القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الاخبار

تعرف على خوان بادروس ابن برشلونة الذي أسس ريال مدريد

 خوان بادروس.. ابن برشلونة الذي أسس ريال مدريد

تعرف على خوان بادروس ابن برشلونة الذي أسس ريال مدريد
 خوان بادروس.. ابن برشلونة الذي أسس ريال مدريد

تأسس نادي ريال مدريد عام 1902، ومر قطاره بمحطات عدة، وضعته في مكانة بارزة بين أنجح الكيانات الرياضية في أوروبا والعالم.
وعلى الرغم من أن ريال مدريد ينتمي لعاصمة المملكة الإسبانية، كما يحمل اسمه وشعاره التاج الملكي، فإن الفضل في تأسيس النادي يرجع لرجل وُلد في إقليم كتالونيا المطالب بالانفصال عن إسبانيا، وتحديدا في مدينة برشلونة عاصمة الإقليم، ومعقل الغريم التقليدي للريال.

وصول كرة القدم لإسبانيا 

وصلت كرة القدم إلى مدريد عن طريق الأكاديميين وطلاب جامعتي كامبريدج وأكسفورد البريطانيتين، الذين أسسوا ناد يحمل اسم سكاي فوتبول "نادي السماء لكرة القدم"، في عام 1897.

برشلونة ضد ريال مدريد.. عقدة الـ18 عاما تهدد كومان أمام أنشيلوتي

تعرف على خوان بادروس ابن برشلونة الذي أسس ريال مدريد
ريال مدريد 1900

في عام 1900 انشق بعض أعضاء نادي سكاي وأسسوا ناديا جديدا، تمت تسميته في العام التالي بنادي مدريد، وكان من بين المنشقين خوان بادروس وشقيقه كارلوس بادروس، أول رئيسين لنادي ريال مدريد الذي تم تأسيسه في 6 مارس/ آذار من عام 1902.

بناء ريال مدريد بسواعد كتالونية

وُلد خوان بادروس في منطقة ساريا بمدينة برشلونة عام 1869، وكان والده أحد رواد تجارة المنسوجات في كتالونيا، وفي عام 1886 وهو بعمر 17 عاما انتقل مع شقيقه الأصغر كارلوس إلى مدريد وأدارا معا متجرا للأقمشة والملابس.

خوان بادروس كان مولعا بكرة القدم، ومارسها بشكل غير احترافي مع ريال مدريد في سنواته الأولى، وهو أول شخص تولى رئاسة النادي بشكل رسمي بعد تأسيسه، حيث امتدت رئاسته بين مارس 1902 ويناير/ كانون الثاني 1904، وجاء بعده شقيقه كارلوس الذي استمر في المنصب حتى 1908.

متجر بادروس في مدريد، الذي اكتسب شعبية كبيرة واشتهر ببيع الملابس الفاخرة، كان المكان الذي شهد ولادة النادي الجديد وعُقدت فيه أول اجتماعات مجلس إدارته، حيث خصص خوان بادروس إحدى الغرف الخلفية به لهذا الغرض.

وبعد 3 أيام من تأسيس ريال مدريد، لعب الكيان الوليد أول مباراة في تاريخه بين أعضاء النادي، حيث تم تقسيمهم إلى فريقين، أحدهما يرتدي الزي الأزرق ويلعب معه خوان بادروس، والآخر يرتدي الزي الأحمر، فيما تولى كارلوس بادروس تحكيم اللقاء.

وحسب الموقع الرسمي لريال مدريد، فإن النادي المدريدي استحوذ على فريق كان يدعى إيه سي أميكال، كما تم دمجه مع فريق مودرينو إف سي، قبيل نهاية حقبة خوان بادروس.

إسهامات كبيرة  لخوان بادروس للكرة الإسبانية

وبجانب المساهمة في تأسيس ريال مدريد، أطلق خوان بادروس وشقيقه بطولة وطنية بين الأندية سميت مسابقة مدريد في مايو/ أيار عام 1903، وتعد هذه البطولة هي نواة كأس ملك إسبانيا بشكلها الحالي.
كذلك ترأس خوان بادروس الاتحاد الاسباني لأندية كرة القدم عام 1911، ولم تدم رئاسته سوى عام واحد، بسبب الخلافات والصراعات في الكيان الذي يعد بمثابة حجر الأساس للاتحاد الملكي الاسباني لكرة القدم، الذي تأسس عام 1913.

مواضيع ذات صلة:
  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
  • بريد
author-img
A-K

عدد المقالات:

شاهد ايضا × +
إظهار التعليقات