JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
اخبار رياضية متنوعة
الصفحة الرئيسية

افضل 10 هدافين في تاريخ كاس العالم

افضل عشر هدافين في تاريخ كاس العالم

أفضل 10 لاعبين في تاريخ كرة القدم,أفضل 10 هدافين في تاريخ كرة القدم,هدافي العالم,هدافي كاس العالم بالترتيب,افضل 10 لاعبين في التاريخ,أفضل 10 هدافين في تاريخ كأس العالم,افضل 10 هدافين في تاريخ,افضل 10 هدافين,اكثر لاعب سجل اهداف في التاريخ,هدافي كاس العالم,افضل 10 هدافين في التاريخ,اكثر هداف في تاريخ كرة القدم,اكبر هداف في تاريخ كرة القدم,أفضل 5 هدافين في تاريخ الدوريات الأوروبية ال5 الكبرى,افضل هدافين في العالم,أفضل 10 هدافين في تاريخ نادي باريس سان جيرمان
افضل 10 هدافين في تاريخ كاس العالم

مر على تاريخ كاس العالم العديد من الهدافين التى لا تُنسى مثل بيليه، جيرد مولر، ورونالدو البرازيلي وغيرهم من الهدافين الذين شكلوا جزاء كبيرا من تاريخ وإنجازات كاس العالم.

وفي ظل كثرة الخيارات المتاحة، والتي يتم اختيار 10% منها فقط، سنرى غياب عدد كبير من هدافي المونديال في افضل 10 هدافين في كاس العالم على مر العصور، وسنستعرضهم في السطور الآتية..

وقد حاز النجم ميروسلاف كلوزه، الهداف التاريخي لكاس العالم، على اعلى تقييم ونجده على راس افضل 10 هدافين في تاريخ كاس العالم.

مقالات ذات صلة:

قائمة الهدافين 10 الافضل في تاريخ كاس العالم

افضل 10 هدافيناللاعبالاهداف
1ميروسلاف كلوزه16
2رونالدو البرازيلي15
3جيرد مولر14
4جاست فونتين13
5بيليه12
6ساندور كوتشيس11
7يورغن كلينسمان11
8هيلموت راهن10
9غاري لينكر10
10فيديريكو مونيراتي10

1. ميروسلاف كلوزه الهداف التاريخي لكاس العالم

ميروسلاف كلوزه,الهداف التاريخي لكاس العالم
ميروسلاف كلوزه الهداف التاريخي لكاس العالم
1- كلوزه هو ظاهرة حقيقية - إنه هداف كأس العالم التاريخي، برصيد 16 هدفا واللاعب الوحيد في تاريخ كاس العالم الذي يظهر في أربع مباريات متتالية في الدور نصف النهائي.

أسطورة الهجوم الالمانية وأحد أفضل المهاجمين في تاريخ منتخب المانيا ، ميروسلاف كلوزه ، الذي سجل 16 هدفاً في 24 مباراة بمعدل تهديفي بلغ 0.67، بعد المشاركة في اربع نسخ من كاس العالم بدأها بكاس العالم 2002 واختتمها بكاس العالم 2014.


2. رونالدو البرازيلي هداف كاس العالم 2002

رونالدو البرازيلي,هداف كاس العالم 2002
رونالدو البرازيلي هداف كاس العالم 2002
2 - وصل رونالدو الى آسيا مع زيادة في الوزن، وحلاقة غريبة (في وقت لاحق صرح ان الحلاقة كانت حيلة متعمدة لصرف الناس عن اصابته -- عملت بشكل جيد ونحن نتساءل عما إذا كان لاعبين آخرين قد تم القيام بذلك). وقد تمكن رونالدو من احراز الاهداف في كل مباراة ماعدى مباراة انجلترا، بما في ذلك هدفين في المباراة النهائية ضد منتخب ألمانيا ليتوج بكاس العالم ولقب هداف كاس العالم 2002 برصيد ثمانية اهداف ورونالدو البرازيلي هو الهداف التاريخي الثاني لكاس العالم.

وقد اعتلى قائمة هدافي العالم التاريخيين لفترة طويلة قبل ان يتجاوزه ميروسلاف كلوزه، رونالدو احرز مع منتخب البرازيل في كاس العالم 15 هدفا في 19 مباراة بمعدل تهديفي بلغ 0.79، وقد شارك في اربع نسخ لبطولات كاس العالم ابتداها بكاس العالم 1994 التي لم يشارك فيها ولو في مباراة واختتمها في كاس العالم 2006.


3. غيرد مولر هداف كاس العالم 1970

غيرد مولر,هداف كاس العالم 1970
غيرد مولر هداف كاس العالم 1970
3-  قبل ميروسلاف كلوزه كان هناك غيرد مولر، الذي سجل 14 هدفا في 13 مباراة في كأس العالم ويجلس خلف كلوزه ورونالدو فقط في التصنيف العالمي على الإطلاق. كان قصيرا وممتلأ، لكنه كان يمتلك قفزة هائلة وغرائز لانهاء الهجمة من مسافة قريبة.

في كأس العالم 1970، احرز هاتريك في مناسبتين و10 أهداف في المجموع للفوز بالحذاء الذهبي. في عام 1974، سجل هدف الفوز لمساعدة منتخب ألمانيا على التغلب على منتخب هولندا بقيادة يوهان كرويف في نتيجة نهائية صادمة.

وقد احرز غيرد مولر مع المنتخب الالماني في كاس العالم 14 هدفا في 13 مباراة بمعدل تهديفي 1.08، وقد شارك في نسختين فقط من المونديال كاس العالم 1970 وكاس العالم 1974.

مواضيع ذات صلة:

4. جاست فونتين هداف كاس العالم 1958

جاست فونتين,هداف كاس العالم التاريخي
جاست فونتين هداف كاس العالم التاريخي
4-  في كأس العالم 1958، سجل المهاجم الفرنسي المولود في المغرب 13 هدفا في ست مباريات، بما في ذلك أربعة أهداف ضد منتخب ألمانيا الغربية المدافعة عن اللقب.

إن هذه البطولة الوحيدة التي شكل فيها شراكة فعالة مع زميله في استاد ريمس المولود في بولندا ريمون كوبا كافية لوضعه في المرتبة الرابعة في قائمة الهدافين في كاس العالم على الإطلاق. سجل في كل مباراة لعبها، ولكن بفضل نظام تصويت غريب، لم يتمكن من الدخول إلى فريق المونديال.

جاست فونتين، هداف كاس العالم 1958، واحد اللاعبين الذين كان مفاجاة للجميع بعدما تم استدعاءة كتعويض للمهاجم الاساسي بعد اصابته قبل انطلاق المونديال، وقد احرز جاست فونتين مع منتخب فرنسا 13 هدفا في ست مباريات فقط بمعدل تهديفي بلغ 2.17، والمثير انه شارك فقط في كاس العالم 1958.

5. بيليه الهداف التاريخي لمنتخب البرازيل

بيليه,الهداف التاريخي لمنتخب البرازيل
بيليه الهداف التاريخي لمنتخب البرازيل
5- جلب بيليه أهدافه إلى نهائيات كأس العالم، والتي شهدت فوز البرازيل بالبطولة في كاس العالم 1958 و1962 و1970. كما أصبح رمزًا للبرازيل ، ونتيجة لذلك نجد بيليه على قائمة افضل 10 هدافين في تاريخ كاس العالم.

وقد احرز بيليه مع منتخب البرازيل في المونديال 12 هدفا في 14 مباراة بمعدل تهديفي 0.86، وقد شارك بيليه في اربع نسخ من المونديال ابتداها في كاس العالم 1958 واختتمها في كاس العالم 1970.


6. ساندور كوتشيس هداف كاس العالم 1954


6- المجري ساندور كوتشيس، هداف كاس العالم 1954، نجده في قائمة هدافي كاس العالم في المرتبة السادسة مناصفة مع كلينسمان وقد احرز ساندور كوتشيس مع منتخب المجر الذهبي في المونديال 11 هدفا في خمس مباريات فقط بمعدل تهديفي 2.20، وقد شارك ايضا في نسخة واحدة في كاس العالم 1954 حيث احتل المنتخب المجري المركز الثاني في مفاجاة كبيرة في ذلك الوقت حيث كان منتخب المجر يرعب العالم باسره كرويا.

مواضيع ذات صلة:

7. يورغن كلينسمان افضل هدافي كاس العالم

7- الالماني يورغن كلينسمان، نجده في قائمة هدافي كاس العالم في المرتبة السادسة مناصفة مع ساندور كوتشيس وقد احرز كلينسمان مع منتخب المانيا في المونديال 11 هدفا في 17 مباراة بمعدل تهديفي بلغ 0.65، وقد شارك ايضا في ثلاث نسخ من كاس العالم ابتدأها بكاس العالم 1990 واختتمها بكاس العالم 1998.

مقالات ذات صلة:

8. هيلموت راهن ابرز هدافي المونديال

8- هيلموت ران الماني اخر، نجده في قائمة هدافي كاس العالم في المرتبة الثامنة مناصفة مع غاري لينكر وغابرييل باتيستوتا وتوفيلو كوبيلاس والالماني توماس مولر والبولندي غجيغوج لاتو وقد احرز هيلموت ران مع منتخب المانيا في المونديال عشر اهداف في عشر مباريات بمعدل تهديفي بلغ 1.00، وقد شارك في نسختين من كاس العالم ابتداها بكاس العالم 1954 وكاس العالم 1958 .

9. غاري لينكر هداف كاس العالم 1986

9- غاري لينكر هداف كاس العالم 1986، نجده في قائمة هدافي كاس العالم في المرتبة الثامنة مناصفة مع هيلموت ران وغابرييل باتيستوتا وتوفيلو كوبيلاس والالماني توماس مولر والبولندي غجيغوج لاتو وقد احرز غاري لينكر مع منتخب انجلترا في المونديال عشر اهداف في 12 مباراة بمعدل تهديفي بلغ 0.83، وقد شارك في نسختين من كاس العالم ابتداها بكاس العالم 1986 واختتمها بكاس العالم 1990.


مواضيع ذات صلة:

10. غابرييل باتيستوتا افضل هدافي المونديال

10- غابرييل باتيستوتا، نجده في قائمة هدافي كاس العالم في المرتبة الثامنة مناصفة مع غاري لينكر وهيلموت ران وتوفيلو كوبيلاس والالماني توماس مولر والبولندي غجيغوج لاتو وقد احرز باتيستوتا مع منتخب الارجنتين في المونديال عشر اهداف في 12 مباراة بمعدل تهديفي بلغ 0.83، وقد شارك في ثلاث نسخ من كاس العالم ابتداها بكاس العالم 1994 واختتمها بكاس العالم 2002.

مواضيع ذات صلة:

قائمة هدافي كاس العالم الذين احرزوا 10 اهداف

ثم نجد في قائمة هدافي كاس العالم الذين تمكنوا من احراز عشرة اهداف مع منتخباتهم في المونديال ونجد على راسهم كما ذكر سابقا غاري لينكر هداف كاس العالم 1986.
  • هيلموت راهن
  • غاري لينكر
  • غابرييل باتيستوتا
  • توفيلو كوبيلاس
  • توماس مولر
  • غجيغوج لاتو.

قائمة هدافي كاس العالم الذين احرزوا 9 اهداف

ثم نجد في القائمة الموسعة لهدافي كاس العالم الذين تمكنوا من احراز تسع اهداف مع منتخباتهم في المونديال ونجد على راسهم اوزيبيو البرتغالي هداف كاس العالم 1966.
  • اوزيبيو البرتغالي
  • كريستيان فيري
  • فافا البرازيلي
  • دافيد فيا
  • باولو روسي
  • ريفالدو البرازيلي
  • دييغو مارادونا.

افضل هداف في تاريخ كاس العالم في نسخة واحدة

اكثر لاعب سجل اهداف في التاريخ,افضل هدافي العالم على مر التاريخ,لاعب يسجل 9 اهداف في مباراة واحدة,اكثر لاعب سجل اهداف في سنة واحدة,ترتيب هدافي العالم عبر التاريخ,ترتيب هدافي العالم على مر التاريخ,اكثر اللاعبين تسجيلا للاهداف في التاريخ,اكثر هداف في تاريخ كرة القدم,اكبر هداف في تاريخ كرة القدم,اكثر هدافين في العالم,اكثر من سجل اهداف في تاريخ كرة القدم,كاس العالم,هدافي العالم,اكبر مسجل اهداف في العالم,أكثر اللاعبين تسجيلا في كاس العالم,كاس العالم 2018
افضل هداف في تاريخ كاس العالم في نسخة واحدة
خلال كأس العالم 1958، سجل المهاجم الفرنسي جاست فونتين أكبر عدد من الأهداف في نسخة واحدة لكأس العالم، حيث وقع على 13 هدفًا من أصل 23 هدفًا لفرنسا.

وسجل المهاجم الفرنسي في كل من المباريات الست التي لعبها في البطولة، كما سجل أهدافًا في البطولة أكثر من منتخب السويد (12 هدفًا) ومنتخب ألمانيا (12). وبقي رقمه صامدا الى حد الان.

افضل هداف في تاريخ كاس العالم في مباراة واحدة

لاعب يسجل 9 اهداف في مباراة واحدة,افضل هدافي العالم على مر التاريخ,كاس العالم,اكثر لاعب سجل اهداف في سنة واحدة,اكثر لاعب سجل اهداف في التاريخ,ترتيب هدافي العالم عبر التاريخ,ترتيب هدافي العالم على مر التاريخ,اهداف لو احتسبت لكانت الافضل في التاريخ,افضل اهداف كاس العالم,اكثر هداف في تاريخ كرة القدم,اطول اهداف في العالم,هدافي العالم,أكثر اللاعبين تسجيلا في كاس العالم,اكثر لاعب سجل أهداف في كأس العالم,اهداف اسطورية لا تنسى في تاريخ كرة القدم,كاس العالم 2018
افضل هداف في تاريخ كاس العالم في مباراة واحدة
النجم الروسي أوليغ سالينكو، وقد اشتهر اسمه في جميع أنحاء العالم بعد تصدره قائمة هدافي كأس العالم 1994. وقد نال أوليغ سالينكو لقب هداف كاس العالم 1994 مناصفة مع خريستو ستويتشكوف، بعد احرازه 6 أهداف مع المنتخب الروسي في هذه النسخة.

وسجل اللاعب الروسي أوليغ سالينكو رقماً قياسياً في بطولة كأس العالم 1994، بعد أن سجل خمسة أهداف في مباراة واحدة وكانت حينها في مرمى المنتخب الكاميروني.


مقالات ذات صلة:
author-img

islam kraiem

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة