JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
اخبار رياضية متنوعة
الصفحة الرئيسية

افضل 10 لاعبين في تاريخ بايرن ميونخ

افضل عشر لاعبين في تاريخ بايرن ميونخ

قائمة اللاعبين 10 الافضل في تاريخ بايرن ميونخ
افضل 10 لاعبين في تاريخ بايرن ميونخ

لا يختلف اثنان على أن بايرن ميونخ من أنجح الفرق في تاريخ كرة القدم، فالبافاري يواصل -منذ تأسيسه في 1900- ممارسة هوايته في حصد الألقاب المحلية والأوروبية والعالمية، ويعود الفضل في هذا إلى أفضل أفضل اللاعبين في العالم.

وقد مر على تاريخ بايرن ميونخ العديد من النجوم التى لا تُنسى مثل بكنباور، جيرد مولر، ولوتار ماتيوس وغيرهم من النجوم الذين شكلوا جزاء كبيرا من تاريخ بايرن ميونخ الطويل.

وقد حاز النجم فرانز بيكنباور، قيصر ألمانيا، على اعلى تقييم ونجده على راس افضل 10 لاعبين في تاريخ بايرن ميونخ، نظير ماقدمه من خدمات كروية للفريق البافاري.

مقالات ذات صلة:

قائمة اللاعبين 10 الافضل في تاريخ بايرن ميونخ

افضل 10 لاعبين بايرن ميونخاللاعب الجنسية   
1فرانتس بكنباورألمانيا
2جيرد مولر
ألمانيا
3لوتار ماتيوس
ألمانيا
4سيب ماير
ألمانيا
5فيليب لام
ألمانيا
6كارل-هاينتس رومنيغه  
ألمانيا
7أوليفر كان
ألمانيا
8توماس مولر
ألمانيا
9مانويل نوير
ألمانيا
10روبرت ليفاندوفسكي
بولندا

1. فرانز بيكنباور قيصر ألمانيا قاهر كرويف ومبكي مارادونا

فرانز بيكنباور قيصر ألمانيا قاهر كرويف ومبكي مارادونا
فرانز بيكنباور

كان يلقب بـ "الإمبراطور" بسبب أسلوبه الأنيق، وهيمنته وقيادته في الميدان، و يعتبر فرانز بيكنباور على نطاق واسع على أنه أحد أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم و احد افضل 10 لاعبين في تاريخ بايرن ميونخ. هو لاعب جوكر بدأ كلاعب وسط، ثم أصبح مدافعًا مركزيًا. غالبًا ما يُنسب إليه أنه اخترع دورالقشاش (الماسح أو الكانس) في كرة القدم الحديثة .

حصل مرتين على لقب أفضل لاعب كرة قدم أوروبي للعام، حيث لعب بكنباور 103 مباراة لألمانيا الغربية و لعب في ثلاث بطولات لكأس العالم وبطولتين أوروبيتين. وهو واحد من ثلاثة استطاع ان يفوز بكأس العالم كلاعب و مدرب، رفع كأس العالم كقائد عام 1974، وكرر الإنجاز كمدير في عام 1990.

على مستوى النادي مع بايرن ميونيخ  فاز بكنباور بكأس الكؤوس الأوروبية عام 1967 وثلاث كؤوس أوروبية متتالية من 1974 إلى 1976. جعله هذا الإنجاز أول لاعب يفوز بثلاث كؤوس أوروبية كقائد لفريقه. أصبح مدير فريق و رئيس بايرن ميونيخ لاحقًا.

 أحرز مع بايرن ميونخ بطولة الدوري الألماني البوندسليغا 4 مرات، كما نال كأس ألمانيا الغربية 4 مرات.

مقالات ذات صلة:

2. غيرد مولر ملك الأرقام القياسية واللاعب الأعظم فى تاريخ الألمان

افضل 10 لاعبين في تاريخ بايرن ميونخ
جيرد مولر

الملقب بـ "مفجر الأمة" جيرد مولر يُعتبر واحدًا من أعظم اللاعبين و الهدافين على مر التاريخ. لذا بلا شك فهو احد افضل لاعبي المانيا و احد افضل لاعبي نادي بايرن ميونخ.

على مستوى النادي لعب 15 عاما مع بايرن ميونيخ، سجل خلالها 365 هدفا في 427 مباراة في الدوري الألماني وسجل 66 هدفا دوليا في 74 مباراة أوروبية.

بمتوسط ​​أكثر من هدف في مباراة مع المنتخب يحتل مولرالمركز السابع عشر في قائمة الهدافين الدوليين على مر التاريخ، على الرغم من أنّه لعب مباريات أقل (74مباراة فقط). 

بعد موسم ناجح في بايرن ميونيخ، سجل عشرة أهداف في 1970 في كأس العالم لألمانيا الغربية حيث حصل على الحذاء الذهبي كأفضل هداف كما حصل مولر على لقب أفضل لاعب أوروبي في عام 1970. و في العام 1972 فاز ببطولة أوروبا وكان أفضل هداف، وسجل هدفين في المباراة النهائية.

ملك مولر الرقم القياسي في تسجيل الأهداف في كأس العالم برصيد 14 هدفا لمدة 32 عاما. في عام 1999 تم تصنيف مولر في المركز التاسع في كافضل لاعب أوروبي في القرن حسب الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم.

مقالات ذات صلة:

3. لوثار ماتيوس.. الرجل الذي سبق جيله

افضل 10 لاعبين في تاريخ بايرن ميونخ
لوثار ماتيوس

يعد لوثار ماتيوس أحد أعظم لاعبي الوسط في كل العصور ، ولعب مع العديد من الفرق خلال مسيرته لكنه قضى أكثر من نصف مسيرته كركيزة في خط وسط بايرن ميونيخ. أولاً كلاعب خط وسط وبعد ذلك كمدافع محوري، ساعد بايرن في الفوز بالعديد من الألقاب ورسخ نفسه كأحد أفضل لاعبي بايرن ميونيخ. ومن المثير للاهتمام أن مسيرته المهنية لم تبدأ مع بايرن ولكن مع منافسه بوروسيا مونشنجلادباخ.

انضم إلى بايرن في عام 1984 ، وظهر لأول مرة في النادي ، وفاز بثلاثة ألقاب في الدوري الألماني وكأس ألمانيا. كما وصل بايرن إلى نهائي دوري أبطال أوروبا عام 1987.

كان الفصل التالي من مسيرة ماتيوس في انتر ميلان، حيث فاز بالسكوديتو وكأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، وبلغ ذروة نجاحه في كأس العالم 1990 ، حيث قاد ألمانيا إلى للتتويج بكأس العالم . سيعود ماثيس إلى بايرن بعد عامين هذا العام ، وبقى هذه المرة لمدة 8 سنوات ، حيث فاز بـ 4 ألقاب أخرى في الدوري الألماني بالإضافة إلى 2 كأس ألمانيا وكأس الاتحاد الأوروبي.

الفائز بجائزة الكرة الذهبية ، يظل أسطورة كرة القدم الألمانية واللعبة بشكل عام و أحد أفضل لاعبي بايرن ميونيخ.

مواضيع متعلقة:

4.  الأسطورة الضاحكة سيب ماير

افضل 10 لاعبين في تاريخ بايرن ميونخ
سيب ماير

سيب ماير يعتبر كواحد من أعظم حراس المرمى في ألمانيا، وكان يلقب بـ "القط" بسبب ردود أفعاله السريعة وخفة الحركة والمرونة والسرعة.  بالإضافة إلى قدرته على التصدي للكرات، كان معروفًا أيضًا بقدرته على السيطرة على مرماه بالإضافة إلى حسه الفكاهي.

خلال السبعينيات كان جزءًا من فريق بايرن الأسطوري الذي شمل فرانز بكنباور و غيرد مولر، الذي فاز بأربعة ألقاب في الدوري الألماني الغربي، وثلاثة كؤوس ألمانية، وثلاث كؤوس أوروبية متتالية (1974 و 1975 و 1976). وقد فاز مع منتخب ألمانيا لكرة القدم بكأس العالم لكرة القدم 1974 وكأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 1972.

تم انتخاب ماير أفضل لاعب كرة قدم ألماني ثلاث مرات، في أعوام 1975 و 1977 و 1978. بين عامي 1966 و 1979 لعب 442 مباراة متتالية في الدوري الألماني ولا يزال هذا العدد رقمًا قياسيًا ألمانيًا.

مواضيع ذات صلة:

5. فيليب لام القزم الساحر

افضل 10 لاعبين في تاريخ بايرن ميونخ
فيليب لام القزم الساحر

خسرت الكرة العالمية واحدا من افضل مدافعى العالم بعد ان اعتزل فيليب لام فى موسم 2017. و يعتبر لام أفضل المدافعين في جيله وأحد أعظم المدافعين على مر التاريخ  لذا بلا شك هو  من بين أفضل 10 لاعبين في تاريخ نادي بايرن ميونخ الألماني.

ويُعد المدافع الألمانى احد اكثر المدافعين تتويجا بالألقاب خلال العصر الحديث، ففي سنوات لعبه مع بايرن ميونيخ استطاع لام ان يحقق الدوري الألماني 8 مرات، كأس ألمانيا 6 مرات، كأس السوبر الألماني 3 مرات، كأس الدوري الألماني مرة واحدة، دوري أبطال أوروبا مرة واحدة، كأس السوبر الأوروبي في عام 2013 و كأس العالم للأندية في عام 2013.

ساهم لام بشكل كبير فى فوز البافارى بالثلاثية التاريخية موسم 2012/2013 حين حقق لقب الدورى و الكاس و بطولة دورى ابطال أوروبا خلال موسم واحد.

مواضيع ذات صلة:

6. كارل رومينيغه المصرفي الذي عانده كأس العالم

افضل 10 لاعبين في تاريخ بايرن ميونخ
كارل رومينيغه

لم يتوقف نجاح رومينيجيه فقط داخل الملعب، بل تولى رئاسة نادى بايرن ميونيخ ليكمل مسيرته الحافلة بالنجاح، لذلك هو من اهم اساطير بايرن ميونخ.

رومنيغه حقق أكبر نجاح له في مسيرته مع نادي بايرن ميونيخ الألماني، حيث فاز بكأس القارات وكأسين أوروبيين بالإضافة إلى لقبين في الدوري و كأسين محليين. و قد سجل المهاجم الالمانى 162 هدفا بقميص البايرن خلال 310 مباراة و فاز بلقب هداف الدورى الألمانى 3 مرات بالإضافة الى فوزه بجائزتى بالون دور خلال مسيرته.

كما فاز رومينيجه مع منتخب ألمانيا الغربية ببطولة أوروبا عام 1980 وكان جزءًا من الفريق الذي حصل على المركز الثاني في كأس العالم 1982 وفي كأس العالم 1986.

اخبار متعلقة:

7. الوحش اوليفر كان ... الحارس الذي لا يبتسم أبداً

افضل 10 لاعبين في تاريخ بايرن ميونخ
الوحش اوليفر كان ... الحارس الذي لا يبتسم أبداً

من أفضل من وقف داخل المرمى وحمى عرينه بكل تألق، أوليفر كان الحارس الألماني ابن نادي بايرن ميونخ الذي تألق في سماء العالمية، تاركاً بصمة قفازيه في عالم كرة القدم، بقي طوال مسيرته وفياً لناديه البايرن ولم يغادر إلى أي نادي آخر، نجح معه بتحقيق كافة البطولات المحلية والأوربية، كذلك قدم أفضل المستويات مع المنتخب الألماني وشارك معه بالعديد من البطولات؛ لينال لقب أفضل حارس مرمى في العالم أكثر من مرة.

استطاع  العملاق البافاري خطف النجم الألماني من ليصبح أحد الركائز الأساسية في حراسة المرمى، وقدم أوليفر مع النادي الألماني الأداء المرجو منه، و تمكن تحقيق الدوري الألماني لكرة القدم ثمان مرات و كأس ألمانيا في ست مرات و كأس الدوري الألماني ست مرات  و لقب وحيد لدوري أبطال أوروبا و كأس السوبر الأوروبي مرة واحدة و كأس إنتيركونتيننتال مرة واحدة.

وتحصل النجم الألماني على جائزة أفضل حارس في دوري ابطال اوروبا مرتين، و أفضل حارس في العالم سنوات 1999 و 2000 و 2001.

شارك أوليفر مع المنتخب الألماني كحارس أساسي في مونديال عام 2002 و ساهم بشكل كبير من وصول المانشافات الألماني لنهائي البطولة، و اختير أوليفر في تلك البطولة أفضل لاعب فيها وكانت هذه المرة الأولى التي يختار حارس مرمى أفضل لاعب في كأس العالم، وذلك بفضل التصديات الرهيبة التي أنقذ فيها ألمانيا من أهداف محققة، وبقت شباك أوليفر نظيفة حتى المباراة النهائية التي كسر فيها الظاهرة البرازيلية رونالدو رقم أوليفر القياسي، وإضافةً لجائزة أفضل لاعب في كأس العالم تحصل الوحش الألماني على جائزة أفضل حارس في تلك البطولة.

مواضيع ذات صلة:

8. توماس مولر الألماني الأكثر تتويجا في التاريخ

افضل 10 لاعبين في تاريخ بايرن ميونخ
توماس مولر الألماني الأكثر تتويجا في التاريخ

لا شك أن توماس مولر بات من أساطير بايرن ميونخ، على الرغم من أنه لا يزال بعيدًا عن اعتزال اللعب. بعد الفوز بالدوري الألماني للموسم 2021/2020 مع البايرن،  أصبح  مولر اللاعب الألماني الأكثر تتويجًا بالألقاب برصيد 28 لقب.

تدرج مولر في فئات الناشئين داخل النادي البافاري منذ صباه، ليقضي 8 سنوات في الفئات الأدنى حتى تصعيده للفريق الأول في عام 2008.

وبدأ المهاجم الألماني في رفع الكؤوس وحصد الألقاب مع الفريق منذ موسم 2009-2010، لتبدأ مسيرته الذهبية مع بايرن ميونيخ. ويعد لقب البوندسليجا الأكثر ظهورا في مسيرة مولر، إذ فاز به 10 مرات (رقم قياسي). كما حقق مولر لقب السوبر الألماني للمرة السادسة، وهو نفس عدد ألقابه في كأس ألمانيا، فيما نال السوبر الأوروبي مرتين، ومثلهما في دوري أبطال أوروبا.

واستطاع مولر أن يظفر بلقب كأس العالم للأندية مع بايرن مرة وحيدة، وهو ما حققه أيضا على الصعيد الدولي مع منتخب ألمانيا، بفوزه بمونديال 2014.

اخبار متعلقة:

9. مانويل نوير جدار برلين

افضل 10 لاعبين في تاريخ بايرن ميونخ
مانويل نوير جدار برلين
مانويل نوير، حارس مرمى بايرن ميونخ والمنتخب الألماني، وأحد أفضل الحراس في العالم، اشتهر بـلقب "جدار برلين"، نظراً لما يتميز به من تصديات جنونية وانطلاقات مثيرة فى وسط الملعب لإكساب فريقه قوة زائدة على مرمي الخصوم، بالإضافة إلى المهارات الرائعة في منطقة جزائه، كل هذا جعله فى قائمة الحراس الأفضل عبر تاريخ كرة القدم. 

الحارس العملاق مانويل نوير سجل الكثير من الأرقام القياسية وحقق العديد من الإنجازات بقميص البافاري. ولعب مانويل نوير 424 بقميص بايرن ميونخ الألماني بكافة المسابقات، منذ الانضمام إليه قادماً من شالكة فى 2011.

و حقق نوير أرقام قياسية مع البايرن وتشهد أرقامه بذلك.  بـ 190 مباراة دون أن يستقبل هدف، بفارق 14 مباراة أخرى فقط عن أوليفر كان، نوير هو صاحب أكبر رصيد من مباريات البوندسليجا بشباك نظيفة. كما حقق حارس المرمى العالمي أربع مرات الرقم القياسي في مواسم 2014/2015 و 2015/2016. 20 مباراة في الدوري بشباك نظيفة، متجاوزًا الرقم القياسي السابق لأوليفر كان (19 مباراة 2001/2002).  

وحصل مانويل نوير مع بايرن ميونخ على 9 بطولات من الدوري الألماني، 5 كأس ألمانيا، 5 كأس سوبر ألماني، 2 دوري أبطال أوروبا، 2 السوبر الأوروبي، 2 كأس العالم للأندية.كما حفر اسمه بحروف من ذهب في تاريخ المنتخب الألماني، بعدما قاده لحصد لقب كأس العالم 2014 في البرازيل، عقب الفوز علي الأرجنتين في المباراة النهائية بهدف نظيف.


على المستوى الفردي فاز نوير بجائزة أفضل حارس من الاتحاد الدولي (5): 2013، 2014،2015 ،2016 ، 2020. و جائزة أفضل حارس مرمى في أوروبا (5): 2011، 2013، 2014، 2015، 2020. و القفاز الذهبي في كأس العالم (1): 2014. كما كان ضمن تشكيلة الموسم لدوري أبطال أوروبا  (3): 2013–14، 2015–16، 2019–20. و تشكيلة الأحلام في كأس العالم (1): 2014.

مواضيع ذات صلة:

10. روبرت ليفاندوفسكي

افضل 10 لاعبين في تاريخ بايرن ميونخ
روبرت ليفاندوفسكي

روبرت ليفاندوفسكي مهاجم  بايرن ميونخ الألماني و قائد ‌منتخب بولندا، يُشتهر بتمركزه وبراعته الفنية وحسن الإنهاء، ويُعتبر أحد أفضل المهاجمين في التاريخ، فضلاً عن كونه أحد أكثر اللاعبين نجاحًا في تاريخ الدوري الألماني. سجل أكثر من 500 هدف رسمي مع الأندية والمنتخب.

 فاز مع البايرن بلقب الدوري الألماني في 7 مرات و كأس ألمانيا في 3 مناسبات. و كان ليفاندوفسكي جزءًا لا يتجزأ من فوز بايرن بدوري أبطال أوروبا في موسم 2019–2020. هو واحد من لاعبين اثنين فقط، جنبًا إلى جنب مع يوهان كرويف، حققا الثلاثية الأوروبية، بينما كان أفضل هداف في جميع المسابقات الثلاث.


مثّل منتخب بلاده بولندا منذ عام 2008، وخاض أكثر من 110 مباريات دولية وكان ضمن الفريق في بطولة أمم أوروبا 2012 وبطولة أمم أوروبا 2016 وكأس العالم 2018. برصيد 66 هدفًا دوليًا، يعد ليفاندوفسكي الهداف التاريخي لبولندا. فاز بجائزة أفضل هداف دولي في العالم لعام 2015 وجائزة أفضل هداف في العالم من الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم في عام 2020. وقد تم اختياره كأفضل لاعب بولندي لهذا العام وهو رقم قياسي بتسع مرات.

في عام 2020، فاز ليفاندوفسكي بجائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم وجائزة أفضل لاعب في أوروبا. تم اختياره في فريق اليويفا للعام مرتين وتشكيلة الموسم في دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات، وهو ثالث أفضل هداف في تاريخ المسابقة. حصل ليفاندوفسكي على لقب لاعب الموسم في الدوري الألماني برقم قياسي وهو أربع مرات. لقد سجل أكثر من 250 هدفًا في الدوري الألماني، وهو أفضل هداف أجنبي في تاريخ الدوري. علاوة على ذلك، فقد فاز بجائزة أفضل هداف في الدوري الألماني في خمسة مواسم. دخل ليفاندوفسكي موسوعة غينيس للأرقام القياسية بأربع أرقام قياسية عند تسجيله أسرع خمسة أهداف في أي دوري كرة قدم أوروبي كبير منذ بدء تسجيل الأرقام القياسية، بعد تسجيله خمس أهداف في تسع دقائق ضد فولفسبورغ في عام 2015..

مقالات ذات صلة:
الاسمبريد إلكترونيرسالة