القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الاخبار

من هو الهداف التاريخي لكاس العرب؟ وماهو ترتيب ياسين الصالحي؟

الهداف التاريخي لكاس العرب

الهداف التاريخي لكاس العرب
من هو الهداف التاريخي لكاس العرب؟ وماهو ترتيب ياسين الصالحي؟

تعرف على هداف كاس العرب التاريخي، وماهو ترتيب ياسين الصالحي في قائمة هدافي كاس العرب للمنتخبات عبر التاريخ الى حد الان؟

كاس العرب للمنتخبات

كأس كرة القدم العربية، أو ببساطة كأس العرب ، هي مسابقة دولية يشرف عليها اتحاد كرة القدم العربية والحقتها الفيفا اليها في نسخة 2021، ويتنافس فيها كبار المنتخبات الوطنية العربية.

وكانت النسخة الافتتاحية للبطولة عام 1963، وأقيمت في لبنان وفازت بها تونس . وبعد أن لعبت في عامي 1964 و1966 ، توقفت كأس العرب لما يقرب من 20 عامًا ، قبل أن يتم خوضها في عام 1985 . أقيمت البطولة خمس مرات أخرى حتى عام 2012 ، وكانت آخر مسابقة نظمها الاتحاد العربي لكرة القدم.

فازت خمسة منتخبات وطنية في بطولات كأس العرب التسع. لقد فاز العراق أربع مرات. الفائزون الآخرون في كأس العرب هم السعودية بلقبين ومصر ، المغرب ، والفائز الافتتاحي كان منتخب تونس.

استضافت سبع دول كأس العرب. استضافتها كل من الكويت والمملكة العربية السعودية مرتين، في حين استضافت كل من لبنان والعراق والأردن وسوريا وقطر مرة واحدة. قطر ستستضيف بطولة 2021 ، وستصبح ثالث دولة تستضيف للبطولة العربية للمرة الثانية.

مقالات ذات صلة:
تاريخ كاس العرب للمنتخبات

قائمة هدافي كاس العرب التاريخيين

  1. علي البسكي (18 هدف)
  2. احمد بن صويد (17 هدف)
  3. عبيد الدوسري (8 اهداف)
  4. ياسين الصالحي (6 اهداف)
  5. هشام عطا (6 اهداف)
  6. نوري ذياب (5 اهداف)
  7. عناد عابد (4 اهداف)
  8. منجي حداد (20 اهداف)
  9. رجا رافع (4 اهداف)
  10. بشار عبد الله (4 اهداف).

علي البسكي الهداف التاريخي لكاس العرب

علي البسكي,الهداف التاريخي لكاس العرب
علي البسكي الهداف التاريخي لكاس العرب
علي البسكي، الهداف التاريخي لكاس العرب الذي تمكن من كتابة اسمه مع منتخب ليبيا، وقد حقق العديد من الأرقام الشخصية التاريخية..واليكم  التفاصيل.

علي البسكي الهداف التاريخي لليبيا، من مواليد طرابلس 1941 اسمه الحقيقي هو محمد علي الدبسكي ولقبه المعلق الشهير حسن الشغيوي باسم علي البسكي الذي اصبح ملاصقا له طيلة مسيرته الكروية حتى اعتزل البسكي كرة القدم في بداية السبعينات.

مقالات ذات صلة:

ترتيب الهدافيين التاريخيين لكاس العرب

1- أسطورة الهجوم الليبية علي البسكي وأحد أفضل المهاجمين في تاريخ ليبيا، علي البسكي، الذي تمكن من احراز 18 هدفاً في تسع مباريات بمعدل تهديفي بلغ 2.00، في كاس العرب 1964 وكاس العرب 1966.

2- احمد بن صويد، نجده يحتل المرتبة الثانية في قائمة هدافي كاس العرب عبر التاريخ واستطاع ان يسجل 17 هدفاً في تسع مباريات بمعدل تهديفي بلغ 1.95، ولعب مع منتخب ليبيا في كاس العرب 1964 وكاس العرب 1966.

3- عبيد الدوسري، هداف كاس العرب 1998 وقد احرز مع منتخب السعودية ثمانية اهداف في اربع مباريات بمعدل تهديفي بلغ 2.00  وكان ذلك في نسخة كاس العرب 1998.

ترتيب ياسين الصالحي في قائمة افضل 10 هدافين في تاريخ كاس العرب

المهاجم ياسين الصالحي وأحد نجوم الكرة المغربية، ياسين الصالحي، نجده يحتل المرتبة الرابعة في قائمة قائمة افضل 10 هدافين في تاريخ كاس العرب،  حيث تمكن من احراز ستة اهداف في خمس مباريات بمعدل تهديفي بلغ 1.25، ولعب نسخة كاس العرب 2021.

الاعب الاكثر مشاركة في تاريخ كاس العرب

تاريخ كاس العرب
الاعب الاكثر مشاركة في تاريخ كاس العرب
علي البسكي واحمد بن صويد، نجدهم يحتلون المرتبة الاولى في قائمة اللاعبين الاكثر مشاركة في تاريخ كاس العرب  واستطاع ان يلعبا في تسع مباريات، وقد لعبا في نسختين وهما كاس العرب 1964 وكاس العرب 1966.

مواضيع ذات صلة:
الهداف التاريخي لكاس العالم
قائمة هدافي الدوري الانجليزي الممتاز
  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
  • بريد
author-img
islam kraiem

عدد المقالات:

شاهد ايضا × +
إظهار التعليقات