أخر الاخبار

افضل 10 لاعبين في تاريخ كاس العالم للاندية

افضل عشر لاعبين في تاريخ كاس العالم للاندية

افضل الاعبين في تاريخ كاس العالم للاندية
افضل 10 لاعبين في تاريخ كاس العالم للاندية

مر على تاريخ كاس العالم للاندية العديد من النجوم التى لا تُنسى مثل كريستيانو، توني كروس، وميسي وغيرهم من النجوم الذين شكلوا جزاء كبيرا من تاريخ المسابقة.

وفي ظل كثرة الخيارات المتاحة، والتي يتم اختيار 10% منها فقط، سنرى غياب عدد كبير من اساطير كرة القدم العالمية  في افضل 10 لاعبين في كاس العالم للاندية على مر العصور، وسنستعرضهم في السطور الآتية..

حاز كريستيانو رونالدو، افضل هداف في تاريخ المسابقة، على اعلى تقييم ونجده على راس افضل 10 لاعبين في تاريخ كاس العالم للاندية .

مقالات ذات صلة:

قائمة افضل 10 لاعبين في تاريخ كاس العالم للاندية

  • 1. كريستيانو رونالدو
  • 2. توني كروس
  • 3. ليونيل ميسي
  • 4. لوكا مودريتش
  • 5. لويس سواريز
  • 6. اندريس انييستا
  • 7. محمد ابو تريكة
  • 8. إديسلون دا سيلفا
  • 9. خافيير زانيتي
  • 10. داني الفيس.

1. كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو هو أفضل هداف في تاريخ كاس العالم للاندية برصيد 7 اهداف
كريستيانو رونالدو هو أفضل هداف في تاريخ كاس العالم للاندية برصيد 7 اهداف
نجم الكرة البرتغالية كريستيانو رونالدو، يتربع لاعب مانشستر يونايتد على صدارة قائمة افضل هداف في تاريخ بطولة كأس العالم للأندية ، حيث احرز رونالدو 7 أهداف في مشواره بالبطولة، وذلك خلال مشاركته في 8 مباريات، بمتوسط 0.88 هدف في المباراة الواحدة.

ونجح كريستيانو رونالدو في إحراز 6 أهداف بقميص ريال مدريد الإسباني، وهدف واحد بقميص مانشستر يونايتد طوال تاريخ مشاركاته في بطولة كأس العالم للأندية.

مقالات ذات صلة:

2. توني كروس

توني كروس هو اللاعب الأكثر تتويجاً بلقب كأس العالم للأندية بواقع 5 مرات
توني كروس هو اللاعب الأكثر تتويجاً بلقب كأس العالم للأندية بواقع 5 مرات
توّج توني كروس بطلاً لكاس العالم للاندية خمس مرات. يعد الألماني، اللاعب الذي فاز بهذا اللقب أكبر عدد من المرات، وقد فك التعادل مع كريستيانو رونالدو، الذي فاز بأربعة ألقاب. وقد عادل رصيد البرتغالي، في أبوظبي هذا العام، عشرة لاعبين مدريديستا آخرين هم: راموس، مارسيلو، كارفاخال، إيسكو، بيل، بنزيمة، فاران، كيلور نافاس، ناتشو ومودريتش.

بدأ مشوار توني كروس مع كاس العالم للاندية  في 2013، عندما كان يلعب في صفوف بايرن ميونيخ الذي فاز على الرجاء البيضاوي في المباراة النهائية. أما بطولات كأس العالم للأندية الأربع الأخرى، فقد فاز بها مع ريال مدريد. جاء الأول في 2014، بالفوز على سان لورينزو في المباراة النهائية التي لعب فيها كروس دور البطولة بإهداء التمريرة الحاسمة لسيرخيو راموس لتسجيل الهدف الأول.

3. ليونيل ميسي

ليونيل ميسي افضل لاعب في كأس العالم للاندية 2011
ليونيل ميسي افضل لاعب في كأس العالم للاندية 2011
يظهر ليونيل ميسي هداف برشلونة التاريخي ضمن افضل لاعبي كأس العالم للأندية عبر كل العصور. وقاد ليونيل ميسي نادي برشلونة الى إحراز لقب البطولة في 3 مناسبات أعوام 2009، 2011، 2015 كان فيها الرجل الأول والنجم الأكثر تأثيرا.

ولم يكتف ميسي بالحصول على اللقب فقط، بل نجح في احراز 5 أهداف في 5 مباريات، وهو صاحب المركز الثالث في قائمة اللاعبين الأكثر تسجيلا للأهداف في بطولة كاس العالم للاندية، إلى جانب حصوله على جائزة أفضل لاعب أيضا، ويعد ميسي من أفضل نجوم الكرة في التاريخ، وهو اللاعب الأكثر حصولا على جائزة أفضل لاعبي العالم والكرة الذهبية برصيد 7 مرات.

منشورات متصلة:

4. لوكا مودريتش

لوكا مودريتش افضل لاعب في كأس العالم للاندية 2017
لوكا مودريتش افضل لاعب في كأس العالم للاندية 2017
لوكا مودريتش نجم ريال مدريد في مقدمة أبرز نجوم كاس العالم للاندية ، وخاصة في مونديال 2017 كانت نقطة البداية نحو العام الأشهر والأهم في مسيرته وذلك خلال موسم 2018 الذي حقق خلاله كل شيء.

نجح مودريتش في خطف كل الأنظار وقتها، حينما قاد ريال مدريد لحصد مونديال الاندية بعد الفوز على غريميو البرازيلي في المباراة النهائية بهدف كريستيانو رونالدو، وكان مودريتش هو النجم الأكثر تأثيرا في تشكيلة ريال مدريد، وتوج في نهاية البطولة كأفضل لاعبي كاس العالم للاندية، وكانت مفاجأة كبيرة في ظل وجود كريستيانو رونالدو، وانطلق بعدها ليتوج في العام التالي 2018 بجائزة أفضل لاعبي العالم وأوروبا وينال الكرة الذهبية بعد تألقه في كاس العالم مع منتخب كرواتيا.

5. لويس سواريز

لويس سواريز هو افضل هداف في تاريخ كاس العالم للاندية في نسخة واحدةة
لويس سواريز هو افضل هداف في تاريخ كاس العالم للاندية في نسخة واحدةة
اسم آخر في قائمة ابرز اللاعبين في تاريخ كاس العالم للاندية الذين عرفتهم المسابقة، ورغم مشاركته في نسخة واحدة فقط فقد خلد اسمه ضمن البطولة. ونجح لويس سواريز في تشكيل ثنائي مرعب مع ليونيل ميسي، وقاد برشلونة لحصد لقب 2015، وهي البطولة التي شهدت تسجيل سواريز 5 أهداف ليتوج هدافا لها، ويصبح الهداف التاريخي لكاس العالم للاندية في نسخة واحدة، وهو رقم قياسي، لا يزال صامدا حتى الآن في تاريخ البطولة.

6. اندريس انييستا

يُعد الإسباني أندري أنيستا لاعب وسط برشلونة أكثر اللاعبين مشاركة في نهائي كأس العالم للأندية، في أربع مناسبات، في اليابان 2006، وفي الإمارات 2009، وفي اليابان 2011 و2015. وقد تمكن من احراز لقب المسابقة في 3 مناسبات.

7. محمد ابو تريكة

محمد ابو تريكة هو الأكثر ظهورا في تاريخ كأس العالم للأندية بواقع 11 مباراة
محمد ابو تريكة هو الأكثر ظهورا في تاريخ كأس العالم للأندية بواقع 11 مباراة
نجم الكرة المصرية محمد أبو تريكة اللاعب الاكثر مشاركة في تاريخ كاس العالم للاندية ؛ إذ يُعد أحد أفضل لاعبي مونديال الاندية على مدار تاريخها الحديث، مع مشاركاته التي بلغت 5 مرات في أعوام 2005، 2006، 2008 و2012 في اليابان و2013 في المغرب.

وأحرز أبو تريكة خلال مشاركاته في كاس العالم للاندية 4 أهداف، سجل 3 منها في كاس العالم للاندية 2006 في اليابان، وزار امير القلوب شباك "هيروشيما الياباني في كاس العالم للاندية 2012، وهو الهدف الذي أهدى العملاق المصري الفوز باللقاء ليدخل المربع الذهبي للبطولة.

8. إديسلون دا سيلفا

إديلسون خلد نفسه في تاريخ كأس العالم للأندية، بعدما أصبح أول لاعب يحصد جائزة افضل لاعب في اول نسخة من المونديال التي جرت في عام 2000. ونجح إديسلون دا سيلفا في قيادة نادي كورينثيانز البرازيلي لحصد اللقب على حساب غريمه التقليدي فاسكو داغاما في احد النهائيات البرازيلية الخالصة ، وكان نجم المباراة امام ريال مدريد بعدما احرز هدفين في مرمى الميرينغي في المباراة التي انتهت بالتعادل 2-2 ، وفتحت الباب أمام تأهل الفريق إلى الدور النهائي للبطولة، ثم التتويج، ليتم اختياره كأفضل لاعبي المسابقة.

9. خافيير زانيتي

ومن ضمن اللاعبين الذين تركوا أثرًا في تاريخ كأس العالم للاندية هو الأرجنتيني خافيير زانيتي، قائد إنتر ميلان الإيطالي، إذ يعد أكبر لاعب يسجل هدفًا في تاريخ كأس العالم للأندية في الإمارات 2010، وكان عمره 37 سنة، و4 أشهر وخمسة أيام.

10. داني الفيس

حقق داني الفيس لنفسه مكانة كبيرة في سجلات التاريخ، قائد برشلونة الإسباني الحالي، الذي نجح في الحصول على لقب بطل العالم للاندية 3 مرات. وكان ألفيش نجما كبيرا في تشكيلة برشلونة برفقة ميسي وإنييستا وتشافي هيرنانديز، والذين صنعوا مجد البارسا في التتويج 3 مرات برفقة الفريق، وكان صمام الأمان ومصدرا مهما، وهو اللاعب الأكثر تتويجا بالألقاب عالميا.

مقالات ذات صلة:
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -