القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الاخبار

قائمة منتخب السنغال النهائية في كاس امم افريقيا 2021

قائمة منتخب السنغال النهائية في كاس امم افريقيا 2021

ساديو ماني على راس قائمة منتخب السنغال النهائية في كاس امم افريقيا 2021
ساديو ماني على راس قائمة منتخب السنغال النهائية في كاس امم افريقيا 2021

قائمة السنغال في امم افريقيا 2021، أعلن المدير الفني لمنتخب السنغال «أليو سيسيه» القائمة النهائية لأسود التيرانغا استعدادًا لخوض غمار نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2021.

منتخب السنغال في كاس امم افريقيا

يدخل منتخب الكاميرون بطولة كأس امم افريقيا 2021 بحثًا عن التتويج باللقب الاول في تاريخ البلاد، بعدما نجح الفريق في تحقيق الوصافة في كاس امم افريقيا في مناسبتين.

وكان منتخب السنغال من المنافسين المنتظمين في كأس الأمم الأفريقية ، حيث كان أفضل أداء لهم المركز الثاني في نسخة امم افريقيا 2002 في مالي بعد الهزيمة امام منتخب الكاميرون بضربات الترجيح ، وبعد منتخب الجزائر في كاس امم افريقيا 2019 في مصر . وشهد عام 2002 أيضًا مشاركة السنغال في نهائيات كأس العالم لأول مرة والوصول إلى ربع النهائي ، بعد أن تغلبت على منتخب فرنسا حاملة اللقب في المباراة الافتتاحية. وظهر الفريق للمرة الثانية في كأس العالم بعد ستة عشر عامًا ، حيث تم إقصائهم من دور المجموعات امام منتخب اليابان على أساس اللعب النظيف.

موعد بطولة امم افريقيا 2021

تنطلق بطولة كأس امم افريقيا 2021 التي تم تاجيلها أكثر من مرة بسبب فيروس كورونا خلال الفترة المتراوحة بين 9 جانفي إلى 6 فيفري 2022 وتستضيفها الكاميرون للمرة الثانية في التاريخ بعدما سبق لها استضافة نسخة وحيدة في 1972 وتوج بها منتخب الكونغو برازافيل للمرة الأولى والأخيرة في تاريخه.

وجاء منتخب السنغال في المجموعة الثانية التي تضم منتخبات غينيا وزيمبابوي ومالاوي.

تشكيلة منتخب السنغال في كاس امم افريقيا 2021

تشكيلة منتخب السنغال في كاس امم افريقيا 2021
تشكيلة منتخب السنغال في كاس امم افريقيا 2021
وستتضمن تشكيلة السنغال في كاس امم افريقيا 2021 اللاعبين التاليين:
  • حراس المرمى: إدوارد ميندي (تشيلسي ، إنجلترا) ، ألفريد جوميس (رين الفرنسي) ، سيني دينج (كوينز بارك رينجرز ، إنجلترا).
  • المدافعون: بونا سار (بايرن ميونخ ، ألمانيا) ، ساليو سيس (نانسي ، فرنسا) ، كاليدو كوليبالي (نابولي ، إيطاليا) ، بابي أبو سيسي (أولمبياكوس ، اليونان) ، عبد الله سيك (رويال أنتويرب ، بلجيكا) ، عبدو ديالو (باريس سان). - ألمانيا ، فرنسا) ، إبراهيما مباي (بولونيا ، إيطاليا) ، فودي بالو توريه (ميلان الإيطالي) ، شيخو كوياتي (كريستال بالاس ، إنجلترا)
  • لاعبو الوسط: بابي مطر سار (ميتز ، فرنسا) ، بابي جوي (مارسيليا ، فرنسا) ، نامباليز ميندي (ليستر سيتي ، إنجلترا) ، إدريسا جانا جوي (باريس سان جيرمان ، فرنسا) ، نامي مصطفى (باريس إف سي ، فرنسا) ، مامادو لوم (ألافيس ، إسبانيا) ، جوزيف لوبي (سوشو ، فرنسا).
  • المهاجمون: بولاي ديا (فياريال الإسباني) ، ساديو ماني (ليفربول الإنجليزي) ، حبيب ديالو (ستراسبورغ ، فرنسا) ، بامبا دينغ (مرسيليا ، فرنسا) ، إسماعيلا سار (واتفورد ، إنجلترا) ، فامارا ديديو (ألانيا سبور ، تركيا) ، مامي بابا ثيام (قيصري سبور ، تركيا) ، كيتا بالدي (كالياري ، إيطاليا).
مقالات ذات صلة:
  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
  • بريد
author-img
islam kraiem

عدد المقالات:

شاهد ايضا × +
إظهار التعليقات