القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الاخبار

نادي الأهلي القطري

الأهلي القطري

نادي الأهلي القطري
نادي الأهلي القطري

النادي الأهلي الرياضي القطري هو نادي رياضي قطري متعدد الألعاب تأسس سنة 1950. شعار النادي هو اللون الأبيض والأخضر. ويلعب في دوري نجوم قطر.

بطاقة الأهلي القطري

لقب نادي الأهلي القطري: العميد
تاريخ تأسيس الأهلي القطري: 1950
الاتحاد القاري: الاتحاد الاسيوي
التصنيف: فرق دوري نجوم قطر
ملعب نادي الأهلي القطري:  ملعب حمد بن خليفة
مدرب نادي الأهلي القطري: ميلان ماتشالا
قائد نادي الأهلي القطري: علي قادري
نجم نادي الأهلي القطري: باتريك فريداي
أبرز إنجازات نادي ليستر سيتي الانجليزي: كاس قطر
أكثر اللاعبين تمثيلا لنادي الأهلي القطري: -
الهداف التاريخي لنادي الأهلي القطري: -.

تاريخ الاهلي القطري

بيب غوارديولا احد ابرز اللاعبين الذين مروا على الاهلي القطري
بيب غوارديولا احد ابرز اللاعبين الذين مروا على الاهلي القطري
الاهلي القطري هو نادي تأسس سنة 1950 ومن أشهر القابه هو العميد ومن أشهر اللاعبين الذين لعبوا فيه هو مدرب مانشستر ستي الإنجليزي الحالي بيب غوارديولا والمدرب في سنة 2013/2014 هو التشيكي ميلان ماتشالا والمدرب في سنة 2010-2011 هو المدرب بيتكوفيتش وقد تمت اقالته من تدريب نادي الاهلي القطري بعد ثلاث جولات من ابتداء دوري نجوم قطر وعين  مكانه المدرب القطري عبد الله مبارك وهو من أفضل ثلاثة افرقة في دوري نجوم قطر قديما ولون الرداء الذي يلبسه (لونه) الأخضر والأبيض.

تأسس الأهلي تحت اسم نادي النجاح الرياضي عام 1950 ، ليصبح بذلك أقدم نادي رياضي في قطر. تم تأسيس نادي النجاح من قبل مؤسسي نادي آخر يسمى صوت العرب، والذي تم حله لاحقًا. وكان أبرز مؤسسي النادي ناجي مسعد أول رئيس للنادي. يقع المقر الأول للنادي في براحة الجفيري ، في منزل سكني تم تأجيره برسوم شهرية قدرها 70 روبية . في عام 1964 ، تأسس النادي رسميًا . وكان من المقرر أن تقام مباراتهم الأولى في الخارج ضد المحرق. بعد السفر إلى البحرين عن طريق البحر ، تم رفض النادي لأن فريقه كان يضم لاعبين أجانب. وبدلاً من ذلك ، لعبوا ضد النسور ، الذي هزموه بنتيجة 3-1.

في عام 1972 ، اندمج فريق النجاح مع نادٍ محلي آخر تحت اسمه الحالي ، النادي الأهلي الرياضي . تم تشكيل أول مجلس إدارة من ثمانية أعضاء ، وتم تحديد ألوان النادي رسميًا باللون الأخضر والأبيض. ومن بين المدراء الأوائل بعد الاندماج محمد خيري ، أول مدير للنادي الأهلي الرياضي ، السوداني عبد الله بلاش ، اللبناني عمر الخطيب والسوداني حسن عثمان. ولعبوا مباراة ودية ضد سانتوس بقيادة بيليه في عام 1973 على استاد الدوحة الرياضي . وفي موسم 1983/84 حصل النادي على مقر جديد مجهز بمرافق تدريب وترفيهية حديثة كما فعلت جميع الأندية الرياضية الأخرى في قطر.

في أوائل التسعينيات ، برئاسة الشيخ خالد بن علي آل ثاني ، هبط النادي إلى الدرجة الثانية القطرية لأول مرة في تاريخه. في محاولة لتحسين جيل الشباب من اللاعبين من خلال تزويدهم بخبرة لا تقدر بثمن مع الفريق الأول ، تم منح فريق الشباب فرصة لكسب الترقية إلى الدرجة الأولى. لم ينجحوا ، وكانوا الوصيفين فقط في ذلك العام.

القاب وبطولات الاهلي القطري

يُعد الاهلي القطري، من اعتى واقوى الفرق القطرية وذلك من حيث البطولات والأرقام القياسية وهو من الفرق المتراهنة على كأس قطر في كل نسخة، وفى المقال التالي نستعرض معكم سجل القاب وبطولات الاهلي القطري عبر تاريخه الطويل.
  • كأس أمير قطر
الفائزون (4): 1973 ، 1981 ، 1987 ، 1992
الوصيف (5): 1975 ، 1984 ، 1985 ، 1998 ، 2003
  • كأس الشيخ جاسم
الوصيف (2): 1999 ، 2006
  • الدرجة الثانية القطرية
الفائز (1): 2012.

مقالات ذات صلة:
  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
  • بريد
author-img
islam kraiem

عدد المقالات:

شاهد ايضا × +
إظهار التعليقات