القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الاخبار

الصحيفة الإسبانية آس تكشف سر التحول "المذهل" في جسد محمد صلاح

تطور القوة البدنية لصلاح، ماهو السر؟

الصحيفة الإسبانية آس تكشف سر التحول "المذهل" في جسد محمد صلاح
تطور القوة البدنية لصلاح

كشفت صحيفة "آس" الإسبانية سر التحول الجسدي المذهل لجناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول ومنتخب مصر، محمد صلاح، منذ بداية احترافه في أوروبا عام 2012.

بدايات صلاح 

الصحيفة الإسبانية آس تكشف سر التحول "المذهل" في جسد محمد صلاح
بدايات صلاح 

بدأ محمد صلاح مسيرته خارج مصر من بوابة بازل، ولم تكن البداية سهلة على الفرعون المصري، ولم يصل إلى مكانته الكبيرة الحالية بين يوم وليلة.

انتقل جناح المقاولون العرب الأسبق من بازل إلى تشيلسي ولم يحصل على فرصته مع المدرب جوزيه مورينيو، ورحل على سبيل الإعارة إلى فيورنتينا، ثم إلى روما، قبل العودة إلى الدوري الإنجليزي عبر بوابة ليفربول.

صلاح في ليفربول

وانتقل محمد صلاح إلى ليفربول مقابل 34 مليون جنيه إسترليني، وينتهي عقده الحالي مع الفريق الإنجليزي في يونيو 2023، وهناك أزمة في تجديده بسبب طلباته المادية، حيث يطلب راتبًا أسبوعيًا كبيرًا يصل إلى 500 ألف جنيه إسترليني.

ولكن لاعب فيورنتينا وروما الأسبق، أصبح أحد أبرز اللاعبين في العالم بالوقت الحالي على المستوى الفني من خلال تسجيل وصناعة الأهداف مع ليفربول، ولكن ليس ذلك فقط، بل الجميع يندهش من تطور بنيان جسده، وكيف يحافظ على لياقته رغم ضغط المباريات.

البنية الجسمانية لصلاح تساعده على التميّز

الصحيفة الإسبانية آس تكشف سر التحول "المذهل" في جسد محمد صلاح
البنية الجسمانية القوية لصلاح
أظهر محمد صلاح جسده أمام الكاميرات بعد هدفه أمام كريستال بالاس في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو ما جعل العديد من الأنظار تتجه إليه وتتحدث طويلًا عن التحول الذي أصبح عليه المصري الدولي.

واستشهدت صحيفة "آس" بتصريحات سابقة لمحمد صلاح، مع شبكة "CNN" الأمريكية، قال فيها: "النظام الغذائي مهم جدًا، لأنه جزء من لعبة كرة القدم، فهو يساعدني على التعافي".

وتابع: "يمنحني القدرة على النوم بشكل أفضل ويساعد جسدي على التكيف بسرعة، وهذا ما أخبرني به أخصائي التغذية بأن جسدي لا يحتوي على أي دهون، ولذلك أحتاج إلى نظام لأحافظ على لياقتي من خلال تناول بعض الأطعمة الأساسية".

النظام الغذائي لصلاح

وأفادت الصحيفة الإسبانية الشهيرة أنه من خلال تصريحات محمد صلاح، يتضح أن هناك أطعمة يجب أن يتناولها الرياضي في كرة القدم مثل منتجات الألبان، البقوليات، جميع أنواع الخضار والفواكه أو الدجاج، وهي جزء من النظام الغذائي الأساسي.

ورغم ذلك، اعترف محمد صلاح، بأنه يسمح لنفسه بتناول بعض المأكولات غير الصحية أحيانًا، لأنه يستمتع بطبقه المفضل، الكشري، والمكون من الأرز والمكرونة والعدس والطماطم والحمص والبصل.

وعن طريق الطعام، طور محمد صلاح من هوسه بالتدريبات الرياضية، إذا كان لا يتدرب مع ليفربول، فيقوم بإجراء تمرينات إضافية مثل رفع الأثقال، تمارين وزن الجسم، القياسات، اليوجا، السباحة، وتمارين الإطالة.

لذلك، ليس من الغريب ان تتحسن حالته البدنية تدريجيًا منذ وصوله إلى أوروبا وحتى ليفربول، رغم أن تحوله كان أكثر وضوحًا في السنوات الثلاث أو الأربع الماضية، لأن النظام الغذائي والتمارين البدنية تؤتي ثمارها ومحمد صلاح اليوم هو لاعب قوي بدنيًا ويواجه دفاعات قوية للغاية من المنافسين، وبالتالي يحتاج إلى لياقة بدنية قادرة على تحمل كل ذلك.


مقالات ذات صلة:


اطلع على اخر اخبار الدوري الانجليزي اليوم مع تغطية كاملة على مدار الساعة لكل اخبار الدوري الانجليزي عبر موقعنا.

كما يمكنك الاطلاع على هدافي الدوري الانجليزي محدث باستمرار.
كما يمكنك الاطلاع على ترتيب الدوري الانجليزي محدث باستمرار.
  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
  • بريد
author-img
A-K

عدد المقالات:

شاهد ايضا × +
إظهار التعليقات