JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
اخبار رياضية متنوعة
الصفحة الرئيسية

عن فرانس فوتبول...افضل تشكيلة في تاريخ كرة القدم

 أفضل تشكيلة في تاريخ كرة القدم

أفضل تشكيلة في تاريخ كرة القدم,أفضل تشكيلة في تاريخ برشلونة,افضل تشكيلة في كرة القدم,احسن تشكيلة في تاريخ كرة القدم,افضل تشكيلة في تاريخ كاس العالم,افضل تشكيلة في التاريخ,من هو أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم,أعنف 11 نجم في تاريخ كرة القدم,أغلى 10 لاعبين في تاريخ كرة القدم,افضل تشكيلة,أفضل تشكيلة في تاريخ كأس العالم,تشكيلة,أفضل تشكيلة في تاريخ ريال مريد,أفضل تشكيلة في تاريخ ريال مدريد,كرة القدم,أفضل تشكيلة في التاريخ,افضل تشكيلة في كاس العالم
عن فرانس فوتبول...افضل تشكيلة في تاريخ كرة القدم

قامت مجلة فرانس فوتبول باختيار التشكيلة المثالية في تاريخ كرة القدم، واختيار افضل تشكيلة في تاريخ كرة القدم هو امر صعب وشاق خاصة مع وجود العديد من الاساطير التي خلدت اسمها في تاريخ الكرة العالمية.

واختارت مجلة “ورلد سوكر” خطة 4 – 4 – 2 ، في تشكيلتها المثالية لكرة القدم، واعتمدت في اختيار اللاعبين على تقييمهم العام وماقدموه طوال مسيرتهم الكروية بالاضافة الى التتويجات.

افضل 11 لاعب في تاريخ كرة القدم

وفي ظل كثرة الخيارات المتاحة، والتي يتم اختيار 10% منها فقط، سنرى غياب عدد كبير من اساطير كرة القدم  في قائمة افضل 11 لاعب في تاريخ كرة القدم، وسنستعرضهم في السطور الآتية..

وجاءت افضل تشكيلة في تاريخ كرة القدم حسب فرانس فوتبول كما يلي:

حارس المرمى: ليف ياشين
الدفاع: كافو – فرانك بيكنباور – باولو مالديني
وسط الميدان: تشافي – ماتيوس 
وسط الميدان الهجومي: مارادونا - بيليه
الهجوم: كريستيانو رونالدو – رونالدو نازاريو دا ليما  - ليونيل ميسي.

تشكيلة فرانس فوتبول تثير جدلا واسعا

وقد اثار اختيار مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، عن ثلاث تشكيلات للاعبين الأفضل في تاريخ كرة القدم، جدلاً واسعاً، نظراً إلى غياب عدد كبير من الأسماء البارزة في تاريخ كرة القدم.

وأعلنت مجلة فرانس فوتبول المتخصصة في كرة القدم، التشكيلة الأفضل في تاريخ كرة القدم وبقية التشكيلتين، بمجموع 33 لاعباً هم من حصلوا على أعلى الأصوات، خلال التصويت الذي أشرفت عليه المجلة، وشارك فيه 140 صحافياً رياضياً متخصصاً من شتى أنحاء العالم.

وضمّت التشكيلة الأفضل في تاريخ كرة القدم، حارس المرمى الأسطوري ليف ياشين، وثلاثة مدافعين هم الإيطالي باولو مالديني والألماني فرانز بيكنباور والبرازيلي كافو، وفي خط الوسط، نجد البرازيلي بيليه والإسباني تشافي هيرنانديز، والألماني لوثار ماتيوس، والأرجنتيني الراحل دييغو أرماندو مارادونا، وفي الهجوم، البرتغالي كريستيانو رونالدو، ورونالدو البرازيلي، والأرجنتيني ليونيل ميسي.

مقالات ذات صلة:

وقد علّق النجم كريستيانو رونالدو على اختياره ضمن أفضل تشكيلة في تاريخ كرة القدم، بنشر صورة عبر حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، وكتب، "أتشرف جداً أن أكون جزءاً من تشكيلة فرانس فوتبول للأفضل في التاريخ، يا له من فريق أحلام مذهل، هم جميعاً يستحقون احترامي وإعجابي، ومن الواضح أنني فخور لكوني من بين هؤلاء اللاعبين الاستثنائيين. شكراً لكم".

كما سار ليونيل ميسي على نفس مسار غريمه رونالدو حيث نشر عدة صور عبر حساباته وكتب، "بالنسبة إلي، إنه لشرف عظيم أن أكون ضمن تشكيلة فرانس فوتبول التاريخية، أود أن أشكركم على اختياركم لي، وأهنئ أيضاً جميع اللاعبين الذين تم اختيارهم، وجميع المرشحين، فهناك ظواهر حقيقية في تلك القوائم".

التشكيلة الاحتياطية للافضل في تاريخ كرة القدم

وجاءت التشكيلة الاحتياطية التي اختارتها فرانس فوتبول، الحارس الإيطالي جيانلويجي بوفون والثلاثي كارلوس ألبيرتو وفرانكو باريزي وروبرتو كارلوس في خط الدفاع، وزين الدين زيدان وأندريا بيرلو وفرانك ريكارد وألفريدو دي ستيفانو في خط الوسط، وغارينشيا ويوهان كرويف ورونالدينيو في خط الهجوم.

التشكيلة الثالثة لمجلة فرانس فوتبول

وجاءت التشكيلة الثالثة التي اختارتها فرانس فوتبول، الحارس الألماني مانويل نوير، والألمانيين فيليب لام وبول برايتنر، والإسباني سيرخيو راموس في الدفاع، وفي الوسط الرباعي ميشيل بلاتيني وديدي وأندرياس إنييستا ويوهان نيسكينز، وفي الهجوم جورج بيست وماركو فان باستن وتييري هنري.

وإضافة إلى الجدل الجماهيري الواسع، تحفظ عدة نجوم عن غياب فلتات كروية، على راسهم المهاجم الكاميروني صامويل إيتو، الذي رد على منشور الصحفي أوساسو أوبيوانا الذي قال، "كيف تختار فرانس فوتبول ثلاث تشكيلات للكرة الذهبية، من دون وضع لاعب افريقي واحد بين 33 لاعباً؟ أين إيتو أو جورج وايا؟"، فكتب إيتو، "نحن الأفارقة لا وجود لنا".

مقالات ذات صلة:
author-img

islam kraiem

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة