JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
اخبار رياضية متنوعة
الصفحة الرئيسية

أفضل تشكيلة في تاريخ عمان

 أفضل تشكيلة في تاريخ منتخب عمان

تاريخ منتخب عمان,منتخب عمان
أفضل تشكيلة في تاريخ عمان

قام موقع “اساطير الرياضة” باختيار التشكيلة المثالية في تاريخ منتخب عمان، واختيار افضل تشكيلة في تاريخ منتخب عمان هو امر صعب بحكم قلة النجوم في هذا الفريق العريق.

واختار موقع “اساطير الرياضة” خطة 4 – 3 – 3 ، في تشكيلته المثالية لمنتخب عمان واعتمد في اختيار اللاعبين على حسب تقييمهم العام وماقدموه طوال مسيرتهم الكروية.

التشكيلة المثالية لمنتخب عمان

وفي ظل كثرة الخيارات المتاحة، والتي يتم اختيار 10% منها فقط، سنرى غياب عدد كبير من نجوم كرة القدم العمانية في التشكيلة المثالية لمنتخب عمان، وسنستعرضهم في السطور الآتية..

وجاءت تشكيلة الموسم المثالية لمنتخب عمان كما يلي:

حراسة المرمى: علي الحبسي
خط الدفاع: حسن مظفر - خالد الرواس - رافايل فاران - غلام خميس
خط الوسط: احمد حديد - فوزي البشير - احمد كانو
خط الهجوم: عماد الحوسني - هاني الضابط - بدر الميمني.

مواضيع  ذات صلة:

حراسة المرمى:علي الحبسي

علي الحبسي,افضل حارس في تاريخ عمان
علي الحبسي افضل حارس في تاريخ عمان
بدأ علي الحبسي المشاركة مع منتخب عمان لكرة القدم في عام 2002. وشارك الحارس في بطولة كأس امم اسيا لعام 2004 والتي أبلى فيها بلاء حسنا. فبالرغم من سوء حظ المنتخب العماني الذي أوقعه في مجموعة صعبة مع كل من المنتخب الياباني والمنتخب الإيراني، ولكن هذا لم يمنع الحبسي من تقديم ثلاث مباريات عظيمة. وكان المنتخب العماني قاب قوسين أو أدنى من بلوغ ثمن نهائي المنافسة لولا هدف إيراني في الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع.

شارك في كأس الخليج 2003 وكأس الخليج 2004 وكأس الخليج 2007 وقد حصل في كل البطولات على لقب أفضل حارس مرمى. وقد توج مع المنتخب العماني بكأس الخليج 19 في عمان وحصل على أفضل حارس مرمى في الدورة للمرة الرابعة على التوالي

الدفاع: حسن مظفر

ظهر حسن مظفر لأول مرة على يد التشيكي ميلان ماتشالا في مواجهة ودية أمام سنغافورة بتاريخ 17 سبتمبر 2003 واستمر بعد ذلك عطاؤه مع المنتخب العماني لمدة 12 عاما بشكل مستمر كان شاهدا على إنجازات تاريخية للكرة العمانية بالتأهل ثلاث مرات لنهائي كأس الخليج وتحقيق اللقب في 2009.

كما شارك حسن مظفر في تصفيات أمم آسيا بنسخ 2004 و2007 و2011 و2015 وبطولتي الصين 2004 و2007 فيما لم يلعب أية مباراة ببطولة أمم آسيا أستراليا 2015 بالرغم من تواجده في القائمـة.

وشارك مظفر في خليجي 16 و17 و18 و19 و20 و21 و22 على التوالي حيث خاض في المجمل العام 26 مواجهـة ولعب 6 مباريات في بطولات أمم آسيا و19 مواجهة في التصفيات الآسيوية بينما لعب في تصفيات كأس العالم 22 مواجهة وشارك في 51 مباراة وديـة، بالإضافة لثلاث مباريات في بطولات دولية ودية ليكون العدد الإجمالي 127 مباراة ليكون الرابع في تاريخ الكرة العمانية خوضا للمباريات بعد أحمد كانو وفوزي بشير وعلي الحبسـي.

الدفاع: خالد الرواس

بدأت خالد الرواس بنادي ظفار موسم 93 بفئة الناشئين ثم الشباب، ومن بعدها للفريق الأول عام 94، وحقق مع ظفار بطولة أندية مجلس التعاون للناشئين وكأس الاتحاد العماني وبطولة الدوري ثلاث مرات، كذلك شارك في بطولة أندية مجلس التعاون، ومع الفريق الأول حقق بطولتين والمركز الثاني في بطولة البحرين عام 1995، وحصل على لقب أفضل مدافع ناشئ في أسيا عام 1994 بالدوحة وأفضل لاعب في مباراة عمان والبرازيل بكأس العالم بالإكوادور.

الدفاع: محمد الربيع

بدأ مسيرته الكروية مع نادي الأتحاد ثم انتقل إلى نادي ظفار في عام 2000، ولعب معهم حتى عام 2004، وفي موسم 2004/2005 انتقل إلى نادي الوحدة السعودي، ومنذ عام 2005 وهو يلعب مع نادي السد القطري. وبدأ باللعب مع منتخب عمان لكرة القدم منذ عام 2002. ويعتبر من أفضل المدافعين في الخليج إذا ما كان أفضلهم.

الدفاع: غلام خميس

غلام بن خميس بن سيف الغماري لاعب كرة قدم عماني سابق. ويعد أحد أفضل ما انتجته ملاعب كرة القدم العمانية، اشتهر بلعبه الانيق مع حركة دؤوبة وتميز بتمريراته المتقنة وتسديداته القوية. وقد لعب مع منتخب عمان لكرة القدم.

خط الوسط: احمد حديد

احمد حديد لاعب وسط من الطبقة الرفيعة.. متكامل جداً فهو فكاك وبنفس الوقت صانع ألعاب ومحور يبني الهجمات. بإمكانه اللعب امام الدفاع مباشرة كارتكاز صريح وأيضا يمكنه اللعب صانع العب خلف رأسي الحربة

يجيد التمريرات القصيرة والطويلة بدقة عالية ويملك قدم يمنى قوية. وقد شارك في كأس آسيا 2004، وفي كأس آسيا 2007.

خط الوسط: فوزي البشير

لعب فوزي بشير مع منتخب عمان لكرة القدم كلاعب أساسي، ويعتبر من الركائز المهمة في منتخب عمان لكرة القدم، وقد شارك في كأس الخليج 2003 وكأس الخليج 2004 وكأس آسيا 2004 وكأس الخليج 2007 وكأس آسيا 2007. وتاهل مع منتخب سلطنة عمان إلى الدور النهائي الحاسم بتصفيات كاس العالم 2014 بالبرازيل في مجموعة اليابان وأستراليا والعراق والأردن.

خط الوسط: احمد كانو

أسطورة الوسط العمانية احمد كانو اللاعب الاكثر مشاركة في تاريخ عمان، كانو، الذي تمكن من احراز 23 هدفاً في 180 مباراة، مابين 2003 الى حد الان بمعدل تهديفي بلغ 0.13.

خط الهجوم: بدر الميمني

بدأ الميمني مسيرته الكروية في موسم 2003/2004 مع نادي مسقط العماني، وفي موسم 2004/2005 انتقل إلى نادي الرياض السعودي، ومنذ عام 2005 وهو يلعب مع نادي الأهلي القطري. ولعب بدر الميمني مع منتخب عمان لكرة القدم منذ عام 2004، وقد شارك في كأس آسيا 2004 و2007.

وقد سجل هدف منتخب عمان لكرة القدم في مباراته أمام منتخب أستراليا لكرة القدم، وهو أول لاعب يسجل هدف في مرمى منتخب أستراليا لكرة القدم في كأس آسيا.

خط الهجوم: عماد الحوسني

في جانفي 2012، سجل عماد الحوسني هدفاً أكروباتياً مع نادي الاهلي السعودي في مباراة من الدوري السعودي ضد الأنصار. واثار الهدف اعجاب الجماهير والنقاد لحسن تنفيذه، وقد تم عرض الهدف على صحيفة الأس الأسبانية الشهيرة. كم تم اختياره في بعض المواقع الإلكترونية كأجمل هدف في ذلك الأسبوع على مستوى العالم. وقد اهدى الهدف لعيون بو جمعان لاعب نادي النصر والمنتخب السعودي.

خط الهجوم: هاني الضابط

هاني الضابط,الهداف التاريخي لمنتخب عمان
هاني الضابط الهداف التاريخي لمنتخب عمان
كما نذكر هاني الضابط الهداف التاريخي للمنتخب العماني بلقب هداف النسخة الخامسة عشرة من بطولات كأس الخليج برصيد خمسة أهداف وهو نفس الرصيد الذي توج من خلاله مواطنه عماد الحوسني هدافا للنسخة السابعة عشرة عام 2004 في قطر.


مقالات ذات صلة:
author-img

islam kraiem

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة