JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
اخبار رياضية متنوعة
الصفحة الرئيسية

أفضل تشكيلة في تاريخ منتخب البرتغال

 أفضل تشكيلة في تاريخ منتخب البرتغال

التشكيلة المثالية في تاريخ منتخب البرتغال،
أفضل تشكيلة في تاريخ البرتغال

قام موقع “اساطير الرياضة” باختيار التشكيلة المثالية في تاريخ منتخب 
البرتغال، واختيار افضل تشكيلة في تاريخ منتخب البرتغال هو امر صعب وشاق خاصة وان منتخب البرتغال مر عليه العديد من الاساطير التي خلدت اسمها في تاريخ الكرة العالمية.

واختار موقع “اساطير الرياضة” خطة 4 – 4 – 2 ، في تشكيلته المثالية لمنتخب البرتغال، واعتمد في اختيار اللاعبين على حسب تقييمهم العام وماقدموه طوال مسيرتهم الكروية.

التشكيلة المثالية لمنتخب البرتغال

وفي ظل كثرة الخيارات المتاحة، والتي يتم اختيار 10% منها فقط، سنرى غياب عدد كبير من اساطير كرة القدم البرتغالية في التشكيلة المثالية لمنتخب البرتغال، وسنستعرضهم في السطور الآتية..

وقد حاز النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الهداف التاريخي لمنتخب البرتغال، على أعلى تقييم في التشكيلة المثالية للمنتخب البرتغالي، نظير ماقدمه من ابداعات كروية على المستطيل الاخضر.

وجاءت التشكيلة المثالية لمنتخب البرتغال كما يلي:

حراسة المرمى: فيتور بايا
خط الدفاع: جواو بينتو - ريكاردو كارفالو - بيبي - هيلاريو
خط الوسط: باولو سوزا - ماريو كولونا - كريستيانو رونالدو - لويس فيغو
خط الهجوم: أوزيبيو - خوسيه توريس

مواضيع  ذات صلة:

حراسة المرمى: فيتور بايا

أفضل تشكيلة في تاريخ البرتغال
فيتور بايا

كان فيتور بايا الحارس الأكثر تتويجاً في البرتغال. كان أحد اثنين من حراس المرمى اللذان فازا بجميع مسابقات الأندية الرئيسية الثلاث في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم. مع بورتو ، فاز بـ 26 لقباً ، بما في ذلك دوري أبطال أوروبا عام 2004. ولعب لفترة وجيزة مع برشلونة. بالنسبة للبرتغال ، خاض 80 مباراة دولية. لعب في يورو 1996 و 2000 ، ونهائيات كأس العالم في 2002.

الدفاع: جواو بينتو

أفضل تشكيلة في تاريخ منتخب البرتغال
جواو بينتو

قال عنه بوبي روبسون: "لديه قلبان وأربع أرجل. من الصعب للغاية العثور على لاعب مثله". 
فاز بكأس أوروبا عام 1987 مع بورتو. لقد كان أحد أعظم مدافع بورتو. قضى كامل حياته المهنية مع بورتو ، وفاز بتسع بطولات الدوري وكأس أوروبا 1987. لعب 70 مباراة مع البرتغال. ذهب إلى نهائيات كأس العالم 1986 وكذلك بطولة أوروبا 1984.

الدفاع: ريكاردو كارفالو

أفضل تشكيلة في تاريخ منتخب البرتغال
ريكاردو كارفالو

ريكاردو كارفاليو
كان بطل بورتو في دوري أبطال أوروبا عام 2004. ثم لعب 6 مواسم مع تشيلسي. كما لعب لريال مدريد. كان جوزيه مورينيو مديره في الأندية الثلاثة. كما لعب لموناكو وشنغهاي إس آي بي جي. ولعب 76 مباراة دولية مع منتخب البرتغال. ساعد البرتغال للوصول إلى نهائي كأس الأمم الأوروبية 2004 على أرضه والدور قبل النهائي لنهائيات كأس العالم 2006. كان جزءًا من فريق البرتغال الفائز ببطولة أوروبا 2016.
.

الدفاع: بيبي

أفضل تشكيلة في تاريخ منتخب البرتغال
بيبي

انتقل بيبي إلى البرتغال ليلعب مع ماريتيمو. في عام 2004 ، ثم انتقل إلى بورتو ليصبح احد من أفضل المدافعين في البرتغال. في عام 2007 ، حصل على حلم الانتقال إلى ريال مدريد. فاز بدوري الأبطال معهم. على الرغم من أنه ولد في البرازيل ، فقد اختار تمثيل البرتغال. في يورو 2016 ، برز كأحد أفضل لاعبي البرتغال حيث فازت البرتغال بأول لقب دولي لها على الإطلاق. حصل على رجل المباراة في النهائي ضد فرنسا.

الدفاع: هيلاريو

أفضل تشكيلة في تاريخ منتخب البرتغال
هيلاريو

هيلاريو لاعب
 سبورتنج لشبونة  حيث لعب كامل مسيرته الاحترافية، ظهر في ما يقرب من 450 مباراة رسمية وفاز بسبعة ألقاب كبرى. كان الظهير الأيسر الأساسي للبرتغال في الستينيات. ذهب إلى نهائيات كأس العالم 1966 في إنجلترا.

خط الوسط: باولو سوزا

أفضل تشكيلة في تاريخ منتخب البرتغال
باولو سوزا

فاز باولو سوزا بلقبين متتاليين في دوري أبطال أوروبا مع فريقين مختلفين. فاز بأول مباراة له عام 1995 مع يوفنتوس ثم في عام 1996 مع بوروسيا دورتموند. كان عضوًا في الجيل الذهبي البرتغالي الذي فاز ببطولة العالم للشباب 1989 . ظهر مع المنتخب الوطني في كأس عالم واحد وبطولتين أوروبيتين.

خط الوسط: ماريو كولونا

أفضل تشكيلة في تاريخ منتخب البرتغال
ماريو كولونا

ماريو كولونا
هو أحد أعظم اللاعبين على الإطلاق لكل من البرتغال وبنفيكا. أمضى معظم مسيرته الكروية مع بنفيكا ، حيث ظهر في 525 مباراة رسمية وسجل 127 هدفًا خلال 16 موسمًا احترافيًا. أطلق عليه لقب "الوحش المقدس". حصل على 19 لقبًا رئيسيًا مع ناديه ، بما في ذلك عشر بطولات دوري وطنية. فاز بكأس أوروبا مرتين مع بنفيكا عامي 1961 و 1962. وكان كابتن البرتغال في مونديال 1966. كان معروفًا أنه أعظم شريك وصديق كرة قدم لـ 
أوزيبيو.

خط الوسط: كريستيانو رونالدو

أفضل تشكيلة في تاريخ منتخب البرتغال
كريستيانو رونالدو

يعد كريستيانو رونالدو أحد أعظم اللاعبين في التاريخ. هو أغلى لاعب في التاريخ من 2009-2013 عندما انتقل من مانشستر يونايتد إلى ريال مدريد. فاز بجائزة الكرة الذهبية خمس مرات وفاز بلقب دوري أبطال أوروبا مع كل من مانشستر يونايتد وريال مدريد. ساعد البرتغال في الوصول إلى نهائي بطولة أوروبا عامي 2004 و 2016 ، وفاز بها في 2016. بعد نهائيات كأس العالم في 2018 ، انتقل إلى يوفنتوس في إيطاليا، و في صيف 2021 عاد من جديد ل
مانشستر يونايتد.

خط الوسط: لويس فيغو

أفضل تشكيلة في تاريخ منتخب البرتغال
لويس فيغو

فيغو هو أحد أعظم لاعبي البرتغال. حصل على لقب أفضل لاعب في أوروبا لعام 2000 ، وأفضل لاعب في العالم لعام 2001. إنه أحد لاعبي كرة القدم القلائل الذين لعبوا مع الناديين الإسبانيين المتنافسين برشلونة وريال مدريد. سجل انتقاله المثير للجدل عام 2000 من برشلونة إلى ريال مدريد رسمًا قياسيًا عالميًا قدره 62 مليون يورو. مع ريال مدريد. توج بلقب دوري أبطال أوروبا عام 2002.

خط الهجوم: أوزيبيو

أفضل تشكيلة في تاريخ منتخب البرتغال
أوزيبيو

إلى جانب بيليه ، كان أوزيبيو يعتبر أفضل لاعب في العالم خلال الستينيات. ساعد البرتغال للوصول إلى المركز الثالث في كأس العالم 1966 ، كونه هداف البطولة برصيد 9 أهداف (بما في ذلك أربعة في مباراة واحدة ضد كوريا الشمالية) وحصل على جائزة الكرة البرونزية. حصل على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في أوروبا عام 1965. ولعب مع بنفيكا 15 من أصل 22 عامًا كلاعب كرة قدم. فاز بكأس أوروبا عام 1961.

خط الهجوم: فرناندو بيروتيو

أفضل تشكيلة في تاريخ منتخب البرتغال
فرناندو بيروتيو

ولد فرناندو بيروتيو في أنغولا البرتغالية. لعب كامل مسيرته مع نادي سبورتنج لشبونة ، بين عامي 1937 و 1949 ، وسجل 544 هدفًا لهم. كان نجم الخط الأمامي المعروف باسم سينكو فيولينو (خمسة كمان). كان هداف الدوري 6 مرات. يمكن القول إن معدل أهدافه لكل مباراة كان الأفضل في تاريخ كرة القدم ، حيث بلغ 1.6 هدفاً ناجحاً لكل مباراة. لعب 20 مباراة مع البرتغال خلال ما يقرب من 11 عامًا بين عامي 1938 و 1949 ، وسجل 14 هدفًا.

مقالات ذات صلة:
author-img

islam kraiem

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة