JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
اخبار رياضية متنوعة
الصفحة الرئيسية

وفاة بطل مونديال 1966 وأسطورة تشلسي وتوتنهام.. وداعاً جيمي غريفز

 كرة القدم الإنكليزية تودع الهداف الأسطوري جيمي غريفز

كرة القدم الإنكليزية تودع الهداف الأسطوري جيمي غريفز
وداعاً جيمي غريفز

فارق المهاجم التاريخي لمنتخب إنكلترا وناديي توتنهام وتشلسي، جيمي غريفز، الحاصل على مونديال 1966، عن عمر يناهز الـ81 عاماً.

إلى جانب عددٍ من الأساطير على غرار الحارس غوردون بانكس وبوبي مور وبوبي تشارلتون وروجر هانت، لعب غريفز وكان أحد تلك العناصر التي أهدت الأسود الثلاثة لقب المونديال الوحيد على حساب ألمانيا في النهائي الشهير بملعب ويمبلي.

مسيرة جيمي غريفز مع تشيلسي و توتنهام

على المستوى الدولي، سجل 44 هدفاً في 57 مباراة، ومع الأندية أحرز 357 هدفاً في المستوى الأول ببطولة إنكلترا، وهو رقم قياسي لم ينجح في تحقيقه أحد.

انقسمت أرقامه بين تشلسي الذي دافع عن ألوانه من عام 1957 حتى 1961، محرزاً 132 هدفاً في 169 مباراة، إضافة إلى توتنهام بـ266 هدفاً في 379 مباراة، بمختلف المسابقات من عام 1961 حتى 1970.

كان غريفز قد لعب لفترة قصيرة عام 1961 في الدوري الإيطالي مع نادي ميلان العريق، وسجل له 9 أهداف في 14 مباراة، قبل أن يقرر ترك الكالتشيو ليعود إلى بلاده، التي لعب فيها أيضاً مع نادي ويستهام يونايتد.

 توتنهام تنعي جيمي غريفز

وجاء في بيان صادر عن توتنهام سبيرز: "نشعر بالحزن الشديد لوفاة العظيم جيمي غريفز، ليس فقط الهداف التاريخي لتوتنهام هوتسبير ولكن أفضل هداف شهدته هذه الدولة على الإطلاق".

تشلسي تنعي جيمي غريفز

فيما ذكر تشلسي في بيانه أن "أولئك الذين شاهدوا غريفز يخترق الدفاع بسهولة تامة والكرة بين قدميه، قبل أن يسكنها الشباك، يعتبرونه علنًا أفضل هدّاف لعب لنادي تشيلسي. عادةً ما يذهبون أبعد من ذلك، ويصفون اللاعب القادم من شرق لندن بأنه أفضل مهاجم في تاريخ كرة القدم الإنكليزية على الإطلاق".

مواضيع ذات صلة:

 

الاسمبريد إلكترونيرسالة