JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
اخبار رياضية متنوعة
الصفحة الرئيسية

افضل 10 لاعبين في تاريخ السويد

افضل عشر لاعبين في تاريخ منتخب السويد

أفضل 10 لاعبين في تاريخ كرة القدم,تاريخ منتخب السويد في بطولات كأس العالم ـ تعليق عربي,لاعبين,من هو أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم,أفضل لاعب في التاريخ,افضل 25 لاعب في العالم,أغنى 10 لاعبين في العالم,اكثر لاعب سجل اهداف في التاريخ,أفضل 5 هدافين في تاريخ الدوريات الأوروبية ال5 الكبرى,أغلى اللاعبين في العالم,أغنى 10 لاعبين في العالم حالياَ,اكثر هداف في تاريخ كرة القدم,من أفضل لاعبي كرة القدم في العالم
افضل عشر لاعبين في تاريخ السويد

مر على تاريخ منتخب السويد العديد من النجوم التى لا تُنسى مثل كورت هاملين، غونار نوردال، وزلاتان ابراهيموفيتش وغيرهم من النجوم الذين شكلوا جزاء كبيرا من تاريخ وإنجازات منتخب السويد عبر تاريخه الطويل.

وفي ظل كثرة الخيارات المتاحة، والتي يتم اختيار 10% منها فقط، سنرى غياب عدد كبير من اساطير كرة القدم السويدية في افضل 10 لاعبين على مر العصور، وسنستعرضهم في السطور الآتية..

وقد حاز النجم السويدي، الهداف التاريخي لمنتخب السويد، على اعلى تقييم ونجده على راس افضل عشر لاعبين في تاريخ منتخب السويد، نظير ماقدمه من خدمات كروية لمنتخب الازرق والاصفر.

مقالات ذات صلة:

قائمة اللاعبين 10 الافضل في تاريخ السويد

افضل 10 لاعبين السويداللاعبالجنسية
1زلاتان ابراهيموفيتشالسويد
2غونار نوردالالسويد
3توماس رافيليالسويد
4نيلس ليدهولمالسويد
5هنريك لارسونالسويد
6توماس برولينالسويد
7غونار غرينالسويد
8كورت هامرينالسويد
9سفين ريديلالسويد
10روني هيلسترومالسويد

1. زلاتان ابراهيموفيتش

زلاتان إبراهيموفيتش,زلاتان ابراهيموفيتش,زلاتان,ابراهيموفيتش,انا زلاتان ابراهيموفيتش,قصة زلاتان ابراهيموفتش,زلاتان إبراهيموفيتش يقصف,إبراهيموفيتش,قصة زلاتان ابراهيموفيتش,زلاتان ابراهيموفيتش يبكي,بكاء زلاتان ابراهيموفيتش,غرور زلاتان ابراهيموفيتش,اعلات زلاتان ابراهيموفيتش,صواريخ زلاتان ابراهيموفيتش,زلاتان ابراهيموفيش,زلاتان ابراهيموفتش,تصريحات زلاتان ابراهيموفيتش,زلاتان إبراهيموفيتش 2020,زلاتان ابراهيموفتيش,أهداف زلاتان إبراهيموفيتش
زلاتان ابراهيموفيتش الهداف التاريخي للسويد
بالنسبة للكثيرين، يعتبر ابراهيموفيتش هو أفضل لاعب كرة قدم في كل العصور السويدية. ليس عبثا، فزلاتان هو الهداف الأول في تاريخ المنتخب السويدي. وهو لاعب كرة قدم ذو جودة هائلة لعب في أندية مهمة مثل أياكس امستردام ويوفنتوس وإنتر ميلان وناندي ميلان أو برشلونة وغيرها الكثير. فهو يستحق ان يعتلي قائمة افضل 10 لاعبين في تاريخ السويد.


مقالات ذات صلة:

2. غونار نوردال

غونار نوردال
غونار نوردال هداف ميلان التاريخي
واحدة من أفضل لاعبي كرة القدم السويدية في التاريخ، دون شك. نوردال كان نجم الفريق الذي فاز بالذهب الأولمبي في لندن عام 1948. سمح له سجله التهديفي الرائع بالتعاقد معه من طرف نادي ميلان، وهو الأمر الذي أجبره على ترك المنتخب السويدي لأن القواعد منعت لاعبي كرة القدم المحترفين من اللعب مع المنتخب. وهو أفضل هداف في تاريخ ميلان.

مقالات ذات صلة:

3. توماس رافيلي

توماس رافيلي,اساطير منتخب السويد
توماس رافيلي افضل حارس في تاريخ السويد
واحد من الاعبين الذي صنع التاريخ في كاس العالم الولايات المتحدة العالمية 1994. وهو حارس مرمى صاحب العروض الرائعة والتصديات المذهلة في ركلات الترجيح التي جعلته مشهورا. وهو افضل حارس في تاريخ كرة القدم السويدية.

مقالات ذات صلة:

4.نيلس ليدهولم

لاعب آخر كبير شكل المثلث مع نوردال وغرين. نيلس ليدهولم كان أيضا البطل الأولمبي عام 1948 والوصيف في كاس العالم 1958. كما أنه انتصر مع نادي ميلان، ليس فقط كلاعب ولكن كمدرب للفريق.

مواضيع ذات صلة:

5. هنريك لارسون

لارسون,هنريك لارسون,هدف هنريك لارسون في السنغال ـ كأس العالم 2002 م تعليق عربي,هدف هنريك لارسون الرائع في مونديال 2002 م تعليق عربي,هدف هنريك لارسون في السنغال ـ مونديال 2002 م تعليق عربي,هدف هنريك لارسون الرائع في رينجرز ـ موسم 2000 م تعليق عربي,هدف هنريك لارسون في فيردبريمن أبطال أوروبا 2006 م تعليق عربي,هدف هنريك لارسن في السنغال مونديال 2002 م تعليق عدنان حمد,هدف هنريك لارسن الرائع في بلغاريا ـ كأس العالم 94 م تعليق عربي
هنريك لارسون الساحر السويدي
أسطورة كرة القدم السويدية هنريك لارسون برز في كاس العالم 1994 حيث كشف النقاب عن موهبته. من هناك كانت الشارة الى الفرق التي كانت محظوظة بما فيه الكفاية أن يكون لاعبا لها. هيلسنغبورغ، فينورد، سلتيك، برشلونة، مانشستر يونايتد...وهنريك لارسون هو الهداف التاريخي لمنتخب بلاده في كاس العالم.


مواضيع ذات صلة:

6. توماس برولين

توماس برولين,برولين,هدف توماس برولين في بلغاريا ـ كأس العالم 94 م تعليق عربي,هدف توماس برولين في رومانيا ـ كأس العالم 94 م تعليق عربي,هدف توماس برولين في البرازيل ـ كأس العالم 90 م تعليق عربي,توماس شاف,هدف توماس هيلفيغ في نيجيريا ـ كأس العالم 98 م تعليق عربي,هدف توماس داهلين في السعودية ـ كأس العالم 94 م تعليق عربي,هدف توماس سكوهارفي في أمريكا ـ كأس العالم 90م تعليق عربي,هدف توماس سكوهارفي الثالث في كوستاريكا ـ كأس العالم 90 م تعليق عربي
توماس برولين
من المستحيل أن ننسى أن كاس العالم 1994 التي وصل فيها منتخب السويد إلى الدور نصف النهائي واقصي بصعوبة من منتخب البرازيل. في ذلك الفريق سلط الضوء على لاعب مع المرح الصبياني التي تحققت مع الكرة. توماس برولين كان واحدا من أفضل من لاعبي المونديال ومن ثم تألق أيضا في فرق مثل نادي بارما الايطالي.

اخبار متعلقة:

7.غونار غرين

غونار غرين
غونار غرين المهاجم الأسطوري للسويد وميلان
كان غونار غرين أحد المهاجمين الأسطوريين لمنتخب السويد ونادي ميلان خلال الخمسينيات. في أولمبياد 1948، فاز بالميدالية الذهبية وقاد السويد إلى المركز الثاني في كأس العالم عام 1958. 

بالنسبة لكل من السويد وميلان، يعتبر واحدا من أفضل لاعبي كرة القدم على الإطلاق. لعب دور البطولة في نادي غوتنبرغ، فيورنتينا، جنوة، وأوغريتي في السويد. ويعتبر غرين واحدا من أفضل لاعبي كرة القدم السويدية في كل العصور وواحد من أفضل الهدافين في تاريخ السويد.

مقالات ذات صلة:

8. كورت هامرين

كورت هامرين,الهداف التاريخي لفيونتينا.اساطير السويد
كورت هامرين الهداف التاريخي لفيونتينا
من 1956 حتى 1971, لعب كورت هامرين دور البطولة في إيطاليا. استمتع بأيام الذروة في فيورنتينا، حيث كان معروفا كواحد من أفضل نجومهم. في عام 1968، رفع دوري ابطال اوروبا مع نادي ميلان.

ومع مباراة السويد والبرازيل ي نهائي كأس العالم 1958، كان لاعبا من الطراز العالمي. كان هامرين مهاجما قويا ومتعدد الاستخدامات وجميلا وموهوبا تقنيا، وكان ينعم بسرعة ممتازة وإدراك وانتهاء أمام المرمى. اشتهر هامرين بشكل خاص بأناقته، إلى جانب قدراته الممتازة على اللعب والتسجيل بكلتا قدميه ، وكان معروفا بخطوته المذهلة.

وكان اللاعب أيضا قادرا على هزيمة اللاعبين مع التقنيات الإبداعية والحيل، في حالات واحد على واحد. كان المهاجم لاعب كرة قدم موهوب بشكل استثنائي ويعتبر على نطاق واسع واحدا من أفضل لاعبي كرة القدم السويديين في كل العصور.

9. سفين ريديل

لفترة طويلة من عام 1932 حتى عام 2014، كان سفين رايديل يحمل الرقم القياسي كأفضل هداف للسويد على الإطلاق، ولا يزال يعتبر واحدا من أفضل لاعبي كرة القدم السويديين في التاريخ. سجل 49 هدفا في 43 مباراة فقط مع منتخب السويد ويحمل الرقم القياسي في تسجيل تسعة أهداف للسويد.

الألعاب الأولمبية الصيفية في عام 1924، التي فازت فيها السويد بميدالية برونزية، هي مشاركته الوحيدة على الساحة العالمية. لعب رايدل مع أوغريتي، وريدبيرغسليدز إيك، وهولمانز على مستوى النادي.

مقالات ذات صلة:

10.روني هيلستروم

في السبعينيات، كان روني هيلستروم يعتبر أحد أفضل حراس المرمى في العالم، وحاليا، يعتبر أحد أفضل لاعبي كرة القدم السويديين في التاريخ. بدأ رحلته في هاماربي وفي عام 1974، انضم إلى نادي كايزرسلاوترن وغادر النادي في وقت لاحق في عام 1984.

شارك روني هيلستروم في نهائيات كأس العالم في 1970 و 1974 و 1978 للمنتخب السويدي. بالإجمال، لعب 77 مرة مع السويد، وحصل على الكرة الذهبية السويدية. 

لا نريد أن ننهي هذه المقالة دون أن نتذكر لاعبين سويديين آخرين يستحقون الظهور بين الأفضل في تاريخ هذا البلد. فريدريك لغونبرغ، كان لاعبا مهما جدا وفاز مع أرسنال.

نذكر ايضا مارتن داهلين الذي لعب دورا بارزا جدا في المنتخب السويدي الذي احتل المركز الثالث في عام 1994 وظهر خاصة في بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني. 

وأخيرا وليس آخرا، كان آردرس سفينسون، لاعب كرة القدم السويدي الاعب الأكثر ظهورا مع السويد (148 مباراة).

مقالات ذات صلة:
author-img

islam kraiem

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة