JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
اخبار رياضية متنوعة
الصفحة الرئيسية

افضل تشكيلة في تاريخ برشلونة

 أفضل تشكيلة في تاريخ برشلونة

أفضل تشكيلة في تاريخ برشلونة
أفضل تشكيلة في تاريخ برشلونة

قام موقع “اساطير الرياضة” باختيار التشكيلة المثالية في تاريخ برشلونة، واختيار افضل تشكيلة في تاريخ برشلونة هو امر صعب وشاق خاصة وان برشلونة مر عليه العديد من الاساطير التي خلدت اسمها في تاريخ البلوغرانا.

واختار موقع “اساطير الرياضة” خطة 4 – 4 – 2 ، في تشكيلته المثالية لبرشلونة واعتمد في اختيار اللاعبين على حسب تقييمهم العام وماقدموه طوال مسيرتهم الكروية.

التشكيلة المثالية لبرشلونة

وفي ظل كثرة الخيارات المتاحة، والتي يتم اختيار 10% منها فقط، سنرى غياب عدد كبير من اساطير كرة القدم العالمية في التشكيلة المثالية لبرشلونة، وسنستعرضهم في السطور الآتية..

وقد حاز الاسطورة الارجنتينية ليونيل ميسي، الهداف التاريخي لبرشلونة، على أعلى تقييم في التشكيلة المثالية لبرشلونة، نظير ماقدمه من ابداعات كروية على المستطيل الاخضر.

وجاءت تشكيلة الموسم المثالية لبرشلونة كما يلي:

حراسة المرمى: اندوني زوبيزاريتا
خط الدفاع: خوان سيجارا - كارليس بيول - رونالد كومان - داني الفيس
خط الوسط: تشافي هيرنانديز - اندريس انيستا - يوهان كرويف - رونالدينيو
خط الهجوم: لازلو كوبالا - ليونيل ميسي.

مواضيع  ذات صلة:

حراسة المرمى: اندوني زوبيزاريتا

أفضل تشكيلة في تاريخ برشلونة
اندوني زوبيزاريتا

زوبي هو القائد على الإطلاق في المباريات الدولية لإسبانيا، وقد صنع اسمه حارس مرمى رائع باستمرار لنادي برشلونة. لم يكن مبهرجا أبدا في المرمى ، ولكن كان لديه القدرة على التوقف عن أي تسديدة جاءت في طريقه. 
كان زوبيزاريتا قائدا رائعا بارعا في الحفاظ على تنظيم دفاعه، وكان جزءا من "فريق الأحلام" الذي فاز بالدوري الإسباني أربع سنوات متتالية من 1990-1991 إلى 1993-1994. أصبح المدير الرياضي للنادي في عام 2010، حيث بنى الفرق التي فازت بالدوري مرتين ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة.

مقالات ذات صلة:

الدفاع: خوان سيغارا

أفضل تشكيلة في تاريخ برشلونة
خوان سيغارا

وكان سيغارا قائد برشلونة خلال جولة في الخمسينات شهدت فوزه بكأس الملك العام خمس مرات والدوري الاسباني اربع مرات. 
كان سيغارا مدافعا فعالا كان دائما هناك لتشجيع زملائه وجعله أفضل أمامه ، وكان قائدا داخل وخارج الملعب ساعد في تطوير النادي باعتباره أكثر من مجرد فريق كرة قدم ، حيث تناول القضايا الاجتماعية التي تعني الكثير للجماهير في جميع أنحاء كاتالونيا. لعب سيغارا، وهو لاعب في ناد واحد، 299 مباراة على مدار 15 موسما في برشلونة.

مقالات ذات صلة:

الدفاع: كارليس بيول

أفضل تشكيلة في تاريخ برشلونة
كارليس بويول

وخاض بويول 593 مباراة تنافسية مع برشلونة وكان قائدا للفريق من عام 2004 حتى اعتزاله في عام 2014. وهو يعتبر على نطاق واسع واحدا من أفضل المدافعين عن جيله وقاد برشلونة ظهر أربعة من خلال ثلاثة ألقاب دوري أبطال أوروبا وست بطولات الدوري الاسباني.
بويول يمتلك القوة والتصميم على أن تكون قادرة على وقف أي لاعب مهاجم التي جاءت في طريقه. وكان أيضا وجود مهيمن في الهواء. كان بويول معروفا بالتصميم والعمل الشاق، وغالبا ما تدرب بنفسه بعد انتهاء الجلسات الرسمية.

الدفاع: رونالد كومان

أفضل تشكيلة في تاريخ برشلونة
رونالد كومان

أحد أعظم المدافعين في تاريخ المباراة، كان الأسطورة الهولندي متقدما على وقته كمدافع مركزي حاد كان أيضا تهديدا لتسجيل الأهداف وساعد في ذلك.
عضو آخر في "فريق الأحلام" الأسطوري ليوهان كرويف، ساعد كومان في قيادة برشلونة إلى أربعة ألقاب في الدوري الإسباني وسجل هدف الفوز في نهائي كأس أوروبا عام 1992 ضد سامبدوريا، مما أكسب برشلونة أول لقب أوروبي له.

مواضيع ذات صلة:

الدفاع: داني الفيس

أفضل تشكيلة في تاريخ برشلونة
داني الفيس

لم يفز أحد في كرة القدم المحترفة بجوائز أكثر من الظهير الأيمن البرازيلي داني ألفيس. جاء ما مجموعه 23 من أصل 43 جائزة في سيرته الذاتية خلال السنوات الثماني التي مر بها في برشلونة، بين عامي 2008 و2016، عندما أتقن فن كونه لاعب ا هجوميا حديثا.
بالفعل مدافع بارع في الوقت الذي انضم فيه إلى برشلونة قادما من إشبيلية في عام 2008 ، لعب دورا أساسيا في فريق بيب غوارديولا السحري لعام 2009 ، وانتهى بثلاثة ألقاب في دوري أبطال أوروبا وستة ألقاب في الدوري الإسباني في ثمانية مواسم قبل أن يترك برشلونة لفترات في يوفنتوس وباريس سان جيرمان. وقد عاد منذ ذلك الحين إلى البرازيل ويلعب مع ساو باولو.

مواضيع ذات صلة:

خط الوسط: تشافي هيرنانديز

تشافي هيرنانديز
تشافي هيرنانديز

تشافي هيرنانديز أحد أفضل لاعبي خط الوسط في تاريخ كرة القدم، لعب تشافي كرة القدم بشكل لم يسبق له مثيل، حيث كان بمثابة قلب المنتخب الإسباني الذي فاز بكأسي امم اوروبا وكأس العالم 2010، بينما كان أيضا محرك خط الوسط في أنجح فترة في تاريخ برشلونة.

ساعد تشافي برشلونة، وهو نتاج أكاديمية لا ماسيا في برشلونة، على الفوز بثمانية ألقاب في الدوري الإسباني، بالإضافة إلى أربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا، وفعل ذلك من خلال رفع أسلوب الفريق الموجه نحو التمرير إلى شكل فني. هو وأندريس إنييستا شكلا جنبا إلى جنب الجانب الأسطوري للنادي والبلد، ويتميز تشافي بالرؤية الثاقبة والقدرة على قراءة اللعبة التي لا تزال المعيار الاساسي التي يتم قياس جميع صانعي اللعب في المستقبل من خلاله.

مواضيع ذات صلة:

خط الوسط: اندريس انيستا

أفضل تشكيلة في تاريخ برشلونة
اندريس انيستا

الساحر الشاحب الذي بنى أسطورته على قوة بعض الأهداف التاريخية وأشواط البطولة التي لا تنسى ، قضى إنييستا 16 موسما في إبهار مشجعي برشلونة بكيسه من الحيل والعقلية الهجومية الجريئة.
ساعد إنييستا في قيادة برشلونة إلى تسعة ألقاب في الدوري الإسباني وأربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا، وشكل شراكة مع تشافي ساعدت إسبانيا أيضا على الفوز بألقاب متعددة، بما في ذلك كأس العالم 2010 (التي شهدت تسجيله هدف الفوز في المباراة النهائية). 

خط الوسط: يوهان كرويف

أفضل تشكيلة في تاريخ برشلونة
يوهان كرويف

يوهان كرويف أسطورة برشلونة كلاعب ومدير فني، ساعد كرويف في إحداث ثورة في كرة القدم، أولا كمهاجم فذ يرتقي الى مستوى مارادونا وبيليه وفي نهاية المطاف كواحد من العقول الرائدة في تاريخ اللعبة.

الفائز بالكرة الذهبية ثلاث مرات ، كرويف واحد من اقوى الاعبين في تاريخ برشلونة، وقد قاده إلى لقب الدوري الاسباني عام 1974 بعد سيطرة ريال مدريد.

كما أحدث يوهان كرويف ثورة في الطريقة التي لعب بها اللعبة كمدرب. اعتنق مفهوم "كرة القدم الشاملة" وابتكر أساليب التدريب التي تؤثر على العديد من أعظم المدربين اليوم وبرامج أكاديمية الشباب.

مواضيع ذات صلة:

خط الوسط: رونالدينيو

أفضل تشكيلة في تاريخ برشلونة
رونالدينيو

وصل رونالدينيو إلى برشلونة في موسم 2004 قادما من باريس سان جيرمان عندما كان النادي قد بدأ للتو في الارتفاع إلى مستوياته الحالية. لعب المهاجم البرازيلي الساحر دورا رئيسيا في إعادة برشلونة إلى الواجهة، مما مهد الطريق أمام ليونيل ميسي ونجوم برشلونة الذين نعرفهم اليوم. 

استخدم رونالدينيو ذوقه ومهاراته لاحراز 70 هدفا في الدوري الاسباني خلال مواسمه الخمسة في الكامب نو. وقد ساعد في قيادة برشلونة إلى لقبين في الدوري الإسباني إلى جانب لقب دوري أبطال أوروبا 2005. كان واحدا من أوائل لاعبي برشلونة الذين تجاوزوا عالم كرة القدم كرمز للثقافة الشعبية ولا يزال يتمتع بشعبية كبيرة اليوم.

مقالات ذات صلة:

خط الهجوم: لازلو كوبالا

أفضل تشكيلة في تاريخ برشلونة
لاديسلاو كوبالا

ويمكن اعتبار كوبالا أول لاعب بارز في برشلونة. وصل إلى النادي في عام 1951 وأمضى السنوات العشر التالية يبهر المشجعين بقدرته المراوغة ، وتشطيباته المكونة ، ويفتن الركلات الحرة. 
سجل 280 هدفا للنادي في ذلك الوقت، وهو معروف كواحد من أعظم لاعبي النادي، حتى بعد ما يقرب من 60 عاما من مغادرته. كما درب الفريق، إلى نجاح ضئيل، في فترتين منفصلتين.

خط الهجوم: ليونيل ميسي

أفضل تشكيلة في تاريخ برشلونة
ميسي الهداف التاريخي لبرشلونة

يعتبر الكثيرون من النقاد ان ميسي هو أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم، وقد عزز مكانته في تقاليد برشلونة من خلال السيطرة على هذه الرياضة لأكثر من عقد من الزمان. قدمه اليسرى القاتلة، والتحركات الهجومية المدمرة، والتمرير الدقيق والإبداع الغريب جعل منه اسطورة لا يمكن وقفها تقريبا لسنوات.
ساعد ميسي، الفائز بالكرة الذهبية ست مرات، في قيادة برشلونة إلى عشرة ألقاب في الدوري الاسباني وأربعة ألقاب في دوري ابطال اوروبا، محطما بذلك الأرقام القياسية لتسجيل الأهداف على طول الطريق. 
سجل ميسي 672 هدفا لا يصدق مع برشلونة وتصدر هدافي الدوري الإسباني عبر التاريخ، ومثلت مغادرته للبلوغرانا اتجاه باريس سان جيرمان صدمة لكل عشاق البلوغرانا.

مقالات ذات صلة:
author-img

islam kraiem

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة