JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
اخبار رياضية متنوعة
الصفحة الرئيسية

ميكا ريتشاردز لاعب نادي مانشستر سيتي السابق يمدح محمد صلاح

ميكا ريتشاردز.."أين سيكون ليفربول بدون محمد صلاح؟

ميكا ريتشاردز لاعب نادي مانشستر سيتي السابق يمدح محمد صلاح
 ميكا ريتشاردز لاعب نادي مانشستر سيتي السابق يمدح محمد صلاح

استعاد لاعب نادي مانشستر سيتي السابق ميكا ريتشاردز ذكرياته مع النجم المصري محمد صلاح نجم نادي ليفربول، في صفوف فيورنتينا عندما تزاملا سويًا في النادي الإيطالي.

تصريحات ميكا ريتشاردز عن حياة صلاح الكروية

وقال ميكا ريتشاردز في مقال بصحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية: "أين سيكون ليفربول بدون محمد صلاح؟ إنه سؤال جعلني أفكر، يتحدث الجميع عن تأثير فيرجيل فان ديك وأليسون بيكر ولكن ماذا عن مو؟ إنه لا يسجل الأهداف فقط، بل يجعل ليفربول يحصد نقاطًا مهمة".

وأضاف: "في الموسم الماضي، منحت أهداف صلاح 17 نقطة لرجال يورغن كلوب، لو أمضى صلاح الوقت بعيدًا عن الملاعب كما فعل فان ديك الموسم الماضي (للإصابة)، لما استضاف ليفربول ميلان يوم الأربعاء في دوري ابطال اوروبا، هكذا بكل بساطة".

وواصل: "إنه رقم لا يُصدق لكن بصراحة لا يمثل ذلك مفاجأة، كان من دواعي سروري أن ألعب مع صلاح لمدة ستة أشهر في فيورنتينا في عام 2015 وكان يخبرني عندما كنا نتناول القهوة سويًا عن طموحه في أن يصبح نجمًا لليفربول، كان الفريق الذي كان يشاهده دائمًا".

وتابع: "عندما انضم إلى فيورنتينا على سبيل الإعارة من تشيلسي، كان محبطًا من نفسه، لم تنجح الأمور في ستامفورد بريدج، لكن كان دائمًا في ذهنه أنه سيعود إلى إنجلترا ليُظهر للجميع ما يمكنه فعله، في تلك الأسابيع القليلة الأولى في إيطاليا قضينا الكثير من الوقت معًا، كان صلاح يفكر دائمًا في تحسين نفسه وكيف يمكن تغيير ذاته".

وشدد: "اعتاد محمد صلاح أن يعتني بنفسه حيدا، يمكنك أن ترى هذه اللياقة البدنية المذهلة التي يتمتع بها الآن ولكن الشيء الذي بقي في ذهني هو كيف اعتاد أن يأكل جيدًا، كانت هناك سلطة دائمًا، كان دائمًا حذرًا، لا يشرب بالطبع لأنه مسلم وعاش حياة هادئة للغاية".

واستمر: "لكن خلال تلك الأسابيع القليلة الأولى، بقدر ما كنت أتعامل معه، كنت في حيرة من أمري بسبب وضعه، من خلال ما رأيته في التدريبات كل يوم لم أستطع أن أفهم كيف أنه لم يتألق مع تشيلسي، كنا جميعًا في حيرة من أمرنا كيف يمكن لشخص مثله أن يغادر على سبيل الإعارة؟".

وتابع: "لا أقوم بعقد مقارنة مع ليونيل ميسي لكنه كان يفعل أشياءً تشبه ميسي، كرة القدم مليئة بقصص اللاعبين المتميزين في التدريبات لكنهم لا يفعلون ذلك في يوم المباراة لكن محمد صلاح وفقًا للأدلة التي أمتلكها - لم يكن كذلك، المباراة التي حسمت ذلك كانت في كأس إيطاليا ضد يوفنتوس في تورينو.

 لم يخسر يوفنتوس على أرضه في 47 مباراة، لقد كانوا رائعين وسيخوضون نهائي دوري ابطال اوروبا في وقت لاحق من العام نفسه".

واستدرك: "لكن في هذه الليلة بالذات، أرهقهم محمد صلاح بشدة، هدفه الأول لن أنساه أبدًا، أتذكره عندما التقط الكرة داخل منطقتنا وانطلق بها بكل تلك المهارة والسرعة والقوة التي كان يمتلكها، ركض 70 ياردة وراوغ ثلاثة لاعبين ثم أطلق رصاصة لا يمكن إيقافها".

هدف محمد صلاح الذي غير حياته مع فيورونتينا

وأوضح: "لقد فزنا 2-1 آنذاك وسجل محمد صلاح الهدف الثاني أيضًا، ومنذ تلك اللحظة تغيرت حياته في فيورنتينا، لقد كان بطلًا، كانت الجماهير تنتظره في الساحة خارج منزله كل يوم، ذهب إلى روما بعد فترة قصيرة وانضم في النهاية إلى ليفربول، كنت أعلم أنهم حصلوا على توقيعه بقيمة 36 مليون جنيه إسترليني".

وتساءل: "مع ذلك لسبب ما، ما زلت غير متأكد من حصوله على التقدير الذي يستحقه، هل لأنه يلعب كرة قدم دولية لمصر فلا نشاهد كل مبارياتهم على التلفاز؟ هل هو لأنه نادرًا ما يجري مقابلات صحفية وهو ما يبقيه بعيدًا عن العناوين الرئيسية؟.

 لا يمكنني تفسير ذلك بشكل واضح، صلاح هو أفضل جناح في العالم، إنه رائع للغاية، لقد عزز الدور الذي لعبه أرين روبن وفرانك ريبيري بتسجيل أهداف وضع العديد من أفضل أصحاب الرقم 9 (المهاجم الصريح) في أوروبا في الظل".

واستغرب: "قبل عامين سمعت اقتراح بضرورة استفادة ليفربول من بيع محمد صلاح والاحتفاظ بساديو ماني بدلًا من ذلك، لم أصدق ما كنت أسمعه، وأعتقد أن جنون ذلك قد تم إثباته من خلال الإحصائيات التي قدمها محمد صلاح بعد ذلك. 

سأقول مرة أخرى، لقد منح فريقه 17 نقطة الموسم الماضي، أمر مذهل، وفي موسمه الأول كذلك كانت أهدافه مانحة لليفربول 16 نقطة!".

بدون صلاح لا تستطيع ليفربول اللعب في دوري ابطال اوروبا

ولم يكتفِ بذلك بل استكمل: "بدون ذلك لن يكون ليفربول في دوري أبطال أوروبا، بدون محمد صلاح لن يكون ليفربول في سباق اللقب هذا الموسم، بكل بساطة لا يمكن الاستغناء عنه، الرجل المناسب في المناسبات الكبيرة وآمل أن يتم إنهاء حالة الشكوك حول تجديد عقده في أسرع وقت ممكن.

 مقابل ما يجلبه إلى الفريق، لا يوجد سوى عدد قليل من الأندية التي يمكنها تحمل نفقاته، لا جدوى من ذهابه إلى برشلونة - الذي يعاني من مشاكل مالية ضخمة على أي حال - ويبدو أن ريال مدريد عازم على إتمام الصفقة مع كيليان مبابي، لذا فإن هذا خيار آخر انتهى".

وانهى قائلا: "لن يتمكن أحد في إنجلترا من شرائه، وباريس سان جيرمان خارج المعادلة في الوقت الحالي، وهو ما يجعل الوضع كما هو، ما هو في الخطأ في ذلك؟ لا شيء، صُنع ليفربول من أجل محمد صلاح وصُنع محمد صلاح لليفربول، معًا يمكن أن يكونا قوة لا يمكن إيقافها".
author-img

badra echi

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة