القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الاخبار

منتخب الامارات لكرة القدم

منتخب الامارات

منتخب الإمارات,الامارات,منتخب الإمارات الأولمبي,منتخب الامارات,اتحاد الامارات لكرة القدم,الكرة الاماراتية,الإمارات,المنتخب الإماراتي,منتخب العراق,مدرب منتخب الامارات,المنتخب الاماراتي,مباريات منتخب الامارات,منتخب سوريا,المنتخب العراقي,منتخب الإماراتي,المنتخب السوري,العراق الامارات,كرة القدم الإمارات العربية المتحدة,مباراة الامارات ولبنان,الامارات ولبنان,العراق والامارات,مباراة منتخب الإمارات - منتخب جزر الفمر,ملخص الامارات ولبنان
منتخب الامارات لكرة القدم

منتخب الإمارات لكرة القدم هو الممثل الرسمي لدولة الإمارات العربية المتحدة في رياضة كرة القدم، وهو منتخب عضو في الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ويشرف عليه الإتحاد الإماراتي لكرة القدم الذي تأسس في 1971.

بطاقة منتخب الامارات لكرة القدم

لقب منتخب الامارات: الأبيض
تاريخ تأسيس الاتحاد الوطني: 1971
الاتحاد القاري: الاتحاد الاسيوي
التصنيف العالمي لمنتخب الامارات: 71 (اكتوبر 2021)
مدرب منتخب الامارات: بيرت فان مارفيك
قائد منتخب الامارات: وليد عباس
نجم منتخب الامارات: عمر عبد الرحمان
أبرز إنجازات منتخب الامارات: وصيف كاس اسيا 1996
عدد مشاركات منتخب الامارات في كأس العالم: مرة وحيدة
عدد مشاركات منتخب الامارات في امم اسيا: 9 مرات.

ارقام واحصاءات منتخب الامارات

أول مباراة دولية لمنتخب الامارات كانت في عام 1972 وفازت فيها على منتخب قطر 1 - 0 وأكبر فوز لها كان عام 2001 على منتخب بروناي 12 - 0 وأقسى خسارة لمنتخب الامارات كانت في عام 2005 على يد المنتخب البرازيلي 8 - 0.
  • أكثر اللاعبين تمثيلا لمنتخب الامارات: عدنان الطلياني (161)
  • الهداف التاريخي لمنتخب الامارات: علي مبخوت (76).
شاركت الإمارات مرة واحدة في كأس العالم في نسخة 1990 في إيطاليا وخسرت جميع مبارياتها الثلاث، واحتلت الإمارات العربية المتحدة المركز الرابع في كأس آسيا 1992، كما حققت المركز الثاني في 1996 حين استضافت البطولة، وحققت الإمارات لقب كأس الخليج العربي عامي 2007 و2013.

تاريخ منتخب الامارات

اول مباراة لمنتخب الامارات اقيمت  يوم 17 مارس 1972 ضد قطر على ملعب الأمير فيصل بن فهد وفازت بالهدف الوحيد الذي سجله أحمد الشوبي.

بعد ذلك، واجه منتخب الامارات ثلاث دول عربية أخرى، خسر أمام المملكة العربية السعودية 4–0 ومنتخب الكويت 7–0 على التوالي وتغلب على منتخب البحرين 3–0.

بعد المشاركة في أربع نسخ من كأس الخليج العربي منذ عام 1972، استضافت الإمارات نسخة 1982 ومرة أخرى احتل المركز الثالث كما حدث في البطولتين السابقتين. 

في عام 1980، تأهلت الإمارات العربية المتحدة لأول مرة إلى نهائيات كأس آسيا لكرة القدم التي أقيمت في الكويت. وخسرت الإمارات ثلاث مباريات وتعادلت في مباراة واحدة واحتلت المركز الخامس بالمجموعة والتاسع من أصل عشرة فرق بشكل عام. 

كما تأهل المنتخب للبطولتين التاليتين لكاس اسيا، 1984 في سنغافورة و1988 في قطر، وخرج مرة أخرى من دور المجموعات في كلتا البطولتين. كان أول فوز إماراتي في البطولة ضد منتخب الهند في 7 ديسمبر 1984، تحت قيادة المدرب حشمت مهاجراني.

الامارات تترشح لاول مرة لكاس العالم 1990

الامارات,كاس العالم 1990
الامارات تترشح لاول مرة لكاس العالم 1990
في عام 1984، استقال مهاجراني وتم استبداله بالبرازيلي كارلوس ألبرتو بيريرا. قاد بيريرا منتخب الامارات في كأس آسيا 1988 وترك منصبه بعد البطولة. وخلفه ماريو زاغالو حيث قاد الفريق إلى التأهل لبطولة كأس العالم 1990 في إيطاليا. ومع ذلك، استقال زاغالو قبل البطولة وعاد بيريرا. واحتل الفريق المركز الرابع في مجموعته بدون أي نقاط، وسجل هدفين واستقبلت شباكه 11 هدفا. كما تمت إقالة بيريرا بعد البطولة.


مقالات ذات صلة:

الامارات تشارك في كاس القارات 1997

في نسخ كأس آسيا 1992 و1996، احتلت الإمارات المركز الرابع والثاني على التوالي كما تأهلت لبطولة كأس القارات 1997 بعد حصولها على مكان لأن منتخب السعودية حامل لقب كأس آسيا 1996. 

غاب منتخب الإمارات العربية المتحدة عن كأس آسيا 2000 في لبنان وحصلت على المركز الأخير في كأس الخليج العربي 2002. تم إقصاؤها في بطولات كأس آسيا الثلاث التالية من مرحلة المجموعات. 

في نسختي 2004 و2007، تم إقصاء الإمارات على يد الوافدين الجدد الأردن وفيتنام. في هذا الوقت، كان من بين المدربين الذين أداروا المنتخب كارلوس كيروش، روي هودجسون وديك أدفوكات. 

في عام 2006، عينت الإمارات برونو ميتسو كمدرب جديد، قاد الإمارات للفوز بلقب كأس الخليج العربي 2007. وفي كأس آسيا 2011 أنهت الإمارات البطولة بدون تسجيل أهداف. 

في عام 2012، تم تعيين مدرب المنتخب الأولمبي مهدي علي مدربا للمنتخب الأول. وبدأ علي في تكوين فريق بدعوة اللاعبين الذين عمل معهم في مستويات الشباب. قاد الإمارات للفوز بلقب كأس الخليج 2013. 

في كأس آسيا 2015، هزمت الإمارات العربية المتحدة قطر 4–1 والبحرين 2–1 وخسرت أمام منتخب إيران 0–1. وباعتباره وصيف المجموعة، واجه المنتخب الإماراتي اليابان حاملة اللقب في ربع النهائي وحقق فوزًا بركلات الترجيح بعد التعادل 1–1 للتقدم إلى الدور النصف النهائي. 

في النصف النهائي، خسر 2–0 أمام منتخب أستراليا المضيفة. في مباراة تحديد المركز الثالث، تغلبت على منتخب العراق 3–2. 

في المرحلة الثانية من تصفيات كأس العالم 2018 احتلت المركز الرابع في المجموعة الثانية وبالتالي فشلت في التأهل لبطولة كأس العالم 2018. كان أحمد خليل هداف التصفيات برصيد 16 هدف. في ذلك الوقت تقريبًا استقال مهدي علي من منصبه.

الامارات تسقط برباعية اما قطر في كأس آسيا 2019

منتخب الامارات,منتخب قطر,كأس آسيا 2019
الامارات تسقط برباعية اما قطر في كأس آسيا 2019
استضافت الإمارات كأس آسيا 2019، وهذه هي المرة الثانية التي تستضيف فيها البطولة. كان ألبيرتو زاكيروني مدرب المنتخب. وفي البطولة، تقدمت الإمارات إلى ربع النهائي حيث سجلت هدفها الأول ضد منتخب أستراليا لتحقق فوزها الأول على الإطلاق ضد هذا الخصم. كانت مباراة نصف النهائي بين الإمارات وقطر التي لقبت باسم ديربي الحصار مثيرة نوعا ما بسبب استمرار الأزمة الدبلوماسية مع منتخب قطر وتدهور العلاقات الإماراتية القطرية، ألقت بعض الجماهير الإماراتية الأحذية في أرض الملعب بعد أن سجلت قطر هدفها الثاني. وخسرت الإمارات 0–4 مسجلة أول هزيمة أمام منتخب قطر منذ عام 2001.

الإمارات في تصفيات كأس العالم 2022

انضمت الإمارات إلى الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم 2022 ووقعت مع جميع المنافسين من جنوب شرق آسيا. وكان الفريق قد عين بالفعل المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك. أقيل بيرت بعد أن خسر مرتين خارج أرضه أمام تايلاند وفيتنام في التصفيات وبعد خروجه من دور المجموعات في كأس الخليج العربي 2019. 

بعد ذلك، قررت الإمارات تجنيس الأرجنتيني سباستيان تيغالي، والبرازيليين كايو كانيدو كوريا وفابيو فيرجينيو دي ليما. بعد ذلك عانى الفريق من فترة من عدم الاستقرار التدريبي مع ثلاثة مدربين مختلفين، قبل أن يستأنف فان مارفيك مهامه بسبب أزمة في الاختيار.

 ومع تفشي جائحة فيروس كورونا، قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن تُلعب المباريات المتبقية من الجولة الثانية في دولة واحدة وتمكنت الإمارات من الاستفادة من الميزة كدولة مضيفة وفي النهاية حولت فترة من عدم الاستقرار إلى أربع انتصارات متتالية للدخول إلى الجولة الثالثة، حيث واجهوا منتخب إيران ومنتخب كوريا الجنوبية.

منتخب الامارات في كاس العرب

شارك منتخب الامارات في بطولة كاس العرب في مناسبة وحيدة وقد حقق المركز الرابع و ذلك في كاس العرب 1998 وسيشارك للمرة الثانية في كاس العرب 2021.

خصوم منتخب الامارات التاريخيين

خصوم منتخب الامارات التاريخيين,منتخب الامارات,منتخب قطر,منتخب السعودية
خصوم منتخب الامارات التاريخيين
يعتبر منتخب قطر ابرز الخصوم لمنتخب الامارات، وقد لعبت قطر والإمارات 31 مباراة رسمية، أقيم معظمها بشكل تنافسي في كأس الخليج العربي، وبدأت بفوز الإمارات العربية المتحدة على قطر 1–0. لقد لعبوا مباراتين وديتين فقط وكانت آخر مباراة ودية في عام 2011 وانتهت بفوز إماراتي. 

في بطولة كأس آسيا 2019، التي استضافتها الإمارات، اجتاحت قطر الإمارات لأول مرة منذ عام 2001 بنتيجة 4–0، مع توترات شديدة وأعمال عنف وقعت بين اثنين من المشجعين الإماراتيين وهم يهتفون هتافات مناهضة لقطر بسبب استمرار الأزمة الدبلوماسية مع قطر وتدهور العلاقات الإماراتية القطرية.

المنافس الثاني الرئيسي لمنتخب الإمارات هو منتخب السعودية، حيث التقى منتخبي السعودية والامارات في كأس الخليج العربي عدة مرات، كم التقيا في كأس آسيا مرتين، الأولى في نصف نهائي نسخة 1992 التي انتهت بفوز المنتخب السعودي والثانية في نهائي نسخة 1996 التي استضافتها الإمارات، انتهت المباراة بالتعادل السلبي لذا اتجهت المباراة إلى ركلات الترجيح وانتهت المباراة بفوز السعودية بلقبها الثالث وكانت النتيجة 4-2، وكانت هذه هي المرة الوحيدة التي تأهلت فيها الإمارات للمباراة النهائية من كأس آسيا.

مواضيع متعلقة:

ملعب منتخب الامارات

اعتبارًا من عام 2021 ، لعب منتخب الإمارات العربية المتحدة في 11 ملعبًا محليًا. واصبحت معظم المباريات تجري في ملعب الشيخ زايد في أبو ظبي وملعب هزاع بن زايد في العين.

افضل اللاعبين في تاريخ الامارات

اسماعيل مطر,أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم الإماراتية,افضل اللاعبين في تاريخ الامارات
اسماعيل مطر أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم الإماراتية
فاز قائد المنتخب الوطني السابق وفريق الوحدة، إسماعيل مطر، بالاستفتاء الذي أجرته «الإمارات اليوم» على مدى أسبوعين لاختيار أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم الإماراتية من وجهة نظر الجمهور وقراء الصحيفة، بعد منافسة قوية مع أسطورة كرة القدم الإماراتية، عدنان الطلياني، في المرحلة النهائية.

  • إسماعيل مطر نجم نادي الوحدة والمنتخب الإماراتي، وموهبة قلما ستجود بها ملاعب الامارات.
  • الهداف التاريخي الثاني لمنتخب الإمارات بـ52 هدفاً، الأسطورة عدنان الطلياني
  • فهد خميس مبارك نجم الوصل والمنتخب الوطني، الفهد الأسمر هو أفضل مهاجم صريح يتمركز في الصندوق في تاريخ الكرة الإماراتية.
  • زهير بخيت نجم نادي الوصل والمنتخب الإماراتي السابق، كان من أكبر عوامل الجذب لحضور الجمهور
  • عبدالرزاق إبراهيم لاعب منتخب الإمارات والنادي الأهلي السابق، وهو الموهبة الخام الأفضل في تاريخ الكرة الإماراتية.
  • عمر عبد الرحمن نجم نادي العين ومنتخب الإمارات الحالي، وهو أفضل صانع ألعاب في تاريخ الامارات.
  • محسن مصبح حارس المنتخب الوطني ونادي الشارقة السابق.
  • أفضل من لعب في مركز الجناح في تاريخ الدولة الكابتن جمعة ربيع نجم نادي الشارقة ومنتخب الإمارات السابق.
  • أفضل مدافع في تاريخ الكرة الإماراتية نجم نادي الخليج ومنتخب الإمارات السابق مبارك غانم.

القاب وبطولات منتخب الامارات عبر تاريخها

  • كأس آسيا
الوصيف (1): 1996
المركز الثالث (1): 2015
المركز الرابع (1): 1992
نصف النهائي (1): 2019
  • كأس العرب
المركز الرابع (1): 1998
  • كأس الخليج العربي
الفائزون (2): 2007 ، 2013
الوصيف (4): 1986 ، 1988 ، 1994 ، 2017
  • بطولة الصداقة
الفائزين (2) 1996 ، 1998
  • كأس كيرين
الفائز (1): 2005
  • كأس OSN
الفائز (1): 2013
  • كأس ال جي
الفائزون (1): 2000
  • كأس عمان
الفائزون (1): 2000.

مقالات ذات صلة:
  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
  • بريد
author-img
islam kraiem

عدد المقالات:

شاهد ايضا × +
إظهار التعليقات