القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الاخبار

مشوار منتخب الامارات الى كاس العرب 2021

منتخب الامارات في كاس العرب 2021

مشوار منتخب الامارات الى كاس العرب 2021
مشوار منتخب الامارات الى كاس العرب 2021
يدخل منتخب الامارات، بطولة كاس العرب 2021، المقرر لها يوم 30 نوفمبر المقبل، ويستعد المنتخب الاماراتي للعودة إلى البطولات الكبرى في كاس العرب 2021، بآمال كبيرة، وطموحات التتويج بالبطولة لاول مرة، تحت قيادة بيرت فان مارفيك المدير الفني الهولندي.. و إليك كل ما تحتاج أن تعرفه عن المنتخب الإماراتي قبل انطلاق البطولة.

منتخب الامارات لكرة القدم

منتخب الإمارات العربية المتحدة لكرة القدم هو المنتخب الذي يمثل الإمارات العربية المتحدة في رياضة كرة القدم، وذلك منذ أن لعب مباراته الأولى في 17 مارس 1972 ضد منتخب قطر وانتصر 1–0. وهو منتخب عضو في الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ويشرف عليه الإتحاد الإماراتي لكرة القدم الذي تأسس في 1971.

شارك منتخب الإمارات مرة واحدة في كأس العالم 1990 في إيطاليا وخسرت جميع مبارياتها الثلاث، واحتلت الإمارات العربية المتحدة المركز الرابع في كأس آسيا 1992، كما حققت المركز الثاني في 1996 حين استضافت البطولة، وحققت الإمارات لقب كأس الخليج العربي عامي 2007 و2013.

مقالات ذات صلة:

تاريخ منتخب الامارات في كأس العرب

شارك منتخب الامارات في بطولة كاس العرب في مناسبة وحيدة وقد حقق المرتبة الرابعة وذلك في كاس العرب 1998.

مشوار منتخب الامارات في تصفيات كاس العرب 2021

تاهل المنتخب الاماراتي بشكل الي إلى نهائيات كأس العرب لكرة القدم، ويتنافس الإمارات في المجموعة الثانية التي تضم منتخبات تونس وسوريا وموريتانيا.

ويستهل المنتخب الإماراتي مشواره في بطولة كأس العرب 2021 بدور المجموعات بمواجهة نظيره المنتخب السوري في أول أيام البطولة الذي يشهد تدشين استاد رأس أبو عبود المونديالي، على أن يواجه في مباراته الثانية نظيره الموريتاني في الثالث من ديسمبر المقبل على استاد رأس أبو عبود مجددا، قبل أن يلاقي نظيره التونسي في ختام دور المجموعات في السادس من ديسمبر على استاد الثمامة المونديالي.. ويتأهل أفضل منتخبين من كل مجموعة إلى مرحلة خروج المغلوب.

نجم منتخب الامارات

علي مبخوت هو الهداف التاريخي لمنتخب الامارات
علي مبخوت هو الهداف التاريخي لمنتخب الامارات

 أسطورة الهجوم الاماراتية علي مبخوت وأحد أفضل المهاجمين في تاريخ الامارات، علي مبخوت، هو الهداف التاريخي للامارات حيث  تمكن من احراز 76 هدفاً في 92 مباراة بمعدل تهديفي بلغ 0.86، ما بين 2009 الى حد الان.


ولد علي أحمد مبخوت محسن عمران الهاجري في 5 أكتوبر 1990 وهو لاعب كرة قدم إماراتي و[يلعب حالياً لصالح نادي الجزيرة ومنتخب الإمارات كمهاجم.

لعبَ علي مبخوت أول بطولة دولية كبرى له مع منتخب الامارات في كأس الخليج العربي الحادي والعشرين عام 2013؛ حيثُ اختير من قِبل المدرب مهدي علي ليقود الخطّ الأمامي للمنتخب. حينها لعب مبخوت دورًا هامًا في تألّق المنتخب؛ ووقّع على هدفه الأول في البطولة ضد منتخب قطر في الدقيقة 28 في المباراة التي انتهت بـ 3-1 لصالحِ الإمارات، كما سجَّل هدفًا جميلًا ضد البحرين في مباراة المجموعة الثانية بعد مُراوغته لكابتن منتخب البحرين عبد الله مرزوق الذي سقط أرضًا ثم أسكن الكرة على يمين حارس المرمى في الدقيقة 39.

اختير مبخوت ضمنَ تشكيلة الإمارات التي ضمَّت 23 لاعبًا للمنافسةِ على كأس آسيا 2015 التي أُقيمت في أستراليا. وكانت المباراة الافتتاحية للإمارات أمام قطر ونجحت الإمارات من جديدٍ في تخطّي عقبة القطريين بعدما انتصرت عليهم بـ 4-1 في المباراة التي سجَّل فيها علي مبخوت هدفين. في المباراة التالية ضد البحرين؛ سجَّل مبخوت الهدف الأسرع في تاريخ كأس آسيا وذلك بعد 14 ثانية فقط من بداية المباراة التي انتهت بـ 1-2 لصالح الأبيض الذي تأهَّل إلى الدور ربع النهائي ليُلاقي منتخب اليابان في ملعب أستراليا في سيدني ثمّ انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله كان مبخوت موقِّعه. تحوّلت المباراة لركلات الترجيح التي رجّحت الكفَّة اليابانية بـ 5 - 4؛ ما جعل الأبيض يُنافس على المركز الثالث مع منتخب العراق وهو ما حصل حينما نجح الإماراتيون في تحقيق نتيجة 3 - 2 في المبارةِ التي سجّل فيها علي مبخوت أيضًا قبل أن يُتوَّج بجائزة الحذاء الذهبي كأفضل هدافٍ في البطولة برصيد 5 أهداف.

مقالات ذات صلة:

مجموعة منتخب الامارات في كاس العرب 2021

كاس العرب 2021,قرعة كاس العرب 2021,كأس العرب 2021,منتخبات العربية المشاركة في بطولة كاس العرب 2021,كاس العرب,منتخب العراق,مجموعات كاس العرب,قرعة كأس العرب 2021,مجموعة منتخب الامارات فى كاس العرب,مجموعة منتخب المغرب في كاس العرب,كأس العرب قطر 2021,نظام البطولة كاس العرب 2021,مجموعة منتخب العراق فى كاس العرب,قنوات الناقلة بث مباشر ل القرعة كاس العرب 2021,الامارات,مجموعة منتخب المغرب في كأس العرب,منتخب سوريا,قرعة كاس العرب,مجموعة منتخب الجزائر فى كاس العرب
مجموعة منتخب الامارات في كاس العرب 2021
وانضم المنتخب الاماراتي إلى المجموعة الثانية ، التي تضم منتخب تونس بالإضافة الى منتخب سوريا والمنتخب الموريتاني المتأهل من الملحق على حساب منتخب اليمن.

اخبار متعلقة:

مواعيد مباريات الامارات في كأس العرب للمنتخبات

يخوض منتخب الامارات مباراة افتتاح البطولة حين يواجه منتخب سوريا في الثامنة ليلا يوم الثلاثاء 30 نوفمبر 2021.

بعدها يخوض الفريق مباراتين، الأولى أمام منتخب موريتانيا على الساعىة الخامسة عصرا يوم 3 ديسمبر، ثم مع منتخب تونس في الرابعة عصرا الإثنين 6 ديسمبر.

مقالات ذات صلة:
تاريخ كاس العرب للمنتخبات
  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
  • بريد
author-img
islam kraiem

عدد المقالات:

شاهد ايضا × +
إظهار التعليقات