أخر الاخبار

من هم ابرز من لعب في ارسنال ومانشستر يونايتد؟

ابرز من لعب في ارسنال ومانشستر يونايتد

ابرز من لعب في ارسنال ومانشستر يونايتد
ابرز من لعب في الارسنال واليونايتد

عبر موقع اساطير الرياضة، نلقي نظرة على ابرز من لعب في ارسنال ومانشستر يونايتد الذين مثلوا كلا الفريقين في حقبة الدوري الإنجليزي الممتاز.

مباراة مانشستر يونايتد وارسنال

ويحتضن مسرح الأحلام "أولد ترافورد" معقل الشياطين الحمُر، المباراة التي تُقام ضمن فعاليات الجولة الرابعة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز.

مانشستر يونايتد يدخل المباراة وهو يتواجد في المرتبة العاشرة في سلم ترتيب البريميرليج، ويسعى لتحقيق الفوز لتحسّين موقفه في الدوري، بينما على الجانب الآخر، آرسنال يتواجد في المرتبة الخامسة بـ23 نقطة.

اليكسيس سانشيز أسوأ التعاقدات في تاريخ مانشستر يونايتد

بعد أن بدا شبه مؤكد أنه متجه لمانشستر سيتي ، كان يُنظر إليه على أنه انقلاب حقيقي عندما تمكن يونايتد من تأمين خدمات سانشيز من أرسنال في جانفي من 2018 ، مما أرسل هنريخ مخيتاريان في الاتجاه الآخر في صفقة مبادلة.

ولكن ، بعد مرور موسمين، يجب اعتبار سانشيز أحد أسوأ التعاقدات في تاريخ مانشستر يونايتد. فشل التشيلي البالغ من العمر 30 عامًا في إنتاج أي شيء يشبه الشكل الذي أظهره خلال سنوات الذروة التي قضاها مع برشلونة وأرسنال.

هنريخ مخيتاريان نجاح مع اليونايتد وفشل مع ارسنال

مثل الكثير في الأشهر الـ18 التي قضاها مع مانشستر يونايتد ، تعرض مخيتاريان للفشل والإخفاق مع آرسنال منذ استبداله بأولد ترافورد بالإمارات في جانفي 2018.

لم يكن هناك أي شك بشأن موهبة وإبداع الأرميني ، لكن اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا كافح لإيجاد مستوى من الاتساق منذ وصوله إلى إنجلترا من بوروسيا دورتموند خلال الصيف الأول لخوسيه مورينيو في تدريب يونايتد في عام 2016.

على الرغم من أن أياً منهما لم يشعل العالم ، إلا أن أرسنال يمكن أن يعتبر نفسه قد حصل على نهاية أفضل لصفقة المبادلة ، على الرغم من أن مخيتاريان سجل تسعة أهداف وسجل 12 تمريرة حاسمة لأرسنال ، مقارنة بأهداف سانشيز الخمسة وتسع تمريرات حاسمة لليونايتد.

داني ويلبيك

جاء ويلبيك من خلال أكاديمية يونايتد الشهيرة وأسس لنفسه على مستوى الفريق الأول بينما كان لا يزال في سن المراهقة.

اعتمد عليه السير أليكس فيرجسون بانتظام ، حين اعتزال الأسكتلندي الأسطوري في عام 2013 ولكن المهاجم الإنجليزي أصبح له دور ثانوي خلف روبن فان بيرسي ، واين روني ، وراداميل فالكاو في الترتيب تحت قيادة لويس فان غال ، ترك ويلبيك نادي طفولته لينضم إلى أرسنال مقابل 16 مليون جنيه إسترليني في عام 2014.

بعد تعرضه للإصابة خلال فترة وجوده في الإمارات ، لم يتمكن اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا من تسجيل أكثر من عشرة أهداف في موسم واحد. عندما يكون جاهزا ، فإن سرعته وحركته وإنهائه تجعله خيارًا موثوقًا به.

روبين فان بيرسي ابرز من لعب في الارسنال واليونايتد

أكثر الانتقالات إثارة للجدل في هذه القائمة ، واللاعب الذي حقق نجاحًا كبيرًا في كلا الناديين ، كان وصول فان بيرسي إلى أولد ترافورد مقابل 24 مليون جنيه إسترليني في صيف عام 2012 بمثابة الحافز في لقب اليكس فيرجسون الأخير في الدوري الإنجليزي.

وصل نجم فينورد السابق إلى مستويات عالمية خلال المواسم الثمانية التي قضاها مع آرسنال ، حيث تطور ليصبح أحد أفضل المهاجمين في أوروبا ، بعد أن بدأ كلاعب خط وسط مهاجم.

مع 37 هدفًا في موسمه الأخير مع آرسنال ، حمل فان بيرسي مستواه الغزير إلى ناديه الجديد ، حيث سجل 30 مرة في أول حملته مع يونايتد ، مما جعل يونايتد يفوزبلقب الدوري الانجليزي رقم 20 (اخر لقب له الى الان).

الاصابات تمنع ميكائيل سيلفستر من التوهج مع ارسنال

على الرغم من أنه لم يكن قادرًا على استعادة شكل موسمه الأول مع يونايتد ، إلا أن فان بيرسي لا يزال يحظى بالاحترام داخل أولد ترافورد لمساهمته في تحقيق هذا الفوز باللقب.

احتفل المدافع الفرنسي سيلفستر بأربعة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا خلال تسع سنوات كلاعب مع يونايتد ، قبل أن يتعاقد مع أرسنال في عام 2008.

اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا عاني من الإصابات ، لم يكن قلب دفاع إنتر ميلان السابق له تأثير كبير على آرسنال ، حيث شارك في 28 مباراة فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز في موسمين مع النادي قبل أن ينتقل إلى فيردر بريمن.

مانشستر يونايتد يخطيء في تقييم ديفيد بلات

وقع ديفيد بلات مع يونايتد عندما كان شابًا من تشادرتون المحلي بعد فترة وجيزة من ترك المدرسة في عام 1984. على الرغم من منحه شروطًا احترافية من قبل النادي ، فقد سُمح له بالانضمام إلى كرو ألكسندرا في انتقال مجاني في عام 1988 بعد أن اعتبر غير جيد بما يكفي للعب في القمة.

كم كان هذا القرار خاطئا. ذهب ديفيد بلات من الفريق ولعب دور البطولة في دوري الدرجة الأولى الايطالية مع باري ويوفنتوس وسامبدوريا.

عاد إلى إنجلترا في عام 1995 ، وساعد أرسنال لاحقًا في الفوز بأول لقب له في الدوري الإنجليزي الممتاز تحت قيادة أرسين فينجر ، حتى أنه سجل هدفًا ضد فريقه السابق يونايتد في فوز دراماتيكي 3-2 على ملعب هايبري في عام 1997.

آندي كول أكثر الهدافين غزارة في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز

تم استبعاد آندي كول من قبل آرسنال في أوائل التسعينيات ، وتم بيعه إلى بريستول سيتي مقابل 500 ألف جنيه إسترليني فقط بعد أن ظهر مرة واحدة فقط في الدوري الانجليزي مع آرسنال ، قبل أن يصبح أحد أكثر الهدافين غزارة في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.

توقيع رقم قياسي بريطاني من نيوكاسل يونايتد في عام 1995 ، كان كول جزءًا مهمًا من أنجح فريق لمانشستر يونايتد في كل العصور ، وشكل شراكة مثمرة مع دوايت يورك حيث حقق رجال فيرغسون الثلاثية التاريخية في عام 1999.

مقالات ذات صلة:
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -