JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
اخبار رياضية متنوعة
الصفحة الرئيسية

افضل 10 لاعبين في تاريخ السعودية

افضل عشر لاعبين في تاريخ السعودية

أفضل 10 لاعبين في تاريخ كرة القدم العربية,افضل 10 لاعبين,افضل 10 لاعبين في تاريخ كره القدم,افضل 10 لاعبين عرب,افضل 10 لاعبين عرب في تاريخ,افضل 10 لاعبين عرب في التاريخ,أفضل 5 لاعبين في تاريخ السعوديه,أفضل 10 لاعبين في تاريخ كرة القدم,افضل خمس لاعبين في تاريخ كرة القدم,افضل اللاعبين العرب على مر التاريخ,أفضل 10 لاعبين عرب في التاريخ,افضل اللاعبين العرب,افضل اللاعبين في تاريخ كاس العالم,أفضل لاعب في تاريخ السعودية,أفضل 10 لاعبين خط وسط في تاريخ كرة القدم ....!!
افضل 10 لاعبين في تاريخ السعودية

مر على تاريخ السعودية العديد من النجوم التى لا تُنسى مثل سعيد العويران، يوسف الثنيان، وماجد عبد الله وغيرهم من النجوم الذين شكلوا جزاء كبيرا من تاريخ منتخب الخضر.

وفي ظل كثرة الخيارات المتاحة، والتي يتم اختيار 10% منها فقط، سنرى غياب عدد كبير من اساطير كرة القدم السعودية  في افضل 10 لاعبين في الخضر على مر العصور، وسنستعرضهم في السطور الآتية..

وقد حاز ماجد عبد الله، الهداف التاريخي لمنتخب السعودية، على اعلى تقييم ونجده على راس افضل 10 لاعبين في تاريخ السعودية، نظير ماقدمه من خدمات كروية.

مقالات ذات صلة:

قائمة اللاعبين 10 الافضل في تاريخ السعودية

افضل 10 لاعبيناللاعبالجنسية
1ماجد عبد اللهالسعودية
2محمد الدعيعالسعودية
3سعيد العويرانالسعودية
4سامي الجابرالسعودية
5يوسف الثنيانالسعودية
6محمد الخليويالسعودية
7ياسر القحطانيالسعودية
8محمد نورالسعودية
9نواف التمياطالسعودية
10فهد الغشيانالسعودية

1. ماجد عبد الله

ماجد عبد الله,الهداف التاريخي للسعودية
ماجد عبد الله الهداف التاريخي للسعودية
ماجد احمد عبد الله ؛ من مواليد 11 جانفي 1959 وهو لاعب كرة قدم سعودي سابق لعب مع النصر والمنتخب السعودي. ماجد عبد الله هو الهداف التاريخي للمملكة العربية السعودية برصيد 72 هدفًا في 117 مباراة.

على مستوى الأندية ، فهو الهداف القياسي للنصر وهو أفضل هدافي الدوري السعودي للمحترفين على الإطلاق. غالبًا ما كان يُشار إليه بلقب "الجوهرة العربية" ، ويعتبر ماجد عبد الله أحد أعظم مهاجمي غرب آسيا في كل العصور. تم ترشيحه لجائزة لاعب القرن في الاتحاد الدولي للاحصاء، واحتل المركز الثالث. 

قضى ماجد عبد الله كامل مسيرته في نادي النصر، وسجل 189 هدفًا في الدوري في مسيرة استمرت 22 عامًا. خلال هذا الوقت ، أثبت النصر نفسه كواحد من القوى المهيمنة في كرة القدم السعودية والآسيوية.

فاز مع النصر السعودي بخمسة ألقاب للدوري وأربعة ألقاب لكأس الملك بالإضافة إلى كأس الكؤوس الآسيوية 1997-98. كما أنهى ماجد عبد الله صدارة هدافي الدوري السعودي ست مرات طوال مسيرته.

2. محمد الدعيع

محمد الدعيع,الاعب الاكثر مشاركة في تاريخ السعودية
محمد الدعيع الاعب الاكثر مشاركة في تاريخ السعودية
محمد عبدالعزيز الدعيع، من مواليد 2 أوت 1972 وهو لاعب كرة قدم سعودي محترف سابق لعب كحارس مرمى كرة قدم. شارك في أربع نهائيات لكأس العالم مع المنتخب السعودي وحصل على ما مجموعه 173 مباراة دولية معترف بها رسميًا، وهو الرقم القياسي لحارس مرمى. 

كما حصل محمد الديع على جائزة أفضل حارس مرمى في القرن من آسيا متقدماً على ناصر حجازي في المركز الثاني وإن يونغ تشوي في المركز الثالث على التوالي.

3. سعيد العويران

سعيد العويران
سعيد العويران صاحب اشهر هدف في تاريخ السعودية
سعيد العويران ؛ من مواليد 19 أوت 1967 وهو لاعب كرة قدم دولي سعودي سابق لعب كلاعب خط وسط أو مهاجم. سجل هدفاً مشهوراً في نهائيات كأس العالم 1994 ضد منتخب بلجيكا، والذي يعتبر من أعظم أهداف كأس العالم في كل العصور.

4. سامي الجابر

سامي الجابر,عظم اللاعبين السعوديين
سامي الجابر أحد أعظم اللاعبين السعوديين
سامي عبد الله الجابر، من مواليد 11 ديسمبر 1972 وهو مهاجم كرة قدم متقاعد من المملكة العربية السعودية. أمضى معظم حياته المهنية من 1988 إلى 2008 مع الهلال السعودي . وهو ثاني أفضل هداف دولي لبلاده برصيد 46 هدفاً في 156 مباراة دولية من 1992 إلى 2006. 

ظهر سامي الجابر في أربع بطولات متتالية لكأس العالم، من 1994 إلى 2006 ، وسجل في ثلاث منها. كما كان عضوًا في التشكيلات السعودية التي فازت بكأس آسيا عام 1996. ويعتبر على نطاق واسع أحد أعظم اللاعبين السعوديين على الإطلاق. يعمل حاليًا كمدير مساعد لفريق هارتس في الدوري الاسكتلندي الممتاز.

5. يوسف الثنيان

يوسف الثنيان,فيلسوف الكرة السعودية
يوسف الثنيان فيلسوف الكرة السعودية
يوسف الثُنيان، من مواليد 18 نوفمبر 1963 وهو لاعب سابق في اتحاد كرة القدم ولاعب خط وسط مهاجم من المملكة العربية السعودية. أمضى 21 موسمًا من مسيرته الكروية مع نادي الهلال. 

صانع ألعاب من النخبة ، اشتهر بأناقته ورؤيته ومهاراته في المراوغة والتحكم في الكرة وتقنياته ، وقد أطلق على الثنيان لقب "الفيلسوف" نظرًا لقدراته المذهلة من حيث المراوغة وتسجيل الأهداف الفريدة والتوزيع. 

لذلك ، كان يُنظر إلى يوسف الثنيان على نطاق واسع على أنه أعظم لاعب في المملكة العربية السعودية وآسيا أيضًا ، وواحد من أعظم اللاعبين في كل العصور. لا يزال الكثير من الناس يكتشفون المهارات التي كان يوسف الثنيان يقوم بعرضها.

6. محمد الخليوي

بين عامي 1990 و 2001 ، لعب محمد الخليوي مع السعودية 142 مرة. وقد لعب في كأس العالم 1994، وفي كأس العالم 1998،  ولعب مع الاتحاد والأهلي. كما شارك في كأس القارات 1992  وكأس القارات 1995 وكأس القارات 1997 وكأس القارات 1999.

7. ياسر القحطاني


ياسر سعيد القحطاني، من مواليد 10 أكتوبر 1982 وهو لاعب كرة قدم سعودي سابق لعب كمهاجم لنادي الهلال في الدوري السعودي للمحترفين. كما كان قائدًا للمنتخب السعودي. يُعرف ياسر على نطاق واسع بأنه أحد أعظم لاعبي كرة القدم السعوديين في القرن الحادي والعشرين.

8. محمد نور


محمد نور؛ من مواليد 26 فيفري 1978، المعروف باسم محمد نور، وهو لاعب كرة قدم متقاعد من المملكة العربية السعودية لعب كلاعب خط وسط مهاجم. لعب كل مسيرته تقريبًا مع نادي الاتحاد السعودي للمحترفين. 

في عام 2013 ، أُجبر على الخروج من الاتحاد بسبب سلسلة من المشاكل المالية، ولهذا انتقل إلى نادي النصر لموسم كروي واحد. ومع ذلك ، يُعتبر نور أحد أفضل اللاعبين الذين لعبوا على الإطلاق في آسيا، ويرجع ذلك في الغالب إلى التوزيع الممتاز والتحكم في الكرة ومهارات المراوغة.

9. نواف التمياط

نواف التمياط حصل على جائزة أفضل لاعب آسيوي في العام، وأفضل لاعب عربي وأفضل لاعب سعودي في عام 2000. وقد لعب كامل مسيرته مع الهلال السعودي. وفاز أربع مرات بالدوري السعودي الممتاز (1996 ، 1998 ، 2002 ، 2005 و 2008) ، وكأس الكؤوس الآسيوية مرتين (1997 ، 2002) ، ودوري أبطال آسيا مرة واحدة في عام 2000. سلسلة من الإصابات منعته من اللعب بين عامي 2001 و 2004. شارك في نهائيات كأس العالم عامي 1998 و2002.

10. فهد الغشيان

فهد الغشيان هو أول لاعب سعودي يلعب في أوروبا عندما انتقل إلى ألكمار في عام 1998.  بدأ مسيرته مع الهلال ولكن تم بيعه لمنافسه النصر. كان غير سعيد بهذه الخطوة وتقاعد بعد موسم. كان عمره 25 عامًا فقط. وقد ذهب إلى كاس العالم الولايات المتحدة 1994 ، وسجل هدفا في مرمى منتخب السويد.

مقالات ذات صلة:
author-img

islam kraiem

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة