أخر الاخبار

سيلفيو بيولا أفضل هداف في تاريخ الدوري الايطالي

سيلفيو بيولا أفضل اللاعبين في تاريخ الكرة الإيطالية

سيلفيو بيولا هو أفضل هداف في تاريخ الدوري الايطالي
سيلفيو بيولا هو أفضل هداف في تاريخ الدوري الايطالي

يعتبر سيلفيو بيولا أكثر اللاعبين تسجيلا بالدوري الإيطالي ؛ وهو لاعب كرة قدم إيطالي سابق، وقد كان أحد الفائزين بكأس العالم 1938.

بطاقة سيلفيو بيولا

  • الاسم : سيلفيو بيولا
  • تاريخ الميلاد: 20 اكتوبر 1961
  • الطول: 1.78 م
  • الوزن: 75 كغ
  • مركز اللعب: مهاجم
  • المهنة: لاعب كرة قدم
  • ابرز النوادي التي لعب بها سيلفيو بيولا: نادي لاتسيو، نادي يوفنتس
  • المنتخب الذي لعب معه سيلفيو بيولا: منتخب ايطاليا
  • جوائز تحصل عليها سيلفيو بيولا:
  • قاعة مشاهير كرة القدم الإيطالية.

من هو سيلفيو بيولا ؟

سيلفيو بيولا هو اللاعب الإيطالي الأعلى تسجيلًا في جميع المسابقات
سيلفيو بيولا هو اللاعب الإيطالي الأعلى تسجيلًا في جميع المسابقات
يُعرف سيلفيو بيولا  بأنه شخصية بارزة للغاية في تاريخ كرة القدم الإيطالية بسبب العديد من الأرقام القياسية التي سجلها ، ويُعتبر أحد أعظم المهاجمين في جيله ، فضلاً عن كونه أحد أفضل اللاعبين الإيطاليين في كل العصور. كان بيولا جزءًا من الفريق الذي فاز بكأس أوروبا الوسطى 1933-1935 والفريق الذي فاز بكأس العالم 1938 مع إيطاليا ، وسجل هدفين في النهائي ، منهيا مونديال 1938 كثاني أفضل لاعب وثاني أفضل هداف.

يحتل بيولا المركز الثالث في سجلات التهديف على الإطلاق للمنتخب الإيطالي. وهو أيضًا أفضل هداف في تاريخ الدوري الإيطالي الأول ، برصيد 290 هدفًا (274 في دوري الدرجة الأولى و 16 في الدوري الوطني) وأيضًا في تاريخ الدوري الإيطالي. 

لعب سيلفيو بيولا 566 مباراة بالدوري الإيطالي ، مما جعله يحتل المركز الرابع في قائمة أكثر المباريات على الإطلاق في دوري الدرجة الأولى الإيطالي. بيولا هو اللاعب الوحيد الذي حظي بشرف كونه هداف الدوري الإيطالي على الإطلاق لثلاثة فرق مختلفة ( بروفرشيلي ، لاتسيو ونوفارا ) وبيولا هو أيضًا اللاعب الإيطالي الأعلى تسجيلًا في جميع المسابقات ، برصيد 364 هدفًا. وطوال مسيرته ، بما في ذلك المباريات الودية ، سجل بيولا 682 هدفًا.

بعد وفاته ، تمت إعادة تسمية اثنين من الملاعب الإيطالية من بعده: أحدهما في نوفارا في عام 1997 والآخر في فرشيلي في عام 1998. في عام 2011 ، تم ضمه بعد وفاته في قاعة مشاهير كرة القدم الإيطالية .

مسيرة سيلفيو بيولا الكروية

بدأ بيولا مسيرته المهنية مع نادي برو فرتشيلي الإيطالي ، حيث ظهر لأول مرة في الدوري الإيطالي ضد نادي بولونيا في 16 فيفري 1930 ، وسجل 13 هدفًا في عامه الأول، عن عمر يناهز 17 عامًا. 

في 29 أكتوبر 1933 ، سجل بيولا ستة أهداف ، وسجل معظم الأهداف في مباراة واحدة في الدوري الايطالي ، في فوز 7-2 على فيورنتينا . واحرز 51 هدفًا في 127 مباراة في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لصالح فريق برو فرتشيلي.

انتقال سيلفيو بيولا الى لاتسيو

في عام 1934 ، انتقل سيلفيو بيولا الى لاتسيو حيث سيقضي المواسم التسعة التالية هناك، واحرز هدفه الأول في دوري الدرجة الأولى الإيطالي في 11 نوفمبر 1930. كان بيولا هداف دوري الدرجة الأولى الإيطالي مرتين أثناء وجوده في لاتسيو ، في عامي 1937 و1943. وكان بيولا أفضل هداف لاتسيو على الإطلاق برصيد 149 هدفًا حتى تجاوزه في عام 2021 سيرو إيموبيلي.

بعد مغادرة لاتسيو ، قضى الحرب عام 1944 في تورينو ، حيث سجل 27 هدفًا مذهلاً في 23 مباراة فقط. قرب نهاية الحرب ، انضم إلى نوفارا . بعد ذلك ، من عام 1945 إلى عام 1947 ، لعب بيولا مع يوفنتوس ، قبل أن يعود إلى نوفارا ، حيث مكث لمدة سبعة مواسم أخرى. 

أفضل هداف في تاريخ الدوري الايطالي

وخلال سنواته الأخيرة مع نوفارا ، أصبح بيولا أكبر لاعب في تاريخ دوري الدرجة الأولى الإيطالي سجل هدفين في مباراة واحدة بالدوري ، وهو إنجاز نجح في تحقيقه في الاول من فيفري 1953 ، عن عمر يناهز 39 عامًا و 4 أشهر ويومين ، ضد فريقه السابق لاتسيو. 

استمر الرقم القياسي حتى 20 أفريل 2016 ، عندما خرج فرانشيسكو توتي من مقاعد البدلاء وسجل هدفين لمساعدة روما ليأتي من الخلف ليهزم تورينو 3-2 على أرضه ، في سن 39 سنة و 6 أشهر و 23 يومًا. وحتى يومنا هذا ، لا يزال بيولا حاليًا أعلى هداف على الإطلاق في دوري الدرجة الأولى الإيطالي .

منشورات ذات صلة:

سيلفيو بيولا مع منتخب ايطاليا

سيلفيو بيولا الهداف التاريخي الثالث لمنتخب ايطاليا
سيلفيو بيولا الهداف التاريخي الثالث لمنتخب ايطاليا
جاءت أول مباراة لسيلفيو بيولا مع منتخب إيطاليا ضد منتخب النمسا في 24 مارس 1935 ، عندما سجل أيضًا هدفه الأول للفريق. كان سيلفيو بيولا الفائز بكأس العالم في عام 1938، عندما سجل هدفين لمنتخب إيطاليا في الفوز 4-2 على منتخب المجر. وأنهى سيلفيو بيولا كاس العالم 1938 باعتباره ثاني أفضل هداف وحصل على ثاني أفضل لاعب ، كما حصل على مكان في تشكيلة كاس العالم.

لعب سيلفيو بيولا 34 مباراة مع إيطاليا وسجل 30 هدفًا بين 1935-1952 ، وهو رقم كان من المؤكد أنه سيكون أكبر لولا الانقطاع الذي تسبب فيه الحرب العالمية الثانية . خدم كقائد للمنتخب الوطني من عام 1940 حتى عام 1947. 

في عام 1939 سجل سيلفيو بيولا هدفًا بيده على منتخب إنجلترا قبل 47 عامًا من دييجو أرماندو مارادونا . وكان آخر ظهور دولي له في عام 1952 ، عندما تعادلت إيطاليا 1-1 مع إنجلترا. بيولا حاليًا هو ثالث أفضل هداف لإيطاليا على الإطلاق ، خلف جوزيبي مياتزا ولويجي ريفا فقط . كما شارك مع ريفا في تحقيق الرقم القياسي للمنتخب الايطالي لمعظم الأهداف على أرض الخصم بـ 13 هدفًا.

منشورات ذات صلة:

أسلوب لعب سيلفيو بيولا وخصاله الفنية

سيلفيو بيولا أحد أعظم المهاجمين في كل العصور ، اشتهر بيولا على نطاق واسع بقدرته على التهديف طوال حياته المهنية وعينه على الهدف. وكان يُعتبر لاعبًا عصريًا وجيدًا خلال فترة وجوده ، حيث استخدم سماته البدنية وذكائه وسيطرته للعب بظهره إلى المرمى، وتسريح الكرة لزملائه من أجل توفيرها لهم بمساعدة . 

رؤية بيولا ، ومعدل العمل ، والقدرة الفنية ، بالإضافة إلى قدرته على التمرير ، جعلت منه لاعبًا متعدد الاستخدامات من الناحية التكتيكية ، وكان قادرًا على اللعب في عدة مراكز ، وتم نشره في الجناح أو في خط الوسط أو كمبدع صانع ألعاب متقدم أو مهاجم ثان في بعض الأحيان. 

برع سيلفيو بيولا بشكل خاص كمهاجم مركزي ؛ سرعته وإحساسه بالوضعية وحركته الهجومية والانتهازية قد مكنته من خسارة مراقبه من خلال تسديداته الهجومية وتلقي تسليمات زملائه في الفريق أو الانقضاض على الكرات السائبة في المنطقة. وكان بيولا معروفًا أيضًا بقدراته القوية والدقيقة في اللمسات الأخيرة برأسه وقدميه ، من أي موقع على أرض الملعب ، مما جعله هدافًا غزير الإنتاج طوال مسيرته. 

نظرًا لخفة حركته وقدرته الرياضية ، تفوق سيلفيو بيولا أيضًا في الهواء ، وكان قادرًا على تسجيل أهداف بهلوانية مذهلة. وعلى الرغم من موهبته وسمعته ، اتهم أحيانًا بالغوص طوال حياته المهنية. على عكس زميله الأسطوري في الفريق الدولي ومنافسه في النادي وصديقه جوزيبي مياتزا ، ومع ذلك ، الذي كان يُقارن معه كثيرًا ، وكان سيلفيو بيولا أكثر تحفظًا داخل وخارج الملعب ، وتميز بيولا أيضًا بطول عمره طوال مسيرته.

القاب وبطولات سيلفيو بيولا طوال مسرته

حقق سيلفيو بيولا كأس العالم 1938 مع منتخب ايطاليا
حقق سيلفيو بيولا كأس العالم 1938 مع منتخب ايطاليا

حقق النجم الايطالي سيلفيو بيولا الكثير من الإنجازات والنجاحات خلال مسيرته الطويلة في كرة القدم، وقد فاز بالعديد من الألقاب المحلية والقارية والعالمية.

بطولات سيلفيو بيولا مع لاتسيو
  • الدوري الإيطالي : الوصيف 1936–37
  • كأس ميتروبا : الوصيف عام 1937
بطولات سيلفيو بيولا مع يوفنتوس
  • دوري الدرجة الأولى : الوصيف 1945-1946 ، 1946-1947
  • بطولات سيلفيو بيولا مع نوفارا
  • دوري الدرجة الثانية : 1947-1948
بطولات سيلفيو بيولا مع منتخب ايطاليا 
  • كأس العالم لكرة القدم : 1938
  • كأس أوروبا الوسطى الدولية : 1933-1935.

جوائز سيلفيو بيولا الفردية

  • هداف الدوري الإيطالي : 1936–37 ، 1942–43
  • قاعة مشاهير كرة القدم الإيطالية : 2011 (بعد وفاته)
  • ممشى المشاهير للرياضة الإيطالية : 2015.

ارقام سيلفيو بيولا القياسية

  • الهداف التاريخي للدوري الإيطالي برصيد 274 هدف
  • الهداف التاريخي الثالث للمنتخب الإيطالي برصيد 30 هدف
  • الهداف التاريخي لنادي لاتسيو روما الإيطالي برصيد 159 هدف
  • الهداف التاريخي الثالث لنادي نوفارا الإيطالي برصيد 86 هدف
  • الهداف التاريخي الثامن لنادي فيرتشيلي الإيطالي برصيد 51 هدف
  • الهداف التاريخي السابع لكاس أوروبا الوسطى برصيد 7 أهداف.

عدد اهداف سيلفيو بيولا طوال مسيرته

بلغ سيلفيو بيولا عدد اهدافه 379 هدف في 663 مباراة
بلغ سيلفيو بيولا عدد اهدافه 379 هدف في 663 مباراة

تمكن سيلفيو بيولا طوال مسيرته مع الأندية والمنتخب التي لعب لها 379 هدف في 663 مباراة.

  • عدد اهداف سيلفيو بيولا مع فيرتشيلي الإيطالي
51 هدف في الدوري الإيطالي
  • عدد اهداف سيلفيو بيولا مع لاتسيو روما الإيطالي
159 هدف منهم
143 هدف في الدوري الإيطالي
6 أهداف في كاس إيطاليا
10 أهداف في كاس ميتروبا الأوربية
  • عدد اهداف سيلفيو بيولا مع تورينو الإيطالي
27 هدف في دوري إيطاليا العليا
عدد اهداف سيلفيو بيولا مع يوفنتس الإيطالي
26 هدف منهم
10 أهداف في الدوري الإيطالي
16 هدف في الدوري الإيطالي المختلط (ممتاز و ثانية)
  • عدد اهداف سيلفيو بيولا مع نوفارا الإيطالي
86 هدف منهم
70 هدف في الدوري الإيطالي
16 هدف في الدوري الإيطالي الدرجة الثانية
  • عدد اهداف سيلفيو بيولا مع منتخب إيطاليا 
30 هدف دولي في 34 مباراة.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -