القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الاخبار

منتخب سوريا لكرة القدم

منتخب سوريا

منتخب سوريا,اخبار منتخب سوريا,سوريا,منتخب سوريا اليوم,المنتخب السوري,تشكيلة منتخب سوريا,مباراة سوريا,منتخب سورية,مدرب منتخب سوريا,الكرة السورية,اخبار الكرة السورية,مباريات المنتخب السوري,اخبار منتخب سوريا لكرة القدم اليوم,اخبار المنتخب السوري,منتخب سوريا لكرة القدم مباريات,منتخب سوريا للسيدات لكرة القدم,معسكر المنتخب السوري,المنتخب السوري اليوم,منتخب سوريا لكرة القدم اللاعبون,منتخب سوريا لكرة القدم والبحرين,اخر اخبار منتخب سوريا لكرة القدم
منتخب سوريا لكرة القدم

منتخب سوريا لكرة القدم هو ممثل الجمهورية العربية السورية الرسمي في رياضة كرة القدم. وقد تأسّس الاتحاد السوري لكرة القدم في العام 1936، وانضم إلى الفيفا في العام 1937. ويعتبر الاتحاد السوري لكرة القدم من مؤسسي الاتحاد العربي لكرة القدم.

بطاقة منتخب سوريا لكرة القدم

لقب منتخب سوريا: الأزرق والأصفر
تاريخ تأسيس الاتحاد الوطني: 1904
الاتحاد القاري: الاتحاد الاسيوي
التصنيف العالمي لمنتخب سوريا: 85 (اكتوبر 2021)
مدرب منتخب سوريا: نزار محروس
قائد منتخب سوريا: عمر السومة
نجم منتخب سوريا: عمر السومة
أبرز إنجازات منتخب سوريا: وصيف كاس العالم 1958
عدد مشاركات منتخب سوريا في كأس العالم: بدون مشاركة
عدد مشاركات منتخب سوريا في امم اسيا: 6 مرات
الهداف التاريخي لمنتخب سوريا: فراس الخطيب
اللاعب الاكثر مشاركة في تاريخ سوريا: ماهر السيد

تاريخ منتخب سوريا

يعتبر المنتخب السوري احد أوائل المنتخبات في غرب آسيا التي شاركت في تصفيات كأس العالم. وبين عامي 1958 و1961 شكلت سوريا ومصر منتخب مشترك سمي الجمهورية العربية المتحدة لكرة القدم، وفي التصفيات المؤهلة لكأس العالم 1966 نسب الفيفا نتائج المنتخب العربي لمنتخب مصر فقط حيث تشكلت في مجموعة الملحق المؤهل للمونديال أربعة منتخبات مقعدين لأوروبا ومقعد لاسيا ومقعد لافريقيا، وكان المنتخبين الأوروبيين هما إسبانيا وجمهورية أيرلندا، أما عن المقعدين الاخرين فكان هنالك الكيان الصهيوني والجمهورية العربية المتحدة ففصل الفيفا بين سوريا ومصر واعطى المقعد الأفريقي لمصر والمقعد الآسيوي للكيان الصهيوني حيث كان الكيان الصهيوني ضمن قارة اسيا وقتها وخرجت سوريا من الملحق المونديالي.

كان أفضل عرض قدمه المنتخب السوري في تصفيات مونديال 1986 عندما وصلوا للتصفيات النهائية لكنهم خرجوا على يد المنتخب العراقي. 

مشاركات منتخب سوريا في امم اسيا

شارك منتخب سوريا في الكأس الآسيوية في 6 مرات وكان في كل مرة لا يتعدى دور المجموعات . ولقد تأهل المنتخب السوري لكأس آسيا 2011 في قطر بعد غياب دام عنها منذ عام 1996 حيث صعد للبطولة بدون أي خسارة في التصفيات. ولكنه عاد وخرج من دور المجموعات مجددا بعد الخسارة من الأردن واليابان والفوز على السعودية .

غاب المنتخب السوري عن كأس آسيا 2015 بعد فشله بالتأهل واحتلاله المركز الثالث في مجموعة ضمت الأردن وسنغافورة وعمان .

عاد المنتخب السوري للظهور مجددا في كأس آسيا 2019 بعد احتلاله المركز الثاني خلف منتخب اليابان في مجموعة ضمت اليابان وسنغافورة وأفغانستان وكمبوديا في التصفيات الاسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس آسيا 2019 ومونديال 2018 ولكن عاد وخرج من مرحلة المجموعات مجددا بعد الخسارة من الأردن واستراليا والتعادل امام فلسطين

الجيل الذهبي للكرة السورية

منتخب سوريا,اخبار منتخب سوريا,سوريا,منتخب سوريا اليوم,المنتخب السوري,تشكيلة منتخب سوريا,مباراة سوريا,منتخب سورية,مدرب منتخب سوريا,الكرة السورية,اخبار الكرة السورية,مباريات المنتخب السوري,اخبار منتخب سوريا لكرة القدم اليوم,اخبار المنتخب السوري,منتخب سوريا لكرة القدم مباريات,منتخب سوريا للسيدات لكرة القدم,معسكر المنتخب السوري,المنتخب السوري اليوم,منتخب سوريا لكرة القدم اللاعبون,منتخب سوريا لكرة القدم والبحرين,اخر اخبار منتخب سوريا لكرة القدم
منتخب سوريا كان قريبا من كاس العالم 2018
خاض المنتخب السوري تصفيات كأس العالم 2018 بمجموعة من الوجوه الشابة امثال عمر خربين ومحمود المواس وإبراهيم عالمة وأحمد الصالح ومؤيد العجان وغيرهم، ونجح المنتخب السوري بالوصول إلى الملحق الاسيوي لأول مرة بتاريخه بعد احتلاله المركز الثالث في مجموعة ضمت إيران وكوريا الجنوبية وقطر والصين وأوزبكستان واجمع كافة المحللين والمراقبين الرياضيين بان هذا الجيل هو الجيل الذهبي للكرة السورية . 

إلا أنه خسر في الملحق الآسيوي على يد منتخب استراليا بنتيجة 3-2 (مجموع مباراتي الذهاب والإياب) وتأهلت استراليا على حسابه للملحق العالمي لملاقاة منتخب هندوراس .

الملعب الرئيسي لمنتخب سوريا

إستاد حلب الدولي
الملعب الرئيسي لمنتخب سوريا
ملعب العباسيين‏ هو ملعب متعدد الأغراض يقع في العاصمة دمشق بسوريا. هو الملعب الرئيسي لثلاث أندية كرة قدم محلية (الوحدة، المجد، الجيش)، وهو كذلك الملعب الرئيسي لمنتخب سوريا لكرة القدم. تم بناء الملعب في عام 1957، ثم جدد في 1976 و2011 لتبلغ قدرته الإستيعابية ما يقارب 30،000 متفرج، وليصبح بذلك رابع أكبر ملعب في سوريا

إستاد حلب الدولي

ملعب حلب الدولي هو ملعب متعدد الأغراض مغطى يقع بمنطقة الحمدانية في محافظة حلب بسوريا. افتتح الملعب الذي يبلغ سعته 75 ألف متفرج -وهو الأكبر في سوريا- في 17 أفريل 2007. ويستخدم حاليًا في الغالب لمباريات كرة القدم، فهو الملعب الأساسي ل نادي الاتحاد، لكن يحدث وأن يستضيف الملعب بعض مباريات المنتخب السوري لكرة القدم مع الملعب الأساسي للمنتخب ألا وهو ملعب العباسيين في العاصمة دمشق.

مشاركات منتخب سوريا في كاس العرب

شارك منتخب سوريا في بطولة كاس العرب في خمس مناسبات وقد حقق الوصافة في مناسبتن و ذلك في كاس العرب 1985 وكاس العرب 2002.

مقالات ذات صلة:

افضل اللاعبين في تاريخ سوريا

فراس الخطيب,الهداف التاريخي لسوريا
فراس الخطيب الهداف التاريخي لسوريا
يستعرض موقع اساطير الرياضة أبرز اللاعبين الذين برزوا في تاريخ كرة القدم السورية.
  • عبد القادر كردغلي
عبد القادر كردغلي أحد أبرز الأسماء في تاريخ منتخب سوريا، وتألق بقميص نادي تشرين وانتقل لفترة إلى الجيش، وقاد منتخب سوريا لتحقيق انتصارات في حقبة الثمانينات وكان قريبًا من الصعود مع سوريا إلى نهائيات كأس العالم 1986.
  • فراس الخطيب
فراس الخطيب الهداف التاريخي لسوريا تألق خارج سوريا بالانضمام لصفوف العربي والقادسية والكويت الكويتيين والأهلي وأم صلال القطريين، وكذلك التجربة الصينية مع شنجهاي شينهوا وتألق كثيرًا بقميص المنتخب السوري.
  • مالك شكوحي
مالك شكوحي واحد من أبرز حراس المرمى في تاريخ منتخب سوريا وشارك مع منتخب نهائيات كأس آسيا عامي 1984 و1988.
  • عمر السومة
عمر السومة نجم أهلي جدة السعودي حجز مكانه ضمن قائمة أفضل لاعبي كرة القدم السوريين على مر التاريخ بأهدافه الحاسمة التي جعلت منه واحد من أغلى اللاعبين في منطقة الشرق الأوسط.
  • عبد النافع حموية
عبد النافع حموية أحد أشهر المدافعين في تاريخ الكرة السورية خلال حقبة الثمانينات لعب لنادي الكرامة ومثل المنتخب السوري وتولى تدريب الكرامة في الموسم الماضي 2016/17.
  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
  • بريد
author-img
islam kraiem

عدد المقالات:

شاهد ايضا × +
إظهار التعليقات