القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الاخبار

واين روني .. الهداف التاريخي لمباريات ديربي مانشستر

الهداف التاريخي لديربي مانشستر

واين روني,أفضل هداف في تاريخ ديربي مانشستر,الهداف التاريخي لمباريات ديربي مانشستر
واين روني هو أفضل هداف في تاريخ ديربي مانشستر

يعتبر مهاجم مانشستر يونايتد، واين روني، هو الهداف التاريخي لمباريات ديربي مدينة مانشستر التي تجمع اليونايتد بجاره السيتي، عندما احرز، هدفا في مرمى مانشستر سيتي، رافعا رصيده من الهدف الحادي عشر في مباريات الديربي.

واين روني الهداف التاريخي لديربي مانشستر

وعلى الرغم من خسارة مانشستر يونايتد في تلك المباراة، فإن واين روني خرج من مباراة ديربي مانشستر بلقب الهداف التاريخي، متفوقا على أسطورتي مانشستر سيتي السابقين جوي هايس وفرانسيس لي وكلاهما سجل عشرة أهداف في المباريات، إلى جانب لاعب فريقه الملك اريك كانتونا.

وبدأ مسلسل تسجيل واين روني أهدافه في مرمى السيتي في العام 2005، ليواصل مسيرته المظفرة بتسجيل الأهداف في مباريات الديربي، مع العلم أن آخر مباراة سجل فيها في الديربي كانت في موسم 2013.

وتوزعت أهداف واين روني 11 على ملعبي الأولدترافود التابع لفريقه، والاتحاد التابع للسيتي، حيث سجل أربعة أهداف في ملعب فريقه، وسبعة في ملعب السيتي.

الهداف التاريخي لمانشستر يونايتد

وعاش واين روني أزهى فتراته، بعدما حطم الرقم التهديفي للهداف التاريخي لمانشستر يونايتد الأسطورة بوبي تشارلتون، بعدما سجل الهدف رقم (253) في مسيرته مع مانشستر يونايتد.

وأصبح واين روني يتصدر قائمة هدافي مانشستر يونايتد على مر العصور، التي كان يتصدرها بوبي تشارلتون بـ(249) هدفا، يليه دينيس لو بـ(237) هدفا، بينما يأتي جاك رولي ثالثا بـ(211) هدفاً.

مواضيع ذات صلة:
  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
  • بريد
author-img
islam kraiem

عدد المقالات:

شاهد ايضا × +
إظهار التعليقات