JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
اخبار رياضية متنوعة
الصفحة الرئيسية

افضل 10 لاعبين في تاريخ الكلاسيكو

افضل عشر لاعبين في تاريخ الكلاسيكو

الكلاسيكو,افضل 10 اهداف في تاريخ الكلاسيكو,افضل هداف في تاريخ الكلاسيكو,اجمل 10 اهداف في تاريخ الكلاسيكو,تاريخ الكلاسيكو,أفضل 10 هدافين في تاريخ كلاسيكو,أكبر 10 نتائج في تاريخ الكلاسيكو,اجمل 10 اهداف في تاريخ الكلاسيكو - اهداف خرافية,أفضل الهدافين في تاريخ الكلاسيكو,أفضل 10 هدافين في تاريخ كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة,ل 10اهداف في تاريخ الكلاسكو,اكبر نتائج في تاريخ الكلاسيكو,أكبر إنتصار في تاريخ الكلاسيكو,أجمل مباراة في تاريخ الكلاسيكو
افضل 10 لاعبين في تاريخ الكلاسيكو

مر على تاريخ الكلاسيكو العديد من النجوم التى لا تُنسى مثل مارادونا، يوهان كرويف، وروماريو وغيرهم من النجوم الذين شكلوا جزاء كبيرا من تاريخ كلاسيكو الارض.

وفي ظل كثرة الخيارات المتاحة، والتي يتم اختيار 10% منها فقط، سنرى غياب عدد كبير من اساطير كرة القدم العالمية  في افضل 10 لاعبين في الكلاسيكو على مر العصور، وسنستعرضهم في السطور الآتية.

وقد حاز ميسي، الهداف التاريخي للكلاسيكو، على اعلى تقييم ونجده على راس افضل 10 لاعبين في تاريخ الكلاسيكو، نظير ماقدمه من خدمات كروية.

مواضيع ذات صلة:

قائمة اللاعبين 10 الافضل في تاريخ الكلاسيكو

افضل 10 لاعبيناللاعبالجنسية
1ليونيل ميسيالارجنتين
2دي ستيفانوالارجنتين
3كريستيانو رونالدوالبرتغال
4راؤولاسبانيا
5تشافي هيرنانديزاسبانيا
6رونالدينيوالبرازيل
7مانويل سانشيزاسبانيا
8كارليس بيولاسبانيا
9اندريس انيستااسبانيا
10لويس فيغوالبرتغال

1. ميسي الهداف التاريخي للكلاسيكو

ميسي,هداف الكلاسيكو التاريخي
ميسي هداف الكلاسيكو التاريخي
عبقرية ليو ميسي لا تضمن أي مكان آخر في هذه القائمة غير المركز الاول في افضل 10 لاعبين في تاريخ الكلاسيكو.

سواء كان ذلك الهدف في الوقت المحتسب بدل الضائع في الفوز 3-2 في برنابيو الموسم الماضي أو ثنائية مذهلة في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2011/12 ، سيطر ميسي على هذه المباراة ، على عكس أي لاعب آخر.

بتسجيله 26 هدفًا في 45 مباراة الكلاسيكو، يعد ليونيل ميسي بلا شك أعظم لاعب شارك في مباراة ريال مدريد وبرشلونة على الإطلاق.

لقد قاد الرجل بمفرده برشلونة للفوز على ريال مدريد في بعض الأحيان وخلق أيضًا فرصًا على لوحة زملائه في الفريق.


مقالات ذات صلة:

2. دي ستيفانو

دي ستيفانو اسطورة  ريال مدريد
أثار انتقال دي ستيفانو الى ريال مدريد جدلا كبيرا
واحدة من أكثر الانتقالات إثارة للجدل على الإطلاق، أصبح ألفريدو دي ستيفانو أسطورة في ريال مدريد حيث فاز بثمانية ألقاب في الدوري وخمس كؤوس أوروبية في عقد من الزمن مع النادي.

كان فقدان دي ستيفانو بمثابة ضربة كبيرة للجانب الكتالوني وإذا لم يكن ذلك كافياً ، فقد سلب المهاجم الأهداف من أجل المتعة ضدهم. وسجل دي ستيفانو 18 هدفا في مرمى برشلونة وكان الهداف القياسي حتى حطم ليونيل ميسي رقمه القياسي في 2014.

ومع ذلك ، يمكن القول إن أعظم لاعب في ريال مدريد في كل العصور كان أيضًا أحد أكثر اللاعبين تأثيرًا عندما يتعلق الأمر بالمباريات ضد أصعب المنافسين وفي أكبر المراحل. 

مقالات ذات صلة:

3. كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو,الهداف التاريخي للكلاسيكو
كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي للكلاسيكو في الكامب نو
أعاد كريستيانو رونالدو كتابة العديد من السجلات منذ انتقاله إلى إسبانيا وأكد مكانه في أعلى آساطير اللعبة. ونظرًا للمعايير المجنونة التي وضعها وليونيل ميسي ، فقد اتخذت هذه المباراة في السنوات العشر الماضية معنى مختلفًا تمامًا. 

أثبت رونالدو نفسه مرارًا وتكرارًا في مواجهة الصعاب وغالبًا ما فعل ذلك ضد أحد أقوى المنافسين - برشلونة. بتسجيله 18 هدفًا في شباكهم ، كان القاتل البرتغالي دائمًا مصدر إزعاج لبرشلونة. 

في بداية الموسم 2017/18 ، سجل رونالدو هدفاً مذهلاً في كأس السوبر الإسباني وواصل مسيرته المذهلة أمام برشلونة. كما أنه يحمل الرقم القياسي المسجل في ست مباريات الكلاسيكو بشكل متتالي بين عامي 2011 و 2013.


اخبار متعلقة:

4. راؤول غونزاليس

راؤول,15 هدفا في مرمى نادي برشلونة
سجل راؤول 15 هدفا في مرمى نادي برشلونة
يعد راؤول أحد أعظم مهاجمي ريال مدريد والإسبان في كل العصور، وقد صنع اسمه بحق في أكبر مباراة على الإطلاق.

في فترة 15 عامًا التي قضاها في إسبانيا، سجل راؤول 15 هدفًا ضد نادي برشلونة وهو ثالث أفضل هداف لريال مدريد على الإطلاق في المباراة.

كان راؤول لاعبًا كبيرًا في اللعبة ، وغالبًا ما كان يسجل الأهداف في اللحظات الحاسمة من المباراة ، سواء كان هدف الفوز أو هدف التعادل. ولكونه قائد الفريق، غالبًا ما كان راؤول يقود ريال مدريد مما جعله دائمًا صاحب ميزة مهمة لريال ضد الكاتالونيين. 

مواضيع ذات صلة:

5. تشافي هيرنانديز

تشافي,هيمنة برشلونة,ريال مدريد
لعب تشافي دورًا أساسيًا في هيمنة برشلونة على ريال مدريد في الآونة الأخيرة
كانت عبقرية خط وسط برشلونة في طليعة هيمنة النادي على لوس بلانكوس في العقد الماضي وتركت بصمته دائمًا في المباريات الكبيرة. وقد لعب تشافي 42 مباراة في الكلاسيكو، وهو ثالث اكثر لاعب مشاركة في الكلاسيكو.

سجل خمسة أهداف في مرمى ريال مدريد في 42 مباراة ، لكن قدرته على إملاء وتيرة المباراة والتأثير على مجريات المباراة من وسط الملعب هي التي جعلته يقف على قائمة افضل 10 لاعبين في تاريخ الكلاسيكو.

احتفظ تشافي دائمًا بأفضل ما لديه في المباريات ضد ريال مدريد ، وبالتالي يحتل مكانة عالية في هذه القائمة الرائعة.


مواضيع ذات صلة:

6. رونالدينيو

رونالدينيو
تلقى رونالدينيو ترحيبا حارا في البرنابيو في 2005
كان النجم البرازيلي المبتسم ثاني لاعب لبرشلونة بعد دييغو مارادونا يتلقى ترحيبا حارا في البرنابيو. وقد وقف المخلصون لريال مدريد في عام 2005 ليحيوا عبقرية رونالدينيو عندما دمر بمفرده ريال مدريد في الفوز 3-0 (لا بد أن سيرخيو راموس لا يزال يعاني من كوابيس ذلك).

سجل رونالدينيو في أربع مباريات متتالية ضد ريال مدريد بين عامي 2004 و 2006 حيث كتب اسمه في تاريخ الكلاسيكو كواحد من أكثر المهاجمين تأثيراً.

اخبار متعلقة:

7. مانويل سانشيز

مانويل سانشيز,افضل المدافعين في تاريخ ريال مدريد
مانويل سانشيز افضل المدافعين في تاريخ ريال مدريد
قضى سانشيز 18 عامًا في ريال مدريد ، وهو رجل لعب في نادٍ واحد ، ويعتبر أحد أعظم المدافعين في تاريخ ريال مدريد. ولعب سانشيز 43 مباراة في الكلاسيكو، ثالث أكثر لاعب مشاركة حتى الآن. 

لقد كان الجزء الأكثر أهمية في ريال مدريد - خمسة لاعبين محليين من ريال مدريد سيطروا على إسبانيا في الثمانينيات.و فاز سانشيز بكل شيء خلال فترة وجوده مع النادي وأكد على هيمنة ريال مدريد الوحشية على منافسيه في الثمانينيات. 

يقال إن سانشيز وبقية أعضاء "كوينتا ديل بويتر " أدركوا أهمية الفوز على برشلونة أكثر من أي فريق آخر. 

8. كارليس بيول

بويول,كارليس بيول
كان بويول دائمًا في أفضل حالاته ضد ريال مدريد
صنع بويول اسمه كمدافع لا مثيل له حيث جمع بين حسه الذكي في اللعب وأسلوب اللعب العدواني. وبطبيعة الحال، كان قلب الدفاع قائدًا لبرشلونة وكانت مهاراته القيادية أفضل ما يمكن رؤيته ضد منافسه اللدود. 

شارك بويول في أكثر من 30 مباراة في الكلاسيكو. لقد حشد قواته كلما دعت الحاجة لذلك وكان اللاعب الذي حافظ على الهدوء المطلوب في اغلب الفترات الحاسمة والحرجة في مباريات الكلاسيكو.

مقالات ذات صلة:

9. اندريس انيستا

أندريس إنييستا
احتفظ أندريس إنييستا بأفضل ما لديه للمباريات ضد ريال مدريد
كان أندريس إنييستا لاعبًا منتظمًا وواحدًا من أكثر لاعبي برشلونة تأثيرًا في الكلاسيكو على مدار العقد الماضي.  إنه أحد اللاعبين القلائل الذين نالوا الاحترام في البرنابيو على الرغم من ارتدائه ألوان برشلونة.

مع 37 مباراة في الكلاسيكو، يعد إنييستا أحد اللاعبين المخضرمين عندما يتعلق الأمر بالمنافسة وقد سجل أهدافًا مهمة في اللحظات الحاسمة ضد مدريد على مر السنين.


مواضيع ذات صلة:

10. لويس فيغو

لويس فيغو,برشلونة,ريال مدريد
لويس فيغو اشهر خائن في تاريخ برشلونة
وضع المهاجم البرتغالي في قائمة افضل 10 لاعبين في تاريخ الكلاسيكو ليس بسبب قوته في التهديف ولكن لإشعال المنافسة بشكل لم يسبق له مثيل. فيغو ، تعويذة برشلونة في أواخر التسعينيات ، قام بانتقال مذهل إلى ريال مدريد مقابل 37 مليون جنيه إسترليني ليصبح الرجل الأكثر مكروهًا في كاتالونيا. 

تم إلقاء رأس خنزير على فيغو عندما عاد إلى كامب نو مع فريقه الجديد، مما أدى إلى اشتعال المنافسة في السنوات القادمة. على الرغم من أنه سجل ثلاثة أهداف في الكلاسيكو لبرشلونة وواحد لريال مدريد، إلا أن انتقاله لا يزال يتم الحديث عنه باهتمام كبير في كلتا المدينتين.

مقالات ذات صلة:
author-img

islam kraiem

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة