القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الاخبار

هل ستتوقف بطولة الدوري الانجليزي بسبب فيروس كورونا اوميكرون؟

خوف أندية الدوري الانجليزي من إيقاف الموسم بسبب "أوميكرون"

هل ستتوقف بطولة الدوري الانجليزي بسبب فيروس كورونا اوميكرون؟
هل ستتوقف بطولة الدوري الانجليزي بسبب فيروس كورونا اوميكرون؟
خوف أندية الدوري الانجليزي من إيقاف الموسم الحالي من البطولة بسبب الانتشار السريع لمتحور فيروس كورونا، أوميكرون، في الفترة الأخيرة، والتقدم البطئ في تطعيم اللاعبين.

اخبار الدوري الانجليزي

وقد أعلنت أمس رابطة الدوري الإنجليزي عن ارتفاع كبير في أعداد المصابين بفيروس كورونا بين لاعبي وإداريي الأندية حيث بلغ عددهم 42 فردًا.

ومن بين الاندية التي شهدت ارتفاع في عدد المصابين نجد على رأسهم توتنهام، نادي مانشستر يونايتد، آرسنال، وأستون فيلا.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية، أن أندية الدوري الانجليزي تخشى من زيادة نسبة تأجيلات المباريات بسبب تفشي متحور أوميكرون، مما قد يؤدي إلى إيقاف الموسم.

تاجيل جملة من مباريات الدوري الانجليزي و خوف الاعبين بسبب فيروس كورونا اوميكرون 

وأوضحت أن مخاوف الأندية الإنجليزية قد تفاقمت بسبب بطء وتيرة برامج التطعيم، الأمر الذي ترك غالبية اللاعبين في انتظار تلقي اللقاح المعزز اللازم لتوفير الحماية ضد أوميكرون، بعد أن أظهرت الدراسات أن جرعتي اللقاح توفران القليل من المناعة.و خاصة بعدما اكدت منظمة الصحة العالمية انه من الاجباري تلقي الجرعة الثالثة.

تشهد بيانات لقاح الدوري الانجليزي سرًا خاضعًا لحراسة مشددة، لكن آخر المعلومات التي نشروها في 19 أكتوبر ذكرت أن 68 % من اللاعبين تم تطعيمهم بالكامل، لذلك سيتعين على ما يقرب من ثلث اللاعبين الانتظار حتى نهاية شهر جانفي على الأقل لتلقي التعزيز الخاص بهم، وسيظل العديد من اللاعبين الآخرين معلقين حتى العام الجديد، لأنه لم يتم إعطاء عدد كبير من الجرعات الثانية حتى بداية أكتوبر الماضي.

وتسبب تفشي متحور أوميكرون في تأجيل مباراة توتنهام وبرايتون في الدوري الانجليزي، إلى جانب مباراة شيفيلد يونايتد وكوينز بارك رينجرز في تشامبيونشيب، وهناك إمكانية لتأجيل مباراتي ليستر سيتي ونورويتش، ومانشستر يونايتد ونيوكاسل.

تم تأجيل ست مباريات من الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموجة الثانية في عيد الميلاد الماضي دون إيقاف تام للمنافسات، وسيبذل مسؤولو الدوري كل ما في وسعهم لمنع تعليق الموسم الحالي، لأن حتى التوقف المؤقت سيكون له عواقب كارثية.
  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
  • بريد
author-img
badra echi

عدد المقالات:

شاهد ايضا × +
إظهار التعليقات