JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
اخبار رياضية متنوعة
الصفحة الرئيسية

من هو الهداف التاريخي للسعودية؟ وماهو ترتيب سعيد العويران؟

الهداف التاريخي لمنتخب السعودية

الهداف التاريخي لمنتخب سعودية,ماجد عبد الله,سامي الجابر,ياسر القحصاني
الهداف التاريخي للسعودية

تعرف على هداف منتخب السعودية التاريخي، وماهو ترتيب سعيد العويران في قائمة هدافي منتخب السعودية عبر التاريخ الى حد الان؟

منتخب السعودية لكرة القدم

المنتخب السعودي لكرة القدم هو ممثل السعودية الرسمي في رياضة كرة القدم، وقد تأسس المنتخب السعودي لكرة القدم عام 1956، ويمثل المنتخب السعودي الوطني لكرة القدم رسميًا السعودية في كرة القدم الدولية للرجال منذ مباراته الأولى ضد المنتخب اللبناني في 18 جانفي 1957، والتي انتهت بنتيجة 1–1، وكانت المباراة في دورة الألعاب العربية عام 1957، يخضع الفريق للولاية القضائية الدولية للفيفا الذي انضم عليه عام 1956، وكذلك انضم إلى الاتحاد الآسيوي في ذات العام. يلقب الفريق من قبل المشجعين بالصقور أو الأخضر أو الصقور الخضر.

وقد تأهل منتخب السعودية لكأس العالم لخمس مرات منها أربع مرات متتالية منذ صعوده الأول في كاس العالم 1994 وحتى مونديال 2006. وخرج المنتخب السعودي من الجولة الأولى من مباريات كأس العالم خلال مشاركاته الثلاث التالية لمونديال عام 1994. وانقطع المنتخب السعودي بعدها عن التأهل للمسابقة حتى تأهل لنهائيات كأس العالم للمرة الخامسة في 2018.

مواضيع ذات صلة:

قائمة هدافي الكويت التاريخيين

  1. ماجد عبد الله (71 هدف)
  2. سامي الجابر (46 هدف)
  3. ياسر القحطاني (42 هدف)
  4. عبيد الدوسري (41 هدف)
  5. طلال المشعل (32 هدف)
  6. محمد السهلاوي (28 هدف)
  7. خالد مسعد (28 هدف)
  8. فهد المهلل (26 هدف)
  9. سعيد العويران (24 هدف)
  10. ابراهيم سويد (24 هدف).

ماجد عبد الله الهداف التاريخي للسعودية

ماجد عبد الله,الهداف التاريخي للسعودية
ماجد عبد الله الهداف التاريخي للسعودية
ماجد عبد الله، الهداف التاريخي للسعودية الذي تمكن من كتابة اسمه مع منتخب الاخضر، وقد حقق العديد من الأرقام الشخصية التاريخية..واليكم  التفاصيل.

وامتدت مسيرة ماجد عبد الله الرياضية على مدى 22 عامًا، ستظل محفورة في الذاكرة والتاريخ الكروي كالعصر الذهبي لنادي النصر والمنتخب السعودي، فقد كان لماجد شرف المشاركة في المنتخبات السعودية وقيادتها لتحقيق أولى وأجمل منجزاتها القارية والعالمية فحقق مع منتخب السعودية كأس امم اسيا للمرة الأولى عام 1984 في سنغافورة وكان هو هداف التصفيات والنهائيات بمجموع 11 هدف أبرزها هدفه الشهير في نهائي البطولة في المنتخب الصيني، وحقق كأس الأمم الآسيوية للمرة الثانية على التوالي مع منتخبه عام 1988 في قطر وكان هو صاحب هدف التأهل للنهائي في مرمى المنتخب الإيراني، وقاد منتخبه للتأهل للأولمبياد العالمية للمرة الأولى عام 1984 في أمريكا وكان هو هداف التصفيات الأولية والنهائية بمجموع 13 هدف، وكذلك التأهل لكأس العالم للمرة الأولى والوصول تحت قيادته لدور الـ 16 عام 1994 في أمريكا أمام المنتخب البلجيكي، كما حقق ماجد مع ناديه إحدى عشرة بطولة محلية وخليجية وقارية. 

ماجد عبد الله هو الهداف الأول والأبرز مع فريقه ومنتخب بلاده طوال فترة تواجده في الملاعب، وما يزال يحمل الرقم القياسي في عدد الأهداف محليًا ودوليًا.


مقالات ذات صلة:

ترتيب الهدافيين التاريخيين للسعودية

1- أسطورة الهجوم السعودية ماجد عبد الله وأحد أفضل المهاجمين في تاريخ السعودية، ماجد عبد الله، الذي تمكن من احراز 71 هدفاً في 116 مباراة بمعدل تهديفي بلغ 0.56، ما بين 1978 الى حدود 1994.

2- سامي الجابر، نجده يحتل المرتبة الثانية في قائمة هدافي السعودية عبر التاريخ واستطاع ان يسجل 46 هدفاً في 156 مباراة بمعدل تهديفي بلغ 0.27، ولعب مع منتخب السعودية في الفترة الممتدة مابين  1992 الى حدود 2006.

3- ياسر القحطاني، ابرز المهاجمين في تاريخ الاخضر وقد احرز مع منتخب السعودية 42 هدفاً في 112 مباراة بمعدل تهديفي بلغ 0.38 ما بين 2002  الى حدود 2013.

ترتيب سعيد العويران في قائمة افضل 10 هدافين في تاريخ السعودية

سعيد العويران
سعيد العويران صاحب اشهر هدف في تاريخ السعودية
المهاجم سعيد العويران وأحد أساطير الكرة السعودية، سعيد العويران، نجده يحتل المرتبة التاسعة في قائمة قائمة افضل 10 هدافين في تاريخ السعودية،  حيث تمكن من احراز 24 هدفاً في 75 مباراة بمعدل تهديفي بلغ 0.33، ما بين 1992 الى 1998.

الاعب الاكثر مشاركة في تاريخ السعودية

محمد الدعيع,الاعب الاكثر مشاركة في تاريخ السعودية
محمد الدعيع الاعب الاكثر مشاركة في تاريخ السعودية
محمد الدعيع، نجده يحتل المرتبة الاولى في قائمة اللاعبين الاكثر مشاركة مع منتخب السعودية عبر التاريخ واستطاع ان يلعب 178 مباراة، ولعب مع منتخب السعودية في الفترة الممتدة مابين  1993 الى حدود 2006.

مواضيع ذات صلة:
الهداف التاريخي لكاس العالم
قائمة هدافي الدوري الانجليزي الممتاز
author-img

islam kraiem

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة