أخر الاخبار

مواجهة ميسي ونوير في نهائي كاس العالم 2014

 نهائي كاس العالم 2014

مواجهة ميسي ونوير في نهائي كاس العالم 2014
مواجهة ميسي ونوير في نهائي كاس العالم 2014

نهائي كأس العالم 2014، هي مباراة أقيمت يوم 14 جويلية 2014 على ملعب ماراكانا بمدينة ريو دي جانيرو في البرازيل، لتحديد الفائز بلقب كأس العالم 2014.

بطاقة نهائي كاس العالم 2014

  • الحدث: كأس العالم 2014
  • فريقي النهائي: المانيا ضد الارجنتين
  • التاريخ: 14 جويلية 2014
  • ملعب: ملعب ماراكانا، ريو دي جانيرو
  • رجل المباراة: ماريو غوتسه
  • الحكم: نيكولا ريتزولي (ايطاليا)
  • الحضور: 74،738.

منتخب المانيا في نهائي كاس العالم 2014

منتخب المانيا يحرز لقب كاس العالم 2014
منتخب المانيا يحرز لقب كاس العالم 2014
كانت نتيجة شوطي نهائي كاس العالم 2014 هو التعادل السلبي، وتمكن منتخب ألمانيا من الفوز بالمباراة والبطولة عقب فوزه على منتخب الأرجنتين 1-0 في الوقت الإضافي، أحرزه ماريو جوتزه بعد عرضية متقنة من اللاعب آندريه شورله، أعتبر جوتزه هو رجل المباراة.

ميسي ونوير في نهائي كاس العالم 2014

أكدت إحصائيات الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن الحارس الألماني مانويل نوير حقق نسبة تمريرات سليمة أفضل من الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ومرر حارس بايرن ميونيخ 297 كرة ، بينها 244 وصلت إلى وجهتها بنسبة 82 %، في المقابل لم تنجح من تمريرات ميسي الـ442 ، سوى 356 بنسبة 68 %.

وحصل نيوير على جائزة القفاز الذهبي كأفضل حارس في البطولة بعد فوز ألمانيا على الأرجنتين بنتيجة (1-0) في المباراة النهائية التي أقيمت على إستاد ماراكانا في ريو دي جانيرو.

وأدهش الحارس الألماني بقدرته على التعامل جيدا مع الكرة بقدميه ، وخروجه الناجح من المرمى لقطع الكرة من أمام المنافسين.

وأثار قرار الفيفا بمنح ميسي جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في البطولة انتقادات الكثيرين، من بينهم الأسطورة الأرجنتيني السابق دييجو مارادونا.

تاريخ مواجهات المانيا والارجنتين

يعد نهائي كاس العالم 2014 هو الثالث بين الفريقين، كانت ألمانيا قد وصلت إلى نهائي كأس العالم سبع مرات (ست مرات مع ألمانيا الغربية 1954-1990)، وفاز بثلاث ألقاب (1954، 1974، 1990)، وحصلت على الوصيف أربع مرات (1966، 1982، 1986، 2002) ؛ بينما وصلت الأرجنتين أربع مرات للنهائيات وفاز باللقب مرتين (1978، 1986)، وحصلت على الوصيف مرتين (1930، 1990).

منشورات ذات صلة:

ليونيل ميسي افضل لاعب في كاس العالم 2014

منتخب الارجنتين يحرز وصافة كاس العالم 2014
منتخب الارجنتين يحرز وصافة كاس العالم 2014
عقب انتهاء المباراة تم منح الفريق الفائز الميداليات الذهبية وكأس البطولة، وحصل لاعبو منتخب الأرجنتين على الميداليات الفضية، وتم منح جائزة الكرة الذهبية للاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي والقفاز الذهبي للحارس الألماني مانويل نوير، بالإضافة إلى تكريم الفائزين بالجوائز الفردية.

كاس العالم 2006

يعد هذا اللقب هو الرابع لمنتخب ألمانيا، وهو اللقب الأول منذ إعادة توحيد ألمانيا كذلك تعتبر ألمانيا أول فريق أوروبي يحرز كأس العالم في الأمريكتين، كذلك استطاعت ولأول مرة 3 منتخبات من قارة واحدة بالفوز بالبطولة ثلاث مرات متتالية بعد إيطاليا وإسبانيا في 2006 و2010 على التوالي، وبهذا الفوز تأهل ألمانيا للمشاركة في كأس القارات لكرة القدم 2017.

ملخص مباراة المانيا والارجنتين في نهائي كاس العالم 2014

قبل انطلاق مباراة نهائي كاس العالم 2014 بلحظات قليلة تغير تشكيل الفريق الألماني باستبدال كريستوف كرامر محل سامي خضيره الذي اصيب أثناء الاحماء للمباراة، وبدأت المباراة بشكل هاديء وسط محاولات أرجنتينية وسيطرة ألمانية في منطقة خط الوسط، اعتمد منتخب الأرجنتين على الهجوم المرتد من أجل صنع الخطورة بينما سيطر الألمان على اللعب، وفرضوا قدر كبير من الرقابة على الملعب الأرجنتيني والحركة بسلاسة وتقليل فرص ميسي في الوصول إلى الكرة.

على الرغم من استحواذ منتخب المانيا منذ بداية المباراة الا انهم لم يتمكنوا من الحصول على الكثير من الفرص للتسديد على مرمى الأرجنتين بل كانت الأرجنتين صاحبة الفرص الأخطر عندما وصلت الكرة لليونيل ميسي في انفراد بمرمى الحارس مانويل نوير من بينية بيليا لكن كرته مرت بجوار القائم، وانطلق ليونيل ميسي في فرصة أخرى من على الجانب الأيمن ومر من ماتس هوميلس ولعب كرة عرضية لم تجد من يحولها لهدف.

مواضيع ذات صلة:

مرر اللاعب ميسي الكرة من دفاع المنتخب الألماني وحول كرة بينية للافيتزي الذي حولها عرضية لهيجواين الذي سجلها واحتسب الحكم تسلل ثم سدد توني كروس من على حدود منطقة جزاء الأرجنتين في يد الحارس سيرخيو روميرو بعد دقائق من دخول أندريه شورله بدلاً من المصاب كريستوف كرامر.

شهد الشوط الأول أولى الفرص الخطرة عندما سدد المدافع الألماني بينيديكت هوفيديس الكرة برأسه نحو القائم وارتطمت به قبل أن يحتسب الحكم تسلل على توماس مولر، وذلك قبل ثوان من نهاية الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني أقحم المدرب أليخاندرو سابيا سيرخيو أجويرو بدلاً من إزيكييل لافيتزي، ومرر فيليب لام كرة عرضية من على الجانب الأيمن حولها ميروسلاف كلوزة ضعيفة في أيدي الحارس "60"، ونال كلاً من خافير ماسكيرانو وسيرخيو أجويرو بطاقتين صفراويتين للتدخل العنيف على كلوزة وشفاينشتايجر، وكاد توني كروس أن يحسم اللقاء للمنتخب الألماني بعد تلقي عرضية أرضية من مسعود أوزيل حولها بجوار قائم الحارس روميرو.

بدأ الوقت الإضافي بهجمات متبادلة بين الفريقين، وتمكن الحارس سيرخيو رومريو من التصدي لكرة المهاجم أندريا شورليه الذي سددها من داخل منطقة الجزاء في أيدي الحارس، وأهدر المنتخب الأرجنتيني فرصة قتل اللقاء عندما انفرد بالاسيو ولعب الكرة من فوق مانويل نوير مرت بجوار القائم.

وقبل خمس دقائق من نهاية المباراة مرر أندريه شورله كرة عرضية وصلت لماريو جوتزه الذي استلم الكرة ووضعها في الشباك محرزاً الهدف الأول "ق 114"، وقام المنتخب الألماني بالدور الدفاعي للحفاظ على النتيجة، وأتيحت للاعب ميسي ضربة حرة قبل نهاية اللقاء إلا أنها كانت أعلى من القائم، لتنتهي المباراة بفوز ألمانيا بالمونديال.


المنشورات ذات صلة:
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -