القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الاخبار

من هو الهداف التاريخي لديربي مانشستر؟ وماهو ترتيب ايريك كانتونا؟

الهداف التاريخي لديربي مانشستر

مانشستر يونايتد,ديربي مانشستر,مانشستر سيتي,قصة العداء التاريخي بين ليفربول ومانشستر يونايتد,مانشستر,تاريخ مواجهات ديربي مانشستر - مصر العربية,مشاهدة ديربي مانشستر مباشر,اهداف مانشستر يونايتد,اهداف مانشستر يونايتد اليوم,مانشستر يونايتد اليوم,ديربي مانشستر | الفريقان الأغلى مع الثنائي الأفضل,رونالدو مانشستر يونايتد,بالفيديو.. إبراموفيتش يشعل ديربي مانشستر بإرسال طرد,اهداف مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد,ليفربول مانشستر يونايتد,اهداف
من هو الهداف التاريخي لديربي مانشستر؟ وماهو ترتيب ايريك كانتونا؟

تعرف على هداف ديربي مانشستر التاريخي، وماهو ترتيب ايريك كانتونا في قائمة هدافي ديربي مانشستر عبر التاريخ الى حد الان؟

ديربي مانشستر

ديربي مانشستر، احد اقوى الديربيات العالمية واكثرها عنفا، وديربي مانشستر يجمع بين فريقي مانشستر يونايتد وغريمه مانشستر سيتي وتشهد مبارياتهما الكثير من الاثارة سواءا على مستوى النادي او على مستوى الجماهير.

مواضيع ذات صلة:

قائمة هدافي ديربي مانشستر عبر العصور

ترتيب هدافي ديربي مانشستراللاعبالاهداف
1واين روني11
2جو هايز10
3فرانسيس لي10
4سيرخيو اغويرو9
5بوبي تشارلتون9
6كولن بل8
7ايريك كانتونا8
8براين كيد8
9جوس سبينز8
10بول سكولز7

واين روني الهداف التاريخي لديربي مانشستر

واين روني,الهداف التاريخي لديربي مانشستر,الهداف التاريخي لمانشستر يونايتد
واين روني الهداف التاريخي لديربي مانشستر
واين روني، الهداف التاريخي لمانشستر يونايتد الذي تمكن من كتابة اسمه في ديربي مانشستر، وقد حقق العديد من الأرقام الشخصية التاريخية..واليكم  التفاصيل.

واين روني افضل الهدافين في تاريخ الدوري الانجليزي

يعتبر واين روني  احد أفضل مهاجمي كرة القدم في تاريخ الدوري الانجليزي، وهو من اقوى المهاجمين واحد كبار هدافي البريميرليغ،  نظراً للخصال الكبيرة التي يمتلكها، وواين روني هو الهداف التاريخي لمنتخب انجلترا، وقد حقق العديد من الالقاب الشخصية والجماعية.


مواضيع قد تهمك:

ترتيب الهدافيين التاريخيين لديربي مانشستر

  1. أسطورة الهجوم الانجليزية واين روني وأحد أفضل المهاجمين في تاريخ مانشستر يونايتد، روني، الذي تمكن من احراز 11 هدفاً.
  2. جو هايز، نجده يحتل المرتبة الثانية في قائمة افضل 10 هدافين في تاريخ ديربي مانشستر واستطاع ان يسجل 10 اهداف، ولعب مع مانشستر سيتي في الفترة الممتدة مابين  1953 الى حدود 1965.
  3. فرانسيس لي، نجده يحتل المرتبة الثالثة في قائمة افضل 10 هدافين في تاريخ ديربي مانشستر وقد احرز مع مانشستر سيتي 10 اهداف ما بين 1967  الى حدود 1974.

ترتيب ايريك كانتونا في قائمة افضل 10 هدافين في تاريخ ديربي مانشستر

ايريك كانتونا,قائمة افضل 10 هدافين في تاريخ ديربي مانشستر
ترتيب ايريك كانتونا في قائمة افضل 10 هدافين في تاريخ ديربي مانشستر
الملك ايريك كانتونا وأحد أساطير مانشستر يونايتد، ايريك كانتونا، نجده يحتل المرتبة السابعة في قائمة قائمة افضل 10 هدافين في تاريخ سوريا،  حيث تمكن من احراز 15 هدفاً في 26 مباراة بمعدل تهديفي بلغ 0.25، ما بين 2012 الى حد الان.

اللاعب الاكثر مشاركة في ديربي مانشستر

راين غيغز,اللاعب الاكثر مشاركة في ديربي مانشستر
راين غيغز اللاعب الاكثر مشاركة في ديربي مانشستر
راين غيغز، اسطورة منتخب ويلز  ومانشستر يونايتد السابق الذي سجل اسمه من ذهب في تاريخ الكرة الانجليزية، هو  الاعب الاكثر مشاركة في تاريخ ديربي مانشستر، وقد حقق العديد من الأرقام الشخصية التاريخية.
  1.  ريان غيغز (مانشستر يونايتد) 37
  2.  بوبي تشارلتون (مانشستر يونايتد) 27
  3. بول سكولز (مانشستر يونايتد) 26
  4. واين روني (مانشستر يونايتد) 23.

ابرز من لعب في اليونايتد والسيتي

كارلوس تيفير
كارلوس تيفير ابرز لاعب انضم الى اليونايتد والسيتي
حدثت أول انتقالات ملحوظة بين الفريقين في عام 1906. فخلال موسم 1905–06 تورط السيتي في فضيحة مالية أدت إلى إيقاف سبعة عشر لاعباً ، بما في ذلك معظم الفريق الذي فاز بكأس الاتحاد الإنجليزي 1904.

ابرز هؤلاء اللاعبين: بيلي ميريديث ، ساندي تيرنبول ، هربرت بورغيس و جيمي درابزين . كان الأربعة جميعًا في وقت لاحق جزءًا من الفريق الذي فاز بأول لقب كبير لمانشستر يونايتد ، بطولة الدوري الانجليزي عام 1908.

خلال 1980 إلى 2000 كان ابرزاللاعبين الذين لعبوا للفريقين من الشباب مثل شون غوتر ، جوناثان و تيري كوك، ومن الأساطير نذكر بيتر شمايكل ، أندي كول و أندريه كانتشيلسكيسا.

في عام 1996 ، تعاقد يونايتد مع حارس مرمى السيتي رقم  توني كوتون الذي فقد مكانه في فريق البلوز ، واستمر كوتون ستة أشهر في أولد ترافورد قبل الانضمام إلى سندرلاند.

في السنوات الأخيرة ، كانت الانتقالات المباشرة بين الناديين نادرة حيث أصبح كلا الفريقين الآن منافسين على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز. حيث انضم كارلوس تيفيز إلى السيتي في عام 2009 بعد أن أمضى الموسمين السابقين في يونايتد. ثم أنتج السيتي ملصقات لوحات إعلانية تظهر تيفيز وشعار "أهلا بكم في مانشستر". 

كان تيفيز لاعباً أساسياً في الفريق الأول وفاز بمجموعة متنوعة من الألقاب تحت قيادة السير أليكس فيرغسون ، ثم انتقل بعد ذلك إلى السيتي حيث فاز بكأس الاتحاد الإنجليزي 2011 وكذلك لعب دورًا في مساعدة الفريق للتتويج بالدوري الإنجليزي الأول في عام موسم 2012.


مقالات ذات صلة:
  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
  • بريد
author-img
islam kraiem

عدد المقالات:

شاهد ايضا × +
إظهار التعليقات