JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
اخبار رياضية متنوعة
الصفحة الرئيسية

لاعبي البريميرليج يهيمنون على سباق الكرة الذهبية 2021

قراءة أولية في قائمة المرشحين للكرة الذهبية 2021

يتنافس 30 لاعبا على جائزة الكرة الذهبية لعام 2021، حسبما أعلنت مجلة "فرانس فوتبول" مساء يوم الجمعة عبر منصاتها الرسمية.

لاعبي البريميرليج يهيمنون على سباق الكرة الذهبية 2021
انفوجراف...هيمنة لاعبي الدوري الانجليزي على سباق الكرة الذهبية 2021

هيمنة الدوري الإنجليزي

كما جرت العادة في السنوات الأخيرة، هيمن نجوم الدوري الإنجليزي الممتاز على قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم، في ظل وجود 14 لاعبا دفعة واحدة، وهو ما يزيد عن ضعف أقرب الدوريات الأوروبية الأخرى.

محمد صلاح ورياض محرز العربيان الوحيدان في القائمة

سباق الكرة الذهبية 2021
محمد صلاح ورياض محرز

اعتادت الجماهير العربية على رؤية الثنائي محمد صلاح ورياض محرز لاعبي ليفربول ومانشستر سيتي، بين المرشحين للجائزة على مدار المواسم القليلة الماضية.
ولم يتغير الحال هذا العام، حيث يسجل الثنائي العربي حضورا مميزا في قائمة الـ30، بينما لا يتواجد أي لاعب آخر، على رأسهم المغربي أشرف حكيمي لاعب باريس سان جيرمان، الذي كان غيابه مثيرا للجدل.

هالاند و بيدري و سيمون كيير لأول مرة

سباق الكرة الذهبية 2021
هالاند

هناك من سجل حضوره لأول مرة، مثل النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم بروسيا دورتموند الألماني. كما تضمنت القائمة اسم لاعب الوسط الإسباني بيدري، بعد تألقه اللافت مع برشلونة ومنتخبات إسبانيا المختلفة على مدار العام الحالي، رغم عدم تجاوزه 18 عاما.
ولعل أبرز الأسماء المفاجئة، المدافع الدنماركي سيمون كيير، لاعب ميلان الإيطالي، الذي سجل حضوره هذه المرة بشكل مفاجئ، لكن واقعة إنقاذه لزميله كريستيان إريكسن ربما أسهمت في وضعه بين المرشحين، تقديرا له من الناحية الإنسانية.

دوناروما حارس المرمى الوحيد في القائمة

سباق الكرة الذهبية 2021
دوناروما

رغم تميز السنغالي إدوارد ميندي حارس مرمى تشيلسي الإنجليزي على مدار العام، وإسهامه في نيله لقب دوري أبطال أوروبا، إلا أن ذلك لم يكن كافيا له لوجوده بين المرشحين، مع الاكتفاء بوضعه في قائمة المتنافسين على جائزة "ياشين".
لكن القائمة المنافسة على الكرة الذهبية شهدت وجود حارس وحيد، هو الإيطالي جانلويجي دوناروما من باريس سان جيرمان الفرنسي، نظرا لدوره البارز مع منتخب بلاده، المتوج بطلا ليورو 2020.

سرقة نجوم الكالتشيو

كان من الممكن للدوري الإيطالي الانفراد بالمركز الثاني في قائمة أكثر الدوريات تمثيلا في السباق، لكنه دفع ثمن هجرة نجومه لدوريات أخرى، أمثال الثنائي كريستيانو رونالدو وروميلو لوكاكو، الذين عادا إلى البريميرليج، ودوناروما المنتقل للدوري الفرنسي.

تشيلسي ومانشستر سيتي الأكثر تمثيلا

سباق الكرة الذهبية 2021
تشيلسي ومانشستر سيتي

يعد تشيلسي ومانشستر سيتي الأكثر تمثيلا من اللاعبين في القائمة، حيث يتواجد 5 لاعبين من كل فريق، يليهما سان جيرمان بـ4 لاعبين، مستفيدا من انضمام دوناروما وليونيل ميسي للفريق.
الاسمبريد إلكترونيرسالة