القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الاخبار

مشوار منتخب لبنان الى كاس العرب 2021

منتخب لبنان كاس العرب 2021

منتخب لبنان,كاس العرب 2021
مشوار منتخب لبنان الى كاس العرب 2021
يدخل منتخب لبنان، بطولة كاس العرب 2021، المقرر لها يوم 30 نوفمبر المقبل، بمعنويات مرتفعة بعد تجاوزه منتخب جيبوتي في تصفيات بطولة كاس العرب 2021، ويستعد المنتخب اللبناني للعودة إلى البطولات الكبرى في كاس العرب 2021، بآمال كبيرة، وطموحات بتقديم بطولة كبيرة، تحت قيادة إيفان هاشيك المدير الفني التشيكي.. و إليك كل ما تحتاج أن تعرفه عن المنتخب اللبناني قبل انطلاق البطولة.

منتخب لبنان لكرة القدم

يمثل المنتخب اللبناني لكرة القدم ، دولة لبنان في كرة القدم منذ إنشائه في عام 1933. في حين أن لبنان لم يتأهل بعد لكأس العالم، فقد تأهل ثلاث مرات إلى نهائيات كأس آسيا حيث شاركوا لأول مرة في عام 2000 ، عندما استضافوا الحدث.

في عام 1935 ، لعب منتخب لبنان مباراته الأولى ضد الفريق الروماني، لكن لم يتم التصديق عليها من قبل الفيفا. لعب لبنان أول مباراة معترف بها من قبل الفيفا عام 1940 ضد منتخب فلسطين الانتدابية.

مقالات ذات صلة:

تاريخ منتخب لبنان في كأس العرب

شارك في الدورة الأولى كاس العرب 196 خمس منتخبات. وقد نجح المنتخب اللبناني الدورة الأولى في الحصول على المركز الثالث بعد الخسارة أمام منتخب سوريا وتعادل أمام منتخب الأردن وفوزين، محرزا خمس نقاط ومسجلا 13 هدف في مقابل 4 أهداف دخلت مرماه.

وفي الدورة الثانية من كاس العرب 1964 التي شارك فيها ايضا خمس منتخبات. وحصل لبنان على المركز الرابع. بعد الخسارة بمبارتين، والتعادل في واحدة والفوز بواحدة. محرزا ثلاث نقاط ومسجلا أربعة أهداف في مقابل خمسة دخلت مرماه.

وفي الدورة الثالثة من كاس العرب 1966) التي شارك فيها 10 منتخبات، حصل لبنان على المركز الرابع. محرزا 11 هدف، في مقابل 10 في مرماه.

وفي الدورة الخامسة من كاس العرب1988 خرج لبنان من الدور الأول، بعد خسارتين وتعادلين. الدورة الثامنة خرج من الدور الأول، بعد فوز وتعادل وخسارتين.

مشوار منتخب لبنان في تصفيات كاس العرب 2021

تأهل منتخب لبنان لنهائيات كأس العرب 2021، بفوزه بهدف دون رد أمام جيبوتي، في المباراة التي أقيمت بالعاصمة القطرية الدوحة.

واستطاع المنتخب اللبناني أن يحسم تأهلة إلى دور المجموعات، بفضل الهدف الذي أحرزه اللاعب هلال الحلوة، في الدقيقة 46 من عمر المباراة.

وبهذا الفوز ضمن منتخب لبنان التواجد في المجموعة الرابعة القوية من كأس العرب، والتي تضم منتخبات مصر والجزائر والسودان.

نجم منتخب لبنان

حسن معتوق,الهداف التاريخي للبنان
حسن معتوق الهداف التاريخي للبنان
لايختلف اثنان على نجومية اللاعب اللبناني الخلوق والموهوب حسن معتوق. لاعب الانصار الحالي كسب حب الجماهير اللبنانية بفضل «أناقته» داخل الملعب وخارجه. حب الجمهور له يظهر بشكل واضح خلال المباريات، ومن خلال «حج» الجماهير الى منزله أو الأماكن التي يرتادها، لرؤيته والحديث معه.

نجومية معتوق مع الفرق هي عينها مع المنتخب. هو أحد الذين ساهموا في تأهل لبنان التاريخي إلى التصفيات النهائية للمونديال البرازيلي 2014، قبل أن يحمل شارة القيادة ويُرافق منتخب بلاده إلى كأس آسيا 2019، هناك حيث سجّل هدفه العشريني مع المنتخب، ليصبح الهداف التاريخي للمنتخب اللبناني إلى جانب رضا عنتر.

نجح قائد منتخب لبنان حسن معتوق في تدوين اسمه في قائمة الهدافين في بطولة كأس امم آسيا بعدما نجح في تحويل ركلة جزاء الى هدف ثالث لمنتخبنا الوطني في مرمى منتخب كوريا الشمالية، وليصبح ايضا هداف هدافي المنتخب اللبناني عبر التاريخ، بعد ان رفع رصيده من الاهداف بقميص المنتخب الوطني إلى 20 هدفا ، من 75 مباراة خاضها مع رجال الارز ، وكان معتوق قدم مباراة كبيرة امام المنتخب الكوري الشمالي وكان واحدا من نجوم اللقاء وصناع الفوز.

مجموعة منتخب لبنان في كاس العرب 2021

كأس العرب 2021,كاس العرب 2021,كاس العرب,منتخب العراق,مجموعة منتخب المغرب في كأس العرب,منتخب لبنان,كأس العرب,منتخب سوريا,قرعة كاس العرب,قرعة كأس العرب,مجموعة منتخب المغرب في كاس العرب,منتخب المغرب,مجموعات كاس العرب,مجموعة منتخب العراق في كأس العرب,مجموعة منتخب العراق فى كاس العرب,منتخبات العربية المشاركة في بطولة كاس العرب 2021,مجموعة منتخب ليبيا فى كاس العرب,مجموعة مصر في كأس العرب 2021,مجموعة منتخب مصر في كأس العرب,مجموعة منتخب مصر فى كاس العرب
مجموعة منتخب لبنان في كاس العرب 2021
ووقع المنتخب اللبناني في المجموعة الأولى الرابعة، التي تضم منتخب الجزائر بطل افريقيا بالإضافة الى منتخب مصر والمنتخب السوداني.

اخبار متعلقة:

مواعيد مباريات لبنان في كأس العرب للمنتخبات

يخوض منتخب لبنان أولى مبارياته حين يواجه منتخب مصر في الاول من  ديسمبر المقبل، في الثانية ظهرا بتوقيت تونس.

بعدها يواجه المنتخب اللبناني نظيره المنتخب الجزائري في الثانية ظهرا السبت 4 ديسمبر، قبل أن يختتم مشواره في المجموعات بمواجهة منتخب السودان في الثامنة مساءا الثلاثاء 7 ديسمبر.

مقالات ذات صلة:
تاريخ كاس العرب للمنتخبات
  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
  • بريد
author-img
islam kraiem

عدد المقالات:

شاهد ايضا × +
إظهار التعليقات