القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الاخبار

مشوار منتخب السودان الى كاس العرب 2021

منتخب السودان كاس العرب 2021

منتخب السودان,كاس العرب 2021
مشوار منتخب السودان الى كاس العرب 2021

يدخل منتخب السودان، بطولة كاس العرب 2021، المقرر لها يوم 30 نوفمبر المقبل، بمعنويات مرتفعة بعد تجاوزه منتخب ليبيا في تصفيات بطولة كاس العرب 2021، ويستعد المنتخب السوداني للعودة إلى البطولات الكبرى في كاس العرب 2021، بآمال كبيرة، وطموحات التتويج بالبطولة، تحت قيادة هوبير فيلود المدير الفني الفرنسي.. و إليك كل ما تحتاج أن تعرفه عن المنتخب السوداني قبل انطلاق البطولة.

منتخب السودان لكرة القدم

منتخب السودان لكرة القدم يمثل السودان في الدولية لكرة القدم ، ويتم الاشراف عليه من قبل اتحاد كرة القدم السودان ، وهي الهيئة المسؤولة عن كرة القدم في السودان. ملعبه هو استاد الخرطوم في العاصمة الخرطوم . في 1957 ، كان واحدا من الفرق الثلاثة للمشاركة في افتتاح كأس الأمم الأفريقية ، وغيرها من اثنين مصر و إثيوبيا .

يعتبر منتخب السودان من أقدم الفرق في إفريقيا وله تاريخ غني ، خاصة في الخمسينيات والسبعينيات. فازوا بكأس الأمم الأفريقية 1970 كمضيفين وكان مصطفى الأزهري أفضل لاعب لهم. بعد فوزهم على إثيوبيا 3-0 وهزيمة 1-0 أمام ساحل العاج ، ضمنوا مكانًا في الدور نصف النهائي بفوزهم على الكاميرون 2-1. 

تغلبوا على منتخب مصر 2-1 بعد وقت إضافي في نصف النهائي ، وفازوا 1-0 على منتخب غانا في النهائي ليصبحوا أبطال أفريقيا. منذ ذلك الحين ، شهد منتخب السودان تراجعا كبيرا وتدهورا في كرة القدم بالبلاد ، وبالتالي لم يعد بمقدور البلاد تكرار الإنجاز الذي اعتاد تحقيقه كما كان من قبل.

مقالات ذات صلة:

تاريخ منتخب السودان في كأس العرب

ازداد التفاؤل عندما فاز منتخب السودان على منتخب ليبيا 1-0 في تصفيات كأس العرب 2021 ، تحت نفس إدارة المدرب الفرنسي.هوبرت فيلود ، مما ترك انطباعات بأن السودان سيستعيد قريبًا مكانته المجيدة بين دول كرة القدم العربية والأفريقية.

وقد شارك منتخب السودان في كاس العرب في ثلاث مناسبات سابقة. ولم ينجح المنتخب السوداني في اجتياز دور المجموعات وقد لعب مامجموعه 11 مباراة.

مشوار منتخب السودان في تصفيات كاس العرب 2021

بلغ المنتخب السوداني نهائيات مسابقة كأس العرب في كرة القدم بعد فوزه على نظيره الليبي 1-صفر، على استاد خلفية الدولي في افتتاح الدور التمهيدي.

وضمن منتخب "صقور الجديان" حجز البطاقة الأولى من أصل سبع في التصفيات، والتواجد في المجموعة الرابعة القوية، إلى جانب منتخبات مصر والجزائر ومنتخب لبنان.

وقدّم المنتخب السوادني مستوى مميزاً في الشوط الأول فارضاً أفضلية مبكرة، فكاد محمد عبد الرحمن يسجل بعد سبع دقائق من صافرة البداية من تسديدة داخل المنطقة علت العارضة، قبل أن ينجح اللاعب نفسه في ترجمة ركلة جزاء كسبها المهاجم الآخر سيف الدين مالك (13).

وسنحت العديد من الفرص للمنتخب السوادني الذي لقي دعماً جماهيراً بعدما سمحت اللجنة المنظمة بحضور جزئي للجماهير بنسبة 30 في المئة من سعة الملعب وفق إجراءات احترازية مشددة، لتعزيز التقدم من دون أن يتمكن من ترجمتها إلى هدف الإطمئنان.

وردّ المنتخب الليبي في الشوط الثاني لقلب تأخره، فضغط على مرمى منافسه وكاد عيسى مؤيد يدرك التعادل عندما انفرد بالحارس علي أبو عشرين، بيد أنّ الأخير تألق في الذود عن مرماه (66) وليحافظ على تفوق منتخب بلاده.

نجم منتخب السودان

ياسين حامد,نجم منتخب السودان
ياسين حامد نجم منتخب السودان
أصبح ياسين حامد أول لاعب سوداني ينشط في أوروبا ينضم لصفوف المنتخب السوداني الأول وذلك في سبتمبر 2020.

وشكل انضمامه دفعة قوية للمنتخب الوطني السوداني المتأهل للتصفيات النهائية للبطولة العربية المقامة في ديسمبر المقبل.

ونشأ حامد وترعرع في رومانيا وبدأ مسيرته في أكاديمية ليبرتي سالونا الرومانية التي كانت شاهدة على ميلاد النجم الصغير سنا آنذاك والذي بدأ مسيرته الاحترافية مع نادي توريس في العام 2016 كأصغر لاعب في دوري الدرجة الأولى الروماني بعدها انضم لنادي سي إف آر كلوج في العام 2017 وحاليا يلعب في سبارتكوس المجري.

وسيكون ياسين حامد أمام تحد جديد بعد أن نجح في الوصول رفقة منتخب السودان للتصفيات النهائية للبطولة العربية ليقابل نظيره الجزائري رسميا أول ديسمبر المقبل في إفتاح مباريات المجموعة الرابعة التي تضم إلى جانب السودان كل من الجزائر ومصر ولبنان.

مجموعة منتخب السودان في كاس العرب 2021

كاس العرب 2021,منتخبات العربية المشاركة في بطولة كاس العرب 2021,كاس العرب,كأس العرب 2021,منتخب العراق,نظام البطولة كاس العرب 2021,قنوات الناقلة بث مباشر ل القرعة كاس العرب 2021,قرعة كاس العرب,منتخب المغرب,قرعة كاس العرب 2021,منتخب سوريا,كاس العرب للمنتخبات,مجموعة منتخب المغرب في كأس العرب,كأس العرب,مجموعات كاس العرب,كاس العرب في قطر,كأس العرب قطر 2021,كاس العرب قطر,نظام كاس العرب,كاس العرب ٢٠٢١,بطولة كاس العرب,منتخب السودان,قرعة كأس العرب
مجموعة منتخب السودان في كاس العرب 2021
ووقع المنتخب السوداني في المجموعة الرابعة، التي تضم منتخب الجزائر بالإضافة الى منتخب مصر والمنتخب المصري.

اخبار متعلقة:

مواعيد مباريات السودان في كأس العرب للمنتخبات

يخوض منتخب السودان أولى مبارياته حين يواجه منتخب الجزائر في الاول من ديسمبر في 11 ظهرا بتوقيت تونس.

بعدها يخوض الفريق مواجهة أمام منتخب مصر في الخامسة مساء السبت 4 ديسمبر، قبل ان يلعب اخر مواجهة مع منتخب لبنان في الثامنة مساء الثلاثاء 7 ديسمبر.

مقالات ذات صلة:
تاريخ كاس العرب للمنتخبات
  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
  • بريد
author-img
islam kraiem

عدد المقالات:

شاهد ايضا × +
إظهار التعليقات