JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
اخبار رياضية متنوعة
الصفحة الرئيسية

افضل تشكيلة في تاريخ يوفنتس

 أفضل تشكيلة في تاريخ يوفنتس

تشكيلة,أفضل تشكيلة,تشكيلة أفضل 11 لاعب في تاريخ نادي ميلان,تشكيلة أفضل 11 لاعب في تاريخ ريال مدريد حسب مركزهم,افضل تشكيلة في التاريخ,اقوى تشكيلة في تاريخ باريس سان جيرمان,أغلى تشكيلة في تاريخ كرة القدم,افضل تشكيلة,تشكيلة الاحلام,تشكيلة أفضل 11 لاعب,اغلى تشكيلة في العالم,على مر التاريخ,اغلى تشكيلة في العالم 2020,تشكيلة فريق باريس سان جيرمان 2021,تشكيلة برشلونة التاريخية,أعنف 11 نجم في تاريخ كرة القدم,التشكيلة المثالية,يوفنتوس,تشكيلات,افضل تشكيلة بالعالم
أفضل تشكيلة في تاريخ يوفنتس

قام موقع “اساطير الرياضة” باختيار التشكيلة المثالية في تاريخ يوفنتس، واختيار افضل تشكيلة في تاريخ يوفنتس هو امر صعب وشاق خاصة وان يوفنتس مر عليه العديد من الاساطير التي خلدت اسمها في تاريخ السيدة العجوز.

واختار موقع “اساطير الرياضة” خطة 4 – 4 – 2 ، في تشكيلته المثالية ليوفنتس واعتمد في اختيار اللاعبين على حسب تقييمهم العام وماقدموه طوال مسيرتهم الكروية.

التشكيلة المثالية ليوفنتس

وفي ظل كثرة الخيارات المتاحة، والتي يتم اختيار 10% منها فقط، سنرى غياب عدد كبير من اساطير كرة القدم الايطالية والعالمية في التشكيلة المثالية ليوفنتس، وسنستعرضهم في السطور الآتية..

وقد حاز الاسطورة بوفون، اللاعب الاكثر مشاركة في تاريخ يوفنتس، على أعلى تقييم في التشكيلة المثالية ليوفنتس، نظير ماقدمه من ابداعات كروية على المستطيل الاخضر.

وجاءت التشكيلة المثالية ليوفنتس كما يلي:

حراسة المرمى: جانلويجي بوفون
خط الدفاع: انطونيو كابريني - غايتانو شيريا - جيورجيو كيليني - ليليان تورام
خط الوسط: ادغار دافيدز - بافل نيدفيد - زين الدين زيدان - ميشيل بلاتيني
خط الهجوم: اليساندرو دل بييرو - جامبييرو بونيبيرتي.

مواضيع  ذات صلة:

حراسة المرمى: جيانلويجي بوفون

بوفون,بوفون افضل حارس في التاريخ,بوفون افضل حارس بالتاريخ,يوفنتوس,افضل تصديات بوفون مع باريس,أفضل صدة رأيتها في حياتي للحارس بوفون,بوفون يبكي,جانلويجي بوفون,بوفون باريس,بوفون مع باريس,بوفون يوفنتوس,بوفون حزين,اعتزال بوفون,بوفون باريس سان جيرمان,حارس,الحارس العملاق بوفون,وداعية بوفون مع جماهير يوفنتوس,افضل تصديات بوفون 2020,افضل تصديات بوفون وجنون المعلقين,تصدري بوفون مع باريس سان جيرمان,وداعية بوفون مع لاعبين يوفنتوس,تقرير خرافي لبوفون
بوفون افضل حارس في تاريخ يوفنتس
أسطورة مرمى كرة القدم الإيطالية بشكل عام ويوفنتوس على وجه الخصوص. حقق كل شيء تقريبا (فقط الخيبة في دوري ابطال اوروبا). وقد تمكن من تحطيم جميع الأرقام القياسية من حيث عدد المباريات التي لعبت في كرة القدم الإيطالية.

بطل العالم آخر مع منتخب إيطاليا. 19 ألقاب بين دوري  كأس وكأس السوبر الإيطالي. ولكن مع ذلك، كان لقبه الوحيد للأندية على المستوى الأوروبي هو فوزه بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم مع بارما.


مقالات ذات صلة:

الدفاع: انطونيو كابريني

انطونيو كابريني,افضل ظهير ايسر,تاريخ يوفنتس
انطونيو كابريني افضل ظهير ايسر في تاريخ يوفنتس
انضم كابريني إلى يوفنتوس عندما كان مراهقا وسرعان ما فرض نفسه كظهير أيسر نخبوي لكل من النادي والبلد. الملقب بالجميل انطونيو لمظهره، ترك كابريني كل شيء على أرض الملعب وشكل في نهاية المطاف واحدة من أفضل الدفاعات في إيطاليا في كل العصور جنبا إلى جنب مع شيريا وكلاوديو جنتلي. وبعيدا عن مجد كأس العالم، فاز كابريني بكل شيء مع يوفنتوس، ورفع عددا لا يحصى من الدوري الايطالي والبطولات الدولية. 

الدفاع: غايتانو شيريا

كن اسطورة,يوفنتوس,أسطورة يوفنتوس,;كن اسطورة,أسطورة اليوفي,الاسطورة,الاسطورة ديل بييرو,اخبار يوفنتوس,رونالدو يوفنتوس,رونالدو في يوفنتوس,ديل بييرو مع يوفنتوس,اهداف ديل بييرو مع يوفنتوس,وداع ديل بييرو ودموع جماهير يوفنتوس,جمهور اليوفي,اليوفي
غايتانو شيريا اسطورة دفاع يوفنتس
مدافع اسطوري آخر لنادي يوفنتوس. وهي واحد من الذين يحضوا من الشعبية الكبيرة لدى المشجعين. في 14 مواسم حصل مع الفريق على 14 لقبا (سبعة القاب دوري ايطالي ، لقبين من كاس ايطاليا ، دوري ابطال اوروبا ، كاس السوبر الايطالي ، كأس الاتحاد الأوروبي ، كأس السوبر الأوروبي و كاس إنتركونتيننتال. أيضا كان جزءا من بطل العالم منتخب ايطاليا في مونديال 1982. موته بعد حادث مأساوية سنة 1989 رفعه إلى أسطورة.

الدفاع: جيورجيو كيليني

يوفنتوس,كيليني,ملخص مباراة يوفنتوس اليوم,ملخص يوفنتوس اليوم,اهداف يوفنتوس اليوم,اخبار يوفنتوس اليوم,جيورجيو كيليني,كيلليني,اهداف كيليني,إصابة جورجيو كيليني,جورجيو كيللينى,لقطات اللاعب كيليني,يوفينتوس,صفقة انتقال يوفيتش,اخبار يوفنتوس,مباراة يوفنتوس,تمزيق قميص لاعب يوفنتوس
كيليني قائد يوفنتس
المدافع القوي الصلب يتفوق على سيرو فيرارا في مركز الظهير الأخير إلى جانب شيريا. وقد جسد كيليني ما يعنيه تمثيل يوفنتوس على مدى العقد الماضي وكان القدوة المثلى في قلب الدفاع.

عندما يقال كل شيء ويتم ذلك ، فإن البالغ من العمر 37 عاما سيكون من بين الأعضاء الأكثر تتويجا الذين يظهرون على هذا الجانب.

الدفاع: ليليان تورام

ليليان تورام,تورام,ليليان تورام، برشلونة,هدف ليليان تورام الأول في كرواتيا ـ كأس العالم 98 م تعليق عربي,هدف ليليان تورام الثاني في كرواتيا ـ كأس العالم 98 م تعليق عربي,المنتخب المغربي المنتخب الفرنسي,ليليان,هذا ما قاله كريستيانو رونالدو إلى كيليان مبابي,اي سي ميلان,ميلان
المدافع الفرنسي ليليان تورام
أمضى المدافع الفرنسي ليليان تورام خمس سنوات فقط مع الأبيض والأسود، لكن هذا لا يمنعه من ان يكون في تشكيلة يوفنتس.

كان ليليان تورام قوة ثابتة في الجانب الأيمن، ولم يتمكن سوى عدد قليل، إن وجد، من ازاحته من مركزه. هناك سبب يجعل ليليان تورام أكثر لاعب في فرنسا تتويجا على الإطلاق، بعد أن ساعد منتخب الديوك في الفوز بكأس العالم 1998.

خط الوسط: ادغار ديفيدز

ادجار ديفيدز,ادغار دافيدز,إدجار ديفيدز,إدغار ديفيدز,ادغار ديفيس,ديفيدز,نظارات إدغار ديفيدز,هل إدغار ديفيدز اعمى,مهارات ادجار ديفيدز,إدغار دافيز,إدغار ديفيدز برشلونة,إدغار ديفيدز هولاندا,إدغار دافيدز,اهداف ادجار ديفيدز,ادجار ديفيدز ميلان,نظارات ادجار ديفيدز,بطولات ادجار ديفيدز,ادجار ديفيدز هولندا,ادغار,ادجار ديفيدز جلوكوما,اسيستات ادجار ديفيدز,ادجار ديفيدز برشلونة,ادجار ديفيدز يوفنتوس,ادجار ديفيدز توتنهام,حقيقة نظارات إدغار ديفيدز
ادغار ديفيدز
هناك رجل واحد فقط يصلح لوظيفة ترسيخ قوة وسط الفريق وهذا ليس سوى ديفيدز. الهولندي كان دعامة الارتكاز التي تجمع خط وسط يوفنتوس وسمح للاعبين الفنيين في البيانكونيري بالازدهار في الثلث الأخير من الهجوم.

بيتبول، كما كان يلقبه مدربه السابق لويس فان غال، لا يزال واحدا من أكثر لاعبي يوفنتوس المتميزين في كل العصور. ساعد ادغار ديفيدز اليوفي في الفوز بثلاثة سكوديتو خلال مواسمه السبعة في تورينو.


خط الوسط: بافل نيدفيد

نيدفيد,بافل نيدفيد,هدف بافل نيدفيد,صاروخ التشيكي بافل نيدفيد,قصة بافل نيدفيد,حياة بافل نيدفيد,بافيل نيدفيد,بافل,مهارات بافل نيدفيد,ما لا تعرفه عن بافل نيدفيد,حقاىق لا تعرفها عن بافل نيدفيد,كافو يتلاعب بالنجم بافل نيدفيد ،،،,بافل نيدفيد واحد من أفضل لاعبي وسط الملب,ندفيد,نيدفد,هدف بافل نيدفيد في برشلونة ربع نهائي أبطال أوروبا 2003 م,رونالدو و نيدفيد,بافل نيدفيد و3 أهداف رائعة من الكالتشيو الأيطالي موسم 2003 م,نيدفيد بطل الكرة الذهبية 2003 م
بافل نيدفيد السهم الاشقر ليوفنتس
وصل بافل نيدفيد إلى تورينو بمهمة أكثر من صعبة من اجل تعويض زين الدين زيدان الذي غادر الى ريال مدريد. وظل لاعب خط الوسط التشيكي في انضباط مع يوفنتس خلال 8 مواسم.

وسرعان ما أصبح من النجوم المفضلين لدى الجمهور مع معدل عمله المذهل وقدرته على الظهور في اللحظات الكبيرة. طوال الفترة التي قضاها مع البيانكونيري، فرض تنيدفيد نفسه كواحد من أفضل الأجنحة في مركزه، ورفع الكرة الذهبية في عام 2003.


خط الوسط: زين الدين زيدان

زين الدين زيدان,زيدان,مهارات زين الدين زيدان,زين الدين يزيد زيدان,ابداعات زين الدين زيدان,زين الدين زيدان ومحمد صلاح,الدين,زين,مهارات زيدان,وثائقي زين الدين زيدان,اعتزال زين الدين زيدان,سبب اعتزال زين الدين زيدان,لحظة اعتزال زين الدين زيدان,ماتش اعتزال زين الدين زيدان,مباراة اعتزال زين الدين زيدان,10 حقائق لا تعرفها عن زين الدين زيدان,زين دين زيدان,مهارات زين الدين زيدان وجنون المعلقين,وداعا لاسطورة التدريب زين الدين زيدان,زيدان ورونالدو
زيدان أعظم لاعبي كرة القدم في تاريخ يوفنتس
نحن نواصل السحر حيث يعتبر الفرنسيون أحد أعظم لاعبي كرة القدم في تاريخ يوفنتس على الإطلاق. في يوفنتوس قدم خمسة مواسم لا تنسى. 5 ألقاب (من بينها لقبين من الدوري الإيطالي) قبل أن يغادر إلى ريال مدريد حيث فاز بدوري أبطال أوروبا مع المرينغي.

في موسمه الأول، حصل زيزو على لقب أفضل لاعب كرة قدم أجنبي في الدوري الإيطالي وقاد يوفنتوس إلى سكوديتو. وفي عامه الثاني مع النادي، حصل زيدان على الكرة الذهبية.


خط الوسط: ميشيل بلاتيني

ميشيل بلاتيني,بلاتيني,ميشيل بلاتيني 1988,اهداف ميشيل بلاتيني,اللاعب ميشيل بلاتيني,مهارات ميشيل بلاتيني,ميشيل بلاتيني يوفنتوس,ميشال بلاتيني:,ميشيل,جميع أهداف ميشيل بلاتيني مع المنتخب الفرنسي,هدف ميشيل بلاتيني في الدنمارك بطولة يورو 84 م,بعض أهداف ميشيل بلاتيني من برنامج الأسطورة الجزء الأول,هدف ميشيل بلاتيني في أيطاليا ـ كأس العالم 86 م تعليق عربي,هدف ميشيل بلاتيني في البرازيل ـ كأس العالم 86 م تعليق عربي
ميشيل بلاتيني
ميشيل بلاتيني هو أفضل لاعب في تاريخ السيدة العجوز. لعب الفرنسي لمدة 5 مواسم (منذ عام 1982 في عام 1987) في يوفنتس وكان هدافا للدوري الايطالي في ثلا مناسبات (وإن لم يكن مهاجم). 

في هذا الوقت حصل على ثلاث كرات ذهبية إلى جانب لقبين للدوري الايطالي على التوالي، كأس إيطاليا ، دوري ابطال اوروبا، كأس إنتركونتيننتال وكأس السوبر الأوروبي.


خط الهجوم: اليساندرو دل بييرو

بييرو,اليساندرو ديل بييرو,أليساندرو دل بييرو,دل,تعليق لفهد العتيبي على اليساندرو ديل بييرو,دل بييرو ريال مدريد,أليساندرو,دل بييرو ضد ريال مدريد,دل بييرو وتوتي,اهداف دل بييرو,دل بييرو مهارات,دل بييرو يهدي الجمهور,قصة ديل بييرو,اليساندرو,آليساندرو,اليسـاندرو,دل بيرو,ديل بييرو علي سعيد الكعبي,ديل بييرو,ديل بييرو كاس العالم,الملك ديل بييرو,اعتزال ديل بييرو,ديل بييرو ضد ريال مدريد,ديل بييرو عصام الشوالي
اليساندرو دل بييرو
أحد أولئك الذين لم يغادروا السفينة عندما ارسل يوفنتوس إلى الدوري الإيطالي الدرجة الاولى، دل بييرو الهداف التاريخي ليوفنتس دافع عن قميص الابيض والاسود لمدة 15 عاما توج خلالها باربعة عشرة لقبا، من بينها ست بطولات دوري ايطالي ودوري أبطال أوروبا. دل بييرو ابرز من حمل القميص رقم عشرة التاريخي في تاريخ يوفنتس.


خط الهجوم: جامبييرو بونيبيرتي

جامبييرو بونيبيرتي,افضل مهاجم في تاريخ يوفنتس,اساطير يوفنتس
جامبييرو بونيبيرتي افضل مهاجم في تاريخ يوفنتس
حياته كرسها ليوفنتوس. أولا كلاعب (15 موسما) وبعد ذلك كرئيس لنادي يوفنتس (14). في كل ذلك الوقت جمع الفريق 25 لقبا. وعين في وقت لاحق رئيسا فخريا للنادي.

يعتبر بونيبرتي على نطاق واسع أفضل مهاجم في النادي على الإطلاق، وقاد الفريق في الخمسينيات وساعد يوفنتوس على ترسيخ نفسه كعمالقة إيطاليا. وإلى أن حطم دل بييرو رقمه القياسي في عام 2006، كان بونيبرتي يحمل الرقم القياسي كأعلى هداف ليوفنتوس.

مقالات ذات صلة:
author-img

islam kraiem

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة