JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
اخبار رياضية متنوعة
الصفحة الرئيسية

افضل تشكيلة في تاريخ الكلاسيكو

 أفضل تشكيلة في تاريخ الكلاسيكو

الكلاسيكو,افضل 10 اهداف في تاريخ الكلاسيكو,افضل هداف في تاريخ الكلاسيكو,اجمل 10 اهداف في تاريخ الكلاسيكو,تاريخ الكلاسيكو,أفضل 10 هدافين في تاريخ كلاسيكو,أكبر 10 نتائج في تاريخ الكلاسيكو,اجمل 10 اهداف في تاريخ الكلاسيكو - اهداف خرافية,أفضل الهدافين في تاريخ الكلاسيكو,أفضل 10 هدافين في تاريخ كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة,ل 10اهداف في تاريخ الكلاسكو,اكبر نتائج في تاريخ الكلاسيكو,أكبر إنتصار في تاريخ الكلاسيكو,أجمل مباراة في تاريخ الكلاسيكو
افضل تشكيلة في تاريخ الكلاسيكو

قام موقع “اساطير الرياضة” باختيار التشكيلة المثالية في تاريخ الكلاسيكو، واختيار افضل تشكيلة تجمع بين ريال مدريد وبرشلونة هو امر صعب وشاق خاصة وان الكلاسيكو مر عليه العديد من الاساطير التي خلدت اسمها في تاريخ كلاسيكو الارض.

واختار موقع “اساطير الرياضة” خطة 4 – 3 – 3، في تشكيلته المثالية للكلاسيكو واعتمد في اختيار اللاعبين على حسب تقييمهم العام وماقدموه في مباريات الكلاسيكو.

مواضيع ذات صلة:

التشكيلة المثالية للكلاسيكو

وفي ظل كثرة الخيارات المتاحة، والتي يتم اختيار 10% منها فقط، سنرى غياب عدد كبير من اساطير كرة القدم الاسبانية والعالمية في التشكيلة المثالية بين ريال مدريد وبرشلونة، وسنستعرضهم في السطور الآتية..

وقد حاز الاسطورة الارجنتينية ليونيل ميسي، الهداف التاريخي للكلاسيكو، على أعلى تقييم في التشكيلة المثالية للكلاسيكو، نظير ماقدمه من ابداعات كروية على المستطيل الاخضر.

وجاءت تشكيلة ريال مدريد وبرشلونة في الكلاسيكو كما يلي:

حراسة المرمى: ايكر كاسياس
خط الدفاع: روبرتو كارلوس - سيرخيو راموس - كارليس بيول - خوسيه سانتاماريا
خط الوسط: تشافي هيرنانديز - اندريس انيستا - رونالدينيو
خط الهجوم: كريستيانو رونالدو - الفريدو دي ستيفانو - ليونيل ميسي.

حراسة المرمى: ايكر كاسياس

ايكر كاسياس,افضل حارس في تاريخ الكلاسيكو
ايكر كاسياس افضل حارس في تاريخ الكلاسيكو
قد يمر إيكر كاسياس بمرحلة صعبة في مسيرته في الوقت الحالي ، لكن حارس المرمى الإسباني الأسطوري هو الفائز بكأس أوروبا ، وبطولة أوروبا ، والدوري الإسباني وكأس العالم لسبب وجيه للغاية: لقد وصل إلى القمة وظل هناك.

مع أكثر من 30 مباراة في الكلاسيكو باسمه ، كان كاسياس جزءًا من فريق ريال مدريد منذ سنوات مراهقته الأخيرة.

كانت ردود الفعل الممتازة والقدرة على الإنقاذ غير المحتمل حجر الزاوية في نجاحه ، بينما كان ينمو مع الفريق ، تطور كقائد ، وقوة ثابتة ضد مهاجمي الخصم وخط دفاع أخير موثوق.

مقالات ذات صلة:

الدفاع: روبرتو كارلوس

روبرتو كارلوس,أفضل ظهير أيسر عبر تاريخ الكلاسيكو
روبرتو كارلوس أفضل ظهير أيسر عبر تاريخ الكلاسيكو
وقع روبرتو كارلوس لريال مدريد في عام 1995 وظل شخصية رئيسية في فريق جالاكتيكوس حتى عام 2007. سجل الظهير الغزير 69 هدفًا في 527 مباراة للنادي بما في ذلك ركلات الترجيح والركلات الحرة وتسديداته بعيدة المدى مع قدم يسارية خارقة.

مقالات ذات صلة:

الدفاع: سيرخيو راموس

سيرخيو راموس,اللاعب الأكثر خسارة في الكلاسيكو
سيرخيو راموس اللاعب الأكثر خسارة في الكلاسيكو
ننتهي مع لاعب اسطوري، كان له تأثير كبير - سلبيًا وإيجابيًا - على مباريات الكلاسيكو الأخيرة: قلب دفاع ريال مدريد السابق سيرخيو راموس.

بعد التوقيع من إشبيلية عندما كان صغيراً، شق طريقه في البداية في الفريق كظهير أيمن مهاجم ولكن منذ فترة طويلة تم إثباته كمدافع رئيسي في الوسط.

راموس عدواني ، قوي بدنيا ، حازم تمامًا وقادر على التأثير في الثلث الهجومي أيضًا، كما تشير أهدافه الثلاثة ضد برشلونة.

الدفاع: كارليس بيول

بويول,كارليس بيول
كان بويول دائمًا في أفضل حالاته ضد ريال مدريد
صنع بويول اسمه كمدافع لا مثيل له حيث جمع بين حسه الذكي في اللعب وأسلوب اللعب العدواني. وبطبيعة الحال، كان قلب الدفاع قائدًا لبرشلونة وكانت مهاراته القيادية أفضل ما يمكن رؤيته ضد منافسه اللدود. 

شارك بويول في أكثر من 30 مباراة في الكلاسيكو. لقد حشد قواته كلما دعت الحاجة لذلك وكان اللاعب الذي حافظ على الهدوء المطلوب في اغلب الفترات الحاسمة والحرجة في مباريات الكلاسيكو.

مقالات ذات صلة:

الدفاع: خوسيه سانتاماريا

يُعتبر خوسيه سانتاماريا أحد أرقى مدافعي ريال مدريد على الإطلاق ، وكان الأوروغواياني الذي انضم إلى النادي في عام 1957 وأكمل قرابة عقد مع الملكي، وفاز بما لا يقل عن أربعة كؤوس أوروبية على طول مسيرته مع الميرينغي، بالإضافة إلى ستة ألقاب في الدوري الإسباني.

بعد انضمامه إلى النادي ، حافظ ريال على شباكه نظيفة في أربع مباريات من أصل خمسة مواجهات في الكلاسيكو ، كما مثل أوروجواي وإسبانيا على المستوى الدولي.

خط الوسط: تشافي هيرنانديز

تشافي,هيمنة برشلونة,ريال مدريد
لعب تشافي دورًا أساسيًا في هيمنة برشلونة على ريال مدريد في الآونة الأخيرة
كانت عبقرية خط وسط برشلونة في طليعة هيمنة النادي على لوس بلانكوس في العقد الماضي وتركت بصمته دائمًا في المباريات الكبيرة. وقد لعب تشافي 42 مباراة في الكلاسيكو، وهو ثالث اكثر لاعب مشاركة في الكلاسيكو. 

سجل خمسة أهداف في مرمى ريال مدريد في 42 مباراة ، لكن قدرته على إملاء وتيرة المباراة والتأثير على مجريات المباراة من وسط الملعب هي التي جعلته يقف على قائمة افضل 10 لاعبين في تاريخ الكلاسيكو.

احتفظ تشافي دائمًا بأفضل ما لديه في المباريات ضد ريال مدريد ، وبالتالي يحتل مكانة عالية في هذه القائمة الرائعة.


مواضيع ذات صلة:

خط الوسط: اندريس انيستا

أندريس إنييستا
احتفظ أندريس إنييستا بأفضل ما لديه للمباريات ضد ريال مدريد
كان أندريس إنييستا لاعبًا منتظمًا وواحدًا من أكثر لاعبي برشلونة تأثيرًا في الكلاسيكو على مدار العقد الماضي.  إنه أحد اللاعبين القلائل الذين نالوا الاحترام في البرنابيو على الرغم من ارتدائه ألوان برشلونة.

مع 37 مباراة في الكلاسيكو، يعد إنييستا أحد اللاعبين المخضرمين عندما يتعلق الأمر بالمنافسة وقد سجل أهدافًا مهمة في اللحظات الحاسمة ضد مدريد على مر السنين. 

مواضيع ذات صلة:

خط الوسط: رونالدينيو

رونالدينيو
تلقى رونالدينيو ترحيبا حارا في البرنابيو في 2005
كان القاتل البرازيلي المبتسم ثاني لاعب لبرشلونة بعد دييغو مارادونا يتلقى ترحيبا حارا في البرنابيو. وقد وقف المخلصون لريال مدريد في عام 2005 ليحيوا عبقرية رونالدينيو عندما دمر بمفرده ريال مدريد في الفوز 3-0 (لا بد أن سيرخيو راموس لا يزال يعاني من كوابيس ذلك).

سجل رونالدينيو في أربع مباريات متتالية ضد ريال مدريد بين عامي 2004 و 2006 حيث كتب اسمه في تاريخ الكلاسيكو كواحد من أكثر المهاجمين تأثيراً.

خط الهجوم: كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو,الهداف التاريخي للكلاسيكو
كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي للكلاسيكو
أعاد كريستيانو رونالدو كتابة العديد من السجلات منذ انتقاله إلى إسبانيا وأكد مكانه في أعلى آساطير اللعبة. ونظرًا للمعايير المجنونة التي وضعها وليونيل ميسي ، فقد اتخذت هذه المباراة في السنوات العشر الماضية معنى مختلفًا تمامًا. 

أثبت رونالدو نفسه مرارًا وتكرارًا في مواجهة الصعاب وغالبًا ما فعل ذلك ضد أحد أقوى المنافسين - برشلونة. بتسجيله 18 هدفًا في شباكهم ، كان القاتل البرتغالي دائمًا مصدر إزعاج لبرشلونة.

في بداية الموسم 2017/18 ، سجل رونالدو هدفاً مذهلاً في كأس السوبر الإسباني وواصل مسيرته المذهلة أمام برشلونة. كما أنه يحمل الرقم القياسي المسجل في ست مباريات الكلاسيكو بشكل متتالي بين عامي 2011 و 2013.

خط الهجوم: دي ستيفانو

دي ستيفانو اسطورة  ريال مدريد
أثار انتقال دي ستيفانو الى ريال مدريد جدلا كبيرا
واحدة من أكثر الانتقالات إثارة للجدل على الإطلاق، أصبح ألفريدو دي ستيفانو أسطورة في ريال مدريد حيث فاز بثمانية ألقاب في الدوري وخمس كؤوس أوروبية في عقد من الزمن مع النادي.

كان فقدان دي ستيفانو بمثابة ضربة كبيرة للجانب الكتالوني وإذا لم يكن ذلك كافياً ، فقد سلب المهاجم الأهداف من أجل المتعة ضدهم. وسجل دي ستيفانو 18 هدفا في مرمى برشلونة وكان الهداف القياسي حتى حطم ليونيل ميسي رقمه القياسي في 2014.

ومع ذلك ، يمكن القول إن أعظم لاعب في ريال مدريد في كل العصور كان أيضًا أحد أكثر اللاعبين تأثيرًا عندما يتعلق الأمر بالمباريات ضد أصعب المنافسين وفي أكبر المراحل. 

خط الهجوم: ليونيل ميسي

ليونيل ميسي,أفضل هداف على الإطلاق في جميع المسابقات في الكلاسيكو.
ليونيل ميسي هو أفضل هداف على الإطلاق في جميع المسابقات في الكلاسيكو

عبقرية ليو ميسي لا تضمن أي مكان آخر في هذه القائمة غير المركز الاول في افضل 10 لاعبين في تاريخ الكلاسيكو.

سواء كان ذلك الهدف في الوقت المحتسب بدل الضائع في الفوز 3-2 في برنابيو الموسم الماضي أو ثنائية مذهلة في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2011/12 ، سيطر ميسي على هذه المباراة ، على عكس أي لاعب آخر.

بتسجيله 26 هدفًا في 45 مباراة الكلاسيكو، يعد ليونيل ميسي بلا شك أعظم لاعب شارك في مباراة ريال مدريد وبرشلونة على الإطلاق.

لقد قاد الرجل بمفرده برشلونة للفوز على ريال مدريد في بعض الأحيان وخلق أيضًا فرصًا على لوحة زملائه في الفريق.


مقالات ذات صلة:
author-img

islam kraiem

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة