أخر الاخبار

 أفضل تشكيلة في تاريخ منتخب فرنسا

أفضل تشكيلة في تاريخ منتخب فرنسا
 أفضل تشكيلة في تاريخ منتخب فرنسا

قام موقع “اساطير الرياضة” باختيار التشكيلة المثالية في تاريخ منتخب فرنسا، واختيار افضل تشكيلة في تاريخ منتخب فرنسا هو امر صعب وشاق خاصة وان منتخب فرنسا مر عليه العديد من الاساطير التي خلدت اسمها في تاريخ الكرة العالمية.

واختار موقع “اساطير الرياضة” خطة 4 – 4 – 2 ، في تشكيلته المثالية لمنتخب فرنسا، واعتمد في اختيار اللاعبين على حسب تقييمهم العام وماقدموه طوال مسيرتهم الكروية.

التشكيلة المثالية لمنتخب فرنسا

وفي ظل كثرة الخيارات المتاحة، والتي يتم اختيار 10% منها فقط، سنرى غياب عدد كبير من اساطير كرة القدم الفرنسية في التشكيلة المثالية لمنتخب فرنسا، وسنستعرضهم في السطور الآتية..

وقد حاز النجم الفرنسي زين الدين زيدان، أفضل اللاعبين في تاريخ فرنسا، على أعلى تقييم في التشكيلة المثالية للمنتخب الفرنسي، نظير ماقدمه من ابداعات كروية على المستطيل الاخضر.

وجاءت التشكيلة المثالية لمنتخب  فرنسا كما يلي:

حراسة المرمى:  فابيان بارتيز
خط الدفاع:  ليليان تورام - ماريوس تريزور - لوران بلان - باتريس إيفرا
خط الوسط: ديدييه ديشامب - ريمون كوبا - زين الدين زيدان - ميشيل بلاتيني 
خط الهجوم: تييري هنري - جاست فونتين.

مواضيع  ذات صلة:

حراسة المرمى: فابيان بارتيز

أفضل تشكيلة في تاريخ منتخب فرنسا
فابيان بارتيز

حارس المرمى الفرنسي  فابيان بارتيز من الجيل الذهبي لفرنسا و الحائز على كأس العالم 1998 ، وهو أيضًا حارس المرمى الأكثر مشاركة مع المنتخب الفرنسي، حيث مثّله في 87 مناسبة. ارتدى ألوان فرنسا بين 1994 و 2006 أي خلال 3 بطولات كأس عالم.

مقالات ذات صلة:

الدفاع: ليليان تورام 

أفضل تشكيلة في تاريخ منتخب فرنسا
ليليان تورام

يعتبر ليليان تورام  اكثر اللاعبين مشاركة فى تاريخ المنتخب الفرنسى حيث شارك في 142 مناسبة. و تمتع اللاعب بالصلابة والقوة الدفاعية بشكل كبير للغاية. فاز اللاعب بكاس العالم 1998 و ببطولة اليورو عام 2000 كظهير ايمن ولكنه تحول الى قلب دفاع بعد ذلك ليساهم بشكل كبير فى وصول فريقه للنهائى فى عام 2006.

مقالات ذات صلة:

الدفاع: ماريوس تريزور

أفضل تشكيلة في تاريخ منتخب فرنسا
ماريوس تريزور

ماريوس تريزور
يعتبر أحد أفضل الليبرو في تاريخ فرنسا. كان ماريوس تريزور كابتن المنتخب الفرنسي 23 مرة بين عامي 1971 و 1984. وكان جزءًا من المنتخب الفرنسي  الذي بلغ نصف نهائي كأس العالم 1982. و شارك مع المنتخب الفرنسي في 65 مناسبة.

الدفاع: لوران بلان

أفضل تشكيلة في تاريخ منتخب فرنسا
لوران بلان

لوران بلان
أحد أفضل من شغلوا مركز الليبيرو عبر التاريخ و فرنسا بشكل خاص حيث كان بلان المدافع الهداف و يذكر له هدفه الذهبي في 
مونديال 98 الذي أهل الفرنسيين إلى الدور ربع النهائي من المسابقة و رغم غيابه عن المباراة النهائية أمام البرازيل لتلقيه بطاقة حمراء في نصف النهائي إلا أن بلان لعب دورا أساسيا طوال مشواره في البطولة. و شارك مع منتخب بلاده في 97 مناسبة.

بلان هو مدافع هداف كذلك فقد سجل في بداية مسيرته الكروية 84 هدفا مع نادي مونبيليه في 275 لقاء، و لعب لعدة أندية كبيرة في أوروبا نذكر منها برشلونة و مرسيليا و إنتر ميلان و مانشستر يونايتد.

الدفاع: باتريس إيفرا

أفضل تشكيلة في تاريخ منتخب فرنسا
باتريس إيفرا

باتريس إيفرا
 أثبت نفسه كأفضل ظهير أيسر محتمل في تاريخ فريق فرنسا (جنبا إلى جنب مع ليزارازو). 
استدعي باتريس إيفرا إلى المنتخب الفرنسي  في 2004 ومع ذلك فلم يكن جزءا من قائمة اللاعبين الذين تم استدعاؤهم للمشاركة في بطولة امم اوروبا 2004 أو كأس العالم 2006. ثم تم اختياره للمشاركة في امم اوروبا 2008. و في قلب فضيحة كأس العالم 2010 ، حصل على ثقة ديدييه ديشان خلال كأس العالم 2014.

مواضيع ذات صلة:

خط الوسط: ديدييه ديشامب

أفضل تشكيلة في تاريخ منتخب فرنسا
ديدييه ديشامب

كابتن منتخب فرنسا خلال كأس العالم 1998 و في 52 مرة بين عامي 1989 و 2000 ، وهو رقم قياسي تاريخي في تاريخ منتخب فرنسا. تم استدعاؤه لتمثيل فرنسا في 103 مناسبة.

استدعي ديشان لأول مرة ليلعب في منتخب فرنسا لكرة القدم على يد ميشيل بلاتيني في العام 1989 وذلك عندما لعبت ضد يوغوسلافيا، آنذاك كان الفريق الفرنسي، في اسوء فتراته. وفشل المنتخب في التأهل إلى كأس العالم للأعوام 1990 و1994. وفي عام 1996 عين ديشان قائداً للمنتخب الفرنسي لأول مرة في العام 1996 وذلك في مباراة ودية ضد ألمانيا استعداداَ لبطولة أوروبا 1996.

كان ديشان قائدا للمنتخب الفرنسي عندما أحرز في العام كأس العالم 1998، حيث أدى دوراً تكاملياً في الفريق. وكذلك فقد كان كابتن الفريق عندما فازوا في بطولة أوروبا 2000. بعد ذلك قد أعلن ديشان قرار اعتزاله بعد أن قام بلعب مباراة احتفالية ضد فريق فيفا 11 (FIFA XI) في أغسطس 2002.

خط الوسط: ريمون كوبا

أفضل تشكيلة في تاريخ منتخب فرنسا
ريمون كوبا

يمتلك ريموند كوبا 45 مباراة دولية فقط ولكنه يعتبر أحد أفضل المبدعين في التاريخ. كان كابتن الفريق 6 مرات وسجل 18 هدفا بين عامي 1952 و 1962. وشارك في كأس العالم 1954 و 1958 حيث احتل الفرنسي المركز الثالث.

خط الوسط: زين الدين زيدان

أفضل تشكيلة في تاريخ منتخب فرنسا
زين الدين زيدان

لا جدال على عظمة زين الدين زيدان الذي ارتبط منتخب فرنسا وإنجازاته دومًا به، إلى جانب إنجازات فذّة مع يوفنتوس وريال مدريد. 
بطل العالم وأوروبا ودوري الأبطال للأندية والدوري الإسباني والإيطالي، جنبًا إلى جنب مع مهارته الفذة التي جعلته في مستوى آخر لا يقارن.

لعب زيدان 108 مباراة مع المنتخب الفرنسي، وفاز بكأس العالم 1998، وسجل هدفين في نهائي مونديال 1998 وتم اختياره ضمن فريق البطولة، كما فاز أيضًا ببطولة أمم أوروبا 2000، وحصل على لقب أفضل لاعب في اليورو 2000.
فوز زيدان  بكأس العالم جعله بطلاً قومياً في فرنسا، وحصل على وسام جوقة الشرف في عام 1998 كما حصل على جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في كأس العالم 2006، على الرغم من تعرضه لحالة الطرد الشهيرة في المباراة النهائية ضد منتخب إيطاليا واعتزل وهو رابع أكثر لاعب مشاركة في تاريخ فرنسا.

خط الوسط: ميشيل بلاتيني 

أفضل تشكيلة في تاريخ منتخب فرنسا
ميشيل بلاتيني

تم اختيار بلاتيني صانع الألعاب الرمزي لفريق فرنسا ، من قبل فرانس فوتبول كأفضل لاعب فرنسي في القرن العشرين (متقدمًا على زيدان وكوبا) ، وهو أول لاعب في التاريخ يحصل على ثلاث كرات ذهبية على التوالي كما تم اختياره في أفضل تشكيل في القرن العشرين.

شارك مع المنخب الفرنسي في 72 مباراة دولية ، و أحرز بلاتيني 41 هدفاً و هو ثان أفضل هداف فرنسي  في التاريخ، كما حمل شارة القيادة في 50 مناسبة.

خط الهجوم: تييري هنري

تييري هنري
تييري هنري

يمكن القول ان هنرى يعتبر افضل مهاجم فى تاريخ فرنسا حيث كان اللاعب بمثابة اللاعب المتكامل نظرا لتمتعه بالسرعة والقوة وقدرته على تسجيل الاهداف بمختلف الطرق وبكل تاكيد يستحق هنرى بطولات اكثر بكثير من التى حققها مع الديوك الفرنسية خلال مسيرته.
إنه اللاعب الفرنسي الوحيد الذي لعب 4 بطولات كأس العالم. حصل على جائزة أفضل لاعب في تاريخ ارسنال حيث تم نصب تمثال كبير له أمام استاد الإمارات، وهو أفضل هداف فرنسي في التاريخ برصيد 51 هدف .

خط الهجوم: جاست فونتين

أفضل تشكيلة في تاريخ منتخب فرنسا
جاست فونتين

برغم مشواره القصير الذي لم يتجاوز السبعة اعوام بواقع 21 مشاركة مع منتخب فرنسا الا انه ترك توقيعه باحرف بارزة على تاريخ كرة القدم، وصار اسمه مقترنا بالاهداف ال13 التي سجلها في مونديال 1958 في السويد التي جعلته احسن هداف في تاريخ كؤوس العالم حتى الان وذلك برغم التطور الرهيب الذي عرفته اللعبة. انه الفرنسي جوست فونتين.

انضم الى المنتخب الفرنسي في 7 تشرين الاول/اكتوبر 1956، ولعب اول مباراة له مع "الازرق" ضد منتخب المجر في كولومب، الا انه غاب عاما كاملا عن التشكيلة، قبل ان يعود اليها كلاعب احتياطي.
وفي نهائيات كاس العالم 1958 التي اقيمت في السويد، سافر فونتين مع منتخب بلاده كلاعب احتياطي، الا ان اصابة هداف الفريق الاساسي رينيه بليار، اتاحت له الفرصة ليكون ضمن التشكيلة الاساسية، وعندها بدات قصة هداف من طراز نادر سيظل اسمه خالدا لعشرات السنين بفضل اهدافه ال13 التي عجز كل هدافو العالم في تسجيلها او تخطيها في النهائيات الى اليوم.


مواضيع ذات صلة:
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -