القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الاخبار

منتدى الدوريات العالمية يمنع سفر الاعبين مبكرا للمشاركة في كاس الامم الافريقية

منتدى الدوريات العالمية يتحدى الفيفا ويمنع الاعبين السفر الى منتخباتهم

منتدى الدوريات العالمية, يمنع سفر الاعبين مبكرا للمشاركة في كاس الامم الافريقية
منتدى الدوريات العالمية يمنع سفر الاعبين مبكرا للمشاركة في كاس الامم الافريقية

راسل منتدى الدوريات العالمية الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والاتحاد الافريقي "كاف"، يقول فيه إنه لن يسمح للاعبين بترك أنديتهم للمشاركة في كاس الامم الإفريقية بشكل مُبكر للمشاركة في بطولة امم افريقيا 2021.

موعد كاس امم افريقيا 2021

بطولة أمم إفريقيا كانت من المُقرر أن تُقام في جوان الماضي، وقد تم تأجيلها إلى 2022 بسبب تفشي فيروس كورونا، وستقام أن تُقام في الكاميرون خلال الفترة من 9جانفي إلى 6 فيفري 2022.

وتلزم قواعد الفيفا الأندية على ترك لاعبيها للمشاركة في كاس الامم الافريقية بحلول 27 ديسمبر؛ أي قبل 13 يوما من انطلاق البطولة، ولكن منتدى الدوريات أكد أنه لن يسمح اللاعبين بترك أنديتهم حتى 3 جانفي 2022.

بيان منتدى الدوريات العالمية  الذي ارسله للفيفا

وكتب جيروم برلوميتير الأمين العام للمنتدى في خطاب أرسله إلى فيفا: "أكتب من أجل متابعة رسالتي المؤرخة بتاريخ 19 و29 نوفمبر فيما يتعلق بكاس الامم الافريقية والتي لم نلتق أي رد عليها".
وأضاف: "لا يسعنا إلا أن ناسف لقلة الإجابة حيث تم تناول موضوعات مهمة في هذه الرسائل وكان يجب مناقشتها مسبقًا مع جميع ممثلي الدوريات والأندية واللاعبين".

وواصل: "أولاً، يُعتقد أن مع قرار إقامة كاس الامم الافريقية في منتصف الجائحة الحالية، ومع تعرض صحة اللاعبين للخطر والمخاوف بشأن انتشار الوباء، فإن هُناك حاجة لإجراء حوار، كما توجد حاجة إلى توضيح البروتوكولات التي سيتم وضعها للبطولة لأننا ما زلنا غير مدركين للإجراءات التي سيتم تنفيذها".

وقال: "ثانيًا، وبقدر ما يتعلق الأمر بالجدول الزمني، كما أشرنا بالفعل، فإن كاس الامم الافريقية ستقام في الشتاء مقابل التزام كاف الأولي الذي تم التعهد به في عام 2017، كما أنها ستبدأ قبل أسبوع واحد من المعتاد".
وأكمل: "هذه القرارات، التي يتخذها كاف وفيفا من جانب واحد، لها تأثير كبير على نزاهة المسابقات المحلية مما يضع العديد من الأندية واللاعبين في موقف صعب".

موعد سفر الاعبين الى منتخباتهم

واستكمل: "إرسال اللاعبين يوم 27 ديسمبر غير معقول، ولا بتناسب مع العديد من الأندية واللاعبين الذين ما زالوا يلعبون في ذلك الوقت، كما هو مبين في رسالتنا التي لم يتم الرد عليها بتاريخ 19 نوفمبر، منذ أكثر من شهر، فإننا نعتبر أنه يجب تكيف قاعدة فيفا نتيجة لذلك، من أجل التخفيف من تأثير القرارات المتخذة على كاس الامم الافريقية ، نعتبر أن إطلاق سراح اللاعبين سينطلق في 3 جانفي بالنسبة للأندية واللاعبين الذين خاضوا مباريات قبل ذلك الوقت".

وأشار: "سنعتبر أيضًا أن أي عقوبة قد يفرضها فيفا، سيتم اعتبارها مسيئة وباطلة ولاغية".
وواصل: "نحن ننتهز هذه الفرصة للتأكيد على أن جميع أنديتنا ستفرج عن اللاعبين لخوض المباريات مجانًا مع استمرار دفع رواتبهم، وهذا سيجعل كاف قادرًا على توليد الإيرادات وتسويق جميع الحقوق في كاس الامم الافريقية للاستثمار بالكامل في تطوير كرة القدم الإفريقية".

وانهى: "نحن نبحث على مزيد من الحوار والتعاون في الأمور المتعلقة بجدول المباريات".
  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
  • بريد
author-img
badra echi

عدد المقالات:

شاهد ايضا × +
إظهار التعليقات