القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الاخبار

افضل تشكيلة في تاريخ بورتو

 أفضل تشكيلة في تاريخ بورتو

تاريخ بورتو,نادي بورتو البرتغالي
افضل تشكيلة في تاريخ بورتو

قام موقع “اساطير الرياضة” باختيار التشكيلة المثالية في تاريخ بورتو، واختيار افضل تشكيلة في تاريخ بورتو هو امر صعب وشاق خاصة وان نادي بورتو مر عليه العديد من الاساطير التي خلدت اسمها في تاريخ التنانين.

واختار موقع “اساطير الرياضة” خطة 4 – 4 – 2 ، في تشكيلته المثالية لبورتو واعتمد في اختيار اللاعبين على حسب تقييمهم العام وماقدموه طوال مسيرتهم الكروية.

التشكيلة المثالية لبورتو

وفي ظل كثرة الخيارات المتاحة، والتي يتم اختيار 10% منها فقط، سنرى غياب عدد كبير من اساطير كرة القدم البرتغالية في التشكيلة المثالية لبورتو، وسنستعرضهم في السطور الآتية..

وقد حاز الاسطورة الارجنتينية ليونيل ميسي، الهداف التاريخي لبرشلونة، على أعلى تقييم في التشكيلة المثالية لتوتنهام، نظير ماقدمه من ابداعات كروية على المستطيل الاخضر.

وجاءت تشكيلة الموسم المثالية لبورتو البرتغالي كما يلي:

حراسة المرمى: فيكتور بايا
خط الدفاع: فيرجيليو مينديز - ريكاردو كارفاليو - جورجي كوستا - جواو بينتو
خط الوسط: جواو موتينيو - توفيلو كوبيلاس - ديكو - رابح ماجر
خط الهجوم: راداميل فالكاو - فرناندو غوميز.

مواضيع  ذات صلة:

حراسة المرمى: فيكتور بايا


فيكتور بايا أكثر حارس مرمى مشاركة مع منتخب البرتغال. كان أحد اثنين من حراس المرمى الذين فازا بجميع مسابقات الأندية الرئيسية الثلاث في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم. 

مع نادي بورتو، فاز فيكتور بايا بـ 26 لقباً ، بما في ذلك دوري أبطال أوروبا عام 2004. ولعب لفترة وجيزة مع برشلونة. بالنسبة للبرتغال، خاض 80 مباراة دولية. لعب في بطولة أوروبا عامي 1996 و 2000 ، ونهائيات كأس العالم عام 2002.

الدفاع: فيرجيليو مينديز

 كان فيرجيليو مينديز أسطورة مع بورتو خلال الخمسينيات من القرن الماضي. ولد عام 1926. وقد لعب كامل حياته المهنية مع بورتو، والتي استمرت من عام 1947 إلى عام 1962. بالنسبة لمنتخب البرتغال، حصل على لقب أسد جنوة بعد أداء رائع ضد منتخب إيطاليا في عام 1949. ولعب 39 مباراة دولية بين عامي 1949 و 1960.

الدفاع: ريكاردو كارفاليو

ريكاردو كارفاليو كان احد ابطال نادي بورتو في دوري أبطال أوروبا عام 2004. ثم لعب ست مواسم مع تشيلسي. كما لعب لريال مدريد. 

كان جوزيه مورينيو مديره في الأندية الثلاثة. كما لعبريكاردو كارفاليو لموناكو وشنغهاي إس آي بي جي. ولعب 76 مباراة دولية مع منتخب البرتغال. ساعد منتخب البرتغال للوصول إلى نهائي كأس امم اوروبا 2004 على أرضه والدور قبل النهائي لنهائيات كأس العالم 2006. كان جزءًا من فريق البرتغال الفائز ببطولة أوروبا 2016.

الدفاع: جورجي كوستا

باستثناء نهاية مسيرته، لعب جورجي كوستا كامل مسيرته مع نادي بورتو، حيث لعب كقائد للفريق لعدة مواسم. وفاز بكأس الاتحاد الأوروبي 2003 ودوري أبطال أوروبا 2004 معهم. وعلى المستوى الدولي، ح ه وكان جزء من الجيل الذهبي الذي فاز بكأس العالم تحت 20 سنة في عام 1991. ومثل البرتغال في امم اوروبا 2000 وكاس العالم 2002.

الدفاع: جواو بينتو

قال عنه بوبي روبسون:  "لديه قلبان وأربع أرجل. من الصعب للغاية العثور على لاعب مثله". فاز بكأس أوروبا عام 1987 مع بورتو.

لقد كان أحد أعظم مدافع بورتو وهو اللاعب الاكثر مشاركة في تاريخ النادي. قضى كامل حياته المهنية مع بورتو البرتغالي، وفاز بتسع بطولات للدوري وكأس أوروبا 1987. لعب 70 مباراة مع البرتغال. ذهب إلى نهائيات كأس العالم 1986 وكذلك بطولة أوروبا 1984.

خط الوسط: جواو موتينيو


بدأ جواو موتينيو مسيرته الكروية مع نادي سبورتنغ لشبونة في عام 2005 حيث قضى معهم خمس مواسم وحقق من خلالها كاس البرتغال مرتين وكاس السوبر مرتين . ثم انتقل موتينيو في 2010 لنادي بورتو.

في موسمه الأول مع بورتو، فاز بالثلاثية، بما في ذلك الدوري الأوروبي 2011. في عام 2013 ، باعه بورتو إلى نادي موناكو. ومع منتخب البرتغال، أصبح لاعب في الكتيبة البرتغالية منذ نهائيات كأس امم اوروبا عام 2012.  وفي عام 2012، أهدر ركلة جزاء ضد منتخب إسبانيا في ركلات الترجيح في نصف النهائي.

خط الوسط: توفيلو كوبيلاس

توفيلو كوبيلاس هو أعظم لاعب في بيرو على الإطلاق. كان جزءًا من المشارك في كأس العالم وذلك في نسخة 1970 و 1978 و 1982. 

الملقب بالطفل، كان جزءًا من منتخب بيرو الوطني الذي فاز بكوبا امريكا1975. إنه واحد من ثلاثة لاعبين فقط سجلوا خمسة أهداف أو أكثر في نهائيين مختلفين من كأس العالم. 

حصل على المركز 17 في جائزة أفضل لاعب في أمريكا الجنوبية في عام 2006. وهو مرتبط بأليانزا ليما، لكنه لعب أيضًا في البرتغال وسويسرا والولايات المتحدة.

خط الوسط: ديكو


ولد ديكو في البرازيل، ولعب في العديد من الأندية في كل من البرازيل والبرتغال قبل أن يصل إلى نادي بورتو البرتغالي في 1999.

وكان ديكو نجم لقب دوري أبطال اوروبا في بورتو في 2003-2004 ، ثم نجم آخر في 2005-2006 مع نادي برشلونة. اختار ديكو تمثيل البرتغال دوليًا ولعب 75 مباراة مع منتخب البرتغال بين عامي 2003 و2010.

خط الوسط: رابح ماجر

رباح ماجر : ماجر من أكثر اللاعبين الجزائريين إنتاجا في عدد المباريات والأهداف. لعب في نسختين من نهائيات كأس العالم مع الجزائر ، وساعدها في أول مشاركة لها على الإطلاق في عام 1982. وقد تمكن من احراز دوري ابطال اوروبا مع النادي بهدفه الشهير بالكعب.

مقالات ذات صلة:

خط الهجوم: راداميل فالكاو

يلقب فالكاو بالنمر وملك الدوري الأوروبي. وهو في نظر العديد من الخبراء يعتبر واحدًا من أفضل المهاجمين في العالم. وقد تخطى فالكاو رقم يورغن كلينسمان القياسي لعدد الأهداف المسجلة في موسم واحد من بطولة الدوري الأوروبي برصيد 15 هدفًا، حيث سجل فالكاو 17 هدفًا.

في عام 2009، انضم فالكاو إلى نادي بورتو البرتغالي وحصد معهم العديد من الجوائز، منها الدوري الأوروبي والدوري البرتغالي الممتاز مرتين 2010-11 و 2011-12. وقد تصدر فالكاو قائمة اللاعب الأكثر احرازاا للأهداف على مستوى الأندية في موسم واحد؛ حيث قام بتسجيل 17 هدفًا في بطولة الدوري الأوروبي، كما أنه أول لاعب كولومبي يحصد جائزة الكرة الذهبية البرتغالية.

خط الهجوم: فرناندو غوميز

فرناندو غوميز : ساعد جوميز بورتو على إنهاء الجفاف الذي دام 20 عامًا في الدوري البرتغالي في موسم 1978-79. كما فاز بأول نهائي كأس الكؤوس الأوروبية ضد نادي يوفنتوس عام 1984. وهو الهداف التاريخي للنادي.

مقالات ذات صلة:
  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
  • بريد
author-img
islam kraiem

عدد المقالات:

شاهد ايضا × +
إظهار التعليقات