القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الاخبار

منتخب البحرين لكرة القدم

منتخب البحرين

منتخب البحرين,البحرين,المنتخب البحريني,منتخب البحرين للصالات,منتخب البحرين الأولمبي,منتخب البحرين وإيران,منتخب الكويت,مباراة البحرين اليوم,مباراة منتخب موريتانيا - منتخب البحرين,المنتخب السوري,منتخب العراق,البحرين اليوم,سوريا البحرين,البحرين وايران,منتخب ايران,ايران والبحرين,سوريا والبحرين,منتخب سوريا الأولمبي,البحرين وكمبوديا اليوم,ايران والبحرين اليوم,سوريا والبحرين اليوم,مبارة البحرين السع,ملخص ايران والبحرين,مباراة البحرين,البحرين والكويت
منتخب البحرين لكرة القدم

منتخب البحرين لكرة القدم هو منتخب تأسس في سنة 1951 وانضم إلى الفيفا في 1966، يشرف على قيادته اتحاد البحرين لكرة القدم.لم يصل الفريق إلى كأس العالم ولم ينال أي بطولة في تاريخه حتى تاريخ أكتوبر 2011 ثم حصل على أول لقب كروي بفوزه بنهائيات دورة الألعاب الخليجية المقامة في البحرين عام 2011.

بطاقة منتخب البحرين لكرة القدم

لقب منتخب البحرين: محاربي دلمون، غواصين اللؤلؤ
تاريخ تأسيس الاتحاد الوطني: 1951
الاتحاد القاري: الاتحاد الاسيوي
التصنيف العالمي لمنتخب البحرين: 91 (سبتمبر 2021)
مدرب منتخب البحرين: هيليو سوزا
قائد منتخب البحرين: سيد محمد جعفر
نجم منتخب البحرين: اسماعيل عبداللطيف
أبرز إنجازات منتخب البحرين: المركز الرابع في امم اسيا
عدد مشاركات منتخب البحرين في كأس العالم: لا مشاركة
عدد مشاركات منتخب البحرين في امم اسيا: 6 مرات
الهداف التاريخي لمنتخب البحرين: إسماعيل عبد اللطيف (47)
اللاعب الاكثر مشاركة لمنتخب البحرين: سلمان عيسى (156).

البحرين يحرز على اول القابه

حصل منتخب البحرين على المركز الرابع في بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم 2004. وقد نال على جائزة أفضل فريق متطور سنة 2004، و حصل على بطولة غرب اسيا التاسعة سنة 2019 بعد فوزه على منتخب العراق بهدف في ملعب كربلاء الدولي.

في 12 أكتوبر، 2005، تعادلت البحرين مع أوزبكستان في أوزباكستان ضمن تصفيات كأس العالم، ومن ثم تعادلت بنتيجة 1 - 1 في البحرين لتتأهل إلى لقاء منتخب ترينيداد وتوباغو (رابع مجموعة الكونكاكاف) ضمن مباريات الملحق المؤهل لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2006 فتعادل إيجابياً على أرض ترينيداد وتوباغو، إلا أن منتخب ترينيداد وتوباغو هو الذي استطاع التأهل إلى البطولة بعد أن فاز في البحرين بهدف نظيف.

أول مباراة رسمية لعبها منتخب البحرين لكرة القدم كانت مع منتخب الكويت في 2 أفريل، 1966، حين تعادلا 4 -4 في بغداد، العراق. وأكبر فوز حققه منتخب البحرين هو فوزه على منتخب إندونيسيا بنتيجة 10 - 0 في البحرين، في 29 فيفري، 2012. بينما أكبر خسارة كانت أمام منتخب العراق بنتيجة 10 - 1 في بغداد، العراق، في 6 أفريل، 1966.

مقالات ذات صلة:

تاريخ منتخب البحرين

منتخب البحرين
تاريخ منتخب البحرين
لعب منتخب البحرين في المجموعة (د) في مباريات التصفيات المؤهلة لكأس آسيا لعام 2007. وقد تمكن منتخب البخرين من التأهل إلى كأس آسيا 2007 . وقد خرج البحرين من الدور الأول بعد خسارتين من إندونيسيا والمملكة العربية السعودية على الرغم من فوزه على جمهورية كوريا.

منتخب البحرين كان قريبا من كأس العالم 2010

في الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2010 أوقعت القرعة منتخب البحرين في المجموعة ب جنبا إلى جنب مع منتخب اليابان ومنتخب عمان ومنتخب تايلند. وقد حقق المركز الثاني وتأهل إلى الدور التالي حيث احتل البحرين المركز الثالث في مجموعته خلف أستراليا واليابان ولكن أمام أوزبكستان وقطر. 

في الدور التالي من التصفيات ضد المملكة العربية السعودية لتقرر خامس أفضل منتخب في آسيا فقد تفوق البحرين على السعودية بفضل الأهداف المسجلة خارج الديار بعد التعادل في مباراة الإياب 2-2 بعد التعادل السلبي في مباراة الذهاب في المنامة. 

تأهل منتخب البحرين إلى الملحق القاري لمواجهة منتخب نيوزيلندا لحسم حجز مقعد في بطولة كأس العالم. بعد التعادل السلبي في المنامة في 10 أكتوبر 2009 خسر البحرين مباراة الإياب 0-1 في ولينغتون لتتوقف مسيرة البحرين عند الملحق القاري للمرة الثانية على التوالي.

منتخب البحرين في كأس آسيا 2011

تأهل منتخب البحرين كأس آسيا 2011 التي عقدت في قطر المجاورة، واوقعته القرعة في مجموعة صعبة مؤلفة من أستراليا ، كوريا الجنوبية والبلم الهند . وتغلب منتخب البحرين على منتخب كوريا الجنوبية في البداية، على أمل تكرار الفوز المفاجئ 2-1 في نسخة 2007 ، لكن كوريا الجنوبية قلبت خسارتها لتفوز على البحرين بنفس النتيجة. 

بعد الخسارة ، تخطت البحرين الهند في مباراة من سبعة أهداف ، وسجلت البحرين خمسة أهداف لتحافظ على أملها حياً ؛ لكن حملتها انتهت دون جدوى عندما خسروا أمام أستراليا 0-1 واقصيت من دور المجموعات.

منتخب البحرين في تصفيات كأس العالم 2014

في تصفيات كأس العالم 2014، كان أداء البحرين أسوأ بكثير. خاصة في الجولة الثالثة، التي وضعته ضد اندونيسيا، إيران و قطر.

على الرغم من أنهم تمكنوا من هزيمة إندونيسيا على أرضهم وخارجها، إلا أنهم خسروا 6-0 على يد إيران خارج أرضهم ، وتعادلوا في 3 مباريات أخرى. 

على الرغم من أن لديهم فارق أهداف أعلى من قطر ، إلا أنهم احتاجوا إلى نقطة إضافية للتقدم إلى الدور التالي، أو كان لابد من هزيمة قطر أمام إيران في الجولة الأخيرة. لكن لم يحالفهم الحظ، وانتهى مشوارهم في الجولة الثالثة ، وهي أسوأ نتيجة لهم منذ تصفيات كأس العالم 1998 .

منتخب البحرين في كأس آسيا 2015

كانت نهائيات كأس آسيا 2015 مرة أخرى مخيبة للآمال للبحرينيين، على الرغم من أن مجموعتهم كانت أسهل ، حيث كانت إيران فقط هي المنافس الأكبر بينما لم تكن الإمارات وقطر بالقوة. خسرت البحرين أمام منتخب إيران ومنتخب الإمارات 0-2 و1-2 ، وكانت الهزيمة الأخيرة خاضعة لأول هدف في تاريخ كأس آسيا على يد علي مبخوت .

واستطاعت البحرين من الفوز في المباراة الاخيرة 2-1 على قطر، وحكم على جارتها بتذيل المجموعة بينما احتلت البحرين المركز الثالث لكأس آسيا الثانية على التوالي.

البحرين في تصفيات كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019

في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 الجولة الثانية، احتلت البحرين المركز الرابع في المجموعة امام أوزبكستان ، كوريا الشمالية ، الفلبين و اليمن . تسبب الأداء الضعيف للجانب البحريني في ضجة جماهيرية كبيرة بسبب التراجع المستمر للفريق ، حيث هز كرسي المدرب سيرجيو باتيستا. في النهاية أقيل وحل محله المدرب الشباب التشيكي ميروسلاف سوكوب، الذي قرر تجديد الفريق.

في وقت لاحق، شاركت البحرين في تصفيات كأس آسيا 2019 ، حيث وقع في الجولة الثالثة في المجموعة مع تركمانستان، الصين تايبيه وسنغافورة ، في التأهل إلى نهائيات كأس آسيا المقبل. 

ومع ذلك، كان أداء الفريق بعيدًا عن الكمال. عانى الفريق من التعادل على أرضه أمام سنغافورة، قبل أن يتعرض للإذلال من قبل تايبيه الصينية خارج أرضه 1-2 ، الأمر الذي اعتبر بمثابة صدمة ، لأن تايوان ليست دولة كرة قدم كما دفعت هذه الهزيمة الهداف التاريخي للبحرين، إسماعيل عبداللطيف، إلى اعتزال الفريق.

حققت البحرين أداء واعدا خلال هذه الحقبة المتدهورة، حيث وصلت إلى نصف نهائي كأس الخليج العربي 23 الذي أقيم في الكويت.

البحرين يحقق لقب الخليج

منتخب البحرين,كأس الخليج
لقب أوّل لمنتخب البحرين في كأس الخليج 
في كأس آسيا  2019، تم تجميع البحرين مع الهند، تايلاند، والمستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة. وقد نجح البحرينيون في تقديم أداء واعد مبكرًا عندما واجهوا المضيفين ، وسجلوا هدفًا في الدقيقة 78، لكن المباراة انتهت بالتعادل 1-1 بعد قرار ركلة جزاء غير واضحة من قبل الحكم الأردني أدهم مخادمة.

ومع ذلك ، عانت البحرين من خسارة فادحة أمام منتخب تايلاند 0-1، مما ترك الفريق متعثرًا على الرغم من أدائه السابق. في المباراة النهائية ضد الهند، تمكنت البحرين من الحصول على ركلة جزاء مطلوبة في الوقت المحتسب بدل الضائع ، حيث حولها جمال راشد الى هدف. 

ثم لعب المنتخب البحريني دور 16، حيث خسر 2-1 أمام كوريا الجنوبية بعد الوقت الإضافي. اعتبر هذا نجاحًا كبيرًا لكرة القدم البحرينية ، وأيضًا أنه نهاية محنة كرة القدم في البلاد التي عانت منذ 2010.

بعد ذلك، تمكنت البحرين للفوز مسابقتين للمرة الأولى، بعد فوزه على كل من العراق و المملكة العربية السعودية ، 1-0 تحت قيادة هيليو سوسا رغم كل الصعاب، في بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم و كأس الخليج على التوالي. 

كما هزمت البحرين منتخب إيران 1-0 في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022، مما حقق مفاجأة كبيرة في عملية التصفيات. على الرغم من أن سعادتهم لم تدم طويلاً منذ أن دمرتهم إيران في ديارهم 3-0 بأداء مهيمن. كما انتصروا 4-0 على هونج كونج.

منتخب البحرين في كاس العرب

شارك منتخب البحرين في بطولة كاس العرب في خمس مناسبات وقد حقق الوصافة في مناسبتن و ذلك في كاس العرب 1985 وكاس العرب 2002.

مقالات ذات صلة:

القاب وبطولات منتخب البحرين

  • كأس آسيا
المركز الرابع: 2004
  • كأس الخليج العربي
البطل: 2019
الوصيف: 1970، 1982، 1992، 2003
المركز الثالث: 1990، 1994، 2004
  • بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم
البطل: 2019
المركز الثالث: 2012
  • دورة الألعاب العربية
الميدالية الذهبية: 2011
  • كأس العرب
الوصيف: 1985، 2002.
  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
  • بريد
author-img
islam kraiem

عدد المقالات:

شاهد ايضا × +
إظهار التعليقات