أخر الاخبار

ملحق تصفيات كاس العالم 2022 اوروبا

قرعة الملحق الأوروبي من تصفيات كاس العالم 2022

ملحق تصفيات كاس العالم 2022 اوروبا
ملحق تصفيات كاس العالم 2022 اوروبا

تصفيات كاس العالم 2022، أسفرت قرعة تصفيات كاس العالم، عن وضع منتخبا إيطاليا والبرتغال في المسار الثالث ضد مقدونيا الشمالية وتركيا ، وفي حال تجاوزا الأخيرتين، سيلتقيان في نهائي هذا المسار لتحديد أي منهما سيبلغ النهائيات.


تأكد غياب منتخب كبير عن كاس العالم 2022 بعدما أسفرت قرعة الملحق الأوروبي المؤهل إلى النهائيات عن وضع إيطاليا والبرتغال، بطلتي النسختين الأخيرتين من كأس أوروبا، على المسار ذاته ما يعني أن تأهلهما معا أصبح خارج الحسابات.

ويُقام الملحق الأوروبي الذي قُسِمَ على ثلاث مسارات، في 24 مارس بالنسبة لمباريات نصف النهائي وفي 29 مارس بالنسبة للمباريات النهائية الثلاث.

المنتخبات الاوروبية التي تأهلت الى كاس العالم 2022

حجزت 10 منتخبات بطاقاتها المباشرة عن اوروبا وتبقى ثلاث بطاقات ستحسم عن طريق الملحق بمشاركة 12 منتخبا، بينها اثنان قادمان من دوري الأمم الأوروبية هما منتخبات تشيكيا والنمسا اللتين فشلتا في نيل أحد المركزين الأولين في مجموعتيهما خلال التصفيات، لكنهما ضمنتا المشاركة في الملحق نتيجة تصدرهما لمجموعتيهما في المستوى الثاني من دوري الأمم الأوروبية.

ماهو نظام ملحق تصفيات كاس العالم 2022 اوروبا؟

غياب ايطاليا والبرتغال عن كاس العالم 2022
غياب ايطاليا والبرتغال عن كاس العالم 2022
وخلافا للنظام القديم، لن يقام الملحق بمواجهات مباشرة من مباراتي ذهاب وإياب، بل قُسِمت المنتخبات 12 على ثلاثة مسارات حددت بموجب القرعة، وسيتنافس في كل منها أربعة منتخبات بنظام نصف نهائي ومباراة نهائية، ويتأهل الفائز فيها إلى كاس العالم.

وصنفت إيطاليا والبرتغال في القرعة ضمن المستوى الأولى إلى جانب السويد واسكتلندا وروسيا وويلز، فيما صنفت تركيا وبولندا ومقدونيا الشمالية وأوكرانيا والنمسا وتشيكيا في المستوى الثاني.

ويلتقي في نصف نهائي المسار الأول اسكتلندا مع أوكرانيا وويلز مع النمسا، فيما يلتقي في المسار الثاني روسيا مع بولندا والسويد مع تشيكيا، وفي الثالث إيطاليا مع مقدونيا الشمالية والبرتغال مع تركيا.

وتقام مباريات نصف النهائي على أرض منتخبات المستوى الأول، ما يعطي الأفضلية بطبيعة الحال لإيطاليا والبرتغال، وبالتالي هناك إمكانية كبيرة أن يتواجه المنتخبان في نهائي ملحق تصفيات كاس العالم 2022 لتحديد أي منهما سيبلغ مونديال قطر.

المنشورات ذات صلة:
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -