القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الاخبار

إدوارد ميندي افضل الحراس في تاريخ السنغال

إدوارد ميندي افضل الحراس في العالم

إدوارد ميندي افضل الحراس في تاريخ السنغال
إدوارد ميندي افضل الحراس في تاريخ السنغال

يعتبر إدوارد ميندي احد افضل حراس المرمى الحاليين، وهو لاعب كرة قدم سنغالي في مركز حراسة المرمى. يلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز مع نادي تشيلسي ويمثل المنتخب السنغالي.

بطاقة إدوارد ميندي

الاسم : إدوارد ميندي
تاريخ الميلاد: 1 مارس 1992
الطول: 1.97 م
الوزن: 87 كغ
مركز اللعب: حارس مرمى
المهنة: لاعب كرة قدم
ابرز النوادي التي لعب بها إدوارد ميندي: اولمبيك مارسيليا، نادي تشيلسي
المنتخب الذي لعب معه إدوارد ميندي: منتخب السنغال
جوائز تحصل عليها إدوارد ميندي:
جائزة أفضل حارس في دوري أبطال أوروبا : 2021.

مسيرة ادوارد ميندي الكروية

انضم ادوارد ميندي إلى أكاديمية الشباب لنادي لوهافر في سن الثالثة عشر، ولكن لم يتم الاستعانة به كثيراً فقرر التراجع واللعب مع نادي لوهافر. وبدأ ميندي مسيرته الإحترافية مع نادي تشيربورغ، الذي كان يلعب وقتها في الدرجة الثالثة من الدوري الفرنسي. مكث ميندي في تشيربورغ حتى صيف عام 2014، ثم قام نادي أولمبيك مرسيليا بالتعاقد معه. لعب موسم 2015-16 مع فريق مرسيليا الرديف، لكن لم تتاح له الكثير من الفرص للعب.

في بحثه عن مكان له في التشكيلة الأساسية، انضم ادوارد ميندي إلى نادي ستاد ريمس لموسم 2016-2017 في الدرجة الثانية من الدوري الفرنسي. وحصل ميندي فرصته الأولى للعب بعد أن طرد الحارس الأساسي يوهان كاراسكو حينذاك. وتمكن ميندي من فرض نفسه، فقد حافظ على نظافة شباكه ثلاث مرات خلال مبارياته السبع التالية.

وفي الموسم التالي عزز ميندي مكانه كحارس أساسي للفريق، وساعد ريمس على الإنتصار بلقب الدوري الفرنسي الدرجة الثانية 2017-18 حيث تم ترقيتهم إلى الدرجة الأولى من للموسم التالي.

وفي يوم 6 أوت 2019، أعلن نادي ستاد رين عن تعاقدهم لميندي من نادي ستاد ريمس مقابل مبلغ غير مذكور.

إدوارد ميندي يثبت علو كعبه مع تشيلسي

ميندي أول حارس مرمى أفريقي يلعب في نهائي دوري أبطال أوروبا والأول منذ بروس جروبيلار
ميندي أول حارس مرمى أفريقي يلعب في نهائي دوري أبطال أوروبا والأول منذ بروس جروبيلار
وقع ادوارد ميندي مع نادي تشيلسي الإنجليزي عقدًا لمدة خمس سنوات في سبتمبر 2020 ، مقابل 22 مليون جنيه إسترليني. وفي 29 سبتمبر ، ظهر ميندي لأول مرة مع تشيلسي الانجليزي ضد توتنهام هوتسبير في الجولة الرابعة من كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، والتي خسرها تشيلسي 5-4 بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1. 

وظهر ادوارد ميندي في الدوري الانجليزي الممتاز لاول مرة يوم 3 أكتوبر، والحفاظ على شباكه نظيفة في فوز تشيلسي 4-0 على كريستال بالاس ، ليصبح أول حارس مرمى أفريقي يلعب في دوري الدرجة منذ كارل إكيمي في عام 2012. وقد حافظ على شباكه النظيفة في أول ثلاثة مباريات من الدوري الانجليزي الممتاز وذلك منذ بيتر تشيك في عام 2004.  وحافظ على شباكه نظيفة في المباراة المقبلة للنادي، بعد فوزه 3-0 على نادي رين السابقة في دوري أبطال أوروبا ، وحافظ تشيلسي على شباكه نظيفة في 5 مباريات متتالية وذلك للمرة الأولى منذ عقد.

في 8 ماي 2021 ، أنقذ ميندي ركلة جزاء بأسلوب بانينكا من سيرجيو أجويرو حيث جاء تشيلسي من الخسارة 0-1 إلى أسفل ليهزم مانشستر سيتي 2-1. وبعد ثلاثة أسابيع في 29 ماي ، أصبح ميندي أول حارس مرمى أفريقي يلعب في نهائي دوري أبطال أوروبا والأول منذ بروس جروبيلار ، الذي ظهر في نهائي كأس أوروبا عام 1985 . وهزم تشيلسي مانشستر سيتي 1-0 في النهائي . كما أنه عادل الرقم القياسي المسجل في معظم الشباك النظيفة في موسم دوري أبطال أوروبا ، من خلال الحفاظ على نظافة شباكه تسع مرات ، مثل سانتياغو كانيزاريس في 2000-01 و كيلور نافاس في 2015–16 .

ادوارد ميندي مع منتخب السنغال

اصابة ادوارد ميندي تحرمه من اللعب في نهائي كاس امم افريقيا 2019
اصابة ادوارد ميندي تحرمه من اللعب في نهائي كاس امم افريقيا 2019
ولد ادوارد ميندي لأم سنغالية وأب من غينيا بيساو. وفي نوفمبر عام 2016، ولعب مع غينيا بيساو للعب مباريات ودية ضد أندية البرتغالية بالينينسيس و استوريل . وفي ذلك الوقت ، كان والده مريضًا جدًا وكان على وشك الوفاة ، مما دفع ميندي لتكريمه وهو يلعب مع منتخب غينيا بيساو. وبعد فترة وجيزة ، تم اختياره من قبل غينيا بيساو للعب كأس الأمم الأفريقية 2017 ، ولكنه في النهاية رفض المكالمة وتعهد باللعب مع منتخب للسنغال . 

ظهر ادوارد ميندي لأول مرة مع منتخب السنغال في الفوز 1-0 على منتخب غينيا الاستوائية في 18 نوفمبر 2018. وذهب ميندي ليصبح الحارس الأول للسنغال قبل كأس الأمم الأفريقية 2019 . بدأ في مباراتي السنغال الافتتاحية في دور المجموعات ، حيث فاز 2-0 على منتخب تنزانيا وهزيمة 1-0 أمام منتخب الجزائر . ومع ذلك ، فقد أصيب قبل مباراة السنغال الأخيرة في مرحلة المجموعات ضد منتخب كينيا ، واضطر إلى الانسحاب من الفريق بإصبع مكسور حيث ستخسر السنغال في نهائي امم افريقيا 2019 1-0 أمام منتخب الجزائر.

أسلوب لعب إدوارد ميندي وخصاله الفنية

تم وصف ميندي بأنه حارس المرمى المهيمن جسديًا وله تأثير قوي في الثلث الدفاعي الاخير. وفي موسم 2019-20 مع رين ، سجل ميندي معدل نجاح حفظ 75.3٪ ، وهو الأعلى في دوري الدرجة الأولى الفرنسي ، بمتوسط ​​2.5 تصدي لكل مباراة. وفي نفس الموسم ، أكمل ميندي 51.4٪ من تمريراته لأكثر من 40 ياردة ، تمامًا مثل إيدرسون ، الذي يحظى بتقدير كبير لقدرته على الركل.

ميندي هو حارس مرمى حازم من الناحية الهوائية ، كثيرا ما يخرج عن خطه ليطالب بالتمريرات العرضية. إنه أيضًا صريح جدًا ، وغالبًا ما ينظم مواقع المدافعين. ولدى وصوله إلى تشيلسي ، المدير السابق فرانك لامبارد أشار إلى موقفه الإيجابي قائلاً: 
"يبدو أن شخصيته هادئة جدًا مع ميزة صعبة عندما يتعلق الأمر بالعمل. إنه يحتاج إلى القليل من الصيانة ... وهو حريص على التعامل مع زملائه. بابتسامة على وجهه ، فهي إيجابية حقًا عندما يكون لديك لاعب يدخل ويضرب الأرض وهو يركض في الملعب وفي غرفة الملابس ".

القاب وبطولات ادوارد ميندي

اختير ادوارد ميندي كأفضل حارس مرمى في دوري أبطال أوروبا 2020-21
اختير ادوارد ميندي كأفضل حارس مرمى في دوري أبطال أوروبا 2020-21

حقق النجم السنغالي ادوارد ميندي الكثير من الإنجازات والنجاحات خلال مسيرته الطويلة في كرة القدم، وقد فاز بالعديد من الألقاب المحلية والقارية والعالمية.


بطولات ادوارد ميندي مع ريمس
  • الدوري الفرنسي الثاني : 2017-18
بطولات ادوارد ميندي مع تشيلسي
  • دوري أبطال أوروبا : 2020-21
  • كأس السوبر الأوروبي : 2021
  • وصيف كأس الاتحاد الإنجليزي : 2020-21.
بطولات ادوارد ميندي مع السنغال
  • وصيف كأس أمم إفريقيا : 2019.

جوائز ادوارد ميندي الفردية

  • تشكيلة الموسم لدوري أبطال أوروبا: 2020-21 
  • جائزة أفضل دولي أفريقي لكرة القدم في غانا : 2021
  • أفضل حارس مرمى في دوري أبطال أوروبا : 2020-21.
مقالات ذات صلة:
  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
  • بريد
author-img
islam kraiem

عدد المقالات:

شاهد ايضا × +
إظهار التعليقات