أخر الاخبار

ماهو تاريخ منتخب ايطاليا في كأس أمم أوروبا؟

تاريخ منتخب ايطاليا في كأس أمم أوروبا

تاريخ منتخب ايطاليا في كأس أمم أوروبا
تاريخ منتخب ايطاليا في كأس أمم أوروبا

خاض المنتخب الإيطالي كأس أمم أوروبا 2020، حيث حقق لقب امم اوروبا 2020. ومن خلال موقع اساطير الرياضة سنتعرف على تاريخ المنتخب الإيطالي في امم اوروبا.

منتخب إيطاليا لكرة القدم

منتخب ايطاليا لكرة القدم
منتخب ايطاليا لكرة القدم
منتخب إيطاليا الذي حقق اربع بطولات في كاس العالم، لا يحقق نفس النجاح على المستوى الاوروبي، وقد تراجعت نتائجه خاصة عندما عجز عن الترشح لكاس العالم 2018 الاخيرة. لكن منذ تعيين المدير الفني روبيرتو مانشيني على رأس منتخب ايطاليا، تغير مستوى المنتخب الايطالي كثيرًا وهناك اشارة الى بناء منتخب عتيد. وكانت إيطاليا غير مرشحة لاحراز لقب يورو 2020 ولكنها خالفت كل التوقعات.

مقالات ذات صلة:

تاريخ منتخب إيطاليا في أمم أوروبا

خاض منتخب إيطاليا عشر نسخ من كأس أمم أوروبا إلا أنه لم يحالفه الحظ في التتويج الا بلقبين من امم اوروبا. وكان ذلك حين استضافت ايطاليا المسابقة على ارضها لأول مرة سنة 1968 بحضور نجوم مثل دينو زوف و فاكيتي و لويجي ريفا.

سجل مشاركات ايطاليا في كاس امم اوروبا

  • كأس امم اوروبا فرنسا 1960 لم تشارك
  • كأس امم اوروبا  إسبانيا 1964 لم تتأهل للمنافسة
  • كأس امم اوروبا  إيطاليا 1968 البطل
  • كأس امم اوروبا  بلجيكا 1972 لم تتأهل للمنافسة
    كأس امم اوروبا 1976 لم تتأهل للمنافسة
  • كأس امم اوروبا 1976 لم تتأهل للمنافسة
  • كأس امم اوروبا 1976 لم تتأهل للمنافسة
  • كأس امم اوروبا  1980 المركز الرابع
  • كأس امم اوروبا  1984 لم تتأهل للمنافسة
  • كأس امم اوروبا  1988 المركز الرابع الرابع
  • كأس امم اوروبا  1992 لم تتأهل للمنافسة
  • كأس امم اوروبا  1996 دور المجموعات
  • كأس امم اوروبا  2000 الوصيف
  • كأس امم اوروبا  2004 دور المجموعات
  • كأس امم اوروبا  2008 ربع النهائي
  • كأس امم اوروبا  2012 الوصيف
  • كأس امم اوروبا  2016 الربع النهائي
  • كأس امم اوروبا  2020 البطل.

ايطاليا تحقق اللقب الثاني في أمم اوروبا

احتفالات لاعبي منتخب إيطاليا بلقب كأس امم اوروبا 2020
احتفالات لاعبي منتخب إيطاليا بلقب كأس امم اوروبا 2020
في جوان 2021 ، بدأت إيطاليا مشروعها في امم اوروبا 2020 في المجموعة الاولى ، جنبًا إلى جنب مع سويسرا وتركيا وويلز . لكونها واحدة من الدول المضيفة ، لعبت إيطاليا جميع مباريات المجموعة الثلاث على أرضها في الاولمبيكو في روما . افتتحت إيطاليا البطولة بالفوز 3-0 على تركيا ، حيث سجل المدافع التركي ميريه ديميرال هدفاً في مرماه ليمنح الإيطاليين التقدم في الدقيقة 53 ، قبل أن يسجل سيرو إيموبيلي ولورنزو إنسيني محاولتين أخريين. 

وتمكنت إيطاليا بعد ذلك من التغلب على سويسرا شديدة الدفاعية بانتصار آخر 3-0 ، مع مانويل لوكاتيللي سجل هدفين وسجل سيرو إيموبيلي الهدف الأخير ليحافظ على مكانه في دور الستة عشر قبل مباراة على الرغم من إصابة القائد جورجيو كيليني . 

 بعد أن ضمنت بالفعل مكانًا في مرحلة خروج المغلوب ، فازت إيطاليا على ويلز 1-0 بتشكيلة شديدة التناوب ، وسجل ماتيو بيسينا الهدف الوحيد في الشوط الأول ليضمن إنهاء الفريق بتسجيله القياسي المثالي في مرحلة المجموعات. وأصبحت إيطاليا أول فريق في تاريخ بطولة أمم  أوروبا يفوز في كل مباراة في مرحلة المجموعات دون أن تهتز شباكه.

في دور الستة عشر الذي أقيم على ملعب ويمبلي ، كافحت إيطاليا ضد النمسا التي كانت متحمسة للغاية ومنضبطة ، والتي احتلت المركز الثاني في المجموعة الثالثة . سجل النمساوي ماركو أرناوتوفيتش هدفًا في الدقيقة 67 ألغي بداعي التسلل ، وفي الفترة الأولى من الوقت الإضافي فقط سجل البديلان الإيطاليان فيديريكو كييزا وبيسينا هدفًا ليمنح إيطاليا التقدم 2-0. على الرغم من أن البديل ساشا كالاجدجيتش سجل هدفًا للنمسا في الشوط الثاني من الوقت الإضافي (الهدف الأول الذي استقبله الإيطاليون في البطولة) ، صمدت إيطاليا للوصول إلى ربع النهائي. 

مواجهة منتخب إيطاليا في ربع النهائي ضد منتخب بلجيكا، لعبت في أليانز أرينا بميونيخ ، وشهدت هيمنة إيطالية قوية ، حيث تغلب نيكولو باريلا على تيبو كورتوا ليسجل في الدقيقة 31 ، قبل أن يضاعف إنسين تقدم إيطاليا في الدقيقة 44 بتسديدة قوية ؛ ثم سجل البلجيكي روميلو لوكاكو ركلة جزاء ناجحة خلال الوقت المحتسب بدل الضائع من الشوط الأول. على الرغم من إصابة في وتر العرقوب في الشوط الثاني على يد ليوناردو سبينازولا والتي أبعدته عن بقية البطولة ، احتفظت إيطاليا مرة أخرى بالنتيجة لإقصاء البلجيكيين. 

حقق الفوز رقمًا قياسيًا جديدًا لأطول سلسلة انتصارات في بطولة أوروبا عند 15 ، بما في ذلك كلاهما في التصفيات والبطولة النهائية. ثم عادت إيطاليا إلى ويمبلي لمواجهة إسبانيا في نصف النهائي ، وهي البطولة الأوروبية الرابعة على التوالي حيث التقى الفريقان. 

في مباراة ضيقة سيطر عليها الاستحواذ على كرة القدم ، حصلت إيطاليا على الاختراق من كيزا بعد 60 دقيقة. ومع ذلك ، بعد 20 دقيقة ، أدرك ألفارو موراتا التعادل لإسبانيا لتعادل النتيجة 1-1. لم يتم تسجيل أي أهداف أخرى في الوقت الإضافي ، مما أدى إلى ركلات الترجيح . فشل كل من لوكاتيللي وداني أولمو في تسجيل أولى ركلات الجزاء لفريقهما ، قبل أن يتصدى جانلويجي دوناروما للركلة الرابعة لإسبانيا من موراتا. جورجينيوثم سجل ركلة الجزاء اللاحقة ليقود إيطاليا إلى أول نهائي أوروبي منذ 2012 .

في 11 جويلية 2021 ، فازت إيطاليا ببطولة كأس امم اوروبا 2020 بفوزها 3-2 بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1 (تعادل بونوتشي في الشوط الثاني لإلغاء الهدف الافتتاحي الذي سجله شو) في الوقت الإضافي ضد إنجلترا في المباراة النهائية التي أقيمت في لندن.

وفازت إيطاليا بثاني لقب لها في بطولة أوروبا بعد 53 عامًا من أول لقب ، وفازت بها على أرضها عام 1968 . في 16 جويلية ، مُنح جميع أعضاء الفريق الفائز ببطولة أوروبا وسام الاستحقاق الإيطالي كافاليير.

في أكتوبر 2021 ، شاركت إيطاليا في نهائيات دوري الأمم التي أقيمت على أرضها. في 6 أكتوبر ، لعبت إيطاليا نصف النهائي ضد إسبانيا ، وخسرت 2-1 في سان سيرو .

وتسببت هذه المباراة في نهاية الرقم القياسي الذي سجل 37 مباراة دون هزيمة ، بعد أكثر من 3 سنوات من الهزيمة الأخيرة. بعد أربعة أيام ، فازت إيطاليا بالمركز الثالث في المباراة النهائية 2-1 على بلجيكا على ملعب يوفنتوس.

منشورات قد تعجبك:

تمكن منتخب ايطاليا للوصول الى نهائي امم اوروبا 2000 بقيادة جيانلويجي بوفون واليساندو دل بييرو حيث اصطدم بمنتخب فرنسا في حقبته الذهبية بقيادة زين الدين زيدان حيث انهزم في الامطار الاخيرة بعد أن كان على مقربة من تحقيق لقبه الثاني في مسابقة امم اوروبا.

في يورو 2012، لم يكن منتخب إيطاليا من المرشحين لتحقيق لقب البطولة ولكنه تمكن من الوصول الى المباراة النهائية حيث اصطدم بمنتخب اسبانيا في حقبته الذهبية بقيادة القديس ايكر كاسياس وثنائي برشلونة الرهيب الساحر انييستا والمايسترو تشافي هيرنانديز حيث مني بهزيمة تاريخية 4-0 و أضاع فرصة الظفر بامم اوروبا بعد 44 سنة من لقبه الأول.


مقالات متصلة

القاب منتخب ايطاليا في كاس امم اوروبا

  • البطل (2): 1968، 2020
  • الوصيف (2): 2000، 2012
  • المركز الثالث (1): 1980
  • المركز الرابع (1): 1988.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -