أخر الاخبار

مواعيد الملحق الأوروبي المؤهل لكأس العالم 2022 والمنتخبات المتأهلة

الملحق الأوروبي المؤهل لكأس العالم 2022

مواعيد الملحق الأوروبي المؤهل لكأس العالم 2022 والمنتخبات المتأهلة
مواعيد الملحق الأوروبي المؤهل لكأس العالم 2022 والمنتخبات المتأهلة

تصفيات كاس العالم 2022، يترقب عشاق الكرة المستديرة، مباريات الملحق الأوروبي المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم والمقررة إقامتها في دولة قطر عام 2022.

المنتخبات المتأهلة الى كأس العالم 2022

غياب ايطاليا والبرتغال عن كاس العالم 2022
غياب ايطاليا والبرتغال عن كاس العالم 2022
وقد تأهلت 10 منتخبات أوروبية مباشرة إلى كاس العالم 2022 أبطال مجموعاتها خلال التصفيات، وهي منتخبات: صربيا، إسبانيا، سويسرا، فرنسا، بلجيكا، الدنمارك، هولندا، كرواتيا، إنجلترا وألمانيا.

بينما يتنافس أصحاب المراكز الثانية في المجموعات العشر، إضافة إلى منتخبين قادمين من مسابقة دوري الأمم الأوروبية، الملحق الأوروبي المكمل، لاختيار 3 منتخبات فقط تنضم للعشرة المتأهلة، حيث هنالك 13 مقعدا من نصيب قارة أوروبا وحدها، من أصل 32 منتخبا في نهائيات كأس العالم.

ويعتبر المنتخب الإيطالي بطل امم أوروبا، أبرز المشاركين في الملحق الأوروبي المؤهل لكأس العالم 2022 ، إلى جانب منتخب البرتغال بقيادة نجمه كريستيانو رونالدو.

ويخوض الملحق أيضا المنتخب البولندي بقيادة نجمه روبرت ليفاندوفسكي هداف نادي بايرن ميونخ، والمنتخب السويدي مع نجمها المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش العائد من الاعتزال.

إضافة إلى منتخبات: إسكتلندا، ويلز، روسيا، تركيا، مقدونيا الشمالية وأوكرانيا، بجانب منتخبي النمسا والتشيك القادمين من بوابة دوري الأمم الأوروبية.

نظام جديد للملحق الأوروبي المؤهل لكأس العالم 2022

اعتمد على نظام جديد للملحق الأوروبي، خلافا للسابق حيث يشارك فيه 10 منتخبات أصحاب المركز الثاني في مجموعاتها إضافة إلى أفضل منتخبين في دوري الأمم الأوروبية (2020-2021) لم يتأهلا إلى كاس العالم 2022 أو إلى الملحق من خلال المجموعات.

وبحسب هذا النظام فإن المنتخبات المتأهلة إلى الملحق بلغت 12 منتخبا سيتم تقسيمها على ثلاثة مسارات "أ  - ب  - ج" كل مسار يضم أربعة منتخبات سيلعب بحسب القرعة كل منتخبين في الدور نصف النهائي "من مباراة واحدة" ثم سيتواجه المنتخبان الفائزان في مباراة حاسمة على حجز بطاقة التأهل لكاس العالم 2022، علماً بأن المنتخبات الستة الأولى بحسب التصنيف الأوروبي ستخوض مواجهة نصف النهائي على أرضها.

تصنيف المنتخبات الـ12 المتاهلة الى الملحق الأوروبي المؤهل لكأس العالم 2022

وبحسب تصنيف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" فإن المنتخبات الستة الأولى في التصنيف هي كل من 
  • المستوى الاول: (البرتغال – إسكتلندا – إيطاليا – روسيا  - السويد – ويلز).
  • المستوى الثاني ستكون كل من (تركيا – بولندا – مقدونيا الشمالية – أوكرانيا – النمسا – جمهورية التشيك).
وبذلك فإن منتخبات المستوى الأول ستلعب مباريات الدور نصف النهائي على أرضها، علما بأن القرعة ستجنب مواجهة روسيا مع أوكرانيا لأسباب سياسية.

موعد مباريات الملحق الأوروبي المؤهل لكأس العالم 2022 

وستقام مباريات الدور نصف النهائي في المسارات الثلاثة يوم 24 مارس من عام 2022 علما بأن المباريات النهائية الثلاثة ستقام في 29 من الشهر ذاته.

المنشورات ذات صلة:
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -