JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
اخبار رياضية متنوعة
الصفحة الرئيسية

افضل 10 لاعبين في تاريخ تونس

افضل عشر لاعبين في تاريخ تونس

افضل الاعبين في تاريخ تونس
افضل 10 لاعبين في تاريخ تونس

مر على تاريخ تونس العديد من النجوم التى لا تُنسى مثل حاتم الطرابلسي، حمادي العقربي، وطارق ذياب وغيرهم من النجوم الذين شكلوا جزاء كبيرا من تاريخ نسور قرطاج.

وفي ظل كثرة الخيارات المتاحة، والتي يتم اختيار 10% منها فقط، سنرى غياب عدد كبير من نجوم كرة القدم التونسية في افضل 10 لاعبين في منتخب تونس على مر العصور، وسنستعرضهم في السطور الآتية..

وقد حاز طارق ذياب، الهداف التاريخي للترجي، على اعلى تقييم ونجده على راس افضل 10 لاعبين في تاريخ تونس، نظير ماقدمه من خدمات كروية.

مقالات ذات صلة:

قائمة اللاعبين 10 الافضل في تاريخ تونس

افضل 10 لاعبيناللاعبالجنسية
1طارق ذيابتونس
2صادق ساسيتونس
3محمد علي عقيدتونس
4حاتم الطرابلسيتونس
5زبير بيةتونس
6حمادي العقربيتونس
7عبد المجيد التلمسانيتونس
8تميم الحزاميتونس
9نبيل معلولتونس
10شكري الواعرتونس

1. طارق ذياب

طارق ذياب,إمبراطور الكورة طارق ذياب,طارق ذياب لاعب الترجي الرياضي التونسي,هداف الترجي الرياضي التونسي طارق ذياب,عمالقة الكرة التونسية - طارق ذياب,عملاق الكرة التونسية طارق ذياب,اسطورة الكرة التونسية,الترجي الرياضي التونسي,نجم كرة القدم التونسية طارق ذياب,اللاعب طارق ذياب,طارق ذياب السيرة الذاتية,طارق ذياب مهارات,ابداعات صاحب الكرة الذهبية الافريقية طارق ذياب,الترجي التونسي,طارق ذياب.. أسطورة تونسيه في ملاعب إفريقيا,أسطورة كرة القدم التونسية
طارق ذياب اسطورة الكرة التونسية
طارق ذياب، من مواليد 15 جانفي 1954 وهو لاعب كرة قدم سابق من تونس. وأفضل لاعب كرة قدم أفريقي في عام 1977 ، أدرجه الاتحاد التونسي لكرة القدم على أنه خاض 107 مباراة دولية مع المنتخب التونسي لكرة القدم ، على الرغم من عدم تصديق الفيفا على هذا الرقم. 

في كاس العالم 1978 ، كان عضوا في المنتخب التونسي الذي كان أول منتخب افريقي يفوز بمباراة في كأس العالم. تم اختيار طارق ذياب لاعب كرة القدم التونسي للقرن العشرين. شغل منصب وزير الشباب والرياضة في عهد رئيس الوزراء حمادي الجبالي منذ 24 ديسمبر 2011.

مقالات ذات صلة:

2. صادق ساسي الملقب بعتوقة

صادق ساسي,الاعب الاكثر مشاركة في تاريخ تونس
صادق ساسي الاعب الاكثر مشاركة في تاريخ تونس
صادق ساسي، الملقب بعتوقة وهو من مواليد 15 نوفمبر 1945 في تونس وهو لاعب كرة قدم تونسي سابق. كان حارس مرمى، ولعب للنادي الإفريقي والمنتخب التونسي، ولعب للمنتخب التونسي في كأس امم افريقيا 1963، وفي مسيرة ستة عشر عامًا ، حصل ساسي على خمسة ألقاب للدوري وثمانية كؤوس ، بما في ذلك ثلاثة لتونس والمغرب العربي. 

في عام 1972 ، كان حارس مرمى المنتخب الأفريقي في كأس العالم المصغرة ، الذي استضافتها البرازيل ، الحارس الأول للمنتخب بلا منازع لسنوات عديدة ، وغاب عن أول ظهور لتونس في كأس العالم عام 1978، وحل محله مختار النايلي. 

خاض الصادق ساسي ما مجموعه 116 مباراة دولية. ومع ذلك ، تم تصنيف 87 مباراة فقط على أنها على المستوى الدولي. وقد حصل على وسام الاستحقاق الفضي لكرة القدم الأفريقية من الاتحاد الافريقي. بعد تقاعده عمل كمدير عام للنادي الافريقي.

مقالات ذات صلة:

3. محمد علي عقيد


محمد علي عقيد من مواليد 5 جويلية 1949 وتوفي في 11 أبريل 1979 وهو مهاجم تونسي لكرة القدم لعب لتونس في كأس العالم 1978. كما لعب مع نادي الصفاقسي والرياض.

وجاء في الرواية الرسمية أن عقيد أصابته صاعقة خلال جلسة تدريبية في ناديه السعودي الرياض في 11 أفريل 1979، وأثارت الظروف المحيطة بوفاته جدلاً بين عائلته والسلطات. 

بعد الثورة ، طلبت عائلته تشريح الجثة لتحديد سبب وفاته. وأكد تشريح الجثة في 18 جويلية 2012 وجود رصاصتين في جسده وأكد نجل عقيد تورط ولي العهد نايف بن عبد العزيز آل سعود والابحاث مازالت جارية.

4. حاتم الطرابلسي

حاتم الطرابلسي,افضل الاظهرة في تاريخ كرة القدم
حاتم الطرابلسي افضل الاظهرة في تاريخ كرة القدم
حاتم الطرابلسي، من مواليد 25 جانفي 1977 وهو لاعب كرة قدم تونسي محترف سابق. وهو مدافع في الجانب الأيمن، لعب مع النادي الصفاقسي وأياكس أمستردام ومانشستر سيتي والهلال. 

على المستوى الدولي ، مثل المنتخب التونسي في ثلاث بطولات لكأس العالم واحرز كاس امم افريقيا 2004، ولعب 66 مباراة دولية قبل أن يعتزل كرة القدم الدولية في 2006.

مواضيع ذات صلة:

5. زبير بية

زبير بية
زبير بية افضل اللاعبين في تاريخ تونس
زبير بية، من مواليد 15 ماي 1971 وهو لاعب كرة قدم تونسي محترف سابق يتمتع بمسيرة مهنية متميزة كواحد من أكثر محترفي بلاده إنجازًا في مجال كرة القدم.

أظهر زبير بية، لاعب خط الوسط المهاجم ، مهارة كبيرة ومهارة على الساحة الدولية ووفر لهذا البلد الواقع في شمال إفريقيا خبرة دولية واسعة. 

حصل زبير بية مرتين على لقب أفضل لاعب كرة قدم تونسي، وكان مشاركا لبلاده في كأس العالم 1998 في فرنسا وفي أولمبياد أتلانتا 1996. كما كان عضوا أساسيا في الفرق التونسية التي شاركت في نهائيات كأس امم افريقيا 1998 و2000 و2002. واخر مشاركاته كانت في كأس العالم 2002، واعتزل بعد ذلك بوقت قصير.

مواضيع ذات صلة:

6. حمادي العقربي


حمادي العقربي من مواليد 20 مارس 1951 وتوفي في 21 أوت 2020 واسمه الحقيقي محمد بن رحيّم، هو أحد أفضل اللاعبين في تاريخ النادي الصفاقسي والمنتخب التونسي.

فاز حمادي مع النادي الصفاقسي بالبطولة التونسية أعوام 1978 و1981 و1983. وهو يلقب بساحر الجيلين. لعب مع النادي الصفاقسي سنة 1970 وساهم معه في تحقيق العديد من البطولات واحترف مع النصر السعودي عقب نهائيات كأس العالم 1978 الذي كان احد ابطالها. وقد اعتزل لعب كرة القدم نهائيًّا في العام 1989، بعدما بدأ الابتعاد منذ العام 1986.

7. عبد المجيد الشتالي

عبد المجيد الشتالي هو أسطورة النجم الرياضي الساحلي. وقد شارك 70 مباراة مع المنتخب الوطني. وقد لعب في دورة الالعاب الاولمبية الصيفية 1960. وفي كأس امم افريقيا 1965 التي أقيمت في تونس ، كان قائد المنتخب الوطني ، حيث خسروا أمام منتخب غانا في النهائي. وقد سجل هدف التعادل ليرسل المباراة إلى الوقت الإضافي.

8. تميم الحزامي

تميم لحزمي المعروف باسم "تيميم"، تميم لحزمي هو مهاجم وقائد الفريق التونسي المشارك في مونديال الأرجنتين 1978، والتي أصبحت تونس أول فريق أفريقي يفوز بمباراة نهائيات كأس العالم عندما تغلبوا على منتخب المكسيك 3-1 في المجموعة. 

في المجموع ، سجل 12 هدفًا في 69 مباراة لتونس بين 1977 و 1981. ولعب لنادي حمام الأنف والترجي الرياضي التونسي وأولمبيك مرسيليا في فرنسا واتحاد جدة في المملكة العربية السعودية.

9. نبيل معلول

نبيل معلول، من مواليد 25 ديسمبر 1962 وهو مدرب كرة قدم تونسي ولاعب سابق. شارك نبيل معلول 74 مرة لبلاده، وشارك في الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 1988 في سيول. 

قضى معظم مسيرته الكروية مع ناديه الترجي كما لعب مع الغريم النادي الافريقي، وفاز بثلاثية تاريخية كمدرب في 2011 (الدوري والكأس ودوري أبطال أفريقيا). خلال مسيرته الإدارية ، كان مسؤولاً عن ثلاثة منتخبات وطنية: تونس والكويت وسوريا ، لكنه أدار أيضًا أندية في تونس وقطر.

مواضيع ذات صلة:

10. شكري الواعر


شُكري الواعر من مواليد 15 أوت 1966 وهو حارس مرمى تونسي سابق. بدأ الحارس التونسي الدولي اللعب في الترجي الرياضي التونسي في عام 1986 ، وقضى كل مسيرته هناك باستثناء فترة ستة أشهر في نادي جنوى في عام 2001 ، بالقرب من نهاية مسيرته. 

تقاعد قبل وقت قصير من نهائيات كأس العالم 2002 بسبب مشاكل في الظهر، بعد أن أعلن اعتزاله في مناسبتين سابقتين لكنه أقنع بالاستمرار في كل مرة. على الرغم من أنه غاب عن كأس العالم 2002 ، إلا أنه لعب في كأس العالم 1998.

يُزعم أن شكري العوير خاض ما يقرب من 100 مباراة دولية لبلاده ، لكن كما هو الحال مع لاعبين تونسيين آخرين، فإن هذا الرقم متنازع عليه من قبل الفيفا. استحوذ الواعر على الاهتمام في ديسمبر 2000 عندما اتهم بتزوير إصابة في نهائي دوري أبطال أفريقيا  بين الترجي وقلوب الصنوبر. 

أثناء توقف طويل مع اقتراب نهاية المباراة ، اندفع شكري الواعر فجأة نحو خط الوسط والدم يسيل على جانب وجهه بزعم تعرضه للضرب بجسم حاد من قبل المتفرجين، كان حكام المباراة قد رصدوا اللاعب وهو يتسبب في إصابة نفسه. مع اقتراب الترجي من خسارة المباراة بفارق الأهداف خارج الأرض ، كان يعتقد أن شكري الواعر حاول إلغاء المباراة. اضطر الترجي لاستبداله بلاعب خارج الملعب، مما أدى إلى الخسارة 1: 3.

مقالات ذات صلة:
author-img

islam kraiem

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة