JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
اخبار رياضية متنوعة
الصفحة الرئيسية

افضل تشكيلة في تاريخ كرة القدم

 أفضل تشكيلة في تاريخ كرة القدم

أفضل تشكيلة في تاريخ كرة القدم,أفضل تشكيلة في تاريخ برشلونة,افضل تشكيلة في كرة القدم,احسن تشكيلة في تاريخ كرة القدم,افضل تشكيلة في تاريخ كاس العالم,افضل تشكيلة في التاريخ,من هو أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم,أعنف 11 نجم في تاريخ كرة القدم,أغلى 10 لاعبين في تاريخ كرة القدم,افضل تشكيلة,أفضل تشكيلة في تاريخ كأس العالم,تشكيلة,أفضل تشكيلة في تاريخ ريال مريد,أفضل تشكيلة في تاريخ ريال مدريد,كرة القدم,أفضل تشكيلة في التاريخ,افضل تشكيلة في كاس العالم
افضل تشكيلة في تاريخ كرة القدم

قامت مجلة “ورلد سوكر” باختيار التشكيلة المثالية في تاريخ كرة القدم، واختيار افضل تشكيلة في تاريخ كرة القدم هو امر صعب وشاق خاصة مع وجود العديد من الاساطير التي خلدت اسمها في تاريخ الكرة العالمية.

واختارت مجلة “ورلد سوكر” خطة 4 – 4 – 2 ، في تشكيلتها المثالية لكرة القدم، واعتمدت في اختيار اللاعبين على تقييمهم العام وماقدموه طوال مسيرتهم الكروية بالاضافة الى التتويجات.

افضل 11 لاعب في تاريخ كرة القدم

وفي ظل كثرة الخيارات المتاحة، والتي يتم اختيار 10% منها فقط، سنرى غياب عدد كبير من اساطير كرة القدم  في قائمة افضل 11 لاعب في تاريخ كرة القدم، وسنستعرضهم في السطور الآتية..

وقد حاز النجم البرازيلي بيليه، نجم منتخب البرازيل السابق، على أعلى تقييم في افضل تشكيلة في تاريخ كرة القدم، نظير ماقدمه من ابداعات كروية على المستطيل الاخضر.

وجاءت افضل تشكيلة في تاريخ كرة القدم كما يلي:

حارس مرمى: ليف ياشين
الدفاع: إيطاليا باولو مالديني، ألمانيا فرانز بيكنباور، إنجلترا بوبي مور، البرازيل كافو
الوسط: الأرجنتين دييغو مارادونا، هولندا يوهان كرويف، إسبانيا ألفريدو دي ستيفانو، فرنسا زين الدين زيدان
الهجوم: الأرجنتين ليونيل ميسي، البرازيل بيليه

حراسة المرمى: ليف ياشين (الاتحاد السوفياتي)

ليف ياشين,قصة ليف ياشين,ياشين,ليف ياشين الحارس,افضل تصديات ليف ياشين,حقائق ومعلومات عن ليف ياشين,وفاة ليف ياشين,ليف ياشين تصديات,ليف ياشين يوتيوب,مهارات ليف ياشين,ليف,قصه حياه ليف ياشين,ليف ياشين حارس مرمى,حارس المرمى ليف ياشين,ليف ياشين الكرة الذهبية,العنكبوت الاسود ليف ياشين,ليف ياشين لأفضل حارس في التاريخ,ياشين 95,الحارس ياشين,هدف بيكنباور الرهيب في الحارس ليف ياشين كأس العالم 1966م
ليف ياشين افضل حارس في تاريخ كرة القدم
القاب ليف ياشين
كأس الاتحاد السوفيتي :3
بطل الاتحاد السوفيتي: 5
بطل أوروبا: 1
الميدالية الذهبية الأولمبية: 1
جائزة الكرة الذهبية: 1

ليف ياشين هو، دون أدنى شك، أعظم حارس مرمى في تاريخ اللعبة ويعتبر أعظم كرة قدم للاتحاد السوفيتي على الإطلاق.

أحد الأسماء الأسطورية لكرة القدم، أمضى ياشين مسيرته الاحترافية بأكملها مع دينامو موسكو، ولكن عروضه على المستوى الدولي مع الاتحاد السوفيتي هي التي لفتت انتباه العالم له.

خلال مسيرته، كان قد أوقف حوالي 150 ركلة جزاء، وهو أفضل سجل على الإطلاق، مع الحفاظ على شباكه نظيفة من 270 مباراة من حوالي 420 مباراة لعبها في مسيرته.

والأهم من ذلك، أنه لا يزال الحارس الوحيد في التاريخ الذي فاز بجائزة الكرة الذهبية، ومن المرجح أن يستغرق الأمر بعض الوقت قبل تكرار ذلك.

مقالات ذات صلة:

الدفاع: باولو مالديني (ايطاليا)

باولو مالديني,مالديني
باولو مالديني افضل ظهير ايسر في تاريخ ايطاليا
الاسم الكامل: باولو تشيزاري مالديني
تاريخ الميلاد: 26 جوان 1968
الارتفاع: 1.87 م (6 قدم 1 1⁄2 بوصة)
مركز اللعب: مدافع.

باولو مالديني هو ظهير أيسر هجومي ووسط دفاع، اسطورة نادي ميلان، ولقد حافظ على لياقته العالية على الرغم من كِبَر سنِّه، حيث كانت لديه القدرة على مُجابهة أيّ مُهاجمٍ في العالم. يُعدُّ من أفضل المُدافعين في تاريخ كرة القدم، إن لم يكن أفضلهم على الإطلاق.

لم يحقق باولو مالديني النجاح الكبير مع منتخب إيطاليا. ومع ذلك ، فإن عدم وضعه قائمة افضل تشكيلة في تاريخ ايطاليا اكم غير متوقع ، لأن هالته تسمح له بأن يكون أحد أشهر اللاعبين الإيطاليين. وقد خاض مع منتخب ايطاليا 126 مباراة واحرز سبعة اهداف.

مقالات ذات صلة:

الدفاع فرانز بيكنباور (المانيا)

فرانز بيكنباور,أفضل مدافع في تاريخ كرة القدم
فرانز بيكنباور أفضل مدافع في تاريخ كرة القدم
الاسم الكامل: فرانتس أنطون بيكنباور
تاريخ الميلاد: 11 سبتمبر 1945
الارتفاع: 1.81 م (5 قدم 11.5 بوصة)
مركز اللعب: قلب الدفاع

كان فرانز بيكنباور لاعبًا كنسًا (مدافع يلعب الكرة ويساهم في الهجمات) وقد تمكن من تسجيل 111 هدفًا في 776 مباراة مع ألمانيا وبايرن ميونيخ. مثل دي ستيفانو ، لم يكن لديه موقع حقيقي على أرض الملعب. كان حرفياً في كل مكان في وقت واحد ، يمللأ الملعب ، ويمارس نفوذه ، بالاضافة الى كسره هجوم الخصم كان يكتسح الخطوط الخلفية بدا من وسط الميدان.

كان بيكنباور هو القائد الأفضل، وكان يتميز على قدرته على المراوغة والتمرير وقدرات تكتيكية شاملة ، لقد كان أحد أعظم اللاعبين على الإطلاق. فاز بكأس العالم 1974 وبطولة امم أوروبا 1972 ، بالإضافة إلى ثلاث دوري ابطال اوروبا وثمانية ألقاب للدوري خلال مسيرته مع الأندية.

اخبار متعلقة:

الدفاع: بوبي مور (انجلترا)

بوبي مور
بوبي مور يحقق كاس العالم مع انجلترا
الاسم الكامل: بوبي مور
تاريخ الميلاد: 12 افريل 1941
الارتفاع: 1.77 م
مركز اللعب: مدافع مركزي.

بوبي مور كان العنصر الرئيسي في نجاح وست هام الأوروبي الوحيد وكان مفصلياً في فوز منتخب انجلترا بلقب كأس العالم 1966 الوحيد في تاريخها بعد سنة ونصف من نجاته من مرض السرطان.

كان بوبي مور هو القائد الأفضل، وكان يتميز بقدرات تكتيكية شاملة ، لقد كان أحد أعظم اللاعبين على الإطلاق في تاريخ انجلترا.

الدفاع: كافو (البرازيل)

كافو
كافو اكثر لاعب شارك في النهائي في تاريخ كاس العالم
الاسم الكامل: ماركوس إيفانغيليستا دي مورياس ليما
تاريخ الميلاد: 7 جوان 1970
الارتفاع: 1.76 م (5 قدم 9 1⁄2 بوصة)
مركز اللعب: مدافع ايمن.

فرض كافو نفسه كواحد من أفضل لاعبي كرة القدم البرازيليين وفاز بكل الكؤوس في كرة القدم للأندية وللمنتخبات. الظهير الأيمن الأسطوري هو اللاعب الأكثر تتويجا في البرازيل مع 142 مباراة مع منتخب البرازيل.

وفاز كافو، الذي كان جزءا لا ينفصم من أي فريق لعب معه، بكأسي العالم 1994 و2002، وكوبا أمريكا في 1997 و1999، وكأس القارات لكرة القدم في عام 1997. في كرة القدم للأندية، رفع كافو ألقاب الدوري الإيطالي مع نادي روما ونادي ميلان وفاز أيضا بدوري أبطال أوروبا 2006-2007 مع الروسونيري.

مقالات ذات صلة:

خط الوسط: الفريدو دي ستيفانو

الفريدو دي ستيفانو,اسطورة ريال مدريد
الفريدو دي ستيفانو اسطورة ريال مدريد
الاسم الكامل: ألفريدو ستيفانو دي ستيفانو
تاريخ الميلاد: 4 جويلية 1926-7 جويلية 2014
الارتفاع: 1.76 م (5 قدم 9.5 بوصة)
مركز اللعب: الهجوم

المهاجم الأول في قائمة افضل 10 لاعبين في العالم يجب أن يكون ألفريدو دي ستيفانو. مع 511 هدفًا في 702 مباراة، كان هدافًا غزيرًا لريال مدريد. لم يكن مهاجم تقليدي، فقد كان يظهر في جميع أنحاء الملعب ، يتدخل ويمرر ويدافع ويهاجم. لقد كان اللاعب الأكثر اكتمالا من أي وقت مضى في تاريخ اللعبة.

مع ريال مدريد ، فاز بخمسة القاب لدوري ابطال اوروبا، وسجل في جميع النهائيات. حصل على 13 لقب دوري في مسيرته (1945-1966). سجله الدولي ضعيف بسبب عدم مشاركته في كأس العالم ، على الرغم من فوزه بكأس كوبا أمريكا مع الأرجنتين.

مقالات ذات صلة:

خط الوسط: يوهان كرويف

يوهان كرويف,افضل لاعب في تاريخ منتخب هولندا
يوهان كرويف افضل لاعب في تاريخ منتخب هولندا
الاسم الكامل: هندريك جوهانس كرويف
الحياة: 25 أفريل 1947-24 مارس 2016
الارتفاع: 1.78 م (5 قدم 10 بوصات)
مراكز اللعب: مهاجم ، لاعب خط وسط مهاجم

كان يوهان كرويف يتمتع بمهارة وسيطرة وقوة زين الدين زيدان ومراوغة وسرعة جورج بست. لقد كان لاعب كرة القدم المتكامل، حيث كان يجمع بين الرشاقة الرائعة والقدرة الفنية والذكاء التكتيكي. كان كرويف هدافًا غزير الإنتاج أيضًا ، حيث سجل 401 هدفًا في 710 مباراة من خط الوسط المهاجم. فاز بثلاث دوري ابطال اوروبا و 10 ألقاب للدوري، لكنه لم يستطع الحصول على لقب دولي مع منتخب هولندا.

مقالات ذات صلة:

خط الوسط: زين الدين زيدان

زين الدين زيدان
زين الدين زيدان افضل صانعي الالعاب في العالم
الاسم الكامل: زين الدين يزيد زيدان
تاريخ الميلاد: 23 جوان 1972
الارتفاع: 1.85 م (6 قدم 1 بوصة)
مركز اللعب: لاعب الوسط هجومي

نقاط قوة زيدان هي مهاراته الفردية ، والتحكم في الكرة ، والقوة البدنية والتمرير. كانت أفضل عروضه في كثير من الأحيان في أكثر الألعاب حسماً ، مما يدل على شخصية لم يسبق لها مثيل في العديد في كرة القدم. 

كلاعب وسط، سجل 159 هدفًا في 789 مباراة. مع منتخب فرنسا، فاز بكأس العالم 1998 وبطولة امم أوروبا 2000. مع يوفنتوس وريال مدريد ، فاز بثلاثة ألقاب للدوري ودوري ابطال اوروبا مرة واحدة. بعد اعتزاله ، أحضر زيدان ذكائه لإدارة كرة القدم ، وقاد ريال مدريد إلى ثلاث القاب لدوري ابطال اوروبا متتالية.

مواضيع ذات صلة:

خط الوسط: دييغو مارادونا (الارجنتين)

كرة القدم,مارادونا,مهارات مارادونا اسطورة القرن و أفضل من لمس الكرة فى التاريخ,دييغو مارادونا,-مارادونا | أمهر من لمس الكرة على الإطلاق - أسطورة لن تكرر,مارادونا | أمهر من لمس الكرة على الإطلاق,مارادونا لاعب كرة القدم,دييغو مارادونا كرة القدم,هكذا أذل مارادونا نجوم كرة القدم,وفاة مارادونا,لمن لا يعرف اسطورة كرة القدم دييغو أرماندو مارادونا,وفاة الاسطورة مارادونا أفضل من لمس كرة القدم وحزن شديد يكتنف عشاقه,قصة مارادونا,موت مارادونا
مارادونا امهر من لمس كرة القدم
الاسم الكامل: دييغو ارماندو مارادونا
تاريخ الميلاد: 30 أكتوبر 1960
الارتفاع: 1.65 م (5 قدم 5 بوصات)
مراكز اللعب: لاعب الوسط المهاجم ، المهاجم الثاني

كانت موهبة دييغو مارادونا بلا شك أعظم موهبة في عالم كرة القدم. كانت قدرته على المراوغة مذهلة ، وكان تسجيل الأهداف فريدًا ومذهلا ، كما كانت تمريراته دقيقة - مما أكسبه العديد من التمريرات الحاسمة في مسيرته. من خط الوسط المهاجم سجل 345 هدفاً في 680 مباراة.

مع مسيرة أصعب بكثير من بيليه، فاز بكأس العالم 1986 مع الأرجنتين بالإضافة إلى ثلاثة ألقاب للدوري وكأس الاتحاد الأوروبي مرة واحدة مع نابولي. ضد منتخب إنجلترا في كاس العالم المكسيك، سجل أحد أعظم الأهداف في كل العصور. ومثل بيليه يمكن ان يكون مارادونا عو افضل لاعب في العالم.

مقالات ذات صلة:

خط الهجوم: ليونيل ميسي

ميسي,تتويج ميسي بكوبا امريكا,مونتاج فوز ميسي بكوبا امريكا,ميسي يفوز مع الارجنتين بكوبا امريكا لعام 2020,ميسي يتوج بكوبا أمريكا,بكاء ميسى بعد الفوز بكوبا امريكا على حساب البرازيل,ميسي بطل الكوبا امريكا مع الارجنتين,ميسي كوبا امريكا,بكاء ميسي بعد تتويج الارجنتين بطلا لكوبا امريكا 2020,اهداف ميسي في كوبا امريكا,تتويج ميسي بلقب كوبا امريكا,احتفال ميسي بلقب كوبا امريكا 2021,ميسي بطل كوبا امريكا 2021,ميسي 2021 بطل كوبا امريكا,ليونيل ميسي بطل كوبا امريكا,كوبا أمريكا
ميسي يكسر العقدة ويفوز بكوبا امريكا
الاسم الكامل: ليونيل أندريس ميسي كوكسيتيني
تاريخ الميلاد: 24 جوان 1987 
الارتفاع: 1.70 م (5 قدم 7 بوصة)
مراكز اللعب: لاعب الوسط المهاجم ، المهاجم الثاني

لقد فاز ليو ميسي بكل شيء ما عدا كاس العالم. وهذا ما يضعه في المركز الثاني، على الرغم من قربه جدا من مشاركة مارادونا في المركز الأول. وقد فاز بالكرة الذهبية عدة مرات. وستظل سجله التهديفي كبير ورهيب، وكانت حتى وقت قريب أصعب لاعب يمكن توقيفه في العالم.  ولكن مع ذلك، فإن عدم وجود كاس العالم في رصيده يجعله في المرتبة الثانية في هذه القائمة.

مقالات ذات صلة:

خط الهجوم: بيليه

بيليه,الهداف التاريخي لمنتخب البرازيل
بيليه الهداف التاريخي لمنتخب البرازيل
الاسم الكامل: إدسون آرانتس دو ناسیمنتو
تاريخ الميلاد: 23 أكتوبر 1940
الارتفاع: 1.73 م (5 قدم 8 بوصات)
مراكز اللعب: مهاجم ، لاعب خط وسط مهاجم

كان بيليه الهداف التاريخي للبرازيل آلة لتسجيل الأهداف في موطنه البرازيل ، وغالبًا ما يتم تصنيفه كأفضل لاعب على الإطلاق في التاريخ. سجل 1282 هدفا في 1366 مباراة. قوته الهائلة وقوته وسرعته وقدرته على المراوغة جعلته يسجل جميع أنواع الأهداف الممكنة.

جلب أهدافه إلى نهائيات كأس العالم ، والتي شهدت فوز البرازيل بالبطولة في كاس العالم 1958 و 1962 و 1970. كما فاز بكأس ليبرتادوريس مرتين وخمسة ألقاب في الدوري. وشهد هذه الانتصارات ضمن فريق ضم مجموعة من اللاعبين الموهوبين ، بما في ذلك غارينشيا وكارلوس ألبرتو. أصبح رمزًا للبرازيل ، ونتيجة لذلك نجد بيليه على قائمة افضل اللاعبين في العالم.

مقالات ذات صلة:
author-img

islam kraiem

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة