أخر الاخبار

افضل 10 لاعبين في تاريخ دوري ابطال اوروبا

افضل عشر لاعبين في تاريخ دوري ابطال اوروبا

قائمة اللاعبين العشرة الافضل في تاريخ دوري ابطال اوروبا
افضل عشر لاعبين في تاريخ دوري ابطال اوروبا

مر على تاريخ دوري ابطال اوروبا العديد من النجوم التى لا تُنسى مثل زين الدين زيدان، ماركو فان باستن، والفريدو دي ستيفانو وغيرهم من النجوم الذين شكلوا جزاء كبيرا من تاريخ دوري الابطال عبر تاريخه الطويل.

وفي ظل كثرة الخيارات المتاحة، والتي يتم اختيار 10% منها فقط، سنرى غياب عدد كبير من اساطير كرة القدم العالمية في افضل 10 لاعبين في تاريخ دوري  الابطال على مر العصور، وسنستعرضهم في السطور الآتية..

وقد حاز النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الهداف التاريخي لدوري ابطال اوروبا، على اعلى تقييم ونجده على راس افضل 10 لاعبين في تاريخ دوري ابطال اوروبا، نظير ماقدمه من خدمات كروية في المسابقة الاغلى في العالم.

مقالات ذات صلة:

قائمة اللاعبين 10 الافضل في تاريخ دوري ابطال اوروبا

  • 1- كريستيانو رونالدو
  • 2- ليونيل ميسي
  • 3- راؤول غونزاليس
  • 4- ايكر كاسياس
  • 5- كلارنس سيدورف
  • 6- اندريس انييستا
  • 7- باولو مالديني
  • 8- ايدوين فان در سار
  • 9- تشافي هيرنانديز
  • 10- رود فان نيستلروي

1. كريستيانو رونالدو

افضل عشر لاعبين في تاريخ دوري ابطال اوروبا
كريستيانو رونالدو

يحتفظ كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد بعديد الأرقام القياسية على مستوى العالم و على مستوى دوري ابطال اوروبا خصوصا، و التي سنذكر أهمها.

خاض اللاعب البرتغالي الدولي البالغ من العمر 36 عامًا، 176 مباراة في البطولة منذ ظهوره الأول عام 2003 وهو أفضل هداف في تاريخه برصيد 134 هدف. ومع ذلك ، لم يسجل هدفه الأول حتى مباراته الـ 26. معدل أهداف رونالدو في المباراة الواحدة هو 0.76 ، الذي يحتل المركز السادس من حيث المعدل التهديفي. ويحمل نجم مانشستر يونايتد الرقم القياسي لأغلب أهداف دوري أبطال أوروبا في موسم واحد برصيد 17 هدفًا وفاز ببطولة الدوري خمس مرات، الأولى في 2007/2008 مع مانشستر يونايتد وفي 2014/2013 و 2016/2015 و 2017/2016 و 2018/2017 مع ريال مدريد. لقد لعب في خمس نهائيات وسجل في ثلاثة منها رقما قياسيا. رونالدو ، الحائز على جائزة الكرة الذهبية خمس مرات ، يحمل الرقم القياسي البرتغالي للأهداف في 214 مباراة بـ 129 ويمكن القول أنه أفضل لاعب كرة قدم على الإطلاق.

مقالات ذات صلة:

2. ليونيل ميسي

افضل عشر لاعبين في تاريخ دوري ابطال اوروبا
ليونيل ميسي

يملك النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة السابق و نجم بايس سان جيرمان الحالي، العديد من الأرقام المبهرة في دوري أبطال أوروبا، وخلال السنوات العشر الأخيرة تحوّل إلى أحد أساطير تلك البطولة العريقة، وسط تنافس محموم على الأرقام والإنجازات الفردية مع كريستيانو رونالدو.

وهز ميسي شباك أكبر عدد من المنافسين بدوري الأبطال، بعدما أحرز في 36 خصما مختلفا، متجاوزا بذلك غريمه اللدود البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي أحرز في 35 منافسا مختلفا. في حين يتخلّف عليه في عدد الأهداف بواقع 120 هدف من 149 مباراة خاضها و قد بلغ معدّله التهديفي 0.80 عن كل مباراة. كما أن ميسي هو أول لاعب في تاريخ المسابقة يسجل 71 هدفاً في دور المجموعات.

في شهر مارس من عام 2012 تمكن المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من تسجيل خماسية في مسابقة دوري أبطال أوروبا عندما دك شباك باير ليفركوزن الألماني بخمسة أهداف على ملعب كامب نو من أصل السباعية التي فاز بها البارسا على الألمان. كما لدى ميسي رقم قياسي في دوري الأبطال على صعيد تسجيل "الثلاثية"، إذ سبق أن أحرز الـ"هاتريك" في 8 مرات مختلفة بالتساوي مع غريمه التقليدي كريستيانو رونالدو.

يملك ميسي في رصيده 4 ألقاب بدوري الأبطال، إذ كان الرابع والأخير له في المسابقة خلال نسخة 2014-2015، التي جعلت برشلونة الفريق الأول الذي يحقق الثلاثية التاريخية مرتين.

مقالات ذات صلة:

3.  راؤول غونزاليس

افضل عشر لاعبين في تاريخ دوري ابطال اوروبا
راؤول غونزاليس

شارك راؤول في 142 مباراة من دوري أبطال أوروبا برصيد 142 هدفا وهو رابع أفضل هداف برصيد 71 هدفا. لقد فاز بالبطولة ثلاث مرات وفي اثنتين منها سجل في النهائي مما وضعه في مجموعة صغيرة من اللاعبين الذين تمكنوا من  ذلك على الإطلاق. قبل ظهور ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، كان هناك راؤول يصنع الأرقام المذهلة.

يعتبر راؤول أحد أهم اللاعبين في تاريخ ريال مدريد وأحد أعظم اللاعبين الإسبان في كل العصور. وهو ثاني أفضل هدافي الأندية على الإطلاق وفاز بستة ألقاب للدوري الإسباني وأربعة كأس السوبر الإسباني وكأس الإنتركونتيننتال مرتين. أحد أفضل اللاعبين الذين شهدهم دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني على الإطلاق!

اخبار متعلقة:

4. ايكر كاسياس

افضل عشر لاعبين في تاريخ دوري ابطال اوروبا
ايكر كاسياس

اعتبارًا من مارس 2021 ، كان إيكر كاسياس هو صاحب أكبر عدد من المباريات في دوري أبطال أوروبا برصيد 177. إنه الحارس الأعلى مرتبة في قائمتنا ولا يمكن أن يكون أي شخص آخر. كاسياس هو أصغر حارس مرمى على الإطلاق يلعب ويفوز بنهائي دوري أبطال أوروبا بعمر 19 عامًا وأربعة أيام. فاز بالبطولة ثلاث مرات ، جميعها مع ريال مدريد.

يُعتبر كاسياس من قبل الكثيرين أعظم حارس مرمى في كل العصور وحصل على لقب أفضل حارس مرمى في العالم عام 2008. وهو أيضًا أحد اللاعبين القلائل الذين لعبوا أكثر من 1000 مباراة احترافية ، واعتبارًا من مارس 2021 ، يحمل الرقم القياسي لأكبر عدد من الشباك النظيفة في كل من دوري أبطال أوروبا والمنتخب الإسباني.

مواضيع ذات صلة:

5. كلارنس سيدورف

افضل عشر لاعبين في تاريخ دوري ابطال اوروبا
كلارنس سيدورف

اعتبارًا من مارس 2021 ، احتل كلارنس سيدورف المرتبة العاشرة في عدد المشاركات  في مباريات دوري أبطال أوروبا ، لكن ما يجعله يتفوق على البقية هو أنه اللاعب الوحيد الذي فاز بالبطولة مع ثلاث فرق مختلفة. لديه إجمالي أربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا وهو أحد أفضل صانعي الألعاب على الإطلاق.

فاز كلارنس سيدورف بالمنافسة مع أياكس وريال مدريد وميلان في مرتين. يعتبر من أنجح اللاعبين في تاريخ المسابقة وفي عام 2007 حصل على لقب أفضل لاعب وسط في دوري أبطال أوروبا. لقد كان حقًا لاعبًا رائعًا ولا يمكن إنكار نجاحه عندما يتعلق الأمر بدوري الأبطال.

مواضيع ذات صلة:

6. اندريس انيستا

افضل عشر لاعبين في تاريخ دوري ابطال اوروبا
اندريس انيستا

أندريس إنييستا يحتل المركز السابع في الظهور برصيد 130 مباراة وفاز بدوري أبطال أوروبا 4 مرات مع برشلونة. لديه واحد من أفضل الأهداف في تاريخ البطولة  في الدقيقة المتأخرة ضد تشيلسي في نصف نهائي 2008/2009. و يعتبرهذا الهدف أحد أكثر الأهداف شهرة ولكن من المستحيل تحديد لحظة واحدة فقط لهذا اللاعب الأسطوري.

يُعتبر إنييستا على نطاق واسع أحد أفضل اللاعبين في جيله وأحد أعظم لاعبي خط الوسط في كل العصور. لقد عززته تمريراته وصناعته الممتازة كواحد من أفضل اللاعبين في كل العصور وبالتأكيد أحد أعظم لاعبي دوري أبطال أوروبا على الإطلاق.

اخبار متعلقة:

7. باولو مالديني

افضل عشر لاعبين في تاريخ دوري ابطال اوروبا
باولو مالديني

باولو مالديني هو أحد اللاعبين القلائل الذين فازوا بدوري أبطال أوروبا خمس مرات. فاز بكأس أوروبا مرتين قبل أن يتم تغيير المسابقة ولديه ما مجموعه 140 مباراة في المسابقة، 109 بعد تغيير المسابقة. سيُذكر مالديني دائمًا كواحد من أفضل المدافعين الذين شاركوا في البطولة على الإطلاق.

لعب مالديني في ثماني نهائيات مختلفة وفاز بثلاثة منهم كقائد. في عام 2003 ، تم اختياره رجل المباراة ضد يوفنتوس في المباراة النهائية التي انتهت بنتيجة 0-0 ، وهو النهائي الوحيد بدون أهداف في تاريخ البطولة. كان لديه الرقم القياسي لمعظم الظهور في الدوري الإيطالي مع 647 حتى تجاوزه جانلويجي بوفون.

مواضيع ذات صلة:

8. ايدوين فان در سار

افضل عشر لاعبين في تاريخ دوري ابطال اوروبا
ايدوين فان در سار

لعب إدوين فان دير سار دورًا أساسيًا مع العديد من الفرق في دوري أبطال أوروبا. حصل على لقبين في دوري أبطال أوروبا، وجاء الأول مع أياكس في 1995/1994 عندما حافظ على نظافة شباكه في 11 مباراة لمساعدة الفريق في تأمين البطولة. وجاء لقبه الثاني مع مانشستر يونايتد في عام 2008 بعد فوزه على تشيلسي بركلات الترجيح.

فان دير سار هو سابع أكبر لاعب لعب في دوري أبطال أوروبا وهو أيضا ثاني أكثر لاعب حمل شارة القيادة في هولندا بعد ويسلي شنايدر. يعتبره العديد من أعظم حراس المرمى في كل العصور ، كما أنه فاز بـ 26 لقبًا كبيرًا في مسيرته.

اخبار متعلقة:

9. تشافي هيرنانديز

افضل عشر لاعبين في تاريخ دوري ابطال اوروبا
تشافي هيرنانديز

تشافي لديه ثالث أكبر عدد من المباريات في دوري أبطال أوروبا برصيد 151 مباراة وفاز بالبطولة أربع مرات. كان "Puppet Master" جزءًا من أفضل ثلاثي في ​​خط الوسط على الإطلاق مع أندريس إنييستا وسيرجيو بوسكيتس. لعب دورًا حيويًا في نهائي دوري أبطال أوروبا 2011 ضد مانشستر يونايتد.

سيظل تشافي في الذاكرة دائمًا بتمريراته الرائعة، وتمركزه، و قدرته على قراءة اللعب. يعتبره الكثيرون أفضل لاعب خط وسط في كل العصور. كان تشافي يحمل الرقم القياسي في عدد المباريات التي خاضها مع برشلونة حتى حطمه ليونيل ميسي وفاز مع النادي بثمانية ألقاب في الدوري الإسباني وأربعة ألقاب لدوري أبطال أوروبا.

مواضيع ذات صلة:

10. رود فان نيستلروي

افضل عشر لاعبين في تاريخ دوري ابطال اوروبا
رود فان نيستلروي

رود فان نيستلروي هو اللاعب الوحيد في هذه القائمة بأكملها الذي لم يفز في الواقع بدوري أبطال أوروبا، يبدو الأمر غريبا. لكنّه في الحقييقة سادس أفضل هداف في البطولة برصيد 56 هدفا في 73 مباراة وفي 2003/2002 سجل 14 هدفا مع مانشستر يونايتد قبل أن يخرجه ريال مدريد.

يعتبر فان نيستلروي أحد أفضل المهاجمين في جيله ولديه من الأرقام  و الإحصائيات التي تدعم هذا الادعاء. لقد كان هدافًا في ثلاثة مواسم منفصلة بدوري أبطال أوروبا ، لكنه لم يكن محظوظًا بما يكفي لرفع الكأس.

مقالات ذات صلة:
ومن الظلم بمكان ان نرى غياب العديد من اللاعبين الذين يمكن اعتبارهم من اساطير دوري ابطال اوروبا.

فمن تعتقد أنه يستحق أن يكون في افضل عشر لاعبين في تاريخ دوري ابطال اوروبا في كل العصور؟ هل يستحق سيرخيو راموس وكاكاو وداني ألفيس ان يكون ضمهم؟ ماذا عن زين الدين زيدان وصامويل ايتو ورونالدينيو؟
شاركنا برايك في التعليقات

مقالات ذات صلة:
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -