أخر الاخبار

مانشستر يونايتد وارسنال...الهداف التاريخي والصراع بين فينجر وفيرجسون

تاريخ مواجهات مانشستر يونايتد وارسنال

مانشستر يونايتد وارسنال...الهداف التاريخي والصراع بين فينجر وفيرجسون
مانشستر يونايتد وارسنال...الهداف التاريخي والصراع بين فينجر وفيرجسون

نقدم لكم ارقام وإحصائيات مواجهات مانشستر يونايتد وارسنال عبر تاريخه الطويل من خلال ما شهدته من سجلات المباريات والهدافين والحضور الجماهيري.

العداء بين ارسنال و مانشستر يونايتد

تواجه أرسنال ومانشستر يونايتد 235 مرة وانتصر يونايتد 97 مقابل 85 لآرسنال
تواجه أرسنال ومانشستر يونايتد 235 مرة وانتصر يونايتد 97 مقابل 85 لآرسنال
على الرغم من ارسنال و مانشستر يونايتد كانت في كثير من الأحيان في نفس القسم في كرة القدم الانجليزية منذ عام 1919، وقد اصبح التنافس بين الناديين واحد من اشرس المواجهات في تاريخ الدوري الانجليزي منذ أواخر 1990 ، عندما اصبح التنافس بانتظام ضد بعضها البعض من أجل الدوري الانجليزي الممتاز احد العناوين الرسمية بالاضافة الىكأس الاتحاد الانجليزي . وازداد التنافس حدة في حضور العداء بين دربي الفريقين ارسين فينغر (1996-2018) والسير  اليكس فيرغسون (1986-2013)، وبين كباتنة الفريقين باتريك فييرا و روي كين.

وحدة المواجهات بينهم في كثير من الأحيان ظهرت في الميدان - سبع بطاقات حمراء من فيفري 1997 إلى فيفري 2005. و ظهر ذلك جليا في مباراة الدوري الانجليزي في سبتمبر 2003 ، والمعروفة باسم "معركة أولد ترافورد"، حيث شابتها المشاجرة والمشاحنات  من قبل لاعبي أرسنال ، الذين شعروا أن المهاجم رود فان نيستلروي قد خدع لطرد باتريك فييرا. بعد موسم واحد ، أنهى مانشستر يونايتد مسيرة أرسنال الخالية من الهزيمة في ظروف مثيرة للجدل ، مما أدى إلى مزيد من الفوضى.

بحلول عام 2008 ، لاحظ لاعب أرسنال السابق لي ديكسون أن التنافس قد تضاءل. وصرح فيرجسون أيضًا أن مواجهات الفريقين كانت فاترة من المباريات السابقة "الساخنة". ومن العوامل الأخرى لتضائل التنافس خاصة بعد 2010 هو صعود الأندية الأخرى، بما في ذلك الغرماء الازليين على حد سواء ( تشيلسي ، توتنهام هوتسبير ومانشستر سيتي ).

مقالات ذات صلة:

اول مواجهة بين ارسنال ومانشستر يونايتد

لعب أرسنال ومانشستر يونايتد أول مباراة تنافسية في أكتوبر 1894 ؛ واعتبارًا من 30 جانفي 2021 ، واجه أرسنال ومانشستر يونايتد 235 مرة في المجموع. انتصر يونايتد 97 مقابل 85 لآرسنال ، وانتهت 53 مباراة بالتعادل. 

سجل واين روني أكبر عدد من الأهداف في المباراة برصيد 12 هدفًا ، بينما حقق رايان جيجز أكبر عدد من المباريات برصيد 50 مباراة. وقد شارك العديد من اللاعبين في كلا الناديين في مراحل مختلفة من حياتهم المهنية ، بما في ذلك براين كيد ، وآندي كول ، وديفيد بلات ، روبن فان بيرسي ، داني ويلبيك ، الكسيس سانشيز والمدير السابق جورج جراهام .

مقالات ذات صلة:

معركة أولد ترافورد بين مانشستر يونايتد وارسنال

ظهر شدة التنافس بين ارسنال ومانشستر يونايتد في معركة اولد ترافورد
ظهر شدة التنافس بين ارسنال ومانشستر يونايتد في معركة اولد ترافورد
تصاعد التنافس في سبتمبر 2003 ، عندما سافر أرسنال إلى أولد ترافورد. في المباراة ، حصل فييرا على بطاقة صفراء ثانية بسبب مشاجرة مع المهاجم رود فان نيستلروي ، وخلال الوقت المحتسب بدل الضائع ، أسقط المدافع مارتن كيون دييغو فورلان في منطقة جزاء أرسنال. احتسب ليونايتد ركلة جزاء وصعد فان نيستلروي لتسديدها ، لكن تسديدته ارتدت من العارضة.

وأعقب ذلك مشاهد ابتهاج من لاعبي أرسنال الذين تصدوا لفان نيستلروي بعد إهداره وأدى الشجار الناتج إلى مشاجرة أخرى بعد صافرة النهاية. واتخذ الاتحاد الإنجليزي إجراءً على الفور ، واتهم ستة من لاعبي أرسنال ( جنس ليمان ، راي بارلور ، لورين ، كول ، كيون وفييرا) بسلوك غير لائق. وتم تغريم النادي 175000 جنيه إسترليني ، وهي أكبر غرامة منحها الاتحاد الإنجليزي للنادي في ذلك الوقت. وتم إيقاف لورين لأربع مباريات ، في حين تم إيقاف فييرا وبارلور لمباراة واحدة.

أقيمت المباراة التالية بين هذين الناديين في هايبري في مارس 2004 ، وانتهت مرة أخرى بالتعادل بعد ركلة جزاء في وقت متأخر من لويس ساها . وكانت المباراة هي المرة الأولى التي يبدأ فيها فريق الموسم حيث يصل إلى 30 مباراة بدون هزيمة.

ثم أطاح فريق فيرجسون بآرسنال في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي على ملعب فيلا بارك في نهاية الأسبوع التالي. وقاد أنصار يونايتد على الأرض جوقة "أين ذهب التريبل الخاص بك؟" لمنافسيهم. وواصل يونايتد الفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي ، بينما استعاد أرسنال اللقب دون أن يخسر أي مباراة في الدوري الانجليزي. وواجهوا بعضهم البعض في درع الاتحاد الإنجليزي 2004 وفاز أرسنال بالمباراة 3-1.

الصراع التاريخي بين ارسين فينجر واليكس فيرجسون

ازدادت حدة التنافس بين ارسنال ومانشستر يونايتد بعد صراع التصريحات بين فينجر وفيرجيسون
ازدادت حدة التنافس بين ارسنال ومانشستر يونايتد بعد صراع التصريحات بين فينجر وفيرجيسون
كان وصول فينجر في أكتوبر 1996 ايذانا بظهور آرسنال كمنافس جاد في الدوري الانجليزي. بحلول نهاية موسم 1996-97 ، حصد مانشستر يونايتد لقبه الرابع في خمسة مواسم ، بينما أنهى آرسنال الموسم في المركز الثالث - وهو أعلى مركز له منذ تشكيل الدوري الممتاز في عام 1992.

وخلال الموسم ، علق فينجر على تغييرات القواعد التي سمحت بتمديد تقويم الدوري: "من الخطأ تمديد البرنامج حتى يتمكن مانشستر يونايتد من الراحة والفوز بكل شيء." وأثارت ملاحظته غضب فيرجسون ، الذي رد: "ليس لديه خبرة في كرة القدم الإنجليزية. لقد جاء إلى هنا من اليابان ، والآن يخبر الجميع كيف ينظمون كرة القدم لدينا. ما لم تكن في الموقف ولديك الخبرة ، فيجب ابقاء فمك مغلقا ، مغلق بإحكام ".

من الواضح أن العلاقة بين كلا المديرين كانت عدائية في البداية. وأشار فيرجسون إلى أن فينجر كان المدرب الوحيد الذي صادفه في الدوري الانجليزي ولم يتقاسم معه مشروبًا بعد المباريات - وهو تقليد كرة القدم الإنجليزية. 

وفي عام 2009 ، قال فينجر أن المديرين لا يمكن أن يكونوا ودودين تمامًا ومنفتحين وعندما سئل عما إذا كان هذا هو سبب تجنبه للشراب بعد المباراة ، أجاب: "في معظم الأحيان ، نعم. ماذا يمكنك أن تقول إذا فزت؟ وإذا كنت قد خسرت كل ما تريد فعله هو الذهاب الى المنزل والاستعداد للمباراة القادمة ".

في جانفي 2005 ، تورط فيرجسون وفينجر في خلاف جديد حول ما حدث في النفق بعد  المباراة. وزعم فيرجسون أن فينجر وصف لاعبيه بـ "الغشاشين" ولم يعتذر أبدًا عن سلوك فريقه: "إنه عار ، لكني لا أتوقع أن يعتذر فينجر أبدًا ، إنه من هذا النوع من الأشخاص".

وادعى فينجر بعد ذلك أن فيرجسون كان مذنبا بجعل اللعبة سيئة السمعة. وقال للصحفيين إنه "لن يجيب على أي أسئلة بعد الآن بشأن هذا الرجل" ، لكنه ذهب إلى أبعد من ذلك ليشكك في دافع الصحافة: "ما لا أفهمه هو أنه يفعل ما يريد وأنتم تحت قدميه" ثم تدخل وزير الرياضة ريتشارد كابورن ورئيس الدوري الإنجليزي ريتشارد سكودامور لوضع حد للمشاحنات. ووافق فيرجسون وفينجر على تخفيف حدة كلماتهما ، في محاولة لنزع فتيل المنافسة.

ووفقًا لصحيفة ديلي تلغراف ، فقد تبادل المديران بعضًا من أفضل الضربات اللفظية وأكثرها مرارة في كرة القدم . وفي عام 1997 ، وصف فيرجسون فينغر بأنه "مبتدئ" لشكواه من برنامج التثبيت وقال فيما بعد عن مهاراته اللغوية: "يقولون إنه رجل ذكي ، أليس كذلك؟ يتحدث خمس لغات! 

وبعد هزيمة أرسنال أمام مانشستر يونايتد في فيفري 1997 - مباراة شابها خلاف بين ايان رايت وبيتر شمايكل ، أشار فينغر إلى تدخل فيرجسون: "لقد فوجئت برؤية فيرغسون على أرض الملعب لأنه يمكنك اللعب بأحد عشر فقط" وعندما أكد فيرجسون أن فريقه لعب أفضل كرة قدم في إنجلترا خلال موسم 2001-2002 ، قال فينجر ساخرًا: "يعتقد الجميع أن لديهم أجمل زوجة في المنزل" ، وهي ملاحظة كان فيرغسون يشك في البداية أنها كانت تهكمًا بزوجته كاثي.

كانت وسائل الإعلام مهتمة كثيرا بإهانات المديرين لبعضهما البعض ، حيث تم جلب علماء النفس لقراءة ومقارنة شخصياتهم. واقترح عالم النفس الرياضي جون كرامر في عام 2004 أن فيرغسون وفينجر استغلوا التنافس بينهما للاسترخاء قبل مباراة مهمة.

 بالنسبة له ، كان فيرغسون "... سيد الماضي من حيث خلق بيئة تجعل لاعبيه جائعين" باستخدام عقدة الاضطهاد ؛ من ناحية أخرى ، ينشر فينجر علم النفس ويفضل إخبار لاعبيه أنهم جميعًا رائعون وسيحاولون خلق بيئة يستطيعون فيها إظهار مهاراتهم". وخلص كرامر إلى أن تعليقات كلا المديرين "يمكن اضافتها إلى الدراما".

قال فيرجسون في سيرته الذاتية إن نقطة تحول رئيسية في علاقته مع فينجر كانت بعد نصف نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2009 ؛ دعا مدير أرسنال منافسه إلى غرفة الملابس وهنأه بفوز مانشستر يونايتد. وقال فينجر إن علاقتهما أصبحت لطيفة منذ أن توقف فريقه عن التنافس مع مانشستر يونايتد على الالقاب.

ارقام واحصائيات التنافس بين مانشستر يونايتد وارسنال

واين روني هو الهداف التاريخي لمواجهات مانشستر يونايتد وارسنال برصيد 12 هدف
واين روني هو الهداف التاريخي لمواجهات مانشستر يونايتد وارسنال برصيد 12 هدف
  • الاجتماع التنافسي الأول: نيوتن هيث (الاسم السابق لمانشستر يونايتد) 3-3 وولويتش أرسنال - القسم الثاني ، 13 أكتوبر 1894
  • أول لقاء في كأس الاتحاد الإنجليزي: مانشستر يونايتد 2–3 أرسنال - الدور الرابع ، 10 مارس 1906
  • اول لقاء في كأس الرابطة الانجليزية: أرسنال 3-2 مانشستر يونايتد - الدور الثاني ، 30 أوت 1977 
  • أول لقاء أوروبي: مانشستر يونايتد 1-0 أرسنال - نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ، 6 أفريل 2009 
  • أول انتصار خارج أرضه:
أرسنال: مانشستر يونايتد 0-1 أرسنال - الدرجة الثانية ، 15 مارس 1902
مانشستر يونايتد: أرسنال 0-2 مانشستر يونايتد - الدرجة الثانية ، 3 أفريل 1897 
  • أعلى معدل تهديف بين ارسنال ومانشستر يونايتد: مانشستر يونايتد 8-2 آرسنال - الدوري الإنجليزي الممتاز ، 28 أوت 2011
أكبر هامش ربح بين ارسنال ومانشستر يونايتد:
أرسنال: 5-0 - الدور الرابع من كأس الاتحاد الإنجليزي ، 30 جانفي 1937
مانشستر يونايتد: 8-2 - الدوري الممتاز ، 28 أوت 2011
  • معظم الانتصارات المتتالية:
أرسنال: 4 (9 نوفمبر 1997 - 20 سبتمبر 1998)
مانشستر يونايتد: 5 (6 سبتمبر 1983 - 24 أغسطس 1985)
  • أطول مسار لم يهزم:
آرسنال: 5 (5 أبريل 1922-28 ديسمبر 1926 ؛ 4 انتصارات وتعادل واحد ، 10 مارس 2019-30 يناير 2021 ؛ 3 انتصارات وتعادلين)
مانشستر يونايتد: 9 (20 نوفمبر 1954 - 11 أكتوبر 1958 ؛ 6 انتصارات و 3 تعادلات) 
  • معظم اللقاءات في موسم واحد: 5 - 1998 - 1999 و 2004 - 2005
  • الهداف التاريخي في مواجهات ارسنال ومانشستر يونايتد: 12 - واين روني (مانشستر يونايتد)
  • اللاعب الاكثر مشاركة في مواجهات ارسنال ومانشستر يونايتد: 50 - رايان جيجز (مانشستر يونايتد)
  • أعلى نسبة حضور في الدوري: 83260 في مين رود ، دوري الدرجة الأولى ، في 17 جانفي 1948.

مقالات ذات صلة:
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -