JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
اخبار رياضية متنوعة
الصفحة الرئيسية

الكلاسيكو...تاريخ وارقام واحصائيات

الكلاسيكو...ارقام واحصائيات

احصائيات,احصائيات الكلاسيكو,ارقام الكلاسيكو,أرقام وإحصائيات تاريخية,أرقام و إحصائيات هامة لريال مدريد و برشلونة,الكلاسيكو في ارقام,احصائيات الكلاسيكو في الدوري الاسباني,أرقام قياسية,أرقام الكلاسيكو,ارقام كلاسيكو,ارقام قياسية,ارقام ميسي القياسية,ارقام ميسي وكريستيانو,ارقام برشلونة وريال مدريد,أرقام قياسية كريستيانو رونالدو,ارقام ميسي ورونالدو,أرقام وحقائق الكلاسيكو عبر التاريخ كيف اشاهد الكلاسيكو !!!!!!,أرقام قياسية حققها رونالدو لن يحطمها ميسي
الكلاسيكو...تاريخ وارقام واحصائيات

نقدم لكم ارقام وإحصائيات الكلاسيكو عبر تاريخه الطويل من خلال ابرز المباريات بين ريال مدريد وبرشلونة بالاضافة الى سجلات الاعبين والهدافين والانتقالات بين الفريقين.

بطاقة الكلاسيكو

اسماء اخرى لكلاسيكو: كلاسيكو الارض، كلاسيكو الكرة الأرضية
الفريقين المنافسين في الكلاسيكو: برشلونة الاسباني، ريال مدريد
عدد المواجهات: 279 ودية ورسمية
الاكثر فوزا في الكلاسيكو: ريال مدريد (98) مباريات رسمية
اللاعب الاكثر ظهورا في الكلاسيكو: ريال مدريد: سيرخيو راموس (45)، برشلونة: ليونيل ميسي (45)
الهداف التاريخي للكلاسيكو: ليونيل ميسي (26)
اول لقاء بين ريال مدريد وبرشلونة: برشلونة 3–1 ريال مدريد (13 ماي 1902)
اكبر انتصار بين ريال مدريد وبرشلونة: ريال مدريد 11-1 برشلونة (19 جوان 1943).

تاريخ كلمة الكلاسيكو

الكلاسيكو، هي مباراة ديربي تجمع بين قطبي الكرة الإسبانية نادي ريال مدريد ونادي برشلونة، وهي إحدى اقوى المباريات بين أكبر وأهم ناديين على المستوى العالمي.

تطلق كلمة الكلاسيكو على المباريات التي تجمع الفريقين ضمن منافسات الدوري الإسباني، لكن في الوقت الحاضر، أصبحت أي مباراة تجمع بين برشلونة وريال مدريد تعرف باسم الكلاسيكو، سواء أكانت في الدوري الاسباني او كأس ملك إسبانيا أو دوري أبطال أوروبا أو غيرها. تُمثل هذه المباراة صراع بين أكبر مدينتين في إسبانيا، وفي بعض الأحيان يشار إليه كصراع سياسي بين المدينتين، بين العاصمة مدريد والتي ينظر لها أنها حاملة لواء القومية الإسبانية، وبين مدينة برشلونة حاملة لواء القومية الكتلونية.

ريال مدريد وبرشلونة من هو النادي الأكثر شعبية؟

ريال مدريد,برشلونة,الأندية الأكثر شعبية,ريال مدريد النادي الأكثر شعبية في العالم,برشلونة وريال مدريد,اسباب تمنح ريال مدريد و برشلونة الاكثر شعبية و شهرة,برشلونة النادي الأكثر شعبية في العالم,اخبار ريال مدريد,ريال مدريد وبرشلونة,ريال مدريد و برشلونة,مباراة ريال مدريد وبرشلونة,النوادي الأكثر شعبية في العالم,كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة,مباراة ريال مدريد وبرشلونة اليوم,مانشستر يونايتد النادي الأكثر شعبية في العالم,بايرن ميونيخ النادي الأكثر شعبية في العالم
ريال مدريد وبرشلونة من هو النادي الأكثر شعبية؟
يعتبر ريال مدريد وبرشلونة من أغنى أندية كرة القدم في العالم وانجحها. ويعتبر نادي ريال مدريد أكبر نادٍ من حيث القاعدة الجماهيرية وذلك حسب دراسة لجامعة هارفارد عام 2007.

وحسب مركز البحوث الاجتماعية الإسباني، فان ريال مدريد مدعوم من 32% من سكان إسبانيا، في حين أن 25% أبدوا دعمهم لبرشلونة. ووفقاً لاستطلاع قامت بها مؤسسة الكيلفير في عام 2011  أظهر أن برشلونة هو الفريق الأكثر شعبية في إسبانيا بنسبة 44٪، في حين أن ريال مدريد احتل المركز الثاني بنسبة 37 ٪. 

وكشف الاستطلاع الذي أجرته وكالة الأبحاث الألمانية الرياضية "+ ماركت" في عام 2010، أن برشلونة أكثر شعبية في أوروبا من ريال مدريد، حيث أن برشلونة لديه ما يقرب من 57.8 مليون مشجع في جميع أنحاء أوروبا، بينما ريال مدريد لديه 31.3 مليون مشجع فقط.

وتحتل جماهير ريال مدريد وبرشلونة الطليعة من حيث المتابعة والإعجاب في صفحات الناديين الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي كفيسبوك وتويتر وغيرهما مقارنة بالأندية الأُخرى، وبواقع 117 مليون متابع ومعجب بالنسبة لصفحات نادي برشلونة الرسمية و108 مليون للصفحات الرسمية لنادي ريال مدريد، حسب إحصائية نشرتها صحيفة ماركا الإسبانية في أوآخر عام 2014.

اسباب العداوة بين برشلونة وريال مدريد

يعود الصراع بين الريال وبرشلونة نتيجة الصراعات السياسية بين أبناء إقليم كاتلونيا الذين يعتبرون نادي برشلونة رمز لأقليمهم وبين الحكومات المركزية المتعاقبة في العاصمة الاسبانية مدريد، وخصوصًا بعد البطش والظلم الذي تمت ممارسته من قبل نظام فرانشيسكو فرانكو تجاه أبناء إقليم كاتلونيا في أواسط القرن العشرين،بالاضافة الى تجذر الانتماء القومي لدى أبناء إقليم كاتلونيا ذوي اللغة المختلفة عن اللغة الأسبانية.

في بدايات الثلاثينات من القرن الماضي، كانت مدينة بوشلونة رمزاً للهوية الكاتالونية، على خلاف العاصمة مدريد والتي كانت رمزآ للحكم الديمقراطي أولاً، ثم الحكم الشيوعي. وفي صيف سنة 1936 وتحديداً في 18 جويلية 1936 قام الجنرال فرانكو بانقلاب عسكري ضد الجمهورية الإسبانية الثانية والتي كانت تحت حكم الجبهة الشعبية، وكانت تتكون من الديمقراطيين والاشتراكيين. مما أدى إلى نشوء الحرب الأهلية الإسبانية بين الجمهوريين (مدينة برشلونة)، والقوميين (مدينة مدريد تحت قيادة الجنرال فرانكو). وكان من نتائج تلك الحرب الأهلية، اعتقال جوسب سونال عضو اليسار الجمهوري لإقليم كتالونيا، وإعدامه من دون محاكمة من قبل قوات فرانكو.

وخلال تلك الفترة اصبح برشلونة أكثر من مجرد نادي بسبب احتضانه للقومية الكتالونية، وتمثيله لإقليم كتالونيا. في وقت لم يسمح فيه الديكتاتوريين مثل ميغيل بريمو دي ريفيرا و فرانكو بأي هوية أخرى سوى الهوية الأسبانية. على الرغم من ذلك، كان برشلونة يُمنحْ المساعدات من قبل حكومة فرانكو بسبب العلاقة الجيدة بينه وبين إدارة برشلونة. على الرغم من أن رؤساء الناديين مثل جوسب سونال رئيس برشلونة ورافائيل سانشيز جويرا، قد عانوا الأمرين على يد أنصار فرانكو خلال الحرب الأهلية الإسبانية.

اول مواجهة بين ريال مدريد وبرشلونة

ريال مدريد,ريال مدريد وبرشلونة,ريال مدريد ضد برشلونة,برشلونة,كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة,ريال مدريد و برشلونة,ملخص مباراة ريال مدريد وبرشلونة,اهداف مباراة ريال مدريد وبرشلونة,برشلونة ضد ريال مدريد,برشلونة وريال مدريد,ملخص برشلونة وريال مدريد,برشلونه وريال مدريد,حقيقة فوز ريال مدريد على برشلونة 11-1,اخبار ريال مدريد,ريال مدريد وبرشلونة 11-1,اهداف ريال مدريد وبرشلونة,مباراة ريال مدريد وبرشلونة,ملخص ريال مدريد وبرشلونة 2-2,ريال مدريد وبرشلونه
اول مواجهة بين ريال مدريد وبرشلونة
جرت أول مباراة بين الفريقين في إطار بطولة كأس كوروناسيون والذي يعرف باسم كأس التتويج 1902 (مسابقة منظمة في بداية عهد الملك ألفونسو الثالث عشر)، بتاريخ 13 ماي 1902 على ملعب "كاستيانا"، وانتهى اللقاء الأول بفوز برشلونة بنتيجة 3–1، ومنذ ذلك العام وحتى الوقت الحالي التقى الفريقين في 279 مباراة في مختلف البطولات المحلية والقارية وفي عدد من المباريات الودية.

أكبر النتائج في تاريخ الكلاسيكو

الكلاسيكو,اكبر نتائج في تاريخ الكلاسيكو,أكبر 10 نتائج في تاريخ الكلاسيكو,أكبر الإنتصارات في تاريخ الكلاسيكو,أكبر إنتصار في تاريخ الكلاسيكو,أكبر 10 نتائج في تاريخ الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة,أعظم النتائج في تاريخ الكلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة,اكبر خسارة في تاريخ الكلاسيكو,كلاسيكو,أكبر 10 نتائج في كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة,الكلاسيكو | أكبر انتصارات الريال على البرسا في التاريخ,افضل 10 اهداف في تاريخ الكلاسيكو
أكبر النتائج في تاريخ الكلاسيكو
في عام 1943، في ظل حكم الدكتاتور فرانكو، المعروف بقمعه لشعب كتالونية، واجه برشلونة غريمه ريال مدريد في الدور نصف النهائي من بطولة كأس الملك. مباراة الذهاب لعبت على ملعب برشلونة كامب دي ليز كورتس، وانتهت بفوز برشلونة 3–0. ولكن، قبل مباراة الإياب في مدريد، تلقى نادي برشلونة قبل انطلاق صافرة المباراة رسالة تهديد؛ "لا تنسوا أن سخاء النظام، الذي تغاضي عن نقص الوطنية عندكم، هو السبب الوحيد وراء بقائكم للعب".

وتحت التهديد، وخلال نصف ساعة، كان ريال مدريد متفوق بثلاثة أهداف، بينما كانت برشلونة تلعب بعشرة لاعبين فقط. وأكمل الفريق إذلاله لبرشلونة قبل نصف الوقت بزيادة الأهداف في الدقيقة 33، 35، 39، 43 و49. 

وفي الشوط الثاني، تردد لاعبوا برشلونة في الخروج. وفي واحدة من أكثر أجواء الترهيب في تاريخ كرة القدم، سيطر ريال مدريد على بقية مباراة الإياب، وفاز في المباراة 11–1 (11–4 في مجموع المباراتين) وقال فرناندو ارجيلا، الحارس الاحتياطي لبرشلونة من المباراة: "لم يكن هناك منافسة على الأقل، حتى نهاية تلك المباراة".
  • ريال مدريد وبرشلونة 8-2 عام 1935:
في هذه المباراة أحرز سانيدو غارسيا أربعة أهداف لنادي ريال مدريد.
  • برشلونة وريال مدريد 5-0 عام 1935
رد برشلونة على هزيمة مباراة الذهاب بفوز بخماسية، ليحرز وقتها مارتي فنتوريا سوبر هاتريك بمرمى ريال مدريد.
  • ريال مدريد وبرشلونة 11-1 عام 1943
مباراة وحيدة بين الفريقين انتهت بفارق 10 أهداف لصالح أحدهما، وهي مباراتهما في 19 جوان 1943 في كأس ملك إسبانيا، حين فاز ريال مدريد على برشلونة 11-1.
  • ريال مدريد وبرشلونة 6-1 عام 1949
في ذلك الموسم لم يحقق كلا الفريقين بطولة الدوري الإسباني، بل كان البطل هو نادي أتلتيكو مدريد برصيد 33 نقطة، بل والأدهى من ذلك احتل ريال مدريد المركز الرابع، وبرشلونة المركز الخامس.
  • برشلونة وريال مدريد 7-2 عام 1950
وتعد هذه النتيجة أكبر نتيجة تاريخية لنادي برشلونة أمام ريال مدريد.
  • ريال مدريد وبرشلونة 5-0 عام 1953
خلال هذه المباراة أحرز ألفريدو دي استيفانو الذي كان قريب من الانضمام لنادي برشلونة، هدفين للنادي الملكي وقادهم لانتصارعريض.
  • ريال مدريد وبرشلونة 5-0 عام 1995
خلال هذه المباراة تمكن نادي ريال مدريد من سحق نادي برشلونة، بخماسية نظيفة.
  • ريال مدريد وبرشلونة 2-6 عام 2009
كان ذلك الانتصار أكثر أهمية لبيب جوارديولا المدير الفني السابق للفريق، الذي كان يلعب مباراته الأولى في ملعب سانتياجو برنابيو، بعد أن أحرز ليونيل ميسي هدفين، وتيري هنري هدفين، وبويول وبيكيه هدفا لكل منهما.
  • برشلونة وريال مدريد 5-0 عام 2010
لم يحرز ليونيل ميسي أي أهداف في تلك المباراة، واكتفى بصناعتها لكل من ديفيد فيا وتشافي، لتسجل تلك المباراة كأكبر هزيمة للريال تحت قيادة البرتغالي جوزيه مورينيو.

انتقال ألفريدو دي ستيفانو إلى ريال مدريد بدلاً من برشلونة يزيد من حدة التنافس

ألفريدو دي ستيفانو,ريال مدريد
انتقال ألفريدو دي ستيفانو إلى ريال مدريد بدلاً من برشلونة يزيد من حدة التنافس
احتدم التنافس خلال الخمسينيات عندما ارادت عدة أندية التوقيع مع ألفريدو دي ستيفانو. كان دي ستيفانو قد أثار إعجاب كل من برشلونة وريال مدريد أثناء اللعب مع لوس مليوناريوس في بوغوتا ، كولومبيا. وحاول كل من ريال مدريد وبرشلونة التوقيع معه، وبسبب الارتباك الذي ظهر من انتقال دي ستيفانو إلى ميليوناريوس من ريفر بليت عقب الإضراب ، ادعى كلا الناديين أنهما يملكان تسجيله. وبعد تدخل من الفيفا عبرممثلها مونيوز كاليرو ، تقرر أن يشارك مع كل من برشلونة وريال مدريد في مواسم بديلة. مما ادى مجلس إدارة برشلونة الى اجبار رئيس برشلونة على الاستقالة، وقد ألغى المجلس المؤقت عقد دي ستيفانو. مما ادى الى انتقال دي ستيفانو إلى ريال مدريد بشكل نهائي.

أصبح دي ستيفانو جزءًا لا يتجزأ من النجاح اللاحق الذي حققه ريال مدريد ، حيث سجل هدفين في مباراته الأولى ضد برشلونة. كما فاز مدريد بالمسابقات الخمس الأولى لدوري أبطال أوروبا. وشهدت فترة الستينيات وصول التنافس إلى المرحلة الأوروبية عندما التقيا مرتين في كأس أوروبا ، وفاز ريال مدريد عام 1960 وفاز برشلونة عام 1961.

مقالات ذات صلة:

ازمة انتقال لويس فيغو من برشلونة الى ريال مدريد

ريال مدريد,إنتقال لويس فيغو من برشلونة إلى ريال مدريد,برشلونة,لويس فيغو ريال مدريد,لويس فيغو,هل تعلم كيف سرق ريال مدريد الخائن لويس فيغو من برشلونة؟,عندما انتقل لويس فيغو الى برشلونة,لويس فيغو برشلونة,ريال مدريد وبرشلونة,كلاسيكو برشلونة وريال مدريد,انتقال لويس فيغو الى ريال مدريد,لويس فيجو,برشلونة وريال مدريد,انتقالات ريال مدريد,لويس فيغو البرتغال,انتقالات برشلونة,انتقال فيجو الى ريال مدريد,الخائن لويس فيغو,لويس فيغو لاعب ريال مدريد
ازمة انتقال لويس فيغو من برشلونة الى ريال مدريد
في عام 2000، عرض فلورنتينو بيريز، مرشح ريال مدريد للرئاسة آنذاك ، على نائب قائد برشلونة لويس فيغو 24 مليون دولار لتوقيع اتفاق يُلزمه بالانتقال الى ريال مدريد إذا فاز في الانتخابات. وفي حالة قام اللاعب بخرق الصفقة، فسيتعين عليه دفع تعويض قدره 30 مليون دولار لبيريز. وعندما أكد وكيل أعماله الصفقة ، نفى فيغو الامر، وأصر على البقاء في برشلونة سواء فاز بيريز أو خسر. واتهم المرشح الرئاسي بالكذب والتخيل.

في 9 جويلية، أجرى سبورت مقابلة قال فيها: "أريد أن أبعث برسالة إلى جماهير برشلونة، الذين لطالما أحببتهم وسأشعر دائمًا بمودة كبيرة. بالتأكيد ، سأكون في كامب نو يوم 24 لبدء الموسم الجديد ... لم أوقع عقدًا مسبقًا مع المرشح الرئاسي في ريال مدريد ".

كانت الطريقة الوحيدة التي تمكن برشلونة من منع انتقال لويس فيغو إلى ريال مدريد هي دفع الشرط الجزائي 30 مليون دولار. كان هذا سيعني فعليًا دفع خامس أعلى رسوم انتقال في التاريخ للتعاقد مع لاعبهم. اتصل رئيس برشلونة الجديد ، جوان جاسبارت ، بالإعلام وأخبرهم ، "اليوم ، أعطاني فيغو انطباعًا بأنه يريد القيام بأمرين: أن يصبح أكثر ثراءً والبقاء في برشلونة".

في اليوم التالي، 24 جويلية، قدم فيغو إلى مدريد وتسلم قميصه الجديد من ألفريدو دي ستيفانو. تم تحديد شرط الاستحواذ الخاص به بمبلغ 180 مليون دولار. اعترف غاسبارت في وقت لاحق ، "لقد دمرنا تحرك فيغو". 

ولدى عودته إلى برشلونة بقميص ريال مدريد ، علقت لافتات كتب عليها "يهوذا" و "سكام" و "مرتزقة" حول الملعب. وتمت طباعة الآلاف من الأوراق النقدية المزيفة التي يبلغ عددها 10000 بيزيتا وتزيينها بصورته، وقذف عليه البرتقال والزجاجات وولاعات السجائر، وحتى تم إلقاء اثنين من الهواتف المحمولة عليه. 

مقالات ذات صلة:

ريال مدريد يرفض أداء باسيلو إلى برشلونة

خلال العقود الثلاثة الماضية، تم تعزيز التنافس من خلال التقاليد الإسبانية الحديثة في باسيلو، حيث يتم منح أحد الفريقين حرس الشرف من قبل الفريق الآخر، بمجرد فوز الفريق الأول بلقب الدوري الإسباني قبل إقامة الكلاسيكو. وقد حدث هذا في ثلاث مناسبات. 

أولاً، خلال الكلاسيكو الذي أقيم في 30 أفريل 1988، حيث فاز ريال مدريد بالبطولة في الجولة السابقة. ثم بعد ثلاث سنوات، عندما فاز برشلونة بالدوري الاسباني قبل جولتين من الكلاسيكو في 8 جوان 1991. وآخر باسيلو وقع في 7 ماي 2008، وهذه المرة فاز ريال مدريد بالبطولة. وفي ماي 2018، رفض ريال مدريد أداء باسيلو إلى برشلونة على الرغم من أن الأخير قد اختتم البطولة بالفعل بجولة قبل لقائهما.

مباراة القرن بين ريال مدريد وبرشلونة

التقى الفريقان في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في عام 2002 ، حيث فاز ريال مدريد 2-0 في برشلونة وتعادل 1-1 في مدريد، مما أدى إلى فوز مدريد 3-1 في مجموع المباراتين ووصفت وسائل الإعلام الإسبانية المباراة بأنها "مباراة القرن".

لحظات نادرة اظهرت الود بين مشجعي ريال مدريد وبرشلونة

اندريس انيستا,جماهير ريال مدريد
اندريس انيستا يتلقى تصفيق حار من جماهير ريال مدريد
بينما يعتبر الكلاسيكو أحد أعنف المنافسات في كرة القدم العالمية، كانت هناك لحظات نادرة أظهر فيها المشجعون المديح للاعب في الفريق المنافس. 

في عام 1980 ، كان لوري كننغهام أول لاعب في ريال مدريد يتلقى تصفيق جماهير برشلونة في كامب نو بعد التفوق خلال المباراة وفوز ريال مدريد 2-0 ، غادر كننغهام الملعب وسط تصفيق حار. 

في 26 جوان 1983، خلال مباراة الإياب من نهائي كأس الدوري الأسباني في سانتياغو برنابيو في مدريد، بعد أن راوغ دييغو مارادونا نجم برشلونة حارس مرمى ريال مدريد  ركض نحو المرمى الخالي قبل أن يتوقف تمامًا عندها انزلق مدافع ريال مدريد في محاولة لصد التسديدة ولكنه اصطدم بالقائم، قبل أن يسدد مارادونا الكرة في الشباك. وأدت طريقة هدف مارادونا إلى أن يبدأ العديد من مشجعي ريال مدريد داخل الملعب بالتصفيق.

مقالات ذات صلة:

وفي نوفمبر 2005، أصبح رونالدينيو ثاني لاعب في برشلونة يتلقى ترحيبا حارا من جماهير ريال مدريد في سانتياغو برنابيو بعد مراوغته دفاع مدريد مرتين ليسجل هدفين في الفوز 3-0 ، حيث أشاد مشجعو مدريد بأدائه بالتصفيق.

وفي 21 نوفمبر 2015، أندريس إنييستا أصبح ثالث لاعب في برشلونة يتلقى تصفيق من جماهير ريال مدريد أثناء استبداله خلال الفوز 4-0 خارج الأرض، وسجل إنييستا الهدف الثالث لبرشلونة. كان بالفعل شخصية مشهورة في جميع أنحاء إسبانيا لتسجيله هدف الفوز ضد منتخب هولندا بكأس العالم في عام 2010.

حرب كلامية بين ريال مدريد وبرشلونة

اشتد التنافس في عام 2011 ، حيث كان من المقرر أن يلتقي برشلونة وريال مدريد أربع مرات في 18 يومًا بسبب نهائي كأس الملك وفي الدوري الاسباني ودوري أبطال أوروبا. وقد اندلعت عدة اتهامات بسلوك غير رياضي من كلا الفريقين وحرب كلامية في جميع أنحاء المباريات التي تضمنت أربع بطاقات حمراء. وقد صرح مدرب المنتخب الإسباني فيسينتي ديل بوسكي بأنه قلق من أن يتسبب ذلك في تاثر الفريق الإسباني بسبب الكراهية المتزايدة بين الناديين.

في السنوات الأخيرة، اشتد التنافس بين الفريقين من خلال كريستيانو رونالدو و الارجنتيني ليونيل ميسي. وبعد توقيع نيمار ولويس سواريز مع برشلونة، وجاريث بيل و كريم بنزيما مع مدريد، تم توسيع التنافس ليصبح بين بي بي سي (بال، بنزيما وكريستيانو) ضد MSN (ميسي ، سواريز ، نيمار).

احتفالات لاتنسى في مباريات الكلاسيكو

الكلاسيكو,مباراة الكلاسيكو,مباراة,كلاسيكو,كريسيتانو في الكلاسيكو,ملخص مباراة الكلاسيكو,ردة فعل رونالدو في الكلاسيكو,اهداف مباراة الكلاسيكو,هدف كريستيانو رونالدو في الكلاسيكو,جميع أهداف كريستيانو رونالدو في الكلاسيكو,كلاسيكو الارض,احتفال بهدف في وجه حارس الخصم,مباريات الاتحاد,بث مباشر الكلاسيكو,بث مباشر الكلاسيكو برشلونه و ريال مدريد,اهداف الكلاسيكو,كواليس الكلاسيكو,الكلاسيكو برشلونه و ريال مدريد,مباريات اليوم,ملخص الكلاسيكو,لقاء الكلاسيكو
احتفالات لاتنسى في مباريات الكلاسيكو
تميزت مباريات الكلاسيكو باحتفالات لا تنسى من كلا الفريقين، وغالبا ما تنطوي على السخرية من الخصم. وفي أكتوبر 1999، أسكت مهاجم ريال مدريد راؤول 100000 من مشجعي برشلونة في كامب نو عندما سجل هدفًا قبل الاحتفال بوضع إصبعه على شفتيه كما لو كان يخبر الجماهير بالتزام الهدوء. 

وفي عام 2009، قبل كابتن برشلونة كارليس بويول شارة القيادة الكتالونية أمام جماهير ريال مدريد في البرنابيو. كما أشار كريستيانو رونالدو مرتين إلى الجماهير المعادية بالهدوء بعد تسجيله في مرمى برشلونة في ملعب نو كامب في 2012 و 2016. 

وفي أفريل 2017، احتفل ميسي بفوزه بالدقيقة 93 لبرشلونة ضد ريال مدريد في البرنابيو من خلال خلعه قميص برشلونة وحمله أمام جماهير ريال مدريد الغاضبة - واسمه ورقمه في مواجهة لهم. وفي أوت 2017 في مباراة الذهاب من السوبر الاسباني، تم استبدال رونالدو، ثم تمكن من التسجيل في الدقيقة 80 واستمر في رفع قميصه أمام جماهير برشلونة واسمه ورقمه في مواجهة لهم.

الهداف التاريخي للكلاسيكو

ميسي,هداف الكلاسيكو التاريخي
ميسي هداف الكلاسيكو التاريخي
عديد من اساطير برشلونة وريال مدريد وضعوا بصمتهم في تاريخ كلاسيكو الأرض، وكانت لهم الكلمة الكبرى إذ انهو اللمسة الاخيرة في دخول الكرة إلى الشباك.

يتصدر البرغوث الارجنتيني ليونيل ميسي قائمة الكتيبة الهدافين التاريخيين للكلاسيكو برصيد 26 هدفا في صفوف الفريقين، برشلونة وريال مدريد.

كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي للكلاسيكو بملعب كامب نو

كريستيانو رونالدو,هداف مواجهات الكلاسيكو بملعب كامب نو
كريستيانو رونالدو هداف مواجهات الكلاسيكو بملعب كامب نو
يعتبر اللاعب الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد الحالي وريال مدريد السابق هو هداف مواجهات الكلاسيكو بملعب كامب نو برصيد 13 هدفا، فيما يأتي لاعبي فريق برشلونة سيزار رودريجيز برصيد 12 هدف، وليونيل ميسي برصيد 11 هدفا، ثم باكو خينتو أسطورة الملكي برصيد 9 أهداف، واللاعب إيفاريستو لاعب برشلونة برصيد 6 أخرين.
  1. ليونيل ميسي (برشلونة): 26 هدفًا.
  2. ألفريدو دي ستيفانو (ريال مدريد): 18 هدفًا.
  3. كريستيانو رونالدو (ريال مدريد): 18 هدفًا.
  4. راؤول غونزاليس (ريال مدريد): 15 هدفًا.
  5. سيزار الفاريز (برشلونة): 14 هدفًا.
  6. فرانشيسكو خينتو (ريال مدريد): 14 هدفًا.
  7. فيرينتس بوشكاش (ريال مدريد): 14 هدفًا.
  8. سانتيانا (ريال مدريد): 14 هدفًا.
  9. لويس سواريز (برشلونة): 11 هدفًا.
  10. هوغو سانشيز (ريال مدريد): 10 أهداف.
  11. خوانيتو (ريال مدريد): 10 أهداف.
  12. جوسيب ساميتيير (برشلونة وريال مدريد): 10 أهداف.
  13. كريم بنزيما (ريال مدريد): 9 أهداف.
  14. إيستانيسلاو باسورا (برشلونة): 9 أهداف.
  15. خايمي لازكانو (ريال مدريد): 8 أهداف.
  16. إيفان زامورانو (ريال مدريد): 8 أهداف.
  17. إيولوجيو مارتينيز (برشلونة): 8 أهداف.
  18. لويس سواريز الاسباني (برشلونة): 8 أهداف.
  19. سانتياجو بيرنابيو (ريال مدريد): 8 أهداف.

اللاعب الاكثر مشاركة في تاريخ الكلاسيكو

ليونيل ميسي,سيرخيو راموس,اللاعب الاكثر مشاركة في تاريخ الكلاسيكو
اللاعب الاكثر مشاركة في تاريخ الكلاسيكو
سجل المدافع الإسباني سيرخيو راموس رقم مميز عقب مشاركته مع فريق ريال مدريد أمام برشلونة في المواجهة التي جمعت بينهما.

حيث تحمل مباراة اليوم رقم 45 للمدافع الإسباني في تاريخ الكلاسيكو، مناصفة مع ليونيل ميسي وبذلك يتخطي رقم الثلاثي سانشيز، خينتو، تشافي، الذين لعبوا 42 مباراة بالكلاسيكو.
تطبيقاتلاعبالنادي
45سيرخيو راموسريال مدريد
ليونيل ميسيبرشلونة
42فرانسيسكو خينتوريال مدريد
مانويل سانشيزريال مدريد
تشافيبرشلونة
40سيرجيو بوسكيتسبرشلونة
38أندريس إنيستابرشلونة
37فرناندوهييروريال مدريد
راؤولريال مدريد
ايكر كاسياسريال مدريد
جيرارد بيكيهبرشلونة
36كريم بنزيماريال مدريد
35سانتيلاناريال مدريد

ارقام  واحصائيات الكلاسيكو

الكلاسيكو,احصائيات الكلاسيكو,كلاسيكو,أرقام واحصائيات مذهلة من كلاسيكو العالم,الكلاسيكو في ارقام,ارقام الكلاسيكو,كلاسيكو الارض,ارقام الكلاسيكو الاسباني,أرقام الكلاسيكو,الكلاسيكو القادم,أرقام وإحصائيات تاريخية,تحليل الكلاسيكو,احصائيات,الأرقام عن مواجهة برشلونة وريال مدريد ضمن الكلاسيكو,ارقام رياضة,أرقام و إحصائيات هامة لريال مدريد و برشلونة,ارقام رياضيه,ارقام رياضية,تاريخ الكلاسيكو,حقائق عن الكلاسيكو,موعد الكلاسيكو,ملخص الكلاسيكو,قناة ارقام رياضية
ارقام  واحصائيات الكلاسيكو
  • النتيجة الأكثر شيوعًا بين ريال مدريد وبرشلونة: 44 مرة - (2–1)
  • النتيجة الأقل شيوعًا بين ريال مدريد وبرشلونة: مرة واحدة - (11–1 ، 8–2 ، 7–2 ، 6–6 ، 6–2 ، 5–5 ، 5–3)
  • أكبر عدد من التمريرات الحاسمة: 14 - ليونيل ميسي
  • أكثر لاعب فاز في الكلاسيكو: 21 - فرانسيسكو خينتو
  • اللاعب الاكثر هزيمة في الكلاسيكو: 20 - سيرجيو راموس
  • اللاعب الاكثر  احرازا للهاتريك: 2
سانتياغو برنابيو (كلاهما في كأس الملك 1916 )
خايمي لاكانو ( 1929-1930 الدوري الاسباني و 1934-1935 الدوري الاسباني )
فيرينك بوشكاش ( الدوري الاسباني 1962–63 و 1963–64 الدوري الاسباني )
ليونيل ميسي ( 2006-07 الدوري الإسباني و 2013-14 الدوري الإسباني )
  • أصغر هداف في الكلاسيكو: 17 عامًا و 356 يومًا - ألفونسو نافارو ، 1946–47 الدوري الإسباني ، 30 مارس 1947
  • اكبر لاعب احرز هدفا في تاريخ الكلاسيكو: 37 عامًا و 164 يومًا - ألفريدو دي ستيفانو ، 1963–64 الدوري الإسباني، 15 ديسمبر 1963
  • اسرع هدف في تاريخ الكلاسيكو: 21 ثانية - كريم بنزيمة ، 2011-12 الدوري الإسباني ، 10 ديسمبر 2011 
  • اسرع ركلة جزاء في تاريخ الكلاسيكو: دقيقتان - بيري ، 1976–77 الدوري الإسباني ، 30 جانفي 1977
  • الاعب الذي سجل في الكلاسيكو في جميع المسابقات: 4 - بيدرو ( الدوري الاسباني ، دوري ابطال اوروبا ، كأس اسبانيا و كأس السوبر الإسباني)
  • الاعب الذي سجل في الكلاسيكو في جميع المواسم: 11 - فرانسيسكو خينتو : (1954–55 ، 1958–59 ، 1959–60 ، 1960–61 ، 1961–62 ، 1962–63 ، 1963–64 ، 1965–66 ، 1967–68 ، 1968–69. و 1969-1970)
  • أكبر عدد من الأهداف في الكلاسيكو في موسم واحد: 8 - سانتياغو برنابيو (1915-16)
  • تولى مدربان فقط قيادة كل من ريال مدريد وبرشلونة:
إنريكي فرنانديز
برشلونة : 1947-1950
ريال مدريد : 1953-1954
رادومير أنتيك
ريال مدريد : 1991-1992
برشلونة : 2003.

لاعبون لعبوا لريال مدريد وبرشلونة

صامويل ايتو,ريال مدريد,برشلونة
صامويل ايتو لعب للغريمين ريال مدريد وبرشلونة
لذلك ستقدم اساطير الرياضة ابرز النجوم لعبوا فى صفوف اللوس بلانكوس والبلوجرانا خلال مسيرتهم. وفيما يلي قائمة اللاعبين الذين لعبوا للفريقين.

لاعبون انتقلوا من برشلونة إلى ريال مدريد

1902: ألفونسو ألبينيز خوردانا (برشلونة إلى ريال مدريد)
1906: تشارلز والاس (برشلونة إلى ريال مدريد)
1906: خوسيه كيرانتي (برشلونة إلى ريال مدريد)
1911: ألفونسو ألبينيز (برشلونة إلى ريال مدريد)
1911: أرسينيو كومامالا (برشلونة إلى ريال مدريد)
1913: والتر روزيتسكي (برشلونة إلى ريال مدريد)
1930: ريكاردو زامورا (برشلونة إلى إسبانيول إلى ريال مدريد)
1932: جوسيب ساميتيير (برشلونة إلى ريال مدريد)
1950: ألفونسو نافارو (برشلونة إلى ريال مدريد)
1961: جوستو تيخادا (برشلونة إلى ريال مدريد)
1962: إيفاريستو دي ماسيدو (برشلونة إلى ريال مدريد)
1965: بفرناند غوييفايتس (برشلونة إلى ريال مدريد)
1988: بيرند شوستر (برشلونة إلى ريال مدريد)
1990: لويس ميلا (برشلونة إلى ريال مدريد)
1992: فيرناندو مينوز (برشلونة إلى ريال مدريد)
1994: مايكل لاودروب (برشلونة إلى ريال مدريد)
1995: ميكويل سولير (برشلونة إلى إشبيلية إلى ريال مدريد)
2000: لويس فيغو (برشلونة إلى ريال مدريد)
2000: سيلاديس (برشلونة إلى سيلتا فيغو إلى ريال مدريد)
2002: رونالدو البرازيلي (برشلونة إلى إنتر ميلان إلى ريال مدريد)
2007: خافيير سافيولا (برشلونة إلى ريال مدريد).

لاعبون انتقلوا من ريال مدريد إلى برشلونة

1905: لوسيانو ليزاراغا (ريال مدريد إلى برشلونة)
1965: هنري نورماند (ريال مدريد إلى برشلونة)
1939: خوان هيلاريو ماريرو (ريال مدريد إلى فالنسيا إلى برشلونة)
1961: خيسوس بيريدا (ريال مدريد إلى ريال سوسيداد إلى إشبيلية إلى برشلونة)
1965: لوسيان مولر (ريال مدريد إلى برشلونة)
1980: لورينزو أمادور (ريال مدريد إلى نادي إيركوليس إلى برشلونة)
1994: غورغي هاجي (ريال مدريد إلى بيريشيا إلى برشلونة)
1994: جولين لوبيتيغي (ريال مدريد إلى لوغرونيس إلى برشلونة)
1995: روبرت بروسينتشكي (ريال مدريد إلى ريال أوفييدو إلى برشلونة)
1996: لويس إنريكي (ريال مدريد إلى برشلونة)
1999: دانييل غارسيا لارا (ريال مدريد إلى ريال مايوركا إلى برشلونة)
2000: ألفونسو بيريز (ريال مدريد إلى ريال بيتيس إلى برشلونة)
2004: اصامويل إيتو (ريال مدريد إلى ريال مايوركا إلى برشلونة).


مواضيع ذات صلة:
author-img

islam kraiem

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة