JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
اخبار رياضية متنوعة
الصفحة الرئيسية

أفضل تشكيلة في كأس العالم 2006

التشكيلة المثالية في مونديال ألمانيا 2006


كأس العالم 2006 : التشكيلة المثالية للفيفا بقيادة زين الدين زيدان أفضل تشكيلة في كأس العالم 2006
أفضل تشكيلة في كأس العالم 2006

قام  الاتحاد الدولي لكرة القدم باختيار التشكيلة المثالية في كاس العالم 2006
، 
واختار خطة 4 – 4 – 2، في افضل تشكيلة في كاس العالم 2006، واعتمد في اختيار اللاعبين على حسب تقييمهم العام وماقدموه طوال البطولة من مردود.

كأس العالم 2006 : التشكيلة المثالية للفيفا بقيادة زين الدين زيدان

ضمت لائحة اللاعبين الـ 11 الأفضل في المونديال خمسة لاعبين من المنتخب الايطالي حامل اللقب : جانلويجي بوفون، جيانلوكا زامبروتا، فابيو كانافارو، أندريا بيرلو، و جينارو جاتوز.
وقد حاز النجم الفرنسي زين الدين زيدان، نجم منتخب فرنسا، على أعلى تقييم في افضل تشكيلة في كاس العالم 2006، نظير ماقدمه من ابداعات كروية في المونديال.

التشكيلة المثالية لكاس العالم 2006

وجاءت تشكيلة كاس العالم 2006 المثالية كما يلي:

حارس مرمى: جانلويجي بوفون
مدافع ايمن: جيانلوكا زامبروتا
قلب دفاع: فابيو كانافارو
قلب دفاع: ليليان تورام
مدافع ايسر: فيليب لام
وسط: جينارو جاتوزو
الوسط: أندريا بيرلو
الوسط: لويس فيجو
الوسط: زين الدين زيدان
الهجوم: ميروسلاف كلوزه
الهجوم: تييري هنري

مقالات ذات صلة:

حراسة المرمى: جانلويجي بوفون (إيطاليا)

أفضل تشكيلة في كأس العالم 2006
جانلويجي بوفون

يُنظر إلى أسطورة يوفنتوس على نطاق واسع على أنه أحد أعظم حراس المرمى في كل العصور. قدم الحارس الايطالي مستويات رائعة في كأس العالم 2006 بألمانيا حيث دخل مرماه هدفين فقط في هذه الدورة. تصدى للكرة في 40 مناسبة، و حلّ بالمرتبة الثانية في قائمة المرشحين للفوز بالكرة الذهبية.

مقالات ذات صلة:
جانلويجي بوفون.. تاريخ و أرقام و إحصائيات
جانلويجي بوفون حارس يوفنتس العظيم

الدفاع: جيانلوكا زامبروتا منتخب ايطاليا

أفضل تشكيلة في كأس العالم 2006
جيانلوكا زامبروتا

اللاعب الجوكر؛ كان قادرًا على اللعب في عدة مراكز في الظهير الأيمن أو الأيسر. بعد غياب عن المباراة الأولى ضد غانا ، ظهر مدافع يوفنتوس في المباراة ضد الولايات المتحدة كظهير أيسر ، قبل أن ينتقل إلى الجناح المقابل في مباراته الأخيرة في دوري المجموعات. في ربع النهائي ضد أوكرانيا ، سجل زامبروتا هدفاً ، وصنع هدفاً، و لعب دورا هجوميا أكثر. بعد التغلب على ألمانيا في نصف النهائي ، تم ضمان الفوز بكأس العالم عندما تمكن رجال مارشيلو ليبي من التغلب على فرنسا في النهائي بركلات الترجيح ، وكان زامبروتا عنصرًا أساسيًا في نجاحهم.

الدفاع:  فابيو كانافارو منتخب ايطاليا

أفضل تشكيلة في كأس العالم 2006
فابيو كانافارو

كان كانافارو واحدًا من ثلاثة فقط فازوا بالكرة الذهبية كمدافع ، و لكن لحظة تتويجه جاءت عندما رفع كأس العالم فوق رأسه كقائد للمنتخب الإيطالي في برلين. حصل كانافارو على لقب "جدار برلين" من الصحافة الألمانية. جاءت لحظته الحاسمة في البطولة عندما تفوق على بير ميرتساكر في الوقت الإضافي من نصف النهائي ضد ألمانيا وساعد في إعداد هجمة مرتدة لأليساندرو ديل بييرو ليسجل. لعب في كل دقيقة من كل مباراة لأبطال العالم ، ولم يجمع أي حجز على طول الطريق.

الدفاع: ليليان تورام منتخب فرنسا

أفضل تشكيلة في كأس العالم 2006
ليليان تورام

استعاد ليليان تورام مكانه في التشكيلة المثالية لكأس العالم 2006  بعد أن كان أحد عناصرها في دورة 1998. وقدم ليليان تورام في هذه الدورة سلسلة من العروض الدفاعية الرائعة التي ساعدت فرنسا في الوصول إلى النهائي. بعد تقاعد الغالبية العظمى من "الجيل الذهبي" للمنتخب الفرنسي الحائز على كأس العالم 1998، ناشد مدرب فرنسا ريموند دومينيك نجم يوفنتوس لمساعدة فريقه ، إلى جانب كلود ماكيليلي. لقد تفوق على مارسيل ديسايي بصفته صاحب الرقم القياسي في عدد المشاركات مع المنتخب ، حيث خاض مباراته عدد 117 ضد كوريا الجنوبية في مراحل المجموعة. و كان أداؤه البطولي في نصف النهائي إلى ضمان التقدم إلى النهائي ، و قدم تم اختياره رجل المباراة.

مقالات ذات صلة:

الدفاع:  فيليب لام منتخب  ألمانيا

أفضل تشكيلة في كأس العالم 2006
فيليب لام

كانت هذه أول مشاركة  لفيليب لام  في كأس العالم من بين ثلاث دورات خاضها مع المنتخب الألماني، مما يدل على  قيمة هذا اللاعب. الملقب بـ "القزم السحري" من قبل الصحافة الألمانية ، أظهر إمكانياته منذ المباراة لافتتاحية ضد كوستاريكا حيث سجل هدف بتسديدة رائعة. لعب ما مجموعه 690 دقيقة مع الألمان وحصل على تقييمات رائعة لأدائه.

خط الوسط: جينارو جاتوزو منتخب ايطاليا

أفضل تشكيلة في كأس العالم 2006
جينارو جاتوزو

كعادته كان جاتوزو مندفعا و غاضبا على أرض الملعب. قدم لاعب إيه سي ميلان شريك بيرلو في خط الوسط أداءا يعتبره الطليان بطوليا. لقد كان لاعبا عنيفا و ماكرا و قام بكل الأعمال القذرة وغير المرئية حتى يتمكن بيرلو من تقديم أفضل أداء. تم الاعتراف بهذه المسرحية غير الأنانية من قبل الإيطاليين خاصة في المباراة النهائية.

مقالات ذات صلة:

خط الوسط: أندريا بيرلو منتخب ايطاليا

أفضل تشكيلة في كأس العالم 2006
أندريا بيرلو

قضى يوم المباراة النهائية لكأس العالم في لعب البلاي ستيشن في الصباح قبل الفوز بالكأس مساءا؛ كان بيرلو مثالًا رائعًا. غالبًا ما كان يبدو كسولا على أرضية الملعب، ولكن في الحقيقة ، كان لاعب خط الوسط في مستوى مختلف تمامًا عن أي شخص آخر. لقد حاز على جائزة رجل المباراة أكثر من أي شخص آخر وكان  في صدارة أفضل الصانعين للأهداف في دورة ألمانيا. و مكنّته عروضه الإستثنائية من الكرة البرونزية ، ثالث أفضل لاعب في البطولة.

خط الوسط: لويس فيجو منتخب البرتغال

أفضل تشكيلة في كأس العالم 2006
لويس فيجو

عاد الأسطورة البرتغالية فيجو من التقاعد الدولي لفترة وجيزة عام 2005 لمساعدة بلاده في التأهل للبطولة في ألمانيا. بصفته كابتن المنتخب خلال كأس العالم، كانت التوقعات كبيرة من النجم فيجو. وقد تمكن من قيادة منتخب بلاده إلى ثلاث انتصارات في دور المجموعات. بعد فوزه على إنجلترا بركلات الترجيح في ربع النهائي، واجه المنتخب الفرنسي في مباراة نصف النهائي. و هو افضل إنجاز للبرتغال منذ أيام أوزيبيو. لقد ضمن أن مباراته الدولية عدد 127 والأخيرة في مباراة تحديد المركز الثالث كانت ناجحة ، حيث سجل هدفًا وحصل على تصفيق حار من كل من المشجعين البرتغاليين والألمان في الملعب.

مقالات ذات صلة:

خط الوسط: زين الدين زيدان منتخب فرنسا

أفضل تشكيلة في كأس العالم 2006
زين الدين زيدان

مثل زميله تورام، عاد زيدان من التقاعد الدولي للمنتخب الفرنسي لخوض بطولة كأس العالم 2006. استخدم زيدان كل ذكاءه ومهاراته التكتيكية ليخلق من العمق إلى الصغار الأسرع والخطرين على الفور. بعد أن أعلن بالفعل اعتزاله قبل للمرة الثانية، عرف المشجعون أن زيدان سيلعب مباراته الأخيرة في النهائي ضد إيطاليا. منحت ركلة الجزاء الشهيرة بأسلوب بانينكا في مرمى بوفون التقدم للفرنسيين قبل أن يتعادل الطليان. ثم جاءت النطحة الشهيرة في تاريخ كأس العالم. بعد تعليقات مهينة من ماركو ماتيرازي حول أخت الفرنسي ذو الأصول العربية، رد زيدان بالمثل بضربه على صدره. تم طرده ولا تزال صورته وهو يمر بجانب الكأس مؤلمة الآن كما كانت في ذلك الوقت. في استطلاع بعد البطولة ، كان 61٪ من الفرنسيين قد سامحوا زيدان بالفعل ، في حين أن 52٪ فهموا ذلك أثناء قيامه بذلك. أسطورة حقيقية للعبة ، لكن يا له من عار أن تنهيها بهذه الطريقة.


خط الهجوم: ميروسلاف كلوزه منتخب المانيا

أفضل تشكيلة في كأس العالم 2006
ميروسلاف كلوزه

أفضل هداف في تاريخ كأس العالم و أفضل هداف في الدورة برصيد خمسة، أظهر كلوزه غرائزه التهديفية و إمكانياته في أربعة مناسبات في مراحل المجموعات و ضد الأرجنتين في ربع النهائي - حيث ظهر مع منتخب بلاده للمرة 100. كلوزه ، الهداف التاريخي لكأس العالم برصيد 16، يمكن القول إنه كان أكثر خطورة أثناء اللعب مع منتخب بلاده منه مع ناديه.

خط الهجوم: تييري هنري منتخب فرنسا

أفضل تشكيلة في كأس العالم 2006
تييري هنري

بعد بداية متذبذبة في البطولة، بدأ هنري  في الظهور و تقديم الأداء الذي تعودت عليه الجماهير. كان المهاجم الوحيد في تشكيلة ريموند دومينيك ، و بدأ مهاجم أرسنال في التسجيل مع وصول المنافسة إلى المراحل الأخيرة. أثبت هدفه في مرمى البرازيل في ربع النهائي أنه حاسم وحرم من فرصة تسديد ركلة جزاء بسبب تشنج في المباراة النهائية ضد إيطاليا.

مواضيع ذات صلة:
الاسمبريد إلكترونيرسالة