JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
اخبار رياضية متنوعة
الصفحة الرئيسية

أفضل تشكيلة في كاس العالم 2010

 أفضل تشكيلة في مونديال 

أفضل تشكيلة في كاس العالم 2010
أفضل تشكيلة في كاس العالم 2010

قام  الاتحاد الدولي لكرة القدم باختيار التشكيلة المثالية في كاس العالم 2010، واختار خطة 4 – 4 – 2، في افضل تشكيلة في كاس العالم 2010، واعتمد في اختيار اللاعبين على حسب تقييمهم العام وماقدموه طوال البطولة من مردود.

كأس العالم 2010 : ستة إسبان ضمن التشكيلة المثالية للفيفا

ضمت لائحة اللاعبين الـ 11 الأفضل في المونديال ستة لاعبين إسبان وهم : إيكر كاسياس، سيرخيو راموس، كارليس بويول، تشافي هيرنانديز، أندريس إنييستا و دافيد فيا.
وقد حاز النجم الاسباني اندريس انييستا، نجم منتخب اسبانيا، على أعلى تقييم في افضل تشكيلة في كاس العالم 2010، نظير ماقدمه من ابداعات كروية في المونديال.

التشكيلة المثالية لكاس العالم 2010

وجاءت تشكيلة كاس العالم 2010 المثالية كما يلي:

حارس مرمى: ايكر كاسياس
مدافع ايمن: مايكون دوغلاس
قلب دفاع: كارليس بويول
قلب دفاع: سيرخيو راموس
مدافع ايسر: فيليب لام
وسط: تشافي هيرنانديز
الوسط: اندريس انييستا
الوسط: باستيان شفاينشتايجر
الهجوم: ويسلي شنايدر
الهجوم: ديغو فورلان
الهجوم: دافيد فيا.

مقالات ذات صلة:

حراسة المرمى: ايكر كاسياس منتخب اسبانيا

أفضل تشكيلة في كاس العالم 2010
ايكر كاسياس

ظهر  ايكر كاسياس كابتن منتخب اسبانيا بشكل متميز في كأس العالم 2010. فقد قبل هدفين فقط  من قبل منتخبي سويسرا وتشيلي في دور المجموعات، قبل أن يحصّن شباكه و يغلق مرماه أمام المنافسين طيلة مرحلة خروج المغلوب بأكملها. تصدى لركلة جزاء ضد باراجواي كما أنقذ مرماه من أهداف محققة مرة ضد ألمانيا في نصف النهائي و مرة أخرى ضد هولندا في النهائي.

مقالات ذات صلة:

الدفاع: مايكون دوغلاس منتخب البرازيل

أفضل تشكيلة في كاس العالم 2010
مايكون دوغلاس

ترك مايكون بصمته في كأس العالم 2010 على الرغم من خروج البرازيل من دور الثمانية. سجل الظهير الأيمن  للمنتخب البرازيلي هدفاً لا يُنسى من زاوية شبه مستحيلة ضد كوريا الشمالية و لفت الأنظار في دور المجموعات. لقد جاء إلى البطولة بعد فوزه بثلاثية مع إنتر ميلان.

الدفاع: كارليس بويول منتخب اسبانيا

أفضل تشكيلة في كاس العالم 2010
كارليس بويول 

ربما كان كاسياس قائدًا لإسبانيا ، لكن بويول كان بلا شك التعويذة الرابحة للمنتخب الإسباني. كان قلب دفاع برشلونة بارزا وقدم مستويات هائلة وقدرة هائلة في الدفاع  و حافظ على نظافة شباكه في كل جولة خروج المغلوب في كأس العالم 2010 وسجل هدف الفوز في نصف النهائي بضربة رأس ضد ألمانيا.

مقالات ذات صلة:

الدفاع: سيرخيو راموس منتخب اسبانيا

أفضل تشكيلة في كاس العالم 2010
سيرخيو راموس

على الرغم من اختلاف ألوان النوادي و العداء الذي قد يظهر في مباريات الكلاسيكو بين ريال مدريد و برشلونة، وقف راموس جنبًا إلى جنب مع بويول في قلب دفاع إسبانيا في نهائيات كأس العالم 2010 و قدما مستويات متميزة. لعب راموس في كل المبايرات وتصدر "مؤشر أداء كاسترول" في البطولة. أثبت تعدد استخداماته في ذلك الوقت، حيث لعب في عدة مراكز: ظهير أيمن و وسط الدفاع.

مقالات ذات صلة:

الدفاع:  فيليب لام منتخب  ألمانيا

أفضل تشكيلة في كاس العالم 2010
فيليب لام 

أصبح لام أصغر لاعب يحمل شارة قيادة منتخب ألمانيا في نهائيات كأس العالم بعد انسحاب مايكل بالاك من بطولة 2010 بسبب الإصابة. قاد فريقه الألماني الجديد إلى الدور نصف النهائي، حيث تم إقصائهم برأسية كارليس بويول الشهيرة. التجربة التي اكتسبها لام وبقية فريقه الألماني الشاب في جنوب إفريقيا ستثبت أنها حاسمة بعد أربع سنوات عندما حصلت ألمانيا على الكأس في البرازيل.

خط الوسط: تشافي هيرنانديز منتخب اسبانيا

أفضل تشكيلة في كاس العالم 2010
تشافي هيرنانديز

أصبح الفوز إدمانًا لتشافي، لاعب خط وسط برشلونة وإسبانيا العظيم ، الذي جمع بين الذكاء والتقنية و الحنكة. قائد خط وسط المنتخب الإسباني فاز مع بلاده ببطولة كأس الأمم الأوروبية 2008 وكأس العالم 2010. و قدم أداءا مميزا في جنوب إفريقيا  حيث أكثر من قام بتمريرات ناجحة وصلت الـ 544 تمريرة.

مقالات ذات صلة:

خط الوسط: اندريس انييستا منتخب اسبانيا

أفضل تشكيلة في كاس العالم 2010
اندريس انييستا

لا شك أن أهم ما يميز مسيرته الكروية كان في عام 2010 حيث قدم عروضا مبهرة لاعب طوال البطولة و ساهم في وصول إسبانيا إلى المباراة النهائية. هدفه في الدقيقة 116 في مرمى هولندا سيبقى إلى الأبد في قلوب كل مشجع إسباني شاهد البطولة ، حيث سمح لهم بأن يرفعوا أول أول كأس عالمية في تاريخ إسبانيا.

خط الوسط: باستيان شفاينشتايجر منتخب ألمانيا

أفضل تشكيلة في كاس العالم 2010
 باستيان شفاينشتايجر

الفائزبكأس العالم 2014، قدم مستوى مميزة في دورة 2010 رغم خروج منتخب بلاده أمام إسبانيا في الدور النصف النهائي. تقاعد شفاينشتايجر من كرة القدم الدولية في عام 2016 برصيد 121 مباراة دولية بصفته رابع أكثر لاعب  مشاركة في ألمانيا ، خلف لوثار ماتيوس (150) وميروسلاف كلوزه (137) ولوكاس بودولسكي (129). 

خط الوسط: ويسلي شنايدر منتخب هولاندا

أفضل تشكيلة في كاس العالم 2010
ويسلي شنايدر

غير محظوظ لأنه لم يفز بالكرة الذهبية في عام 2010 لأدائه في قيادة إنتر ميلان إلى دوري أبطال أوروبا في ذلك العام، ثم ساعد هولندا في الوصول إلى نهائي كأس العالم. كان صانع الألعاب الموهوب هدافًا مشتركًا في البطولة برصيد خمسة أهداف ، وقد جعله هذا الأداء أحد أفضل لاعبي خط الوسط في أوروبا.
.

خط الهجوم: ديغو فورلان منتخب الاوروغواي

أفضل تشكيلة في كاس العالم 2010
ديغو فورلان

كان فورلان في أوج عطائه مع المنتخب و برز في عام 2010 و سجل خمسة أهداف (ثلاثة من خارج المنطقة) ليصبح أول لاعب يسجل ثلاثة أهداف من خارج منطقة الجزاء في دورة واحدة. و حصل فورلان على الكرة الذهبية المقدمة من الفيفا كأفضل لاعب في البطولة.

خط الهجوم: دافيد فيا منتخب اسبانيا

أفضل تشكيلة في كاس العالم 2010
دافيد فيا 

مهاجم برشلونة و منتخب اسبانيا سجل أهدافًا في كأس العالم أكثر من أي لاعب إسباني آخر. و أظهر مستواه الحقيقي في جنوب إفريقيا  حيث تصدر قائمة الهدافين بعد تسجيله لـ 5 أهداف في الدورة و ساعد منتخب بلاده على رفع الكأس العالمية الأولى في تاريخ منتخب إسبانيا.

مواضيع ذات صلة:
author-img

islam kraiem

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة