JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
اخبار رياضية متنوعة
الصفحة الرئيسية

افضل تشكيلة في تاريخ بوروسيا دورتموند

 أفضل تشكيلة في تاريخ بوروسيا دورتموند

التشكيلة المثالية لدورتموند
افضل تشكيلة في تاريخ بوروسيا دورتموند

قام موقع “اساطير الرياضة” باختيار التشكيلة المثالية في تاريخ دورتموند، واختيار افضل تشكيلة في تاريخ بوروسيا دورتموند هو امر صعب وشاق خاصة وان دورتموند مر عليه العديد من الاساطير التي خلدت اسمها في تاريخ النادي.

واختار موقع “اساطير الرياضة” خطة 4 – 4 – 2 ، في تشكيلته المثالية لدورتموند واعتمد في اختيار اللاعبين على حسب تقييمهم العام وماقدموه طوال مسيرتهم الكروية.

التشكيلة المثالية لدورتموند

وفي ظل كثرة الخيارات المتاحة، سنرى غياب عدد من النجوم في التشكيلة المثالية لدورتموند، وسنستعرضهم في السطور الآتية..

وجاءت تشكيلة الموسم المثالية لدورتموند كما يلي:

حراسة المرمى: رومان فايدنفيلر
خط الدفاع: لوكاس بيتشيك - يورغن كوهلر - ماتس هوملز - ليوناردو دي ديوس سانتوس
خط الوسط: ماتياس سامر - أندرياس مولر - مايكل زورك - ماركو رويس
خط الهجوم: ستيفان تشابوسات - روبرت ليفاندوفسكي

مواضيع  ذات صلة:

حراسة المرمى: رومان فايدنفيلر ثاني أكثر لاعب مشارركة في تاريخ بوروسيا دورتموند

افضل تشكيلة في تاريخ بوروسيا دورتموند
رومان فايدنفيلر

حارس المرمى رومان وايدنفيلر انضم للنادي في عام 2002،وعلى مدار 16 موسمًا ، اصبح رومان وايدنفيلر ثاني لاعب في الاكثر مشاركة مع النادي برصيد 485 مباراة بعد اللاعب مايكل زورك الذي يحتل المركز الاول.

 لقد ساعد رومان وايدنفيلر دورتموند في الفوز بلقبين في الدوري الألماني ولقبين في دوري الدرجة الأولى الألماني بالإضافة إلى ظهوره النهائي في دوري أبطال أوروبا ، حيث اثبت نفسه كأسطورة للنادي ويستحق تمامًا مكانًا في أفضل فريق احد عشر لاعبا لدورتموند على الإطلاق.

مقالات ذات صلة:

الدفاع: لوكاس بيتشيك

افضل تشكيلة في تاريخ بوروسيا دورتموند
لوكاس بيتشيك

الدعامة الأساسية في دفاع دورتموند على مدار العقد الماضي، منذ قدومه سنة 2010 اقتلع بيتشيك مكانه و أصبح ظهيرًا أيمنًا ثابتًا في تشكيلة دورتموند حتى اعتزاله سنة 2021 .

و طيلة 11 موسما قضاها مع بوروسيا دورتموند خاض لوكاس بيتشيك 469 مباراة و سجل 31 هدف، وساعد النادي على الفوز بلقب الدوري الألماني في 2011 و 2012 ، و كأس ألمانيا 2012 و 2017 و 2021 و كأس السوبر في 2019.

الدفاع: يورغن كوهلر

افضل تشكيلة في تاريخ بوروسيا دورتموند
يورغن كوهلر

يعتبر يورغن كوهلر أحد أفضل المدافعين في التسعينيات ، وهو أفضل مدافع محوري لدورتموند في كل العصور. و انضم كوهلر إلى دورتموند في عام 1995 وأصبح نجما من نجوم دورتموند.

استطاع كوهلر في مواسمه السبعة التي قضاها مع بوروسيا ان يشارك في 248 مباراة مع دورتموند و يسجل 18 هدف ، والفوز بلقبين في الدوري الألماني وكأس دوري أبطال أوروبا ضد ناديه السابق يوفنتوس بالإضافة إلى كأس الانتركونتيننتال، كما ساعد دورتموند في الوصول إلى نهائي كأس الاتحاد الأوروبي في موسمه الأخير معه سنة 2002 و لكن وقع طرد كوهلر من المباراة مما ساهم في خسارة بوروسيا دورتموند البطولة لصالح فريق فينورد الهولندي.  

الدفاع: ماتس هوملز

افضل تشكيلة في تاريخ بوروسيا دورتموند
ماتس هوملز

انضم هوملز في البداية إلى دورتموند في عام 2007 على سبيل الإعارة  وبعد موسم واحد تعاقد النادي معه، و سرعان ما وجد هوملز طريقه إلى الفريق الأول وأصبح أحد أهم لاعبي عصر يورغن كلوب في دورتموند.

في المرحلة الاولى من مشواره مع دورتموند خاض 359 لقاءا و سجل 29 هدف، و ساعد هوملز النادي على الفوز بلقبين في الدوري الألماني وكأس الدوري الألماني وكذلك ظهور نهائي دوري أبطال أوروبا الذي خسره أمام بايرن ميونيخ، ثم انضم إلى بايرن ميونخ ولعب ثلاثة مواسم ناجحة ، و في عام 2019 عاد لدورتموند حيث لعب مع لحد الآن 96 مباراة و سجل 7 أهداف و فاز معه بكأس ألمانيا 2019.

الدفاع: ليوناردو دي ديوس سانتوس "ديدي"

افضل تشكيلة في تاريخ بوروسيا دورتموند
ليوناردو دي ديوس سانتوس

انضم ديدي إلى دورتموند  قادما من أتلتيكو مينيرو في عام 1998 عندما كان يبلغ من العمر 20 عامًا فقط وظل وفيا للنادي في السراء والضراء لأكثر من عقد ونصف.نال ديدي شعبية كبيرة لدى جماهير بوروسيا دورتموند، حيث كان يغطي الكثير من مساحات الملعب وكانت له مواهب في الدفاع و ودعم الهجوم، و اصبح لاعبا مفصليا في تشكيلة الفريق.

شارك ديدي بين سنتي 1998 و 2011، مع الفريق في 402 لقاء سجل فيها 14 هدفا، ساعد دورتموند في الفوز بلقبين في الدوري الألماني عامي 2002 و 2011 و كذلك الوصول إلى نهائي كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم 2002.

خط الوسط: ماتياس سامر

افضل تشكيلة في تاريخ بوروسيا دورتموند
ماتياس زامر

اللاعب الوحيد الحائز على الكرة الذهبية أثناء وجوده في دورتموند هو ماتياس زامر، انتقل لدورتموند سنة 1992 حيث مكث حتى نهاية مشواره الاحترافي.

وقد حقق مع دورتموند لقبي الدوري الألماني لسنتي 1994 و 1996. سنة 1996، حصل على لقب أفضل لاعب في البطولة و في وقت لاحق من ذلك العام فاز بالكرة الذهبية وبعد بضعة أشهر قاد دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا حيث فازوا باللقب ضد يوفنتوس. عانى زامر من إصابة في الركبة انتهت بمسيرته عام 1998 واعتزل كرة القدم بعد فترة وجيزة ، بعد أن لعب 156 مباراة مع دورتموند سجل فيها 23 هدفًا.

خط الوسط: أندرياس مولر

افضل تشكيلة في تاريخ بوروسيا دورتموند
أندرياس مولر

كان مولر لاعب خط وسط مهاجم رائعًا يتمتع بقدرة ممتازة على التمرير مع قدرات كبيرة على الرؤية الشاملة و الإستثنائية للميدان مما سمح له بأن يكون أحد أفضل صانعي الألعاب في جيله. 

خلال المواسم التسعة التي قضاها في دورتموند على مدار مرحلتين  في النادي، خاض 297 مباراة و سجل 89 هدف و تمكن مولر من الفوز بلقبين في الدوري الألماني، ولقب دوري أبطال أوروبا، كما فاز مع منتخب ألمانيا بكأس العالم 1990 وكأس الأمم الأوروبية 1996 ، يعتبر من افضل اللاعبين الألمان على الإطلاق.

خط الوسط: مايكل زورك الأكثر مشاركة في تاريخ بوروسيا دورتموند

افضل تشكيلة في تاريخ بوروسيا دورتموند
مايكل زورك

الآن  نصل الى هذه الأسطورة الحقيقية لنادي بوروسيا دورتموند ، النجم الذي كرس حياته الاحترفية  للنادي منذ أن كان عمره 16 عامًا، مايكل زورك ، وهو احد خريجي أكاديمية شباب بي في بي ، قضى كامل مسيرته الكروية في دورتموند بين عامي 1981 و 1998 ، ليصبح المركز الاول في اكثر اللاعبين مشاركة في تاريه الفريق على الإطلاق ، حيث شارك 608 مباراة ، وهو ثالث هداف على الإطلاق ، برصيد 131 هدفًا.

قاد النجم مايكل زورك فرق بوروسيا دورتموند خلال 17 موسما التي قضاها في صفوف الفريق الى بطولتين في الدوري الالماني ولقب دوري أبطال أوروبا بالإضافة إلى كأس الانتركونتيننتال.

خط الوسط: ماركو رويس

افضل تشكيلة في تاريخ بوروسيا دورتموند
ماركو رويس

يعتبر رويس  بلا شك أحد أكثر اللاعبين موهبة في العقد الماضي ويمكن أن يكون أفضل لاعب في جيله بين مواطنيه الألمان، غزير الإهداف و صانع ألعاب رائع،  مما جعله لاعبا خطيرا على الخصوم وفي كل مركز يلعب فيه.

نجاحه في الشراكة التي صنعها في الفريق مع ليفاندوفسكي  وأوباميانغ و الآن هالاند قد أحدثت انقلابا كرويا في الدوري الالماني، ستمتع باسوب استثنائي في العب ولمسات سحرية بالتحرك جعلته يمتع اعين عشّاق كرة القدم وجماهير النادي.
لسوء حظه ، لم يحقق بعد حلمه بالفوز بلقب الدوري الألماني مع دورتموند ، لكنه تمكن من الفوز مع الفريق ببطولة كأس المانيا، بالإضافة إلى الحصول على جائزتي أفضل لاعب في الدوري الألماني.

حتى كتابة هذا المقال ، شارك ماركو رويس في 320 مباراة مع دورتموند وأحرز 140 هدفًا ليصبح أحد أفضل هدافي النادي على الإطلاق إنه بالفعل أسطورة في دورتموند.

خط الهجوم: ستيفان تشابوسات

افضل تشكيلة في تاريخ بوروسيا دورتموند
ستيفان شابويزا

كان تشابوسات لاعبًا يتمتع بتقنية وموهبة في اللعب، استمر في تسجيل الاهداف طوال السبع مواسم التي لعبها في صفوف بوروسيا دورتموند، ويتمتع في التركيز والاستحواذ على الكرة ويعدّ من بين اهم المهاجمين في فترة التسعينات.

ظهر ستيفان تشابوسات في 280 مباراة مع دورتموند وأحرز 121 هدفًا ، ليصبح واحدا من أفضل هدافي الفريق على الإطلاق. ساعد ستيفان تشابوسات دورتموند في الفوز بلقبين متتاليين بين عامي 1994 و 1996 قبل أن يقودهم إلى لقب دوري أبطال أوروبا التاريخي في موسم 1996-1997.

خط الهجوم: روبرت ليفاندوفسكي

افضل تشكيلة في تاريخ بوروسيا دورتموند
روبرت ليفاندوفسكي

واصل آلة الهدف البولندية مسيرته بشكل رائع في بايرن ميونيخ ، لكن جماهير دورتموند لم تنس روبرت ليفاندوفسكي.  يُشتهر بتمركزه وبراعته الفنية وحسن الإنهاء، ويُعتبر أحد أفضل المهاجمين في التاريخ، فضلاً عن كونه أحد أكثر اللاعبين نجاحًا في تاريخ الدوري الألماني.

كان ليفاندوفسكي القوة الدافعة لدورتموند للفوز بلقب الدوري الألماني في عامي 2011 و 2012 ، وساعد دورتموند في الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في عام 2013. وسجل 103 هدفًا في 186 مباراة ، وانهى كأفضل هداف في الدوري الألماني في موسمه الأخير مع دورتموند.

مقالات ذات صلة:
author-img

islam kraiem

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة