القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الاخبار

كاس العرب 2021..فيفا تعلن رسميا عن تجربة تقنية جديده لتطبيقها في كاس العرب

تعرف على التقنية  الجديدة لكشف التسلل خلال بطولة كاس العرب 

فيفا تعلن رسميا عن تجربة تقنية جديده لتطبيقها في كاس العرب
فيفا تعلن رسميا عن تجربة تقنية جديده لتطبيقها في كاس العرب
يعتزم الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، على تطبيق تجربة تقنية جديدة للكشف عن التسلل خلال بطولة كأس العرب 2021 التي تنطلق في قطر، الثلاثاء.

تقنية جديدة متطورة لتفادي مشاكل التسلل 

وتبدا منافسات كاس العرب للمنتخبات 2021 في قطر يوم غد الثلاثاء بمشاركة 16 منتخبا، يتم تقسيمها على 4 مجموعات، وتستمر حتى يوم 18 ديسمبر المقبل، في تجربة مسبقة لبطولة كاس العالم 2022 التي تُقام بعد عام.

وستشهد بطولة كاس العرب للمنتخبات تطبيق تقنية جديدة للكشف عن التسلل بشكل نصف آلي، تمهيدا لاستخدامها في المناسبات التالية .

كأس العرب للمنتخبات قطر2021

ورغم أن تقنية "الفار" أصبحت تملك حساسية عالية لكشف حالات التسلل، لكن التقنية الجديدة لن تكون معتمدة علي الكاميرات الطبيعية للملعب.

وأوضح رئيس قسم التقنيات والابتكار في الاتحاد الدولي لكرة القدم يوهانس هولتسمولر طريقة عمل هذه التقنية، مؤكدا أنه سيتم تركيب كاميرا تحت سقف كل ملعب.

التقنية الجديدة للكشف عن التسلل

وأضاف: "سترسل بيانات تمركز اللاعبين المأخوذة من مقاطع الفيديو إلى قاعات العمليات، وكذلك مكان خط التسلل والنقطة التي بدأت منها اللعبة إلى الشخص المسئول في نفس الوقت تقريبا، وبوسع الأخير عرض الأمر فورا على الفار".
بالتالي، سيمكن لتقنية حكم الفيديو أن تبت فيما إذا كانت اللعبة تسللا أم لا بشكل فوري، خلال مباريات كأس العرب.

واعتبر بييرلويجي كولينا، المشرف على قسم التحكيم في الفيفا، أن هذه التجارب لاكتشاف التسلل بشكل نصف آلي هي الأهم حتى الآن، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن هذه التقنية دورها فقط مساعدة الحكام، والذين سيكون القرار النهائي "بين أيديهم".

  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
  • بريد
author-img
badra echi

عدد المقالات:

شاهد ايضا × +
إظهار التعليقات