JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
اخبار رياضية متنوعة
الصفحة الرئيسية

افضل تشكيلة في تاريخ دورتموند

 أفضل تشكيلة في تاريخ دورتموند

تشكيلة دورتموند
افضل تشكيلة في تاريخ دورتموند

قام موقع “اساطير الرياضة” باختيار التشكيلة المثالية في تاريخ دورتموند، واختيار افضل تشكيلة في تاريخ دورتموند هو امر صعب وشاق خاصة وان نادي دورتموند مر عليه العديد من الاساطير التي خلدت اسمها في تاريخ النادي.

واختار موقع “اساطير الرياضة” خطة 4 – 3 – 3، في تشكيلته المثالية لدورتموند واعتمد في اختيار اللاعبين على حسب تقييمهم العام وماقدموه طوال مسيرتهم الكروية.

التشكيلة المثالية لدورتموند

وفي ظل كثرة الخيارات المتاحة، والتي يتم اختيار 10% منها فقط، سنرى غياب عدد كبير من اساطير كرة القدم الالمانية في التشكيلة المثالية لدورتموند، وسنستعرضهم في السطور الآتية..

وقد حاز الاسطورة مايكل زورك، الاعب الأكثر مشاركة في تاريخ دورتموند، على أعلى تقييم في التشكيلة المثالية لدورتموند، نظير ماقدمه من ابداعات كروية على المستطيل الاخضر.

وجاءت تشكيلة الموسم المثالية لدورتموند كما يلي:

حراسة المرمى: رومان فايدنفيلر
خط الدفاع: لوكاس بيتشيك - يورجن كوهلر - ماتس هوملز - ديدي
خط الوسط: ماتياس سامر - اندرياس مولر - مايكل زورك
خط الهجوم: ماركو رويس - روبرت ليفاندوفسكي - ستيفان شابويزا.

مواضيع  ذات صلة:

حراسة المرمى: رومان فايدنفيلر

تولى رومان فايدنفيلر منصب حارس مرمى دورتموند في عام 2003 وشارك في 349 مباراة مع النادي قبل تقاعده في عام 2018. وتزامن وقته في اللعب أمام الجدار الاصفر مع واحدة من أنجح جولات النادي في تاريخه.

كان في المرمى عندما فاز دورتموند بلقب الدوري الألماني في عام 2011 والمضاعفة المحلية في الموسم التالي. كما لعب مع دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونيخ في 2013.

الدفاع: لوكاس بيتشيك

دعامة أساسية في دفاع دورتموند على مدار العقد الماضي، أصبح لوكاس بيتشيك ظهيرًا أيمنًا ثابتًا من خلال العديد من التغييرات التدريبية للفريق، ولا يزال مساهماً منتظمًا حتى يومنا هذا.

كان لاعب هيرتا برلين قبل وصوله إلى دورتموند في 2010، لعب 244 مباراة مع دورتموند ، وساعد النادي على الفوز بلقب الدوري الألماني في 2011 و 2012 ، إلى جانب ألقاب كاس المانيا في 2012 و2017.

الدفاع: يورجن كوهلر

يورجن كوهلر,دوري ابطال اوروبا,دورتموند
يورجن كوهلر يفوز بدوري ابطال اوروبا مع دورتموند
كان يورجن كوهلر عضوًا رئيسيًا في خط الدفاع في دورتموند منذ لحظة وصوله إلى النادي في عام 1995 حتى تقاعد بعد فوزه باللقب في عام 2002. وقد حصل على لقب أفضل لاعب كرة قدم ألماني في عام 1997، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى دوره في المساعدة في فوز دورتموند 3-1 على ناديه السابق يوفنتوس في نهائي دوري أبطال أوروبا.

لقد كان قلب دفاع قويًا بدنيًا مع وعي دفاعي رائع. كما كان قوياً في الهواء ، مما جعله يشكل تهديداً في الهجوم.

الدفاع: ماتس هوملز

كان ماتس هوملز في الأصل لاعبًا في بايرن ميونيخ وانضم إلى دورتموند على سبيل الإعارة في عام 2008 ، وقد ترك انطباعًا جيدًا مبكرًا كمدافع يمكن الاعتماد عليه، وحصل على انتقال دائم، حيث كان شخصية رئيسية في ألقاب دورتموند المتتالية في الدوري الألماني في 2011 و 2012.

غادر هوملز ، بطل كأس العالم مع منتخب ألمانيا، قضى ثلاثة مواسم في بايرن، لكنه عاد إلى دورتموند العام الماضي وعاد دوره كمرساة دفاعية لـدورتموند.

الدفاع: ديدي

جاء ديدي إلى دورتموند من البرازيل في عام 1998 عندما كان يبلغ من العمر 20 عامًا فقط. لقد أصيب في أول ظهور له ، لكنه تغلب على تلك العقبة المبكرة ليصبح جزءًا ثابتًا من الوحدة الدفاعية للنادي خلال العقد التالي.

كان ديدي جزءًا رئيسيًا من لقب الدوري الألماني لعام 2002، ووصل إلى نهائي كأس الاتحاد الأوروبي في ذلك العام، حيث ظهر في 45 مباراة في جميع المسابقات في ذلك الموسم. بشكل عام ، لعب 322 مباراة قبل أن تتوالى عليه الإصابات.

خط الوسط: ماتياس سامر

ماتياس سامر,افضل لاعب في تاريخ دورتموند
ماتياس سامر افضل لاعب في تاريخ دورتموند
جاء ماتياس سامر إلى دورتموند في فترة الانتقالات لشهر جانفي من موسم 1992/93 وكان له تأثير على الفور. لعب في 17 مباراة للنادي في ذلك العام وسجل ما مجموعه 10 أهداف. كان قادرًا على اللعب في كل من خط الوسط والدفاع ، وكان تعدد استخداماته سببًا رئيسيًا في فوز النادي بالدوري الألماني في 1995 و 1996 بالإضافة إلى دوري أبطال أوروبا 1997.

كان سامر أيضًا قائدًا مهمًا على أرض الملعب ، حيث تم تعيينه قائدًا للنادي بعد اعتزال مايكل زورك في عام 1998. وأنهت الإصابات مسيرته بعد فوزه بدوري أبطال أوروبا، لكنه عاد لتدريب الفريق من 2000 إلى 2004، وفاز بالدوري الألماني في عام 2002.

خط الوسط: أندرياس مولر

اندرياس مولر,افضل صانع العاب في تاريخ دورتموند
اندرياس مولر افضل صانع العاب في تاريخ دورتموند
اندرياس مولر هو أحد أكثر صانعي الألعاب حرفية الذين شهدهم بوروسيا دورتموند على الإطلاق. لعب كلاعب خط وسط مهاجم في فترتين مختلفتين مع النادي. فاز بسباق كاس المانيا في عام 1989 قبل أن ينتقل إلى اينتراخت فرانكفورت. 

لعب اندرياس مولر موسمين في يوفنتوس، حيث ساعد في الواقع الفريق الإيطالي على هزيمة دورتموند في نهائي كأس الاتحاد الأوروبي عام 1993. عاد مولر في عام 1994 وقدم تمريرتين حاسمتين في فوز دورتموند على يوفنتوس للفوز بنهائي دوري أبطال أوروبا عام 1997.

خط الوسط: مايكل زورك

مايكل زورك,اكثر لاعب مشاركة في تاريخ دورتموند
مايكل زورك اكثر لاعب مشاركة في تاريخ دورتموند
لعب زورك كامل مسيرته مع بوروسيا دورتموند من 1981 إلى 1998 وهو قائد الفريق طوال الوقت مع 608 مباراة. عين زورك كابتنًا في عام 1988، خدم في هذا الدور حتى تقاعده. احتل المركز الثاني في قائمة هدافي الدوري الألماني برصيد 131 هدفًا ، بما في ذلك 49 هدفًا من ركلة جزاء.

بعد قيادة الفريق للنجاح على أرض الملعب محليًا وقاريًا، تولى منصب المدير الرياضي للنادي عند التقاعد. قام ببناء الفرق التي فازت بالدوري الألماني مرتين ووصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في عام 2013.

خط الوسط: ماركو رويس

ماركو رويس,قائد دورتموند
ماركو رويس قائد دورتموند منذ 2018
كان الكابتن الحالي لدورتموند، ريوس ، جزءًا أساسيًا من هجوم دورتموند منذ عودته إلى نادي طفولته في عام 2012. وصل الفريق إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في موسمه الأول ، وسجل أربع مرات في 13 مباراة خلال تلك الفترة. سجل رويس 142 هدفًا في جميع المسابقات حتى الآن، وحتى في سن الثلاثين ، لا يظهر أي علامات على التباطؤ. 

على الرغم من أن الإصابات أبقته بعيدًا عن الملاعب لفترات طويلة في السنوات الأخيرة ، إلا أن ماركو رويس لا يزال يؤدي أداءً جيدًا بما يكفي ليتم تسميته في فريق الموسم في الدوري الألماني في ست مناسبات مختلفة.

خط الهجوم: ستيفان شابويزا

وقع شابويزا مع دورتموند في عام 1991 وسجل 20 هدفًا في موسمه الأول مع النادي، وكان بمثابة علامة مبكرة على أنه سيصبح أحد أفضل المهاجمين في تاريخ دورتموند. 

سجل شابويزات 102 هدفا مع دورتموند حيث كان سلاح الهجوم الرئيسي لفرق دورتموند في التسعينيات التي فازت بالدوري الألماني ودوري أبطال أوروبا. حصل أسطورة كرة القدم السويسرية على لقب أفضل لاعب كرة قدم سويسري لهذا العام أربع مرات ، ثلاث منها قادمة خلال فترة عمله مع دورتموند.

خط الهجوم: روبرت ليفاندوفسكي

روبرت ليفاندوفسكي,افضل المهاجمين في تاريخ دورتموند
روبرت ليفاندوفسكي افضل المهاجمين في تاريخ دورتموند
واصلت آلة التهديف البولندية تشكيل مسيرة رائعة في بايرن ميونيخ، لكن جماهير دورتموند لم تنس مآثره خلال حملاته المفاجئة مع دورتموند.

كان ليفاندوفسكي القوة الدافعة وراء حملات دورتموند للفوز بلقب الدوري الألماني في عامي 2011 و 2012، وساعد دورتموند في الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في عام 2013. وجمع 74 هدفًا في 131 مباراة، وانتهى به كأفضل هداف في الدوري الألماني في موسمه الأخير في دورتموند.


مقالات ذات صلة:
author-img

islam kraiem

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة